advertisement

افكار رسومات بابا نويل وشجرة الكريسماس

0 1٬734

بابا نويل هو شخصية خيالية ترتبط بعيد الميلاد، وهو العيد الذي يحتفل به المسيحيون في 25 ديسمبر من كل عام لتذكر ميلاد المسيح. يُقال أن بابا نويل يأتي في ليلة عيد الميلاد بزلاجة مدفوعة بالرنة، ويحمل معه هدايا للأطفال الطيبين، ويضعها تحت شجرة الكريسماس أو في جوارب معلقة على المدفأة. شجرة الكريسماس هي شجرة صنوبر أو أرز تزين بالأضواء والزخارف والنجمة في قمتها، وترمز إلى الحياة الأبدية والنور.بابا نويل له أسماء مختلفة في اللغات المختلفة، مثل سانتا كلوز أو سانت نيكولاس في الإنجليزية، أو بابو ناتال في الإيطالية، أو بابا نويل أو بير نويل في الفرنسية.

advertisement

اصول بابا نويل

بابا نويل هو شخصية خيالية ترتبط بعيد الميلاد، ولكنها مستوحاة من شخصية حقيقية هي القديس نيكولاس أو نيقولاوس، وهو أسقف مسيحي عاش في القرن الرابع الميلادي في تركيا، وكان يتميز بالكرم والعطاء والتوزيع السري للهدايا على الفقراء والأطفال. توفي القديس نيكولاس في 6 ديسمبر من عام 343 ميلادية، وأصبح يوم وفاته يوم احتفال بذكراه في بعض البلدان الأوروبية.في القرن التاسع عشر، كتب الشاعر الأمريكي كلارك مور قصيدة تصور بابا نويل على أنه رجل بدين يرتدي ملابس حمراء ويقود زلاجة مجرورة بالرنة، ويدخل إلى المنازل عبر المداخن لتوزيع الهدايا2 هذه الصورة انتشرت في الثقافة الشعبية والإعلام والإعلانات، وأصبحت رمزًا لروح عيد الميلاد.

رسم بابا نويل وشجرة الكريسماس

advertisement

رسم بابا نويل وشجرة الكريسماس هو نشاط محبب للكثير من الأطفال والكبار، خاصة في فصل الشتاء وأجواء العطلات. يمكن رسم بابا نويل بطرق مختلفة، ولكن عادة ما يكون له ذقن بيضاء طويلة، وقبعة حمراء مع شرابة بيضاء، وبدلة حمراء مع حزام أسود، وحذاء أسود، وقفازات بيضاء. كما يحمل كيسا كبيرا مليئا بالهدايا، أو يضعه على ظهره. يمكن رسم شجرة الكريسماس بشكل مثلث، وتزيينها بخطوط ملونة تمثل الأضواء، ودوائر ملونة تمثل الزخارف، ونجمة في قمتها. يمكن أيضا رسم هدايا ملفوفة بورق ملون تحت الشجرة.إليك بعض الأفكار لرسومات لبابا نويل وشجرة الكريسماس:

advertisement

  • رسم بابا نويل وهو يقف إلى جانب شجرة الكريسماس المضاءة، وهو يبتسم ويرفع إصبعه إلى فمه كأنه يقول “شش”، وخلفه زلاجته والرنة.
  • رسم بابا نويل وهو يخرج من المدخنة على سطح منزل، وفي يده كيس بهدايا، وفي الخلفية شجرة الكريسماس المضاءة في إحدى الغرف.
  • رسم بابا نويل وهو يجلس على كرسي في غرفة مزخرفة بالأضواء والجوارب، وحوله أطفال يفتحون هداياهم، وخلفه شجرة الكريسماس المضاءة والمزينة.
  • رسم بابا نويل وهو يركب زلاجته في السماء، وتسحبه الرنة، وتتساقط الثلوج، وفي الأسفل مناظر للمنازل والشجر والجبال، وفي بعض المنازل شجرات الكريسماس المضاءة.

صور بابا نويل وشجرة الكريسماس للتلوين

advertisement

عادات وتقاليد مرتبطة بعيد الكريسماس

بعض العادات والتقاليد المرتبطة ببابا نويل هي:

  • كتابة رسائل إلى بابا نويل يطلب فيها الأطفال الهدايا التي يرغبون فيها، وإرسالها عبر البريد أو وضعها في جوارب معلقة على المدفأة أو بجانب شجرة الكريسماس.
  • تزيين المنازل والشوارع والمحال بالأضواء والزخارف الخاصة بعيد الميلاد، مثل النجوم والملاك والزهور والثلج.
  • زيارة بابا نويل في المراكز التجارية أو الحدائق أو الكنائس، والتقاط الصور معه، والحصول على هدية صغيرة منه.
  • ترك بعض الحلوى أو الكعك أو الحليب لبابا نويل في ليلة عيد الميلاد، كشكر له على الهدايا التي يجلبها.
  • تبادل الهدايا مع الأهل والأصدقاء في صباح عيد الميلاد، وفتحها معًا، ومشاركة الفرحة والمودة.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.