منتجات صناعية

استخدامات نسيج النيوبرين neoprene

استخدامات نسيج النيوبرين

تم إنتاج النيوبرين في الأصل من قبل شركة DuPont الأمريكية ، وهو اسم تجاري لبولي كلوروبرين ، والذي يستخدم كبديل للمطاط. من بين أشياء أخرى ، النيوبرين مقاوم للماء تمامًا ، مما يجعله مادة مثالية لبدلات الغوص وغيرها من المعدات المصممة للعزل ضد البيئات الرطبة والباردة.

اين يمكن الحصول على نسيج النيوبرين؟

يمكنك شراء الياف النيوبرين من متاجر بيع الأقمشة الصناعية ،أو ورش التطريز.حيث يستخدم في صنع بعض الأجزاء من الملابس ،والمفروشات.مع العلم ان هناك انواع من نسيج النيوبرين ،يمكن الحصول عليه حسب الإستخدام المطلوب ،سواء كان لصناعة الملابس ،او للإستخدام الطبي،أو لتطبيقات اخرى.على الرغم من أن الصين هي أكبر منتج للألياف الاصطناعية بشكل عام ، لا يزال مصنع DuPont في منطقة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية أكبر منتج للبوليكلوروبرين .

قد يفيدك: أشهر اماكن بيع القماش في مصر ،بأنواعه المختلفة

تكلفة نسيج النيوبرين

من بين الأقمشة المشتقة من البتروكيماويات ، يعتبر النيوبرين من أكثر الأقمشة تكلفة. يصعب إنتاج هذا النسيج نسبيًا ، كما أن خصائصه المفيدة تدفع سعره إلى الارتفاع أكثر. إذا كنت ترغب في التوفير على النيوبرين ،يمكنك الإستعانة بالأنواع صينية الصنع. ومع ذلك ، كلما ابتعدت عن المصدر الأصلي ، زادت احتمالية مواجهتك لعيوب التصنيع.

الإستخدامات

نسيج النيوبرين واحدة من أكثر الأقمشة الصناعية،المتعددة الإستخدامات. حيث تتميز هذه المادة الاصطناعية بمجموعة كبيرة من الخصائص المرغوبة للغاية ، ومن اشهر استخداماتها:

1- صناعة الملابس

في حين أن استخدام النيوبرين في الملابس ضئيل ، فليس من غير المألوف استخدام هذه المادة في الملابس النسائية الصيفية وغيرها من الملابس الموجهة نحو النساء الأصغر سنًا.إلا انها استخدمت بشكل شائع مؤخراً في صناعة الملابس الشتوية مثل السترات،نسبة الى خصائصها الحرارية.

2- البناء

يستخدم النيوبرين كعنصر من مكونات محامل الجسر المرنة ، لدعم الأحمال الثقيلة مع السماح بالحركات الأفقية الصغيرة.

3- الإلكترونيات

يشيع استخدام النيوبرين كمواد لحالات الإلكترونيات. في حين أن هذا البلاستيك لا يمتص الصدمات بشكل جيد ، إلا أنه يوفر الحد الأدنى من المخزن المؤقت الذي يحمي الإلكترونيات من الخدوش والقطرات الطفيفة.

4- الملابس الرياضية

تستخدم بشكل اساسي في صناعة بدلات الغوص. نظرًا لأن هذه المادة مقاومة للماء وعازلة ، فإنها تحافظ على دفء الغواصين وجفافهم حتى في ظروف مغمورة بالكامل.كما أنها توفر عزلًا ممتازًا ضد البرد.

5- التطبيقات العسكرية

من الجوانات إلى ملابس الغوص ، تبتكر الجيوش والمنظمات شبه العسكرية في جميع أنحاء العالم استخدامات لا حصر لها للنيوبرين – ومن المفيد أن شركة DuPont كانت دائمًا واحدة من أكبر المتعاقدين مع حكومة الولايات المتحدة.

6- استخدامات اخرى

يشيع استخدام النيوبرين في صناعة الآلات الصناعية التي تتطلب حشوات أو منتجات النيوبرين الأخرى.وفي الآونة الأخيرة ، أصبح النيوبرين مادة مفضلة لنمط الحياة والإكسسوارات المنزلية الأخرى بما في ذلك الكمبيوتر المحمول أكمام اللوحية وحوامل التحكم عن بعد وأجهزة ومنصات الماوس والشامواه لركوب الدراجات. في هذا السوق ، يتنافس أحيانًا مع LRPu (البولي يوريثين منخفض المرونة) ، وهو مادة أكثر متانة (أكثر مقاومة للتأثيرات) ولكنها أقل استخدامًا.

نصائح للخياطة بالنيوبرين

  • يمكن أن يكون النيوبرين صعبًا جدًا للخياطة بسبب سمكه وطبيعته الممتدة.
  • يوصى باستخدام إبرة شديدة التحمل لاختراق المطاط السميك بشكل كافٍ والخياطة ببطء لتغذية القماش من خلاله.
  • قد يساعد أيضًا استخدام قدم متماسكة للمساعدة في تخفيف النسيج من خلال الماكينة بسرعة أكبر.
  • حاول اختيار طول غرزة طويل وشد أقل للحفاظ على سير الأمور بسلاسة وإنشاء تصميمات النيوبرين الجميلة الخاصة بك.

التأثير على البيئة

مثل جميع الأقمشة المشتقة من البتروكيماويات ، فإن النيوبرين له تأثير سلبي كبير على البيئة. لولا السمات المفيدة المثيرة للإعجاب لهذا النسيج ، فمن المحتمل أن يكون هناك المزيد من الغضب حول مساهمته في التلوث العالمي.

نظرًا لأنه نسيج صناعي ، فإن انسجة البولي كلوروبرين غير مؤهلة للحصول على شهادات عضوية أو غير معدلة وراثيًا أو غيرها من أشكال الشهادات التي تُمنح أحيانًا للألياف الطبيعية. كما انه من انواع الأنسجة التي لا يُعاد تدويرها.

لبنى كمال عمري 23 سنة ادرس في كلية التجارة جامعة القاهرة ،اهوى الفن،واحب الكتابة على الانترنت لإضافة بصمة للمعلومات العربية.اكتب في موقع ابحاث واتمنى ان اصل معه الى كل ما هو متقدم.

السابق
كيف يتم صنع النيوبرين،المستخدم في بدل الغوص
التالي
ما هو حجر الخفاف وفيما يستخدم

اترك تعليقاً