ترفيه

أفضل 10 مناطق جذب سياحي في مصر بالصور

أفضل 10 مناطق جذب سياحي في مصر بالصور

تشتهر مصر بحضارتها القديمة وبعض المعالم الأثرية الأكثر شهرة في العالم ، بما في ذلك أهرامات الجيزة وأبو الهول العظيم ومعابد الأقصر القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين. على الرغم من تركيز معظم الزيارات السياحية على المعالم الأثرية العظيمة على طول نهر النيل ، إلا أن إمكانيات السفر المصري تشمل أيضًا الغطس والغوص على طول ساحل البحر الأحمر. تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى في مصر رحلات الجمال في جبال سيناء أو الجولات إلى الواحات البعيدة أو زيارة الأديرة القبطية في الصحراء الشرقية.اليكم اشهر مناطق الجذب السياحي في مصر:

1- اهرامات الجيزة

تعتبر أهرامات الجيزة ، الواقعة في المنطقة المجاورة مباشرة للضواحي الجنوبية الغربية للقاهرة ، من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر بلا منازع.تعد الأهرامات آخر عجائب العالم القديم ؛ منذ ما يقرب من 4000 عام ، بعيداً عن الشكل غير العادي والهندسة التي لا تشوبها شائبة نالأ ان السؤال الشائع الذي حير معظم العلماء الى وقتنا الحالي ،هو : كيف بنو الفراعنة ،تلك الأهرامات بهذه الدقة في التصميم والتنفيذ،بالرغم من عدم وجود مثل التكنولوجيا الحديثة في عصرنا؟.

انظر ايضاً: اشهر الاماكن التاريخيه في مصر للسياحة

2- معبد الكرنك

معبد الكرنك

يقع معبد الكرنك في الكرنك بمحافظة الأقصر جنوب مصر على الجانب الشرقي من ضفة نهر النيل.الأقصر هي واحدة من أثمن ميراث مصر عندما يتعلق الأمر بالحضارة المصرية القديمة. مع عدد كبير من الآثار القديمة الرائعة ، يعد معبد الكرنك أحد أكبر المعابد في الأقصر.

يعود تاريخ معبد الكرنك إلى حوالي عام 2055 قبل الميلاد إلى حوالي 100 بعد الميلاد. تم بناؤه كمعبد عبادة وتم تكريسه للآلهة آمون وموت وخونسو. نظرًا لكونه أكبر مبنى للأغراض الدينية تم تشييده على الإطلاق ، فقد عُرف معبد الكرنك بأنه “أكثر الأماكن المختارة” من قبل المصريين القدماء.

يتكون مجمع معبد الكرنك من عدد من المعابد والكنائس والمباني الأخرى على شكل قرية ، ولهذا السبب أطلق على هذا المجمع اسم الكرنك كما في اللغة العربية الكرنك يعني “القرية المحصنة”.

3- شعاب البحر الأحمر (شرم الشيخ)

شعاب البحر الأحمر (شرم الشيخ)

البحر الأحمر ، قبالة سواحل مصر ، من أجمل الأماكن في العالم للغطس.يأتي اليها جميع السياح من كل انحاء العالم لنقاء الطبيعة فيها.حيث  تشتهر مياه البحر الأحمر برؤيتها الرائعة وتتميز ببعض المناظر البحرية الأكثر غرابة. بامتدادها الواسع من تكوين الشعاب المرجانية ، فهي موطن لآلاف من الكائنات البحرية المختلفة.

عادة ما تقع منتجعات البحر الأحمر الشاطئية على جانبي البحر ، على الجانب الشرقي وجزء من شبه جزيرة سيناء في شرم الشيخ التي تأسست منذ فترة طويلة ونظيرتها دهب.بينما على الساحل الغربي للبحر الأحمر تقع الغردقة ومجموعة من المنتجعات الجديدة.

4- نهر النيل

نهر النيل

  • الإبحار في نهر النيل هو وسيلة شائعة لزيارة صعيد مصر،خاصة في اسوان.
  • كان نهر النيل شريان الحياة لمصر منذ العصور القديمة ولا توجد طريقة أفضل لتتبع مرور تاريخ مصر من متابعة مجرى النيل.
  • تسير جميع السفن السياحية المصرية تقريبًا على طريق الأقصر – أسوان وهو طريق آمن ومناظر وينتهي في اثنتين من أهم مدن مصر.
  • يعتبر أخذ القوارب الشراعية او الفلوكة كما يقال والابحار على نهر النيل ليست مغامرة مريحة تمامًا مثل السفن السياحية الفاخرة ، لكن لا شيء يمكن أن يتفوق على الإبحار في منصة هادئة تم تصميمها منذ آلاف السنين.

5- مقبرة وادي الملوك

مقبرة وادي الملوك

تعد مقبرة وادي الملوك من أشهر المواقع الأثرية جذب سياحي في العالم.يقع وادي الملوك على الضفة الغربية لنهر النيل بالقرب من الأقصر.كان بناء المقابر جزءًا من إيمان المصريين القدماء بالحياة الآخرة واستعداداتهم للعالم الآتي. أدى ثراء الاكتشافات في وادي الملوك إلى إبقاء علماء الآثار مشغولين لما يقرب من قرنين من الزمان.ويعد اكتشاف قبر الملك توت عنخ امون هو اعظم واكبر اكتشاف اثري حدث في مصر الى وقتنا الحالي.

6- معبد ابو سمبل

معبد ابو سمبل

أبو سمبل هو موقع أثري يضم معبدين ضخمين منحوتان في الصخر في جنوب مصر على الضفة الغربية لبحيرة ناصر. تم نحت المعبدين التوأمين في الأصل من سفح الجبل في عهد الفرعون رمسيس الكبير في القرن الثالث عشر قبل الميلاد ، كنصب تذكاري دائم له وللملكة نفرتاري. تم نقل المجمع بالكامل في الستينيات ، عندما تعرضت المعابد للتهديد بالغمر في بحيرة ناصر ، بسبب بناء السد العالي في أسوان. لا يزال أبو سمبل أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في مصر.

انظر ايضاً: انواع السياحة حسب المكان والإهتمامات

7- المتحف المصري بالقاهرة

المتحف المصري بالقاهرة

يعد المتحف المصري بيتاً لما لا يقل عن 120.000 قطعة من الآثار المصرية القديمة ، وهو أحد أهم عوامل الجذب في القاهرة. يوجد طابقان رئيسيان بالمتحف ، الطابق الأرضي والطابق الأول.يشمل المتحف كذلك العديد من القطع الأثرية المأخوذة من وادي الملوك،ومن اهم المعالم البارزة هي مقبرة توت عنخ آمون وغرفة المومياء الملكية التي تحتوي على 27 مومياء ملكية من العصر الفرعوني.

8- مسجد الحسين والأزهر

مسجد الحسين والأزهر

تعد منطقة الحسين من اشهر مناطق الجذب السياحي في مصر ،خاصة لمحبي التاريخ الإسلامي.حيث يعد مسجد الحسين وكذالك الأزهر الذان يقعان وجها لوجه في منطقة الأزهر بخان الخليلي.يعد المسجدان من ابرز المعالم الإسلامية التي يتعلق بها كل المصريين في عاداتهم وتقاليدهم ليس المسلمين بحسب ،بل تعد تلك المنطقة من اهم مناطق الجذب لمختلف الديانات.

9- واحة سيوة

واحة سيوة

تقع واحة سيوة في الصحراء الليبية ، وهي واحدة من المستوطنات المعزولة في مصر ، ويقطنها 23000 شخص ، معظمهم من البربر العرقيين. تقع سيوة على طريق تجارة قديم للتمور ، وكانت واحة حيوية لطريق التجارة ، حيث كانت الينابيع الطبيعية والظل الذي يمنح أشجار النخيل راحة للمسافرين من الصحراء. تعد منطقة سيوة من اهم مناطق الجذب السياحي في الوقت الحالي بسبب الطبيعة الخلابة ،وينابيع المياه الساخنة ،والمالحة والرمال النقية التي يأتي اليها المسافرين من جميع انحاء العالم للعلاج الطبيعي بها ،بنصائح من معظم الأطباء.

10- قلعة صلاح الدين الأيوبي

قلعة صلاح الدين الأيوبي

القلعة هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في القاهرة وربما أكثر اللحظات الإسلامية شهرة في القاهرة. شيدها صلاح الدين حد أعظم قادة العالم في نهاية القرن الثاني عشر في عام 1176 م ،لم تكن وظيفة القلعة خط دفاع فحسب ، بل كانت مركزًا للحكم ومقعدًا للحكم خلال العصر الأيوبي والمماليك وحتى العثمانيين.فكانت مكان معظم حكام مصر لمدة 700 عام بين القرنين التاسع والثاني عشر. كان محمد علي آخر حاكم في القلعة.كما تحتوي القلعة على اشهر مسجد في مصر وهو مسجد محمد علي ،الذي تم بنائه بين عامي 1830 و 1848،باسلوب معماري مدهش.

السابق
صنع أحمر شفاه في المنزل بمكونات طبيعية
التالي
كيفية صنع روج طبيعي ثابت اللون في المنزل

اترك تعليقاً