كيف تختاري أفضل المناديل الأنثوية للمناطق الحساسة؟

غالبًا ما تكون مناديل التطهير النسائية نعمة إنقاذ للمناطق الحساسة للمرأة. المناديل المبللة المهبلية أو الحميمة أو الأنثوية كما يشار إليها ، هي عبارة عن أقمشة أو مناشف صغيرة مبللة مصممة خصيصاً لإنعاش المناطق الحميمة.يتم استخدامها بشكل شائع خلال دورتك الشهرية ،فهي رائعة في حالات الانسكاب غير المتوقع.كما تهدف هذه المناديل المبللة للنظافة الأنثوية إلى المساعدة في تقليل تلك الرائحة ، ولكنها لا تهدف إلى تنظيف المهبل من الداخل.فمن الأفضل الاحتفاظ بالمناديل المبللة الأنثوية لتلك اللحظات التي تشعر فيها بالحاجة إلى الانتعاش.لذا عليكي الإختيار بين افضل المناديل الأنثوية لإستخدامها للمناطق الحساسة.

أفضل المناديل النسائية للمناطق الحساسة

إن فرجك حساس مثل الزهرة ، لذلك عليك معاملته بحذر،ويجب مراعاة المكونات التي تعرضها لها.ستكون أفضل المناديل الأنثوية مصنوعة من مكونات طبيعية وخالية من البارابين والصبغات والعطور المهيجة.

يمكن استخدام المناديل المبللة للتخلص من الروائح الناتجة عن أشياء مثل تراكم العرق ، ولكن لا ينبغي استخدامها لإخفاء الروائح غير الطبيعية التي تحتاج إلى انتباهك. وفقًا لمعظم أطباء أمراض النساء ، تجدر الإشارة أيضًا إلى أن المناديل المبللة مصنوعة للاستخدام الخارجي فقط ، ويمكن أن يكون الاستخدام الداخلي حول منطقة المهبل لديك عرضة لعواقب لا يمكن التنبؤ بها.

يتضمن العثور على أفضل مناديل أنثوية البحث عن منتج طبيعي بالكامل ، وغير علاجي ، ومضاد للحساسية ، ومتوازن الأس الهيدروجيني. المكونات المهدئة والمتانة والشعور بالمسح هي أيضًا اعتبارات. حقيقة أن المنديل قابل للشطف يدخل أيضًا في قرارات الشراء.

كيف تختاري أفضل المناديل الأنثوية

يجب ان تختاري مناديل أنثوية مصممة لتنظيف منطقة الأعضاء التناسلية للمرأة ، خاصة أثناء الدورة الشهرية. يتراوح مستوى الهيدروجين المحتمل (pH) لمهبل المرأة والأنسجة المحيطة بها من 3.8 إلى 4.5 ، مما يعني أن المنطقة التناسلية حمضية بشكل طبيعي. المسح الجيد يكون متوازنًا لدرجة الحموضة بحيث لا يؤدي استخدام المنديل إلى الإخلال بهذه الحموضة. إنه مفيد لصحة الإناث حيث أن حموضة المهبل والأنسجة المحيطة به ترتبط ارتباطًا مباشرًا بمستويات البكتيريا ؛ يمكن أن يؤدي تغيير درجة الحموضة المهبلية إلى مشاكل مثل التهاب المهبل الجرثومي ورائحة كريهة.

لنفس السبب يجب على المرأة أن تختار المناديل الأنثوية المتوازنة لدرجة الحموضة ، كما يجب عليها اختيار المناديل غير المطهرة. قد تكون المطهرات الموجودة في المناديل قاسية جدًا على بشرة الأعضاء التناسلية الحساسة ، مما يتسبب في حدوث تهيج. عادة لا تكون المناديل المبللة ضرورية للاستخدام اليومي العام ، ولكن يمكن للمرأة استخدامها بناءً على نصيحة الطبيب للتخلص من البكتيريا السيئة والإفرازات غير المرغوب فيها من العدوى.

يستخدم المصنعون أحيانًا مواد كيميائية مختلفة على المناديل المبللة النسائية بخلاف المطهرات. يمكن أن يكون أي شيء من العطور إلى المواد التي تمنع التلاشي. يمكن أن تسبب هذه المواد الكيميائية ردود فعل تحسسية وطفح جلدي واحمرار ، بالإضافة إلى اختلال التوازن البكتيري ودرجة الحموضة في منطقة الأعضاء التناسلية. البحث عن مناديل عضوية أو خالية من المواد الكيميائية يمكن أن يتجنب المشاكل.

خواص المناديل الأنثوية

عند النظر إلى مكونات المناديل الأنثوية ، من المقبول اختيار منديل بمواد طبيعية بالكامل مصممة للتهدئة. على سبيل المثال ، يوجد الصبار وفيتامين هـ في بعض المناديل لتليين وتقليل التهيج. يجب ألا تجعل هذه الإضافات المنديل دهنيًا.

يجب على المستهلكين النظر في حجم ومتانة المناديل الأنثوية. المناديل الصغيرة سهلة لوضعها في المحفظة أو الجيب ، لكنها لن تنظف البشرة مثل المسحة الكبيرة. قد تكون أفضل للمرأة الصغيرة. بغض النظر عن الحجم ، يجب أن تكون المنديل سميكًا وقويًا بما يكفي لتحمل الضغط البدني الناتج عن التنظيف. يجب أن تكون مرنة بدرجة كافية حتى لا تسبب احتكاكًا مفرطًا.

أخيرًا ، يجب على المرأة التي تحتاج إلى مناديل أنثوية معرفة ما إذا كانت المناديل قابلة للغسل. بعض المنتجات ، مثل غيرها من المنتجات النسائية ومناديل الأطفال المبللة ، ليست مصممة لتنظيفها لأنها لا تتحلل بسهولة وبالتالي تسد المصارف وخزانات الصرف الصحي. يمكن استخدام المناديل القابلة للتحلل بنفس طريقة استخدام ورق التواليت ويجب ألا تسبب أي مشاكل في السباكة عند استخدامها بشكل مناسب.

انظري ايضاً: خصائص المناديل المبللة للتنظيف والتعقيم

ما الفرق بين مناديل الأطفال والمناديل الأنثوية؟

سيكون للعلامات التجارية المختلفة تسميات ومكونات ووظائف منتج مختلفة . وبالتالي قد لا يكون مناديل اليد أو الوجه مناسبة للمناطق الحساسة.  لذلك من المهم إلقاء نظرة على مكونات المنتج الذي تفكري في استخدامه.

إذا كنتِ تبحثين عن منديل مبلل حميميًا، ابحثي عن منديل مصمم خصيصًا لتلك المنطقة . نوصي بشيء خالٍ من العطور وموازنة الأس الهيدروجيني ، وذلك لتقليل احتمالية حدوث تهيج.

قد يفيد: انواع المناديل الورقية والمبللة واستخداماتها

نصائح عند استخدام المناديل للمناطق الحساسة

  • يفضل ان تستخدمي المناديل المبللة لمسح الفرج ،لأنها لطيفة وناعمة على البشرة.
  • اذا كنتي تعانين من حساسية في الجلد،فيجب ان تأخذي حذرك في استخدام المناديل،يمكنك الإستعانة بالمناديل المعقمة الغير عطرية اذا لزم الأمر.
  • تستخدم المناديل للتنظيف الخارجي ،وازالة بعض الروائح الكريهة من المناطق الحساسة،لكن لا يصح استخدامها مطلقاً لتنظيف الفرج من الداخل،من الممكن ان تؤدي الى عواقب وخيمة.
  • لا يحتاج فرجك بالضرورة إلى مساعدة هذه المناديل في المخطط الكبير للأشياء أيضًا، أحيانًا الماء الدافئ سيفي بالغرض .
  • إذا كنت تعانين من أي روائح أو إفرازات غريبة ، فراجعي طبيب النساء والتوليد ، فقد يكون ذلك علامة على وجود عدوى.
  • كما يضيف أنه يجب على النساء الحوامل وذوات البشرة الحساسة توخي الحذر عند استخدام أي شيء به روائح أو منظفات .
  • ابحثي عن منتج يحتوي على درجة حموضة متوازنة ومضاد للحساسية ومصنوع من ألياف طبيعية مثل القطن العضوي.
  • استخدمي المنديل مرة واحدة فقط ،إذا حاولت إعادة استخدامها ، فمن المحتمل أن تعرض الفرج والمهبل للبكتيريا غير المرغوب فيها.

فوائد استخدام المناديل المبللة للمناطق الحساسة للمرأة

  • تُستخدم هذه المناديل المبللة عادةً لمنح منطقة الفرج تطهيرًا لطيفًا أثناء التنقل ويمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص أثناء الدورة الشهرية أو بعد التمرين ، عندما تشعر الأشياء ببعض التعرق والفوضى.
  • تساعد النساء اللائي يشعرن بالخجل من رائحة أعضائهن التناسلية قبل التفاعلات الحميمة.
  • توفر المناديل المبللة الأنثوية الرطوبة للمساعدة في التخلص من المواقف الفوضوية اثناء الدورة دون تجريد المنطقة الحساسة مقارنة بمناديل التواليت العادية الجافة والجارحة.
  • سهلة الإستخدام ،ويمكن اصطحابها في حقيبتك في أي مكان للإستعانة بها في وقت الأزمات.
  • من السهل استخدام المناديل الأنثوية عندما لا يكون لديك وقت للاستحمام ، أو عندما تترك مناخًا متعرقًا وتريد أن تشعر بمزيد من النظافة.
  • يمكن أن يؤدي ارتداء ضمادة أثناء الدورة الشهرية إلى جلب البكتيريا غير المرغوب فيها إلى الفرج وحتى نقلها إلى المهبل. يمكن أن تنظف المناديل المبللة الأنثوية البكتيريا السيئة وتدعم مستويات البكتيريا الصحية دون تهيج البشرة الحساسة.
اترك تعليقا