8 مشاريع عمل مربحة للسيدات من المنزل

لا يقتصر العمل من المنزل على الأعمال الإلكترونية بواسطة الإنترنت ،فهناك العديد من المشاريع المتاحة ،التي من الممكن ان تربحي منها الكثير وانتي بمنزلك.تتوقف فقط على اتخاذ القرار المناسب،والعمل على المهارة التي تملكينها.من افضل المشاريع المربحة للسيدات في المنزل:

1- الخياطة

لمن تمتلك فن الخياطة او الحياكة ،لديكي فرصة مربحة ،جداً يمكنك استغلالها ،بطرق عديدة،منها شراء ماكينة خياطة بسيطة والعمل على حياكة الملابس من منزلك.كما يجب ان لا تنسي عملية التسويق فهي مهمة جداً في اي عمل.يمكنك اخذ المال من اصلاح الملابس ،او تفصيل قمصان أو فساتين ،من تصاميمك الخاصة أو تصاميم العملاء.ننصحك بالبحث عن دورات تدريبية لفن الخياطة.يمكنك ان تشتري قطع قماش بالجملة من اي تاجر ،وتفصيل العديد من الأشياء وبيعها،والربح من فارق السعر الكبير بين التكلفة الحقيقية وسعر البيع.يمكنك الإستعانة بمسوق على الإنترنت واعطائه عمولة مناسبة لكل قطعة مباعة.

هناك العديد من المصانع الخاصة ،الناشئة ،تبحث عن سيدات للعمل على قطع الملابس الخاصة بهم من المنزل،ومحاسبتهم على عدد القطع.يمكنك البحث عنها ،وتقدمي نفسك للمشاركة معهم.

قد يفيدك: للسيدات كيف تربحين المال شهريا من المنزل بواسطة الإنترنت

2- الحلويات

ليس الجميع لديهم مهارة صنع الحلويات ،لذا اذا كانت لديك الخبرة في ذلك،يمكنك استغلال المواسم وتقومي بتصنيع الحلويات وتسويقها لمنطقتك.على سبيل المثال فترة عيد الفطر يشتهر الناس بشراء الكعك والبسكويت ،وبعض الحلويات الأخرى.لذا يمكنك صنعها في منزلك وبيعها بسعر الكيلو .ليس فقط في المناسبات ،يمكنك التسويق لنفسك في منطقتك ،للحصول على سمعة جيدة ،ومن بعدها هم سيطلبون منك صنع الحلويات في مناسباتهم الشخصية ،مثل الحفلات ،العزومات الافراح..إلخ.

بعض المتاجر ،يقومون بالتعاقد مع احدى محلات صنع الحلويات،لشراء صواني الحلويات منها مثل البسبوسة ،الجلاش،الفطير الحلو.يمكنك الذهاب الى احد تلك المتاجر ،ومحاولة الإتفاق معهم في توفير الحلويات لهم بواسطتك ،يمكنك اقناعهم بمدى مهارتك في صنع الحلويات،وعرض عينات من حلوياتك لتأكد من ذلك.

3- الرسم

انتشرت خدمات الرسم اليدوي مؤخراً في معظم البلدان ،اذا كانت لديكي مهارة فنون الرسم يمكنك العمل من المنزل عن طريق الرسم .هناك انواع عديدة من لوحات الرسم المطلوبة في السوق،يمكنك دراسة اي منهما ،والعمل عليها اذا كنتى تملكين المهارة في ذلك ،فهناك اللوحات الشخصية ،ولوحات الديكور،ولوحات طبيعية.كما يجب عليك تسويق اعمالك ،لجذب العملاء والزبائن وبالتالي زيادة الأرباح.ويتم التسويق عن طريق الإنترنت ،كقناة على اليوتيوب ،او موقع الكتروني،أو عرض اللوحات الخاصة بك في معارض الفن المفتوحة.

يهتم العديد من الأشخاص برسم صورهم الشخصية ،والإحتفاظ بها كقيمة فنية تشير اليهم،خاصة هؤلاء العرسان ،والمشاهير،سيأتي اليك المزيد منهم لرسمهم تبعاً لمهارتك في الرسم.

4- الكروشيه

هو نوع من انواع فن الخياطة ،يعتمد على الصناعة اليدوية ،بواسطة لف الخيط بإبرة مخصصة.اعمال الكروشية تعد من اجود الصناعات المطلوبة في جميع انحاء العالم،حيث يمكنك صناعة السترات ،والعمامة،والمفاشر والعديد من الأشياء الأخرى ،وبيعها في المتاجر،أو على مواقع الإنترنت ،حيث يجذب هذا النوع من الأعمال كثيراً من المشتريين حول العالم .لذا اذا كنتي تملكين مهارة الكروشيه فلا تترددي ،واذا لديك شغف اكثر عن هذا العمل .يمكنك البحث عن دورات تدريبية لتعليم فن الكروشيه.

5- التغليف والتجهيز

بعض المصانع الصغيرة الناشئة ،تبحث عن عمال لتعبئة منتجاتهم أو تغليفها ،مقابل المال على كل قطعة.حيث يوفرون على انفسهم حمل التشغيل الدائم،واستهلاك موارد المصنع الصغيرة للتشغيل العمال على التعبئة.لذا هم يرسلون كمية من منتجاتهم الى منزل العامل ،ليقوم بتعبئته ،وتجهيزه.

تنتشر تلك الطريقة بكثرة في مصانع الملابس بالأخص،حيث يرسلون كمية الملابس الناتجة من المصنع الى احد العملاء ،للكوي والتجهيز.

6- صناعة العطور

هل لديكي خبرة في صناعة العطور في منزلك؟.يمكنك الإستفادة من ذلك وصنع عبوات من العطور المصنوعة محلية ،وأعادة بيعها.كما يمكنك انشاء علامة تجارية صغيرة خاصة بك ،للإستفادة من عمليات التسويق الخاصة بعملك بشكل أكبر.هذا المشروع مربح للغاية ،اذا كان عطرك حقاً يستحق الشراء.

بالإضافة الى اصدقائك،وعائلتك،وجيرانك،يمكنك كذالك ،الإنضمام كتاجرة في بعض المتاجر على الإنترنت ،وانشاء حساب فيها،وبيع منتجاتك عليها ،ستجذبين المزيد من عمليات الشراء.

7- كتابة المذكرات الدراسية

ماذا لو كنتي مدرسة ،أو خبيرة في قواعد اللغة العربية،وحاصلة على تخصص معين؟. يمكنك كتابة مذكرات دراسية في المنزل لأحد المدرسين المشهورين في محافظتك،بالطبع ستحتاجي الى عرض خدمتك عليه للموافقة.

العديد من الطلاب الجامعيين ،وغيرهم من المعلمين ،يحتاجون بكثرة لخدمات كتابة المذكرات أو الأبحاث على ملفات الوورد ،أو اعادة تفريغ محادثات صوتية على الوورد لأعادة طبعها.يمكنك استخدام موهبتك في الكتابة للعمل في المنزل ،عن طريق عرض خدمتك على مواقع الخدمات المصغرة على الإنترنت مثل آب وورك،أو خمسات،أو مستقل.بالطبع ستحصلين على المزيد من عمليات التوظيف.

8- الأكل البيتي

على نفس فكرة مشروع الحلويات في المنزل ،هناك نوعية من الأشخاص الذين يعشقون الأكلات المنزلية ،والتي غالباً لا تتوافر في المطاعم بنفس جودة الصنع المنزلي.لذا يمكنك الإستفادة من ذالك ،وابدأي في صنع الأكلات المميزة في المنزل وارسالها الى العميل حسب الطلب.عملية بسيطة جداً في ظل هذا التطور ومربحة كذلك.يمكنك انشاء رقم هاتف واتساب مخصص للعمل عليه ،واستقبال الأوردر ،ومن ثم تنفيذه.لكن يجب ان تتفقي مع دليفري في ارسال الطلبات ،مقابل عمولة ،بالأضافة الى مصاريف الشحن الذي يدفعها الزبون.غالباً ما يهتم موظفي الشركات ،بمثل هذه النوعية من الخدمات،ويبحثون عنها بشدة اثناء عملهم ،توفيراً لأموالهم وللحصول على جودة أكل افضل .لذا يجب عليك أن تتقني صنع الأكلات ،او تتميزي عن باقي صانعي الأطعمة المنزلية المتواجدة في نفس المنطقة،لجذب المزيد من الزبائن،ولا تنسي عملية التسويق ،خاصة على اليوتيوب والفيسبوك ،فهي الوسيلة الأسرع حالياً لنجاح مشروعك.مع الوقت سيكون لديك قائمة من العملاء الدائمون،الذين لا يستغنون عن طلبات الأكل من عندك.

اترك تعليقا