advertisement

كيفية تحضير شنطة السفر

advertisement

مستلزمات السفر كثيرة ويتطلب تحضير شنطة السفر التخطيط المسبق لضمان أن تكون جاهزًا لجميع الاحتياجات والظروف المتوقعة. هذا المقال سيقدم بعض النصائح التي تساعد في تحضير شنطة السفر بنجاح.

advertisement

أمور يجب مراعاتها عند تحضير شنطة السفر

تعتمد محتويات شنطة السفر على عدة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار لتحديد الأغراض والأمتعة التي يتم وضعها في الحقيبة، مثل:

  • حالة الطقس في البلد الذي سيتوجّه له المسافر.
  • طول مدة الرحلة سواء كانت قصيرة أو طويلة.
  • طبيعة الرحلة، حيث تختلف ملابس وأمتعة رحلة السياحة عن رحلة العمل وغيرها.
  • وجود مناسبة معينة أثناء الرحلة تتطلب ملابس محددة.
  • الدراية بقائمة الأمتعة التي يُحظر وضعها في حقائب السفر حسب قوانين شركة الطيران.

advertisement

نصائح عند تحضير شنطة السفر

يجب اتباع الخطوات التالية ومراعاتها عند تحضير شنطة السفر:

advertisement

  1. قائمة الأغراض: ابدأ بإعداد قائمة بجميع الأشياء التي ستحتاجها أثناء السفر، بدءًا من الملابس والأحذية وصولاً إلى المستلزمات الشخصية والإكسسوارات والوثائق الهامة مثل جواز السفر وتذاكر السفر، وكلما وضعت شيئاً في الحقيبة قم بحذفه من القائمة لتتأكد من أنك لم تنسَ شيئاً.
  2. حجم الحقيبة: من المهم استخدام حقيبة سفر مناسبة لحجم وكمية الأمتعة وكذلك مدة الرحلة، مع الحرص على أن يكون وزن الحقيبة خفيفاً وتتمتع بمميزات تجعلها سهلة الاستخدام.
  3. اختيار الملابس بذكاء: من الضروري عدم تكرار قطع الملابس المتشابهة، والتركيز على القطع بالألوان المحايدة التي يمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة، وتجنب وضع الملابس ذات الوزن الثقيل.
  4. وضع الملابس بطريقة مناسبة: إذ يمكن طيّ الملابس بطريقة مرتبة فوق بعضها البعض، أو يمكن لفّها لتوفير المساحة، كما يمكن ربطها بالأربطة المطاطية لتبقى منظمة.
  5. استغلال المساحات الصغيرة: بعد وضع الملابس في شنطة السفر، لا بد من وجود مساحات صغيرة فارغة، سواء في الزوايا، أو في الأحذية من الداخل، أو حقائب اليد، ويمكن استغلال هذه المساحات في وضع الأمتعة الصغيرة، مثل الجوارب، والملابس الداخلية، وغيرها.
  6. إغلاق عبوات السوائل بإحكام: ينبغي التأكد من إغلاق عبوات الشامبو والصابون ومستحضرات العناية بإحكام، كما يمكن لفّ أغطيتها بلاصق متين ووضعها في كيس مخصص، ومن الأفضل أخذ كمية قليلة من كل نوع وتعبئتها في عبوات صغيرة.
  7. استخدام أكياس التنظيم الصغيرة: تقوم هذه الأكياس بتنظيم محتويات الحقيبة، ويفضل استخدام الأكياس التي يمكن سحب الهواء منها بالمكنسة الكربائيّة.

أغراض يجب وضعها في شنطة السفر

advertisement

بغض النظر عن الهدف من السفر وطول مدة الرحلة، لا بدّ من وضع الأمتعة التالية في حقيبة السفر:

  • الإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية: لا تنسَ اصطحاب شاحن الهاتف المحمول والكاميرا الرقمية وسماعات الأذن وأي أجهزة إلكترونية أخرى قد تحتاجها.
  • الأدوات الطبية: لا تنسَ أدوات الطوارئ الطبية مثل الأدوية الخاصة بك، ومسكنات الألم، ومطهر اليدين، وضمادات الجروح، وأي أدوات أخرى قد تحتاجها في حالات الطوارئ.
  • المستلزمات الشخصية: لا تنسَ اصطحاب الأدوات الشخصية مثل فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان وأدوات الحلاقة ومستحضرات العناية الشخصية والمناشف.

أمتعة توضع في الحقيبة الشخصية الصغيرة

إن كنت ستحمل حقيبة صغيرة ترافقك على الطائرة، فمن المهم أن تضع فيها المستلزمات التالية.

advertisement

  1. وثائق وأوراق السفر: والتي تشمل جواز السفر والهوية الشخصية وتأشيرات الدخول وتذاكر السفر وتذاكر القطار والحافلات وغيرها.
  2. النقود: وتشمل الأوراق النقدية وبطاقات الائتمان، وكوبونات الخصومات وغيرها.
  3. المستلزمات الطبية الضرورية: مثل مسكنات الألم والصداع، النظارات الطبية، العدسات اللاصقة في حال استخدامها، والأدوية التي تتناولها بانتظام أو في مواعيد محددة.
  4. سماعات الهاتف: قد تحتاج لإجراء مكالمة فيديو في المطار، أو مشاهدة فيلم أو مسلسل في الطائرة، ولذلك ينصح بوضع سماعات الهاتف في حقيبة اليد على الطائرة.
  5. كتاب للقراءة: إن كنت من هواة القراءة، فاصطحب معك كتاباً ممتعاً، خاصة في حالة رحلات السفر التي تستغرق وقتاً طويلاً.

advertisement