مواقع وانترنت

وظائف الكتابة على الانترنت ،لكسب المال!

وظائف الكتابة على الانترنت ،لكسب المال!

تخيف الكثير من الأشخاص فكرة العمل من المنزل خاصة إذا لم يكن لديهن خبرة سابقة أو شهادة جامعية . لكن كل من قابلناهم من قبل ، والذين يشغلون مناصب مثل مدرس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ، والمساعد الافتراضي ، وكاتب المحتوى ، ومدير وسائل التواصل الاجتماعي ، المشروع ، قالوا إن الحصول على شهادة جامعية ليس شرطًا لهذه الوظائف. إذا كنت تبحث عن وظيفة على مستوى المبتدئين ، فإن أحد الأشياء التي يمكنك تجربتها هي وظائف الكتابة عبر الإنترنت.

يريد الجميع كسب بعض الأموال الإضافية من الإنترنت ، وهناك العديد من مقاطع الفيديو المتوفرة على YouTube والتي تدعي بمساعدة عمليتهم ، يمكنك كسب آلاف الدولارات دون بذل أي جهد. لكن عليك أن تفهم هذه الحقيقة البسيطة المتمثلة في أنه يتعين عليك إما بيع أي منتج أو تقديم أي خدمة إذا كنت ترغب في كسب المال.

ما هي وظيفة الكتابة على الإنترنت؟

هناك أنواع مختلفة من وظائف الكتابة على الإنترنت. أبسطها هي إدخال البيانات ، حيث يُطلب من أخصائي إدخال البيانات الى نظام الشركة أو العميل باستخدام كمبيوتر محمول أو كمبيوتر. يمكنك أيضًا أن تكون كاتباً على موقع على الإنترنت في احدى التخصصات.أو مفرغ صوتي أو لمقاطع الفيديو  إذا كنت مستمعًا جيدًا وسريعًا ودقيقًا عند الكتابة ، فقد تكون هذه مهمة كتابة مثالية لك. سيُطلب منك الاستماع إلى الملفات الصوتية المسجلة ثم كتابة كل ما تسمعه في مستند نصي.

تعد كتابة المقالات من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. قد يسمع الكثير منكم أن بعضًا من أصدقائك يحققون دخلًا منتظمًا من خلال كتابة مقالات أو محتوى ويب. هذا صحيح إذا كانت مهارتك في الكتابة جيدة بما يكفي ولديك سرعة كتابة ممتازة ؛ يمكنك بسهولة كسب 1000 دولار شهريًا،من خلال الكتابة في موقعك الخاص أو الكتابة في مواقع عملاء مثل الصحف ،والمواقع المتخصصة الأخرى ،لكن بالطبع يتوقف حجم الربح على مدى احترافيتك في الكتابة على الانترنت.

قد يفيدك: احذر من هذه الطرق عند كسب المال من الانترنت للمبتدئين

كيف يمكنني كسب المال من خلال الكتابة على الإنترنت؟

يختلف المبلغ حسب مهاراتك وخبراتك ونطاق الوظيفة المطلوبة. بشكل عام ، تدفع وظائف إدخال البيانات أقل الأجور ، ولكن يمكنك كسب المزيد من خلال قبول المزيد من المشاريع إذا كنت قادرًا على القيام بأدوار سريعة.كما يمكن أن يكون الدفع مقابل إدخال البيانات إما على أساس التعيين أو الأجر بالساعة ، وهي أسهل طريقة لكسب المال عن طريق الكتابة.

يمكن أن يكسب الناسخون المبتدئون ما لا يقل عن 10 دولارات لكل مقطع صوتي. ويمكن أن يكون أجر النسخ كل ساعة ، أو لكل مهمة ، حسب الشركة التي تعمل بها.بينما كاتب المحتوى المتخصص على مواقع الإنترنت ،يتم محاسبته بعدد الكلمات،تقريباً ما بين 5 دولار للألف كلمة الى اكثر من 30 دولار للألف كلمة حسب مدى احترافيتك في كتابة المحتوى على الانترنت ،ومدى تطبيقك لشروط السيو الخاصة بمحركات البحث للتصدر في ترتيب الظهور.

مميزات الكتابة من المنزل

  • يوفر لك كسب المال من الكتابة في المنزل قدرًا كبيرًا من المرونة.
  • العمل بدوام كامل أو بدوام جزئي أو مقابل أموال إضافية على الجانب.
  • يمكنك اختيار عملائك،حسب ما تستريح معه.
  • بغض النظر عن عدد الوظائف التي تختار توليها ، ستحصل على أموال مقابل الكتابة عبر الإنترنت بمعدل الساعة أو السعر لكل كلمة.
  • لا تحتاج الى تقديم اي مستندات شخصية او اي مؤهلات للتوظيف ،كل ما تحتاجه فقط هو جهاز الكومبيوتر الخاص بك واتصال بالإنترنت ،ومهارة الكتابة.
  • يمكن أن تكون كتابة للمستندات والكتب الإلكترونية والمحتويات وما إلى ذلك.
  • في مهمة الكتابة عبر الإنترنت ، يجب إدخال بعض البيانات المعطاة في برنامج متوفر أو مستند Word.
  • إذا كان لديك بعض المعرفة في الكتابة ، فستتفوق بالتأكيد على الآخرين. ومع ذلك ، ليس من الضروري أن يكون لديك معرفة احترافية في الكتابة لهذه الوظيفة.
  • إذا كنت طالبًا أو ربة منزل أو متقاعدًا ، فقد تكون هذه الوظائف عبر الإنترنت هي الأفضل لك.
  • يمكن أيضًا للموظف المنتظم في أي مكتب آخر اختيار مثل هذه الوظائف. على سبيل المثال ، يمكنهم كسب دخل إضافي عن طريق القيام بهذا العمل من المنزل دون استثمار.
  • أكثر شيء مدهش في وظائف الكتابة عبر الإنترنت هو أنه يمكنك العمل من أي مكان. عملك يسافر معك حرفيا. يمكنك الجلوس في الحديقة بالقرب من منزلك والعمل بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دائمًا اختيار الجلوس في المقهى المفضل لديك والكتابة. لا يوجد حد كامل لهذه القائمة على الإطلاق.
  • في وظائف الكتابة عبر الإنترنت ، لا يوجد حد لمقدار ما يمكنك كسبه. إذا استثمرت المزيد من الوقت ، فستكسب المزيد ، وإذا لم تستثمر فلن تستثمر. الأمر بهذه البساطة.

انظر ايضاً: طرق الربح من التدوين للمبتدئين

افضل مواقع لوظائف الكتابة على الانترنت

هناك مجموعة متنوعة من المنصات المتاحة ،والتي يمكنك البحث فيها  عن وظائف الكتابة عبر الإنترنت والتقدم بسهولة.لكن للأسف هناك قلة فقط من يدعم طلبات الوظائف للغة العربية ،بينما البقية ،هي مواقع لتوظيف كتاب على الإنترنت باللغة الإنجليزية.

1- خمسات

هو أشهر موقع لعرض الخدمات المصغرة في الوطن العربي،حيث يبدأ سعر الخدمة فيها من خمسة دولار إلى 100 دولار حسن الطب.يمكنك بكل سهولة انشاء حساب كمقدم خدمة،سيعرض عليك الموقع يومياً مئات بل ألاف من الخدمات المطلوبة للكتابة على الإنترنت،يمكنك التقديم على احدهما ،وانتظار القبول الطلب للعمل.ستحتاج الى زيادة تقييم حسابك ،وزيادة مهاراتك والأعمال الناجحة في بداية الوقت ،حتى يكون قبول الطلبات سريعاً.

يمكنك كذالك انشاء خدمات كتابة بسعر مخصص ،حسب ما تراه مناسباً لحجم الخدمة التي تقدمه.ومن ثم رفعها على موقع خمسات،على سبيل المثال “كتابة 1000 كلمة متوافق مع قواعد اللغة بـ 10 دولار!”وانتظر طلبات شراء خدمتك من اصحاب المشاريع المختلفة.

2- مستقل

على نفس فكرة موقع خمسات ،يعد موقع مستقل من اكبر مواقع في الوطن العربي لعرض المشاريع المستقلة.يمكنك عرض خدماتك للكتابة على الإنترنت كمستقل في الموقع،سيتم توظيفك من اصحاب المشاريع المختلفة ،سواء على الدوام أو كشكل مؤقت،ومن ثم يمكن لصاحب مشروع اخر من طلب خدمة مماثلة.

كما يعرض الموقع ،عروض اعمال كبرى من اصحاب المواقع المختلفة ،لإحتياجهم عن كتاب على الإنترنت بمواصفات مناسبة.يمكنك طلب الوظيفة اذا توافقت مع المواصفات المطلوبة.

3- آب وورك

منصة رائعة للعمل عن بعد ككاتب محتوى. إذا كانت لديك معرفة بكتابة المحتوى ، فهذا أحد أفضل الخيارات بالنسبة لك.بغض النظر على ان اللغة الإساسية للموقع هي الإنجليزية والتي غالباً ما تطلب خدمات الكتابة على الانترنت بها ،الا ان المنصة زاع صياتها في الوطن العربي.لذا فأنه من المحتمل ان تجد عروض وظائف كتابة على الانترنت باللغة العربية،وبأسعار جيدة جداً.

4- فايفر

هي واحدة من أهم أسواق الخدمات المستقلة في العالم. هنا يمكنك بيع أي شيء. إذا كنت كاتبًا جيدًا ، فقد تكسب الكثير على هذا الموقع. تحتاج فقط إلى إنشاء حساب. بعد ذلك يمكنك نشر خدمتك والسعر الذي تريده. للحصول على نتائج سريعة ، يمكنك الإعلان عن خدماتك الكتابية على الموقع.

5- فريلانسر

منصة ممتازة لكسب المال عن طريق كتابة المقالات.بعد تسجيل الدخول ، يمكنك المزايدة على أي مشروع والحصول على الوظيفة. لكن من الأهمية بمكان أن يكون لديك تصنيف جيد للحصول على أي وظيفة هنا.

6- إنديد

هي واحدة من أكبر بوابات الوظائف عبر الإنترنت في العالم. يمكنك البحث عن أي وظيفة متعلقة بالكتابة هنا ، كما يمكنك البحث عن وظائف محلية أيضًا. للبدء ، تحتاج إلى إنشاء حساب وتحميل سيرتك الذاتية. عندما يختار صاحب العمل ملفك الشخصي ، يمكنك الاتصال بهم مباشرة وأتمام الصفقة.

7-جورو

هذه منصة رائعة لكسب المال عن طريق كتابة محتويات العديد من المواقع. تحتاج فقط إلى اتقان اللغة الإنجليزية ،ومن ثم إنشاء حساب لبدء وظيفة ، وبمجرد فتح حسابك ، يمكنك التنافس على وظيفة والبدء في العمل.

8- لينكد إن

هي بوابة إلكترونية للتوظيف الاجتماعي، إنها منصة ممتازة لأصحاب العمل والباحثين عن عمل. على الرغم من استخدام LinkedIn بشكل أساسي للشبكات الاحترافية ،إلا انه يمكننا استخدامها لكسب المال عن طريق كتابة محتوى موقع الويب أو الإعلان أو المقالات الترويجية.كما يمكن أن تكون أداة رائعة للباحثين عن عمل ، لأنها تتيح لك التواصل مع أصحاب العمل والزملاء المحتملين.

البدء ككاتب على الإنترنت

  • تتمثل الخطوة الأساسية والأولى التي تربحها عن طريق الكتابة في العثور على أفضل فرص عمل للكتابة وتحديدها.
  • في البداية ، تحتاج إلى تسجيل نفسك في واحد أو عدة منصات عمل لبدء الحصول على وظائف الكتابة عبر الإنترنت.
  • يجب عليك دائمًا اختيار الوظائف التي تشعر أنه يمكنك القيام بها مع ضمان ثقة بنسبة 100٪ للإعلان الوظيفة.
  • إذا قام مزود الوظيفة بمراجعة طلبك عبر الإنترنت ووجدك مناسبًا للوظيفة ، فسوف يقوم بإدراجك في قائمة مختصرة،و قد يتم التواصل معك من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل.
  • قد يطلبون منك كتابة مائة كلمة في غضون دقيقتين. بخلاف ذلك ، قد يعطونك مستندًا ممسوحًا ويطلبون منك كتابة برنامج MS Word وإعطائهم إياه في اليوم التالي. إنهم فقط يتحققون من كفاءتك كمرشح لدور الطابعة.
  • إذا كانوا راضين عن عملك ، فسيتم تعيينك على الفور.
  • سيقومون بتعيين مهام الكتابة لك ، والتي تحتاج إلى إنجازها على أساس يومي أو أسبوعي. ستحصل على أجر وفقًا لذلك في نهاية الشهر أو الأسبوع.

انظر ايضاً: للسيدات كيف تربحين المال شهريا من المنزل بواسطة الإنترنت

الملخص:

تتيح لك الوظائف عبر الإنترنت من المنزل مثل الكتابة والكتابة وما إلى ذلك كسب مبلغ نقدي عبر الإنترنت.كما تتمتع  بالعديد من المزايا الرائعة.في الوقت الحاضر ، أصبحت وظائف الكتابة عبر الإنترنت مصدرًا إضافيًا للكسب  للعديد من الأشخاص،خاصة ربات البيوت والطلاب والمتقاعدون.علاوة على ذلك توفر لك وظائف الكتابة من المنزل عبر الإنترنت هذه مصدرًا ثانيًا للكسب إذا كنت تعمل بالفعل في وظيفة عادية.فهذه الوظائف مرنة للغاية ولا تتطلب الكثير من الوقت والاستثمار من جانبك. كونها مصدرًا بديلًا للدخل ، يمكن أن تجعلك كتابة الوظائف عبر الإنترنت من المنزل تحقق أهدافك المالية المختلفة. بالنظر إلى ارتفاع معدل التضخم وارتفاع أسعار السلع في الوقت الحاضر ، من الصعب للغاية البقاء مع مصدر دخل واحد فقط. لذلك ، يجب على المرء دائمًا التفكير في القيام بوظيفة عبر الإنترنت من المنزل.

السابق
8 مشاريع عمل مربحة للسيدات من المنزل
التالي
كيف يربح السمسار العقاري الناجح

اترك تعليقاً