منتجات

ما هي لصقات تبييض الأسنان وكيفية استخدامها

لصقات تبييض الأسنان

تتوفر مجموعة متنوعة من منتجات لصقات تبييض الأسنان وأنتشرت بكثرة حول العالم بسبب مفعولها السريع وسهولة استخدامها،وتختلف الأنواع بإختلاف تركيز مواد التبييض فيها .وهي عبارة عن شرائح رفيعة جدًا وغير مرئية تقريبًا ومغطاة بجل التبييض الذي يحتوي على مادة البيروكسيد المبيضة. توضع لصقات تبييض الأسنان هذه حسب التعليمات الموجودة على العبوة،وستظهر النتائج الأولية في غضون أيام قليلة بعد استعمالها، وتستمر نتائجها حوالي 6 أشهر أو اكثر.

ما هي لصقات تبييض الأسنان

هي منتجات شائعة تستخدم لعلاج اصفرار الأسنان ،بطريقة يدوية وآمنة بدون الإستعانة بطبيب الأسنان.وهي عبارة عن ملصقات صغيرة الحجم 0.08 ملم،حيث تناسب احجام الأسنان ،وتكون مصنوعة من رقائق بلاستيكية مرنة ، مطلية بمادة مبيضة مثل بيروكسيد الهيدروجين،وعادة ما يستخدم أطباء الأسنان أيضًا هذه المواد لتبييض الأسنان.تعد هذه اللاصقات من أسهل الأدوات في تبييض الأسنان ،حيث يتم شرائها بسهولة من أي متجر أو صيدلية ،ولصقها على اسنانك بعد تنظيفها ،ثم تركها لمدة قصيره ،ومن ثم ازالتها لإظهار النتيجة.

متى ظهرت هذه اللاصقات

تُعد ملصقات تبييض الأسنان إحدى أكثر طرق تبييض الأسنان شيوعًا،وذلك لقدرتها الفائقة على تبيض الأسنان والتخلّص من البقع والاصفرار المنتشر عليها.ظهرت أول ملصقات تبييض الأسنان في الأسواق العالمية بجانب معجون الأسنان في عام 2001 ، وبعد ذلك بوقت قصير حققت نجاحًا كبيرًا ليس فقط لأنها واحدة من أكثر طرق تبييض الأسنان راحة ، ولكن أيضًا لأنها فعالة للغاية.(1)TOOTH WHITENING STRIPS-frdental.hu

انواع لصقات كرست لتبييض الاسنان

1- لصقات كرست بروفيشنال إفكت:تعطي نتائج احترافية في تبييض الاسنان تستمر الى ما يصل ل12 شهر واكثر،وتستخدم مرة في اليوم لمدة 30 دقيقة.

2- لصقات كرست جلامورس:تعطي نتائج تبقى ل 6 اشهر واكثر ،وتستخدم مرة في اليوم لمدة 30 دقيقة.

3- لصقات كرست سوبريم فليكس:تستخدم مرة واحدة في اليوم لمدة ساعة،وتعطي نتائج تستمر لما يصل الى 18 شهر.

4- لصقات كرست كلاسيك:تعطي نتائج مضمونة ومثبتة في تبييض الاسنان باستخدام 30 دقيقة في اليوم، تعطي نتائج تستمر لما يصل الى 12 شهر.

5- لصقات كرست جنتل روتين:تستخدم لتبييض الاسنان الحساسة تستخدم لمدة 5 دقائق يوميا للحصول على تبييض تدريجي.

كيفية استخدامها

  1. تنظيف اسنانك جيداً:يجب تنظيف اسنانك جيداً من بقايا الطعام ،سواء كان بالماء أو بالمعجون.
  2. تجفيف الأسنان:ترك اسنانك لدقائق بعد تنظيفها حتى تجف لإلصاق الشريط المبيض بفعالية،ويمكنك ادخال واخراج الهواء داخل فمك لتسريع عملية التجفيف.
  3. وضع الشريط اللاصق:قم بوضع لصقات الجزء العلوي بدقة واضغط عليها حتى تثبت جيداً ،كرر العملية على الجزء السفلي ،وتأكد أن الشريط على حافة الأسنان ولا تغطي جزءاً كبيراً من اللثة.
  4. تركها لمده: اترك اللاصق على اسنانك لمدة حسب نوع المنتج غالباً 5 دقائق للأشخاص الذين لديهم حساسية،ولمدة 30 دقيقة أو اكثر لغير ذلك .يمكنك قراءة تعليمات الإستخدام للمنتج لمعرفة كم الوقت المحدد لذلك.
  5. ازالتها: بعد ترك اللاصق على اسنانك لمدة محددة حتى تعطي مفعولاً جيداً ،يمكنك ازالتها بكل سهولة من أحد اطرافها.
  6. غسل اسنانك:لترى نتيجة اللاصقات بعد ازالتها يجب عليك غسل اسنانك جيداً بالفرشاة والماء فقط حتى ترى افضل نتيجة لتبييض اسنانك.

مفعولها

 استخدام لصقات تبييض الأسنان

تختلف التعليمات حسب قوة البيروكسيد. اتبع التعليمات الموجودة على المنتج بعناية .بذلك تظهر النتائج الأولية في غضون أيام قليلة ، وتستمر النتائج النهائية حوالي 4 أشهر. قد تحتاج إلى وضعها مرتين في اليوم،وقد تستغرق الدورة الكاملة ما بين 10 و 14 يومًا.(2)Teeth Whitening-webmd.com

فوائد استخدام لصقات تبييض الأسنان

  • سريعة المفعول: يمكن ملاحظة نتيجة لصقات التبييض في مدة قصيرة من استخدامها ،كما يستمر مفعولها لفترة أكبر تتراوح بين 6 أشهر الى سنة كاملة.
  • سهلة الإستخدام: بعيداً عن جلسات الليزر والتنظيف بأدوات التبييض ،تعد هذه الأشرطة اللاصقة أسهل استخداماً حيث بطرق بسيطة وسهلة كما ذكرنا سابقاً ستحصل على نتيجة مثالية،بدلاً من الذهاب الى جلسات الطبيب ،وهذا سبب انتشارها بكثرة حول العالم.
  • أقل تكلفة: تعد لصقات تبييض الأسنان أقل تكلفة في الحصول على نتائج مماثلة بدلاًمن الذهاب لجلسة تبييض عند طبيب الأسنان.

الآثار الجانبية لشرائط تبييض الأسنان

على الرغم من أن لصقات تبييض الأسنان مريحة ، إلا أن مكوناتها يمكن أن تكون قاسية على أسنانك ولثتك،ولذلك فأن من المهم جداً اتباع التعليمات الموجودة على العبوة وتجنب ارتداء الشرائط لفترة أطول من الموصى بها.

تعتمد الآثار الجانبية وشدتها على عدة عوامل مثل تركيز مبيض البيروكسيد
المكونات الأخرى في المنتج،والوقت المستخدم ،وحساسية الأسنان.سيساعد اتباع التعليمات على العبوة ،أو استشارة الطبيب على تجنب الآثار الجانبية ، مثل:

  • تهيج اللثة: من الممكن ان يحدث ضرراً في اللثة في بعض الحالات بسبب استخدام لصقات تبييض الأسنان التي تحتوي على مادة ثاني أكسيد الكلور،لذا في حال لاحظت تهيج اللثة واحمرارها بعد استخدامك للصقات فمن الضروري أن تتوقف عن استخدامها واستشارة طبيب الأسنان مباشرة.
  • ضرر في مينا الأسنان:في بعض الحالات ، يمكن أن تسبب شرائط التبييض ضرر في مينا الأسنان. قد يدمر البيروكسيد طبقات أسنانك ، مما يتسبب في إزالة المعادن والتآكل. من الأفضل تجنب ارتداء لصقات التبييض لفترة طويلة.
  • حساسية الأسنان: يمكن أن تجعل عوامل التبييض في لصقات  التبييض أسنانك أكثر حساسية. يحدث هذا عندما يمر البيروكسيد عبر مينا الأسنان ويصل إلى العاج،وهي الطبقة اللينة من الأنسجة تحت المينا ،التى تتواصل مع الأعصاب في السن.(3)Should You Brush Your Teeth After Using Whitening Strips?-healthline.com

المصادر والمراجع[+]

السابق
فضل من قال سبحان الله وبحمده
التالي
6 طرق فعالة لتبييض الأسنان بدون طبيب

اترك تعليقاً