كيفية تركيب ورق الحائط بإحترافية

كيفية تركيب ورق الحائط بإحترافية

ورق الحائط هو خيار شائع لإعادة تغطية الجدران وتحسينها.هل تساءلت يومًا عن كيفية تعليق ورق الحائط بنفسك؟ ورق الحائط من خيارات التجديد السريع للمنزل والذي يعطي مناظر رائعة حقاً، يسهل تركيبه ويجلب اللون والراحة فنيًا لأي غرفة تزينها،أكثر من أي شيء آخر .اذا اشتريت ورق حائط ورغبت في تركيبه في منزلك ،لكن لا تعرف الخطوات ،لا تقلق ،هنا يمكنك معرفة كيفية تركيب ورق الحائط مثل المحترفين.

جهز المواد المطلوبة

جهز جميع المواد والأدوات التي تحتاجها في متناول اليد حتى تتمكن من العمل بسرعة. يجب أن تكون الغرفة التي تريد وضع ورق الحائط فيها فارغة تمامًا قدر الإمكان بحيث يمكنك التنقل بحرية والحصول على مساحة كافية للصق ورق الحائط ووضعه على الحائط والسقف. يجب أن تكون الغرفة غير مدفأة والأبواب والنوافذ مغلقة لتجنب تيارات الهواء.

للصق ورق الحائط ، ستحتاج إلى طاولة ركيزة ودلو كبير من المعجون وفرشاة. يجب عليك أيضًا استخدام سلم ثابت وعالي بدرجة كافية ، بحيث يمكنك بسهولة العمل حتى السقف. وبشكل عام ، يكون الأمر أسهل إذا كنت تعمل مع شخصين ، لأن اليدين لا تكفي في كثير من الأحيان عندما يتعلق الأمر بورق الجدران.

تحضير عجينة لصق ورق الحوائط

لتجنب تلطيخ الأرضية ، قم بحمايتها بقماش أو الكرتون. بعد ذلك ، يتوفر لك خياران لاختيار الغراء ، إما أن تستخدم الغراء الجاهز ، وهو أسرع ولكنه أغلى ثمناً ؛او استخدام غراء ورق الحائط التقليدي ، مسحوق يخلط بالماء.من أجل لصق ورق الحائط بالغراء الجاهز للاستخدام ، لا يتعين عليك فعل أي شيء سوى تحريك المعجون جيدًا قبل التطبيق. بالنسبة لغراء ورق الحائط المسحوق ، تأكد من تحضيره جيدًا:

  • املأ دلوًا كبيرًا بالماء.
  • صب مسحوق الصمغ (يمكن شرائه من محل المونة)على حافة الدلو ،وقم بالتقليب الجيد لمنع التكتل.
  • كمية الغراء المطلوبة تعتمد على عدد اللفات التي سيتم تطبيقها.
  • تأكد من اتباع التعليمات المحددة من قبل الشركات المصنعة لمسحوق الغراء. على سبيل المثال ، لتعليق 6 لفات من ورق الحائط ، ستحتاج إلى 4.5 لتر من الماء وحوالي 300 جرام من مسحوق الصمغ.
  • اترك الصمغ للوقت المحدد من قبل الشركة المصنعة (يعتمد ذلك على نوع الغراء ، بين 3 و 20 دقيقة).

خذ القياسات لقطع الشرائط

لضمان نجاح تركيب ورق الحائط، من الضروري تحديد موقع التركيب على الحائط . خذ أبعاد الطول المراد وضعها وانقلها إلى الحائط. ارسم خطًا من أعلى إلى أسفل لتحديد موقع الطول. يتيح لك هذا ضبط موضع الشريط أثناء التثبيت. استخدم المستوى للتأكد من أن الأطوال مستقيمة.

تجهيز سطح الحائط

يجب إزالة العيوب الموجودة على الجدران والجص القديم مسبقًا لإنشاء سطح أملس.تحتاج الجدران التي يتم صنفرتها إلى أن تكون معدة بطبقة أولية من الطلاء.حتى يتم تركيب ورق الحائط بشكل سليم دون اخطاء مستقبلية.

تثبيت الورق على الحائط

  1. بمجرد اكتمال عمليات التجهيز السابقة ، قم بفك لفة ورق الجدران على الطاولة وقم بقصه إلى الأبعاد الصحيحة ،وباستخدام فرشاة اللصق ، ضع الغراء من الداخل، وتجنب التكتلات.
  2. اترك الغراء ،على الورق بعض الوقت حتى يتماسك ،حاول الاً يلتف الورق مرة اخرى اثناء الغراء،لذا عليك بتثبيه من احد جوانبه.
  3. ضع الشريط الذي لصقته أولاً على الحائط أولاً ثم الشرائط الأخرى بنفس الترتيب. اعمل بسرعة ولا تأخذ قسطًا من الراحة حتى يتم تغطية جدار أو سقف واحد كامل على الأقل بورق الجدران.
  4. تحدث الفقاعات المرئية إما عن طريق الجيوب الهوائية أو عن طريق لصق غير متساوٍ. اعمل بحذر شديد عند اللصق وقم بتطبيق العجينة بالتساوي.
  5. أملس من أعلى إلى أسفل ، من الداخل إلى الخارج ، لطرد الهواء المسبب للفقاعات.
  6. إذا كنت لا تزال تكتشف فقاعات لاصقة بعد ذلك ، فيمكنك ثقبها بإبرة بعناية وامتصاص المعجون الزائد بقطعة قماش ماصة. في حالة فقاعات الهواء ، من ناحية أخرى ، يجب عليك رش بعض المعجون في الفقاعة باستخدام حقنة يمكن التخلص منها.
  7. كرر العملية حتى يتم تغطية السطح بالكامل. عند الانتهاء ، نظف موقع العمل وتخلص من النفايات بطريقة مسؤولة

نصائح هامة عند تركيب ورق الحائط

  • كلما كان تشطيب الجدران أفضل ، كان مظهر ورق الحائط أفضل.
  • استخدم يدك لتطبيق الورقة وأداة تنعيم لمنع ظهور فقاعات الهواء المحرجة.
  • اذا كانت الورقة كبيرة عن الحائط،قم بقص الورق الزائد بسكي بعد الإنتهاء.
  • اذا كان هناك اي اجزاء ثابتة على الحائط ،مثل الواح مفاتيح الكهرباء لست مضطرًا إلى تخطيط أي قصاصات في ورق الحائط مسبقًا ، يمكنك ببساطة إرفاق الشريط بالحائط. بعد ذلك قص ورق الحائط بسكين حاد حول الجزء المراد اظهاره.

إصلاح ورق الحائط بشكل صحيح

إذا اتبعت نصائحنا السابقة ، فيجب أن يسير كل شيء بسلاسة. ومع ذلك ، بمرور الوقت قد يكون من الضروري إصلاح ورق الحائط القديم. هنا أيضًا ، لدينا بعض النصائح المهمة لك:

  1. احتفظ أيضًا ببقايا صغيرة من ورق الحائط بحيث يمكنك استخدامها لاحقًا لإصلاح أي عيوب.
  2. استخدم سكينًا حادًا لقص ورق الحائط التالف وإزالته بعناية وبشكل كامل.
  3. قص قطعة من ورق الحائط الجديد لتتناسب مع الخلفية الموجودة. يجب أن يكون هذا أيضًا مستطيلًا وأكبر قليلاً من جميع الجوانب من العيب.
  4. الصق ورق الحائط جيدًا واترك العجينة تنتفخ وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة. ثم قم بلصق قطعة ورق الحائط الجديدة بشكل مستقيم ومتداخلة من جميع الجوانب على المساحة الخالية على الحائط واترك المعجون يتماسك لمدة دقيقة تقريبًا.
  5. باستخدام سكين حاد ومسطرة معدنية ، قم بقص مستطيل أكبر قليلاً ، مع التأكد من مرور الشفرة على ورق الحائط الجديد والقديم.
  6. ثم قم بفك القطعة المرقعة وورق الحائط القديم بعناية حول الحواف وقشر حافة ورق الحائط القديم بعيدًا عن الجديد.
  7. إذا لم يكن هناك ما يكفي من اللصق على حواف خلفية الشاشة الجديدة ، والتي تلائم الفجوة تمامًا الآن ، فأعد اللصق. ثم قم بغراء رقعة ورق الحائط بعناية في مكانها واضغط عليها بأسطوانة أو إسفين مطاطي.
  8. استخدم قطعة قماش لإزالة المعجون الزائد من الحواف برفق.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.