صحة وجمال

كيفية الحصول على بشرة ناعمة بطرق فعالة ومجربة

كيفية الحصول على بشرة ناعمة

كيفية الحصول على بشرة ناعمة بطرق فعالة ومجربة، يبحث الجميع عن الطرق الفعالة والمجربة التي يمكن بها الحصول على بشرة ناعمة تماما مثل بشرة الأطفال ناعمة وجذابة وخالية من الإرهاق والإجهاد الذي يظهر علي البشرة.وذلك لأن عمليات تنظيف البشرة والعلاجات التي تحتاجها البشرة في الكثير من الحالات تحتاج إلى مزيد من المبالغ المالية الكبيرة.

ولكن هناك الكثير من الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها من أجل الحصول على بشرة ناعمة وجذابة تماما وتعد هذه الطرق والوصفات التي سنذكرها معكم في هذا المقال بسيطة جدا يستطيع الجميع استخدمها بسهولة وهي طرق علاجية منزلية ذات فائدة عالية جدا على البشرة والجسم وتعزز الجلد وتلعب دور هام في تجميل البشرة.

كيفية الحصول على بشرة ناعمة بطرق فعالة ومجربة

يسعى الكثير من الأشخاص التي تعاني من بعض المشاكل في البشرة إلى الحفاظ على الجلد والبشرة وتعزيزهما من خلال إضافة الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد في حماية البشرة من آثار الشمس والحروق التي يتعرض لها الجسم.كما يمكنك الحصول على بشرة ناعمة مثل الطفل من خلال استعمال بعض الطرق العلاجية الطبيعية التى تعمل على الترطيب وتزيد من نضارة ونعومة البشرة أو يمكنك اللجوء الى الطرق الطبية المكلفة.

طرق مجربة وفعالة للحصول على بشرة ناعمة

توجد الكثير من الطرق والخطوات التي يمكن بها الحفاظ علي البشرة من العوامل و المشاكل اليومية التي تتعرض لها في طبيعة الحياة، وتعد هذه هي أهم الطرق التي تساعد في تحسين الحالة العامة للبشرة ،ومن هذه الطرق المجربة :

1- استخدام الغسول المناسب

اختيار الغسول من أكثر الطرق العلاجية التي تحمي البشرة،لابد من اختيار  نوع الغسول المناسب جدا للبشرة وذلك لتحصل على النتيجة المطلوبة، حيث يساعدك استخدام الغسول اليومي بطريقة معتادة على تنظيف البشرة وحمايتها من الإرهاق والملوثات التي تتعرض لها البشرة خلال اليوم.يعد اختيار الغسول من أكثر الطرق التي يجب الالتزام بها لحماية البشرة،لأنه يحمي البشرة طوال اليوم من العوامل الخارجية التي تتعرض لها.كما يجب تناول كميات كبيرة من الماء وذلك لأن الماء يحفز الجلد على استعادة الصحة والحيوية للبشرة مرة أخرى.

2- عملية تقشير البشرة

مما لا شك فيه أن عمليات تقشير البشرة من أكثر الطرق التي تساعد في إزالة الأوساخ والرواسب التي تعاني منها البشرة طوال الفترة السابقة وتجعل البشرة خالية من الزيوت المتراكمة والتخلص من خلايا الجلد الميت وتراكم الأوساخ المختلفة،ولكن ما هي عملية التقشير ؟ هي عملية صنفرة طبيعية أو كميائية أو طبية بواسطة جلسات الليزر ،لطبقة الجلد الميتة التى تظهر باهتة في البشرة ،فتتجدد خلايا الجلد بطبقة جديدة،تعمل هذه العملية أيضاً على نشط الدورة الدموية لتبدو البشرة بمظهر صحي وحيوي.

يمكنك عمل تقشير البشرة ثلاث مرات في الأسبوع وذلك في حالة إذا كانت البشرة عادية أو مختلطة، أما في حالة اذا كانت البشرة حساسة يجب استخدام عملية التقشير مرة واحدة كل أسبوعين ،لحماية البشرة من التعرض إلى الإصابة بالحساسية المفرطة. ويجب استخدام التقشير المنزلي الذي تعد مكوناته طبيعية تماما وهي السكر والعسل وخلطهما ويتم استخدامهم لعمل التقشير.

3- استخدام المواد المرطبة ومنتجات العناية بالبشرة

هناك الكثير من المنتجات الخاصة لترطيب البشرة يمكنك تجربة العديد منها حتى تستقر على أحدهما عند الحصول على أفضل نتيجة منه ،حيث انه ليس كل المنتجات تناسب جميع البشرة. ولذالك يجب استخدام أنواع منتجات العناية بالبشرة الأكثر فائدة ونفعاِ للبشرة والتي تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال.

قبل وضع هذه المنتجات على بشرتك ،يجب عليك القيام بعمل بخار للوجه من أجل تحفيز المرطب علي امتصاص البشرة له وذلك من خلال فتح مسام البشرة حتى يتم دخول المواد المرطبة بالبشرة عن طريق هذه المسام الواسعة والمفتوحة ، لأن الجلد حينها يكون في حالة استقبال كبيرة جدا، وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على الراحة التامة وعلاج مشاكل تجعد البشرة.

4- واقي الشمس

واقي الشمس من أكثر الطرق الفعالة التي تعمل على الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس والعوامل الخارجية التي تؤثر على الجلد، حيث يتم استخدام واقي الشمس الطبيعي أو الصناعي من أجل حجب أشعة الشمس والهواء والكثير من العوامل الطبيعية بعيداً عن البشرة.

الوصفات المنزلية المجربة والفعالة لبشرة ناعمة

الوصفات المنزلية

على الرغم من وجود الكثير من الطرق الروتينية التي يتم استخدامها في الروتين اليومي للعناية بالبشرة ولكن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية المنزلية المجربة للحصول على بشرة نظيفة وناعمة وجذابة وهي :

1- خل التفاح :

يستخدم خل التفاح على البشرة لأنه يخفى الكثير من مشاكل البشرة والجلد ويعالج الندوب والحبوب .كما أنه يساعد في حماية البشرة من الحروق وتعرضها للشمس ،وتحسين صحة الجلد.يحتوي خل التفاح على بعض المكونات التي تحمي البشرة من التعرض للحساسية.

2- زيت الخروع :

زيت الخروع من المواد الطبيعية المستخدمة في ترطيب البشرة وحمايتها من التشقق وذلك لأنه يساعد على استعادة الحالة الطبيعية للجلد، ويساعد في تحسين خلايا البشرة على انتاج الكولاجين وذلك يجعل البشرة أكثر نعومة وجاذبية.

3- الليمون :

الليمون من أكثر المكونات التي يتم استخدامها للبشرة وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض التي تحمي الجلد والبشرة من الجفاف والإرهاق .حيث تحفز البشرة على تنشيط خلاياها لتنعيم البشرة والتخلص من الرواسب والشوائب المختلفة.

4- ماء الورد :

ماء الورد من المنتجات التي يتم استخدامها في وصفات المنزل،لأنها تعمل على تنظيم الحالة الحمضية للبشرة والتخلص من المشاكل التي تتعرض لها مثل علامات التجعد والعلامات التي تظهر على البشرة، وبذالك تحصل على بشرة مشرقة وجميلة.

مما لا شك فيه أن البشرة من أولى المناطق في الجسم التي يهتم بها الفرد في حياته ولذلك يجب استخدام المواد والطرق المناسبة لحمايتها وتعزيز صحتها للتخلص من المشاكل التي  قد تتعرض لها،ولذالك ننصح دائماً استخدام المواد الطبيعية.

رغده حمدي محمد حاصلة على بكالوريوس اعلام من جامعة الزقازيق. اهتم بكتابة المحتوى على شبكة الإنترنت في الكثير من المجالات المختلفة وهدفي ان اصل الى كتابة المحتوى لأكبر المواقع الإلكترونية في الشرق الأوسط.

السابق
كيفية اخفاء حالات الواتس واظهارها لأشخاص محددة
التالي
فوائد شرب الماء للحامل

اترك تعليقاً