مواقع وانترنت

كيفية ارسال اللوكيشن “الموقع الجغرافي” على واتساب

كيفية ارسال اللوكيشن على واتساب

معلومات الموقع وسهولة الوصول التي تقدمها خرائط جوجل من أهم الخدمات التي لا يمكن الإستغناء عنها ،فلا بد من معرفة كيفية استخدام و ارسال اللوكيشن “الموقع الجغرافي”،حيث يعد ذلك من الأمور الأكثر طلباً على مواقع التواصل الإجتماعي .فهي أسهل طريقة لمشاركة الموقع مع الأصدقاء أو في العمل أو في التسويق،أو حتى في البحث عن منشأ  أو منطقة معينة.فما عليك سوى ضغطة زر على واتساب أو على جوجل ماب وأترك الباقي على التطبيق في توجيه صديقك للوصول اليك ،أو توجيهك للوصول الى أي مكان تريد.

كما أن هناك بعض التطبيقات تعتمد فى الاساس على استخدام خرائط جوجل ،وارسال واستقبال اللوكيشن “الموقع الحالي” من العميل كـ أوبر وكريم. لما فيها من سهولة الوصول وتحليل حركة المرور والكثير من المميزات الأخرى.

ما معنى لوكيشن

بعض الأشخاص عندما يطلب منهم ارسال اللوكيشن ،لا يفهمون معنى تلك الكلمة.فكلمة لوكيشن هي النطق العربي للكلمة الإنجليزية “Location”،والتي تعني الموقع،فعندما يطلب منك شخص ما سواء كان سائقاً أو زميل العمل أو صديقك،ارسال اللوكيشن ،فيقصد بذالك ارسال موقعك الجغرافي،ويمكنك فعل ذالك بواسطة خريطة جوجل أو بعض مواقع التواصل الإجتماعي كفيسبوك وواتساب وتليجرام.

كيفية ارسال اللوكيشن من داخل تطبيق واتساب

يمكنك ارسال اللوكيشن الخاص بك لأصدقائك  على واتساب،بسهولة وعن طريق ضغطة زر واحدة ،بإتباع الخطوات الأتية:

  • قم بتمكين أذونات الموقع لتطبيق WhatsApp في إعدادات هاتفك،بواسطة الأندرويد إدخل على قسم التطبيقات والإشعارات ،من أيقونة اعدادات الهاتف،ومن ثم الضغط على خيارات متقدمة،ومن ثم الضغط على أذونات التطبيق ،وقم بالسماح للواتساب للوصول الى موقعك الحالي.
  • بعض الهواتف تعرض لك اشعار التمكين والسماح للوصول الى الموقع، فور استخدام هذه الميزة،ويمكنك الموافقه عليها بسهولة.
  • إسحب اشعارات الهاتف واضغط على أيقونة الموقع،لمعرفة نقطة تواجدك الحالية.
  • افتح تطبيق واتساب ،ومن ثم افتح الدردشة الفردية لصديقك الذي تريد ارسال اللوكيشن اليه،أو الدردشة الجماعية اذا اردت مشاركة موقعك لمجموعة من الاشخاص.
  • اضغط على ايقونة ارسال مرفقات ،المتواجدة بجانب محرك الكتابة ،ومن ثم اضغط على ايقونة الموقع.
  • سيتم تحويلك الى تطبيق Google My Maps الموجود على هاتفك الأندرويد أو ،ios،لمعرفة موقعك بدقة.
  • انتظر بضع ثواني لتحميل موقعك بنجاح ،ومن ثم ارسالها.
  • يجب أن يكون تطبيق Google My Maps مثبت على هاتفك ،بأحدث اصدار ،حتى يعمل بكفائة،ولا تنسى تشغيل الإنترنت.
  • يمكن لصديقك الذي أرسلت له اللوكيشن ،معرفة موقعك بدقة،وتوجيهه للوصول اليك بسهولة ودقة.

كيفية ارسال اللوكيشن بواسطة خريطة جوجل

إذا واجهت مشكلة ما في استخدام ،الطريقة المباشرة السابقة من واتساب ،يمكنك اتباع الخطوات التالية لإرسال موقعك:

  • افتح تطبيق الخرائط على جهاز iOS أو Android،قم بتحديث التطبيق بأحدث اصداره اذا تطلب ذالك.
  • تأكد من تشغيل الإنترنت ،عن طريق شبكة واي فاي ،أو بيانات الهاتف.
  • بعد فتح تطبيق Google My Maps،انقر على ايقونة استكشاف المتواجدة الشريط اسفل التطبيق ،وانتظر حتي يتم التعرف على موقعك.
  • ستظهر نقطة زرقاء على الخريطة تمثل موقعك الحالي ،اضغط على هذه النقطة ،ستظهر قائمة زرقاء بها بعض الخيارات من ضمنها مشاركة موقعك الجغرافي.
  • حدد “مشاركة الموقع” من القائمة التي تظهر. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الخرائط لهذا الغرض ، فقد يطالبك هاتفك بتفويض التطبيق للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك قبل المتابعة.
  • قم بالسماح للوصول الى جهات الإتصال للمتابعة.
  • ستظهر امامك خيارات ارسال عديدة ،مثل البريد الإلكتروني “Gmail“،وماسنجر،ورسائل نصية،وواتساب،ومشاركة عن قرب،وانستقرام ،ولينكد إن ،وعن طريق بلوتوث ،ونسخ الرابط لإرساله كما تشاء.
  • اضغط على خيار ارسال بواسطة واتساب وحدد الصديق الذي تريد ارسال موقعك له.
  • إذا كنت ترغب في مشاركة موقعك لفترة زمنية محددة ، فحدد خيار “ساعة واحدة” ، ثم استخدم زري الجمع أو الطرح الأزرق لزيادة أو تقليل الوقت حسب الحاجة.

تاريخ استخدام هذه الميزة

تم اطلاق خدمة خرائط جوجل (Google Maps)‏ بواسطة شركة جوجل ،لتسهيل الوصول.تطورت هذه الخدمة على مراحل متعدة حتى وصلت الى ما نراه اليوم ،حيث بدأت بعرض صور للمناطق الجغرافية بواسطة الأقمار الصناعيّة،ثم اتاحت تحديد المواقع والوصول اليها في عدد من الدول ،ثم تطورت الخدمة أكثر فأكثر حتى تم توفيرها في جميع أنحاء العالم.كما زادت دقة الخرائط ،واتاحت الوصول لمواقع مختلفة عن طريق التوجيه الألى على الخريطة ،والتوجيه الصوتي أيضاً،ويمكنها تحليل حركة المرور اثناء التنقل.

أتاحت جوجل الخدمة للجمهور بشكلٍ مجاني،كما وفرت جوجل هذه الخدمة كتطبيق للهواتف المحمولة لأنظمة تشغيل أندرويد وآي أو إس،والتي تحتوي على العديد من الميزات منها التنقل خطوة بخطوة والتجوّل الافتراضي ومعلوماتٍ النقل العام.صار تطبيق Google Maps من التطبيقات الأساسية المتواجدة في انظمة أندرويد والـ ios،مما جعلها من التطبيقات التي لا يمكن الإستغناء عنها ،لما وفرته فى سهولة الوصول وتغطية أدق التفاصيل حول المناطق والطرق ،والتي يمكن الوصول اليها بدون انترنت.

إنتبه لهذه الأخطاء

  1. لا تعطي اذونات لأي تطبيق على هاتفك لاستخدام الوصول الى موقعك.
  2. اغلق الوصول الى الموقع من شريط الإشعارات ،فى أوقات عدم الأستخدام.
  3. لا تشارك موقعك الحالي لأي فرد لا تثق فيه،فالأمر شديد الحطورة.
  4. لا تشارك موقع العمل أو موقع منزلك ،على صفحات التواصل الإجتماعي.
  5. قم بتحديث تطبيق Google Maps بإستمرار.
  6. تأكد من توجيه الطريق من Google Maps ،هل هو لحركة مرور السيارات؟ أم توجيه لحركة الأشخاص،حتى لا تقع في متاعب،حيث تختلف الطرق لكل منهما.
السابق
ماري كوري عالمة الفيزياء الأولى
التالي
شجرة الحياة فى البحرين

اترك تعليقاً