الحياة والمجتمع

كيفية احتواء المرأة بالنسبة للرجل

كيفية احتواء المرأة بالنسبة للرجل

كيفية احتواء المرأة هو ما يبحث عنه كل زوج أو أخ أو أب محب ومسؤول، فكما أن الرجل هو عمود البيت، الذي يشقى ويتعب من أجل توفير مستوى معيشي معين، فإن المرأة كذلك تأخذ على عاتقها مسؤولية بناء البيت وتنشئة أفراده، ولأن الحياة مشاركة بين الرجل والمرأة، وبالنظر للطبيعة الفطرية العاطفية للمرأة، وارتفاع الهرمونات لديها، فإنها قد تمر بفترات صعبة كثيرًا ما تجعلها تعاني من التقلبات المزاجية، مثل مرورها بحالة عصبية أو حالة حزن غير مبرر أو حتى مبرر، وهنا يأتي دور الرجل في التخفيف عنها واحتوائها، وهذا ما سوف نوضحه في مقالنا هذا.

ما هو فن احتواء المرأة

حتى تفهم كيفية احتواء المرأة لابد أن نعرض لك أصل كلمة الاحتواء، وهى مصطلح في علم النفس التحليلي يوصف بأنه رغبة وحاجة الشخص لشخص أخر يقدم له الدعم والطرق التي تساعده على تفريغ غضبه وحزنه، وهذا الدعم غالبًا ما يكون معنوي، مثلما يحدث عند بكاء الطفل فهو بحاجة إلى من يهديه وعندما تحضنه الأم فهي قدمت له الاحتواء.في عملية الاحتواء يتواجد شخصين الأول بحاجة لمن يشعر ويهتم به والثاني يقدم له الحب والاهتمام بطرق مختلفة وفي مواقف مختلفة كذلك.

قد يفيدك: أين يلبس خاتم الخطوبة للعريس والعروسة

انواع الاحتواء

بعد أن تتفهم كيفية احتواء المرأة ستجد أن هناك أنواع من الاحتواء كل سيدة تفضل نوع عن نوع أخر وإن كان الأغلب هو تفضيل الاحتواء العاطفي:

1- الاحتواء العاطفي

يمكنك أن تحقق الاحتواء العاطفي بإظهار مشاعر الحب والتقدير والامتنان لزوجتك كما يظهر الاحتواء العاطفي في أوقات حزنها عندما تقدر حزنها ولا تستهين به مهما كان السبب في ذلك الوقت، فلا تنظر لمشكلتها نظرة ذكورية بحته، وكن على علم دائمًا إنه وإن كان سبب حزن زوجتك تافه من وجهة نظرك ففي جميع الأحوال هي لديها طاقة سلبية في حاجه لإخراجها والذي لن يكن إلا من خلال إحتوائك لها عاطفياً.

2- الاحتواء الفكري

هو أن تتقبل أن الكل مختلف عن تفكيرك ومن ضمنهم زوجتك ونصفك الثاني ولا تفترض أن زوجتك يجب أن تتبع أفكارك وآرائك بل هى شخص له تفكير قد يختلف معك وهنا يجب أن تحترمه وقد يتفق معك وهذا أمر جيد وفي كل الحالات لا بد أن تتقبل طريقتها في التفكير، وهذا لا يعني أنه لا تتفهم وجهة نظرك، ولكنها فقط تبني تفكيرها على عوامل مختلفة عنك، أو لأنك قد تكون داخل الصورة فلا تراها كاملة، أما هي فتكون خارجها مما يسمح لها بأن تلم بأدق التفاصيل التي قد تغفل عنها أنت.

قد يفيدك: ألقاب تحبها النساء في مراحل عمرها

3- الاحتواء المادي

كثير من الرجال يرى أن الاحتواء المادي كافي وهذا خاطئ على الرغم أنه هام وأن المرأة بحاجة إلى توفير الأموال لتستطيع امتلاك ما ترغب به من ملابس وغيرها ولكن لا يجب أن يكون هو الاحتواء الوحيد الذي يقدمه الرجل لها، بل إن هذا الفكر لدى الرجال قد يكون السبب الأساسي في الأزمات بينهم وبين زوجاتهم، وفي حاجة الزوجة إلى الاحتواء العاطفي خاصة.

أساليب احتواء المرأة

أكثر الإجابات عن سؤال كيفية احتواء المرأة والتي تتمثل في أساليب يجب أن يمارسها الزوج حتى تشعر زوجته باحتوائه وقد يكون من الصعب تحقيقها جميعا ولكن مجرد المحاولة سيعطي للسيدة فكرة أنك تحاول من أجلها وهذا في حد ذاته أساس الاحتواء ولذا إليك بعض الأساليب التي تنجح في احتواء المرأة بها:

1- تقدير مشاعرها

يمكن أن يجهل الرجل طريقة تقدير عاطفة المرأة، وأحيانًا قد يستهين بهذا الأمر ويمكن إسناد هذا إلى طبيعة الرجل العقلانية على خلاف المرأة ومهما كان السبب في عدم تفهم الرجل لعاطفة المرأة فهو غير مقبول وسوف تفرغ غضبها في أبسط الأشياء لذا لعيش حياة سعيدة احرص أن تقدر مشاعر الحزن والضيق للمرأة.

2- اعرف طبيعة المرأة

الكثير يبني فكرة مسبقة بأن المرأة كائن نكدي ولا يحب الفرح ويرغب في اختلاق المشاكل ولكن هذا ليس طبيعة المرأة فهى كائن حساس وبسيط يرغب فقط في شخص يشعرها بأنها ذات قيمة بالنسبة له.

انظر ايضاً: أصل الزواج وتاريخه

3- شاركها في أمور حياتك

تفكيرك بأنك ليس ملزم للتحدث عن كل أمورك الحياتية أمام زوجتك سواء كونك شخص لا يحب الحديث عن حياته أو لرغبتك عدم ازعاجها ففي كلا الحالتين هو أمر خاطئ وسوف يشعرها بأنها مهمشة وأنها لا ترتقي لأن تكون شخص تستطيع الحديث معه.

وهذا الأمر أكبر أسباب المشاكل الزوجية التي تبدأها السيدة بـ انزعاجها من هذا الأمر وتنتهي إلى الانفصال احيانا لذا حاول أن تقص على زوجتك كل ما يواجهك في يومك وتجعلها الشخص الوحيد الذي يعرف كل اسرارك.

4- خصص لها وقت من يومك

يمكن أن يعترض الكثير على هذا الأمر وسوف يبدأ بالدفاع بأنه شخص مسؤول ولا يمتلك وقت لهكذا أمور ولكن قبل ذلك عليك أن تفهم أن المرأة لا تريدك أن تترك عملك وكل ما تحتاجه هو جعلها تشعر بأنك تفكر بها حتى في أيام انشغالك وليس فراغك فقط وهذا الأمر يتم بمكالمة لعدة دقائق.

5- لا تتجاهل شكواها

تشكو السيدات أحيانا من أمور بسيطة يراها الرجل تافهة مثل شكواها بأن وزنها قد ازاد أو أنها لا تجد الفستان الذي تبحث عنه ويجعل شكلها جميل والاحتواء هنا يكون بمدحها وأنها الأجمل في نظره مهما تغير شكلها.

سلبيات إهمال المرأة

جهلك عن كيفية احتواء المرأة سوف يجعلك تعاني من حياة زوجية مليئة بالمشاكل وحتى أن قدمت نوع واحد من الاحتواء فأنت لن تحصل على السعادة .السيدات بحاجة إلى القليل من كل شيء وليس الكثير من الشيء الواحد وإليك بعض سلبيات ذلك:

  • عدم تعبيرك عن حبك لزوجتك والبعد عنها، ومرور الأشهر دون أن تلقي على زوجتك كلمات حب سوف يجعلها حزينة وكئيبة لان هذا يجعلها تفكر بأنك لم تعد تحبها وأنك مجبر على البقاء معها وبالتالي لا انت ولا هي ستكونون سعداء.
  • عدم الاهتمام برأيها أو أنك تهين طريقة تفكيرها سيجعلها تشعر أنها أنها كائن مهمش وفي بعض الأحيان سوف تتمرد وتنشب المشاكل بينكما ولن تقبل منك كل ما تقوله حتى لو كان صحيح.
  • لا نمتلك جميعا مستوى مادي عالي واهمالك لاحتواء زوجتك ماديا لهذا السبب غير مقبول بالرغم من المستوى المادى البسيط لكن تخصيص جزء منه لها سيضع في قلبها حب كبير لك.
  • الانشغال الزائد عنها وعدم تذكر كل ما يخصها سوف يضع الشك في قلبها بأنك على علاقة بأخرى ولن تجد حل لإزالة هذا الشك منها.

العلاقة بين احتواء المرأة والشعور بالأمان

إن قدمت الاحتواء للمرأة فأنت قدمت لها أجمل شعور وهو الأمان والذي لن يكتمل احتواء المرأة سوا به.الأمان الذي تشعر به هو الأمان بأنك لا ترى غيرها وأنك مكتفي بها وبما تحب وتكره ولا تقبل بأن تشعر بالحزن قيامك بكل ذلك سيجعلها تشعر بأنها الاولى وبالتالي تطمئن مما يعني حياة سعيدة.

ريهام عبد الستار حاصلة على ليسانس حقوق ،ماجستير قانون عام وخاص ،لدي موهبة في كتابة المحتوى على الانترنت لا سيما في مجال التسويق والاعمال .اهدف ان اترك بصمة وراء كتاباتي على الانترنت ،وان يزيع صيتي كأفضل كاتبات المحتوى على افضل المواقع واكثرها مصداقية للمعلومات.

السابق
أنواع الذهب التجاري عند الصاغة
التالي
الفوائد الصحية لصودا الخبز

اترك تعليقاً