تقنية

قياس سرعة النت بدقة عالية

قياس سرعة النت بدقة عالية

قياس سرعة النت بدقة عالية ، أحياناً ما تكون طريقة قياس سرعة الإنترنت المنزلي بطريقة اختبار Speed Test هي أفضل طريقة لقياس جودة خط النت الخاص بالمستخدم ومعرفة ما إذا كان الإنترنت يعمل بالشكل السليم أم أنه يحتاج إلى إجراء أي إصلاحات أو تدخلات، وهناك العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في قياس سرعة النت بدقة عالية وأغلب تلك المواقع ليست كلها بنفس الكفاءة والجودة بل إن معظمها يقدم للمستخدمين بيانات خاطئة عن سرعة الإنترنت.

قياس سرعة النت بدقة عالية Speed test 

يمكن بكل سهولة قياس سرعة الإنترنت المنزلي بدقة عالية  من خلال الموبايلات الخاصة بكم او من خلال اللاب من خلال القيام بتنفيذ الخطوات التالية :

  1. قم باختيار نوع السيرفر الخاص بك والذي سوف تعتمد عليه في قياس سرعة النت المنزلي الخاص بك وذلك سواء كان نوعه هو سيرفر فودافون أو سيرفر وي أو غيره.
  2. يمكنك بعد ذلك معرفة سرعة الإنترنت بدقة عالية من خلال النقر على أيقونة Go المتاحة داخل موقعنا هذا بشكل واضح وداخل دائرة كبيرة الحجم.
  3. سيقوم الموقع على الفور بعد النقر على Go في تنفيذ كل ما يخص هذا المقياس من تحليل جميع البيانات والمعلومات الخاص بسرعة الإنترنت وذلك من حيث قياس معدل التشويش وسرعة الاستجابة PING ومعدل الرفع upload ومعدل التحميل Download.
  4. سوف يظهر لك بعد ذلك كل ما يخص معلومات قياس سرعة النت المنزلي الخاص بك بدقة عالية.

أفضل مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية ؟

يوجد العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في قياس سرعة النت بدقة عالية وتجربة اختبار Speed Test، ومن هذه المواقع الإلكترونية ما يلي:

موقع Fast.com 

يعد موقع Fast.com من أفضل المواقع خلال وقتنا الحالي المتخصصة في قياس وتحديد سرعة الإنترنت الحقيقية للمستخدمين، حيث يتميز هذا الموقع بأنه يعتمد على استخدام العديد من السيرفرات من خارج الوطن العربي في قياس سرعة الانترنت الحقيقية بدقة عالية، كما يمكنك من خلال هذا الموقع تحديد وقياس سرعة الإنترنت المنزلي بمجرد فتح الموقع عبر الإنترنت، وفي حالة إذا كنت تريد معرفة سرعة الرفع Upload Speed أو أي بيانات أخرى فإنك تستطيع على الفور النقر على أيقونة عرض المزيد من البيانات والمعلومات لمعرفة تلك البيانات.

إختبار سرعة الإنترنت من خلال جوجل 

تستطيع كذلك إختبار سرعة النت بدقة عالية عن طريق استخدام محرك البحث الأشهر جوجل Google، حيث أنه من الممكن أن تكون هذه الفكرة غريبة إلى حد ما بالنسبة لك وغير قابلة للتصديق ولكن هذه الطريقة تعتبر حقيقية للغاية فهذا الأمر سهل تماماً، حيث أن كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :

  • قم بالنقر على الرابط الإلكتروني التالي http://speed.googlefiber.net/. 
  • بعد ذلك ستجد نفسك أمام الصفحة المرادة مباشرة قم بالنقر على الأيقونة الزرقاء حتي يتم البدء في عملية الاختبار.
  • سيظهر لك بعد ذلك نتيجة سرعة الإنترنت بالأسفل.

والجدير بالذكر أن العيب الوحيد لهذه الطريقة تتمثل في كونه لا يعمل على تقديم أي بيانات تفصيلية أخرى خاصة بسرعة الإنترنت وذلك مثل سرعة التحميل Download Speed أو سرعة الرفع Upload Speed وغيرها من تفاصيل سرعة الإنترنت الخاصة بك وذلك مثل خاصية الـ latency أو غيرها، كما أنه لا يسمح للمستخدمين كذلك بإختيار نوع الخادم الذي سوف يقوم بإختبار وتحديد سرعة النت ضده.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم كل ما يخص قياس سرعة النت بدقة عالية ونحن نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابكم.

السابق
كيف يتم صنع الجلسرين؟
التالي
طريقة صناعة صابون جليسرين في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة

اترك تعليقاً