advertisement

سعر كيلو النحاس الأصفر والأحمر 2022

0 2٬906

سعر كيلو النحاس لعام 2022

advertisement

يعد النحاس من أهم المعادن النقية والتي تزداد قيمتها بمرور الوقت،بسبب احتياجاتها المستمرة في الصناعات المختلفة عالية الجودة .كما يتم صناعة اسلاك الكهرباء منها بشكل أساسي لأنها من المواد فائقة التوصيل للكهرباء ،وكذلك للحرارة.كما انها لا تتفاعل مع العوامل الجوية الخارجية ،فلا تصدأ أبداً ويمكن تنظيفها بسهولة ،لذلك لا تختلف قيمة النحاس القديم (الخردة) مع قيمة النحاس الجديد ،حيث انها من المعادن الذي يسهل أعادة تدويرها .

يعد النحاس من أكثر المعادن التي يبحث عنها التجار لشرائها ،لذا يمكنك بسهولة بيع أي شيئ من النحاس بسهولة تماماً مثل الذهب والفضة.هناك نوعان من النحاس يختلف كل منهما الأخر في الخصائص وكذلك القيمة،وهم النحاس الأصفر وهو الأرخص (يتراوح سعره من 90 الى 110 جنيه مصري) والنحاس الأحمر وهو الأغلى (يتراوح سعره من 135 الى 150 جنيه مصري).

سعر كيلو النحاس في السعودية

advertisement

النحاس مطلوباً بشدة في السعودية ،ويعد من اهم المعادن التي يبحث عنها تجار الخردة ،عادة ما يتم تداول النحاس الخردة من أسلاك الكهرباء المستهلكة أو صنابير المياه النحاسيةالتالفة.وهناك مصادر عديدة اخرى يتوفر فيها النحاس،مثل المواتير الكهربائية ،وبعض الإلكترونييات.ووفقا لأخر أسعار سوق الخردة السعودى سجل سعر كيلو النحاس من 30 الى 40 ريال (160-200 جنيه مصري) حسب نوع النحاس.يمكنك قراءة هذا المقال:جميع انواع النحاس المختلفة واستخداماتها

advertisement

اسعار النحاس الخردة في أوروبا

تعتمد أسعار المعادن علي التغيرات الاقتصادية في البورصة التي تمر بها البلاد، كما تعتمد علي حركة العرض والطلب.لكن يعد النحاس والذهب من أكثر المعادن طلباً ،ويمكن الإحتفاظ بهما كقيمة استثمارية.وهناك العديد من الصناعات والحرف اليدوية التي تعتمد على النحاس بسبب مرونه وخصائصه المميزة.وطبقاً لبعض منصات شراء الخردة في المملكة المتحدة يسجل النحاس الأصفر (درجة 2) سعر شراء حوالي 4.90 دولار ،بينما نحاس الأسلاك الكهربائية (نحاس احمر درجة اولى) سعر شراء حوالي 6.70 دولار أو أكثر.

كيف تعرف معدن النحاس

advertisement

هناك العديد من القطع المعدنية التي يعتقد الناس انها مصنوعة من النحاس بسبب لونها الأصفر أو الأحمر أو الذهبي.لهذا يعد السؤال الأكثر شيوعاً بين الناس  هو كيف يمكن معرفة النحاس الحقيقي؟.اتبع تلك الخطوات للتحقق من النحاس:

  1. يعد لون المعدن دليلاً مهماً على نوعه ،فالنحاس عادة ما يكون لونه أصفر،او برتقالي محمر ،او أحمر،وليس لامعاً مثل الذهب.
  2. لمعرفة ما إذا كان الشيء مصنوعًا من النحاس ، نظفه بمزيج من ملح الطعام والخل ثم لاحظ تغير لونه. حمض الهيدروكلوريك هو أحد المواد الكيميائية التي تم إنشاؤها في مزيج ملح الطعام والخل.
  3. يتميز النحاس بأنه لا يصدأ ابداً مهما مر عليه الزمن ،لذا اذا وجدت صدأ فهذا ليس نحاس.ويتميز النحاس القديم المستهلك ببعض الثقوب السوداء.
  4. النحاس احمر بطبيعته لذا اذا وجدت تقشير في لون المعدن ،وظهر لون أخر مثل الأبيض أو الأسود فهذا دليل على انه معدن مطلي وليس نحاس.
  5. النحاس بطبيعته لا ينجذب للمغناطيس ،لذا فإذا وجد معدن لا يتأثر بالمغناطيس فمن المحتمل أن يكون نحاس.
  6. النحاس له نسبة مرونة،يمكن ملاحظتها عند الضغط عليها بأي شيئ صلب.
  7. تميزت الصناعات المنزلية القديمة بإستخدام النحاس في جميع الأدوات المنزلية،فيمكن ان تجد الملاعق ،والأواني ،ومواسير المياة جميعها من نحاس خالص.
  8. اضرب العنصر النحاسي على شيء ما واستمع إلى الصوت. النحاس الحقيقي معدن ناعم ويجب أن يقدم صوتًا عميقًا وناعمًا ، على عكس السبائك التي من المرجح أن تنتج صوتًا واضحًا يشبه الجرس.
  9. أسلاك الكهرباء عادة ما تكون من النحاس الأحمر النقي ،وهو أعلى قيمة ،عن باقي انواع النحاس الأخرى مثل النحاس الأصفر كما في صنابير المياه .

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.