صحة وجمال

خصائص المناديل المبللة للتنظيف والتعقيم

خصائص المناديل المبللة للتنظيف والتعقيم

في عالم منتجات النظافة الشخصية الواسع ، انتشر استخدام المناديل المبللة. في الواقع هذه المناديل اللطيفة المعقمة كانت تستخدم في الأساس لتنظيف بشرة الطفل ،او منطقة مؤخرته عند تغيير الحفاضات،كما كان يتم تسويق هذا النوع من المناديل لهذا الغرض بالتحديد.الا انه مؤخراً شاع استخدامها في كل شئ نظراً لما وجدوه فيها من فوائد سواء للبشره او لغيرها،بالإضافة الى خصائصها المعقمة.

ما هي المناديل المبللة؟

المناديل المبللة هي مناديل ورقية صغيرة مبللة يمكن استخدامها لتنظيف اليدين أو إنعاش الوجه أو تنظيف منطقة الحفاض بشكل عام عند تغيير الأطفال.بشكل عام ، كانت تحتوي على ماء وعطور وكحول،لكن عندما أصبح الصابون المضاد للبكتيريا رائجًا ، تم تقديم العديد من المناديل المبللة ذات الخصائص المضادة للبكتيريا.

خصائص المناديل المبللة

  • هي مناديل تستخدم لمرة واحدة فقط،تحتوي على نسبة من سوائل عطرية ومعقمة،خفيفة على الجلد،تساعد على ازالة الأوساخ ومطاردة البكتريا.
  • المناديل المبللة مفيدة لتنظيف الأوساخ الحاملة للبكتريا،لأنها تحتوي على الكحول .
  • يمكن أن يساعد استخدام المناديل المبللة المضادة للبكتيريا قبل جمع البول في منع تلف الاختبار بواسطة البكتيريا الموجودة على الجلد.
  • غالبًا ما يطلق على تلك المستخدمة في تنظيف مؤخرة الطفل اسم مناديل الأطفال المبللة.
  • في معظم الحالات ، من غير المرغوب فيه احتواء هذه المواد على الكحول ، لأنها قد تسبب جفاف وتهيج بشرة الطفل.
  • يوصي العديد من أطباء الأطفال بتجنب المناديل المبللة عندما يعاني الأطفال من طفح جلدي مفرط ، ولكن بدلاً من ذلك نظف المنطقة بقطعة قماش ناعمة قابلة لإعادة الاستخدام مبللة بالماء. على الرغم من أن مناديل الأطفال المبللة مريحة ، إلا أنها ليست الخيار الأفضل دائمًا.

الإستخدام

للمناديل المبللة استخدامات عديدة اشهرها:

1- تنظيف البشرة

تم تصميمها في الأصل لإزالة الأوساخ برفق. نظرًا لأنها تصنع عادةً مع وضع الأطفال في الاعتبار ، فهي خفيفة جدًا بحيث لا تهيج حساسية الجلد. أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا هو تنظيف يديك بسرعة. لا تزيل المناديل الأوساخ والأوساخ فحسب ، بل تطهرها أيضًا ، مما يجعلها منتجًا أساسيًا للنظافة عندما تكون في المنزل أو أثناء التنقل.

2- العناية بالوجه

استخدم مناديل مبللة للعناية الأساسية بالبشرة. إنها جيدة مثل مناديل الوجه المتخصصة ولكنها تكلفتها أقل بكثير. إنها طريقة سريعة لتطهير وجهك ، لكن الكثير من الناس يستخدمونها أيضًا كطريقة سريعة لإزالة المكياج. تأكد من اختبار مناديل جديدة على بشرتك إذا كنت تميل إلى الحساسية. أنت لا تعرف أبدًا كيف سيكون رد فعل بشرتك.

3- تطهير الأسطح

إلى جانب إبقائك نظيفًا ، يمكن أن تساعد مناديل الأطفال المبللة في منعك من الاتساخ في المقام الأول. احتفظ دائمًا بحقيبة في متناول اليد حتى تتمكن من تطهير أسطح الطاولات ومقابض الأبواب وحتى مقاعد المرحاض. على الجبهة الداخلية ، فهي رائعة لإزالة اللطخات أيضًا. المناديل المبللة هي واحدة من أكثر منتجات النظافة الشخصية تنوعًا. إنها طريقة غير مكلفة للحفاظ على نظافة البشرة وتعقيم اليدين طوال اليوم ومدمجة بما يكفي لأخذها معك دون عناء.

الدكتور علي ظاهر ،استشاري امراض الباطنة وامراض الدم والغدد الصماء والسكر،اعشق الكتابة على الانترنت لنشر علوم الطب لإفادة الوطن العربي ،وإثراء المحتوى العربي.أتمنى ان تكون معلوماتي ذات نفعاً وسبباً بعد الله سبحانه في ايجاد طرق العلاج المناسبة ،وادعو الله ان يشفي المرضى جميعاً.

السابق
انواع المناديل الورقية والمبللة واستخداماتها
التالي
جميع استخدامات المناديل المبللة

اترك تعليقاً