صحة وجمال

طريقة تقشير الجلد الميت من الجسم بإستخدام الحجر

طريقة تقشير الجلد الميت من الجسم بإستخدام الحجر

من اكثر الطرق المستخدمة لتقشير الجلد الميت من الجسم خاصة في منطقة الكعب واليدين،هي استعمال الحجر الكاشط ،الذي يعمل على كشط الجلد وازالته وبالتالي الحصول على بشرة ناعمة.لكن ما هو نوع تلك الأحجار المستخدمة،وكيف نستخدمها في التقشير؟تابع قراءة المقال لمعرفة ذلك.

ما هو الحجر المستخدم في تقشير الجلد؟

قد يعتقد البعض انه يمكن استخدام اي نوع من الأحجار في ازالة الجلد الميت،من على الجسم.في الواقع هذا غير صحيح ،بالطبع هناك بعض الأحجار من الممكن ان تفي بهذا الغرض،الا ان هناك احجار مخصصة لتقشير الجلد الميت بشكل ينصح به الأطباء ،بسبب خواص الحجر المزهلة.

الحجر المستخدم في تقشر الجلد هو حجر الخفاف وهو نوع من الحجر  رمادي خفيف الوزن يتكون أثناء الانفجارات البركانية على شكل رغوة.غالبًا ما ينصح به مراكز التجميل والعناية بالبشرة بإستخدامه لتقشير الجلد الجاف الميت من المرفقين والركبتين ،بسبب خصائصه الكاشطة مما ينتج عنه بشرة أكثر نعومة ونعومة.

من أين تشتريه؟

الحجر الخفاف غير مكلف يمكن شرائه من متاجر أدوات التجميل المحلية أو محلات البقالة،أو من محلات بيع المنظفات،أو من الصيدلية. تقدم بعض المتاجر حجر الخفاف الخاص بالوجه. قد تحتوي هذه الأحجار على جانب كاشط للبشرة الخشنة وجانب أكثر نعومة للمناطق الأكثر حساسية أو التلميع.

كيفية تقشير الجلد بالحجر

كيفية تقشير الجلد بالحجر

  1. لتقشير بشرتك بأمان ، ستحتاج إلى وعاء كبير أو حوض من الماء الدافئ والصابون. هذا مهم بشكل خاص لتقشير قدميك أو يديك.

  2. ينظف الحجر قبل استخدامه . يمكنك نقع الحجر الخفاف في ماء دافئ،ليكون ألطف على الجلد ، ويقلل من إصابة الجلد ، وينساب على الجلد بسهولة.
  3. يجب ترك الجلد ينقع في الماء لمدة 5-10 دقائق ، مما يجعله أكثر نعومة وأسهل في التقشير. يمكن إضافة الصابون أو الزيت إلى الجلد و / أو الماء لتنعيم البشرة وترطيبها.
  4. يجب حك الجلد برفق مع الضغط الخفيف بحركة دائرية.
  5. بالنسبة لقدميك ، ركز انتباهك على كعبيك وجوانب أصابع قدميك والمناطق الجافة الأخرى التي تعرفها.
  6. يجب تكرار هذه العملية كل يوم أو عدة مرات في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة وصحية والحفاظ عليها.

نصائح بعد ازالة الجلد الميت

  • يجب تنظيف الحجر الخفاف بعد الاستخدام وقبل استخدامه في المرة القادمة.حيث يمكن أن تنمو البكتيريا على السطح. استخدم فرشاة خشنة لفرك الجلد الميت من الحجر.
  • يجب ترطيب البشرة بمرطب أو زيت للبشرة بعد التقشير.
  • إذا شعرت بحساسية الجلد أو كان هناك ألم أو إزعاج عند التقشير، يجب إيقاف التقشير على الفور.
  • لا تشارك حجر التقشير مع أشخاص آخرين. يجب أن يكون لكل فرد من أفراد الأسرة الخاصة بهم.
  • سوف يتآكل حجرك بمرور الوقت ، ويصبح أكثر سلاسة من أن يظل فعالاً. إذا أصبح حجرك صغيرًا جدًا أو أملسًا أو ناعمًا ، فاستبدله.

استعمالات اخرى لحجر الخفاف في المنزل

  • بالإضافة إلى إزالة الجلد الميت من الجسم، يمكن لحجر الخفاف أيضًا إزالة الشعر غير المرغوب فيه .
  • يمكن استخدمه لإزالة الأوساخ الدهنية والمحترقة بلطف من الأفران.
  • حجر الخفاف خشن بما يكفي لرفع شعر الحيوانات الأليفة عن الأقمشة،لذلك يمكن استخدامه لرفع شعر الحيوانات الأليفة عن السجاد والمفروشات ، بما في ذلك مقاعد السيارة ، والأرائك ، والبسط ، وما إلى ذلك.
السابق
ما هو حجر الخفاف وفيما يستخدم
التالي
خصائص خيوط النايلون

اترك تعليقاً