advertisement

بالصور 25 ميزة مذهلة في سيارة مرسيدس بنز مايباخ الجديدة

0 20٬784

إذا كنت تبحث عن سيارة تجمع بين الفخامة والأداء والتكنولوجيا، فلا تنظر إلى أبعد من سيارة مرسيدس-بنز مايباخ الجديدة. هذه السيارة الرائعة تقدم مستوى جديدًا من الراحة والتميز، بفضل مجموعة متنوعة من الميزات الفريدة التي تميزها عن غيرها من السيارات. فيما يلي 25 ميزة تبرز جودة وجمال سيارة مايباخ الجديدة.

advertisement

التصميم الأنيق

لا شك أن سيارة مايباخ هي سيارة تلفت الأنظار بشكلها الخارجي الجذاب. تتميز بخطوط هوائية ناعمة وشبكة أمامية مميزة تحمل شعار مايباخ. تم تصميم كل جزء من السيارة بعناية فائقة وحرفية عالية، لتعكس الأناقة والرقي التي تشتهر بها مرسيدس-بنز. سيارة مايباخ هي أكثر من مجرد وسيلة نقل، بل هي عمل فني متحرك يجسد الذوق الرفيع والرؤية الابتكارية.

advertisement

محرك قوي

لا تقتصر فخامة سيارة مايباخ على مظهرها الخارجي فحسب، بل تمتد إلى قلبها النابض، وهو محركها القوي. يمنحك محرك مايباخ تجربة قيادة ممتعة ومثيرة، بفضل قوته وكفاءته. يمكنك الانطلاق بسرعة وسلاسة على الطرقات، أو التنقل بين الزحام بثقة وراحة. محرك مايباخ يعطيك الشعور بأنك تسيطر على الطريق، ويؤكد على التفوق الهندسي الذي تتمتع به مرسيدس-بنز.

تنطلق سيارة مرسيدس بنز مايباخ بقوة وسرعة، بفضل المحرك القوي والاقتصادي، الذي يتميز بالتوربو المزدوج، والحقن المباشر، والتبريد المائي، والتحكم الإلكتروني، والذي يولد قوة تصل إلى 621 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 738 نيوتن متر، ويسمح للسيارة بالانطلاق من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة، كما يتمتع المحرك بالكفاءة والتوفير في استهلاك الوقود، حيث يستهلك 12.8 لتر لكل 100 كم، وينبعث منه 299 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كم.

advertisement

تصميم داخلي رائع

عندما تدخل إلى سيارة مايباخ، تشعر بأنك في عالم آخر من الرفاهية والجمال. تم تجهيز المقصورة الداخلية بأفخم المواد، من الجلد الناعم والخشب الطبيعي والمعادن اللامعة. تم تصميم كل عنصر في المقصورة ليوفر لك الراحة والمتعة، سواء كنت تستمتع بالمقاعد المريحة أو الإضاءة المتغيرة أو النظام الصوتي الرائع. مقصورة مايباخ هي مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالقيادة، أو للعمل والتواصل بفعالية. مرسيدس-بنز لم تدخر جهدًا لجعل مقصورة مايباخ ملاذًا للفخامة والأناقة.

مقاعد امامية فاخرة

advertisement

تم تصميم المقاعد الأمامية التنفيذية في سيارة مايباخ لتوفير أقصى درجات الراحة والاسترخاء للركاب. تم تجهيز هذه المقاعد بميزات متعددة، تجعل من كل رحلة تجربة فريدة. من بين هذه الميزات:

  • خاصية التدليك: تم تزويد المقاعد بوسائد هوائية تقوم بتدليك الظهر والرقبة والساقين، مما يساعد على تخفيف التوتر والإرهاق. يمكنك اختيار بين عدة برامج تدليك، مثل الاسترخاء أو النشاط أو العلاج.
  • خاصية التدفئة والتبريد: تم تزويد المقاعد بنظام تدفئة وتبريد، يمكنك من ضبط درجة حرارة المقعد والمسند والمسند الرأسي، لتناسب الظروف المناخية والشخصية. يمكنك أيضًا تفعيل خاصية التهوية، التي تقوم بتدوير الهواء البارد أو الدافئ عبر المقاعد، لتحافظ على انتعاشك وراحتك.
  • خاصية الاستلقاء: تم تزويد المقاعد بنظام ضبط إلكتروني، يمكنك من ضبط زاوية المقعد والمسند والمسند الرأسي، لتحصل على وضعية الاستلقاء المثالية. يمكنك أيضًا تمديد دعامة الساقين، لتحصل على مساحة أكبر للتمدد والراحة. كما أن المقاعد مزودة بوسائد هوائية وأحزمة أمان، تضمن سلامتك وراحتك في حالة الاصطدام أو الكبح المفاجئ.
  • خاصية الترفيه: تم تزويد المقاعد بأنظمة ترفيهية شخصية، تتضمن شاشات عرض وسماعات رأس وأجهزة تحكم عن بعد. يمكنك من خلال هذه الأنظمة مشاهدة الأفلام أو البرامج أو الألعاب، أو الاستماع إلى الموسيقى أو الكتب الصوتية أو البودكاست، أو التصفح على الإنترنت أو الاستخدام الاجتماعي أو البريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا التواصل مع السائق أو الركاب الآخرين، أو الاستفادة من خدمات مرسيدس مي كونيكت، التي توفر لك مجموعة من الخدمات والمساعدات عن بعد.

نظام المعلومات والترفيه

 

تتمتع سيارة مايباخ بنظام معلومات وترفيه متقدم، يجعلك على اتصال دائم بالعالم الخارجي. يمكنك من خلال هذا النظام الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات والتطبيقات والوسائط، بطريقة سهلة ومريحة. من بين مميزات هذا النظام:

advertisement

  • شاشات عرض عالية الدقة: تم تزويد السيارة بشاشات عرض عالية الدقة، تعرض لك المعلومات والترفيه بوضوح وجودة عالية. تتضمن هذه الشاشات شاشة العدادات الرقمية، التي تعرض لك معلومات عن السيارة والقيادة، وشاشة المعلومات والترفيه المركزية، التي تعرض لك خيارات الاتصال والترفيه والملاحة، وشاشات الترفيه الخلفية، التي تعرض للركاب الخلفيين محتوى ترفيهي مختلف.
  • نظام صوتي عالي الجودة: تم تزويد السيارة بنظام صوتي عالي الجودة، يمنحك تجربة سمعية مذهلة. يتكون هذا النظام من مكبرات صوت متعددة، توزع الصوت بشكل متوازن وواضح في جميع أنحاء المقصورة. كما أن النظام مزود بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد، التي تخلق لك شعورًا بالغمر في الصوت، كما لو كنت في قاعة حفلات أو استوديو تسجيل.
  • واجهة سهلة الاستخدام: تم تزويد السيارة بواجهة سهلة الاستخدام، تمكنك من التحكم في النظام بسهولة عن طريق اللمس أو الصوت أو الحركة. يمكنك لمس الشاشات أو استخدام الأزرار أو الأدوات الموجودة على عجلة القيادة أو الكونسول المركزي، للتنقل بين الخيارات والإعدادات. أو يمكنك استخدام نظام الاعتراف بالصوت، الذي يتفاعل معك بطريقة طبيعية وذكية، ويستجيب لأوامرك الصوتية. أو يمكنك استخدام نظام الاعتراف بالحركة، الذي يتتبع حركات يديك ووجهك، ويتيح لك التحكم في النظام بحركات بسيطة.
  • تكامل سلس لأحدث التقنيات: تم تزويد السيارة بتكامل سلس لأحدث التقنيات، التي توفر لك مزيدًا من الراحة والأمان والترفيه. يمكنك ربط هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول بالسيارة عبر تقنية البلوتوث أو الواي فاي أو اليو إس بي، والاستفادة من خدمات مثل أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو أو مايكروسوفت أوفيس 365. كما أن السيارة مزودة بنظام ملاحة متطور، يستخدم الذكاء الاصطناعي والبيانات الحية، لتوجيهك إلى وجهتك بأسرع وأسهل طريقة. ولزيادة الأمان، تم تزويد السيارة بنظام مساعدة السائق، الذي يستخدم الكاميرات والحساسات والرادارات، لمراقبة الطريق والمركبات والمشاة، وتحذيرك أو التدخل في حالة الخطر.

نظام القيادة الألية

تهدف أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في سيارة مايباخ إلى تعزيز السلامة والراحة للسائق والركاب. تم تجهيز هذه الأنظمة بتقنيات حديثة، تمكنها من مراقبة البيئة المحيطة بالسيارة، وتحذير السائق من المخاطر المحتملة، والتدخل في حالات الطوارئ. بعض من هذه الأنظمة هي:

  • نظام الفرامل الطارئ: يستخدم هذا النظام الكاميرات والرادارات للكشف عن العوائق أمام السيارة، مثل المركبات أو الدراجات أو المشاة. إذا اقتربت السيارة من العائق بسرعة كبيرة، يقوم النظام بإصدار تنبيه صوتي وبصري للسائق، ويقوم بتفعيل الفرامل تلقائيًا إذا لم يستجب السائق، لتجنب الاصطدام أو تقليل حدته.
  • نظام الحفاظ على المسار: يستخدم هذا النظام الكاميرات للكشف عن علامات الطريق والخطوط المرسومة على الأرض. إذا انحرفت السيارة عن مسارها دون تفعيل إشارة الانعطاف، يقوم النظام بإصدار تنبيه للسائق، ويقوم بتصحيح اتجاه السيارة بلطف، لإعادتها إلى المسار الصحيح.
  • نظام التحكم في السرعة التكيفي: يستخدم هذا النظام الرادارات للكشف عن المركبات التي تسير أمام السيارة. يمكن للسائق ضبط سرعة محددة ومسافة أمان بين السيارة والمركبة الأمامية. يقوم النظام بضبط سرعة السيارة تلقائيًا، للحفاظ على المسافة المحددة، ويقوم بتسريع أو تباطؤ السيارة حسب حركة المرور. يمكن للسائق أيضًا تفعيل خاصية القيادة الذكية، التي تقوم بتحديد السرعة المناسبة بناءً على علامات الطريق والظروف المرورية.

الراحة الصوتية

تم تصميم مقصورة مايباخ بدقة لتوفير بيئة هادئة ومريحة. تم تقليل الضوضاء الخارجية غير المرغوب فيها، مما يسمح للركاب بالاستمتاع برحلتهم براحة وهدوء دون انقطاع. لقد بذلت مرسيدس-بنز جهودًا كبيرة لضمان أن تكون مقصورة مايباخ واحة من الهدوء، حيث تتلاشى ضغوط العالم الخارجي ببساطة. بعض من العوامل التي تساهم في الراحة الصوتية في مايباخ هي:

  • العزل الصوتي: تم تزويد السيارة بمواد عازلة للصوت، تمنع اختراق الضوضاء الخارجية إلى المقصورة. تشمل هذه المواد الزجاج المزدوج والمطاط والفوم والألياف. تم توزيع هذه المواد بشكل استراتيجي في أجزاء مختلفة من السيارة، مثل الأبواب والنوافذ والسقف والأرضية والجدران. تم تصميم هذه المواد لامتصاص وتفريق وتعكس الضوضاء، مما يخلق بيئة صامتة داخل المقصورة.
  • الهندسة الصوتية: تم تزويد السيارة بنظام صوتي خاص، يقوم بإنشاء موجات صوتية مضادة للضوضاء الخارجية. يعمل هذا النظام على مبدأ الإلغاء النشط للضوضاء، الذي يقوم بإنتاج موجات صوتية تتنافر مع موجات الضوضاء، مما يؤدي إلى إلغاء بعضها البعض. يمكن للسائق تفعيل أو تعطيل هذا النظام، حسب رغبته. يساعد هذا النظام على تحسين جودة الصوت داخل المقصورة، ويمنح الركاب تجربة سمعية مثالية.

قاعدة العجلات الطويلة

تتمتع سيارة مرسيدس بنز مايباخ بقاعدة عجلات أطول بسبع بوصات من سيارة مرسيدس بنز إس كلاس العادية، مما يوفر مساحة أكبر للركاب في المقصورة الخلفية، ويضيف إلى جمالية الشكل الخارجي للسيارة.

الراحة في القيادة بفضل التعليق الهوائي

تتمتع مايباخ بنظام تعليق هوائي متكيف يوفر قيادة ناعمة ومريحة. يتأقلم هذا النظام المبتكر تلقائيًا مع ظروف الطريق المتغيرة، مما يوفر مستوى فائق من الراحة أثناء القيادة والدقة في التعامل. سواء كنت تقود على طريق جبلي متعرج أو تتجول في شوارع المدينة، فإن نظام التعليق الهوائي في مايباخ يتكيف مع البيئة، مما يضمن أن تكون كل رحلة ناعمة وممتعة بقدر ما هي مريحة.

النظام الهيدروليكي الذكي

تتميز سيارة مرسيدس بنز مايباخ بنظام هيدروليكي ذكي، يتحكم في تعليق السيارة، ويتكيف مع حالة الطريق والقيادة، ويحسن من الثبات والراحة والأمان، كما يحتوي على خاصية الرفع، والتي ترفع السيارة عند الضرورة، لتجاوز العوائق والمطبات، وخاصية الانحناء، والتي تميل السيارة في الاتجاه المعاكس للمنعطف، لتقليل القوة الجانبية على الركاب.

العجلات الفاخرة

تزين سيارة مرسيدس بنز مايباخ عجلات حصرية، مصنوعة من الألمنيوم، ومطلية بالكروم، ومزودة بشعار مايباخ، وتتراوح أحجامها من 20 إلى 22 بوصة، وتتناسب مع تصميم السيارة الأنيق والرياضي.

التحكم السحري في السقف البانورامي

advertisement

تتميز مايباخ بسقف بانورامي مجهز بتقنية التحكم السحري في السماء، وهي تقنية تتيح للركاب تعديل شفافية السقف حسب رغباتهم. سواء كنت ترغب في تجربة الهواء الطلق التي تتيح لك الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة أو تفضل مقصورة مظللة توفر لك الراحة من أشعة الشمس القوية، فإن نظام التحكم السحري في السماء يتيح لك التحكم في بيئتك. تضمن هذه الميزة المبتكرة أن كل رحلة في مايباخ هي تجربة قابلة للتخصيص، ومصممة خصيصًا لتناسب تفضيلاتك والطقس المتغير باستمرار.

المقاعد الخلفية المريحة

توفر سيارة مرسيدس بنز مايباخ للركاب الخلفيين مقاعد مريحة، تتميز بالتدفئة والتهوية والتدليك والذاكرة، وتحتوي على إعدادات متعددة للتعديل على الارتفاع والزاوية والميل والدعم الظهري والرقبي، كما تحتوي على وسائد هوائية وحزام أمان متكامل، لضمان الأمان والراحة، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مساند قدم قابلة للطي، ومساند رأس قابلة للتعديل، ووسائد مخملية، وأغطية صوفية، ومناشف.

الترفيه الفردي في المقاعد الخلفية

تتميز مايباخ بشاشات فردية في المقاعد الخلفية توفر خيارات وسائط متعددة للترفيه. تم تصميم هذه الميزة لتوفير الترفيه لجميع الركاب أثناء الرحلات الطويلة، مما يجعل مايباخ مثالية للعمل والترفيه. سواء كنت تسافر مع العائلة أو الزملاء، تضمن هذه الشاشات الفردية أن يتمكن الجميع من الاستمتاع بالوسائط المفضلة لديهم.

الراحة والفخامة في المقصورة الخلفية

مع المساحة الواسعة للأرجل والمقاعد الفخمة، يمكنك الاسترخاء والتمدد براحة. توفر الطاولات القابلة للطي مكانًا مريحًا للعمل، بينما تعمل الإضاءة المحيطة على تحديد الأجواء. تضع وحدة التحكم المركزية كل شيء تحت تصرفك، مما يتيح لك التحكم في كل شيء من البيئة المحيطة وحتى مقاعد التدليك. المقصورة الخلفية التنفيذية هي ملاذ فاخر حيث يمكنك العمل، الاسترخاء، أو ببساطة الاستمتاع بالرحلة.

الأبواب الذكية

تتمتع سيارة مرسيدس بنز مايباخ بأبواب ذكية، تفتح وتغلق تلقائياً بلمسة زر، أو بالتعرف على السائق أو الراكب، كما تحتوي على مقابض متكاملة مع لون السيارة، تمتد عند الاقتراب منها، وتعود إلى وضعها الأصلي عند الابتعاد.

نظام صوتي ثلاثي الأبعاد متقدم من Burmester

لأولئك الذين يقدرون الأصوات الممتازة، تتميز سيارة مايباخ بنظام صوتي ثلاثي الأبعاد متقدم من Burmester. يرفع هذا النظام الصوتي تجربتك السمعية إلى مستوى جديد تمامًا. بفضل توجيه دقيق للمكبرات الصوتية، يقدم صوتًا يشبه الحفلات الموسيقية داخل المقصورة. سواء كنت من عشاق الموسيقى الكلاسيكية، أو محبي الموسيقى الروك أند رول، أو معجبًا بالكتب الصوتية، فإن هذا النظام الصوتي يخلق مشهدًا صوتيًا ثلاثي الأبعاد يغمرك بصوت نقي ومدهش. نظام Burmester في مايباخ لا يعني فقط الاستماع، بل يتعلق أيضًا بالغمر في الأصوات والإيقاعات بكل تفصيل.

ثلاجه خلفية مدمجة

تقدم مايباخ لمسة من الراحة والأناقة من خلال ثلاجتها الخلفية المدمجة. يحتفظ البراد الخلفي بمحتوياته باردة ويسهل الوصول إليها. لن تحتاج إلى الاعتماد على برادات خارجية أو أكياس ثلج؛ فمايباخ تضمن أن مشروباتك ووجباتك الخفيفة جاهزة في أي وقت ترغب. تعتبر هذه الميزة دليلًا على اهتمام مرسيدس-بنز بأدق التفاصيل، حيث يتم مراعاة أصغر وسائل الراحة لتعزيز تجربتك.

الفرش الجلدي الفاخر

تغطي سيارة مرسيدس بنز مايباخ معظم سطوحها الداخلية بالجلد الفاخر، الذي يأتي بألوان وتصاميم مختلفة، ويتميز بالنعومة والمتانة والراحة، كما يحتوي على خياطة يدوية ونقوش مميزة، تعكس الحرفية العالية والجودة العالية.

الإضاءة الداخلية المتعددة الألوان

تضفي سيارة مرسيدس بنز مايباخ جواً من الأناقة والرومانسية على المقصورة الداخلية، بفضل الإضاءة الداخلية المتعددة الألوان، التي تتغير حسب الرغبة والمزاج، وتتوافق مع الألوان الداخلية والخارجية للسيارة، وتستخدم تقنية LED، التي توفر إضاءة موحدة ومريحة للعين.

شبكة امامية مع علامة مايباخ الفخمة

تتميز سيارة مرسيدس بنز مايباخ بشبكة أمامية فريدة من نوعها، تحمل شعار مايباخ الأيقوني، وتتألف من خطوط رأسية مطلية بالكروم، تعطي السيارة مظهراً مهيباً وفخماً.

مايباخ ليست مجرد سيارة؛ إنها بيان للرفاهية والتميز. يُظهر كل جانب من جوانب سيارة مايباخ علامة مايباخ الفخمة والمميزة، مما يؤكد تراثها العريق في مجال الفخامة والأناقة. من الشعارات الأنيقة على الخارج وحتى العناصر الداخلية المصممة بعناية، تعرض سيارة مايباخ تاريخ مايباخ بكل اعتزاز. يُعتبر الشعار M المزدوج الشهير رمزًا للتميز في صناعة السيارات والالتزام بتقديم أعلى معايير الجودة والفخامة. علامة مايباخ الفخمة ليست مجرد علامة تجارية؛ إنها وعد بالرفاهية الفائقة وضمان لتجربة استثنائية.

تصميم المصابيح الأمامية الفني

تُعتبر الإضاءة الخارجية في سيارة مايباخ عملاً فنيًا بحد ذاتها. لا تقدم المصابيح الأمامية متعددة الشعاع من نوع LED فقط إضاءة استثنائية لتحقيق رؤية واضحة على الطريق، بل تضيف أيضًا لمسة جمالية رائعة للمظهر العام للسيارة. تُعتبر هذه المصابيح الأمامية علامة على التفاني الذي تضعه مرسيدس-بنز في مزج الأناقة والأداء. إنها تتكيف بذكاء مع شروط القيادة المتنوعة وتعديل نمط الإضاءة تلقائيًا لضمان الرؤية المثلى. النتيجة ليست مجرد قيادة آمنة في الظلام، بل أيضًا توقيع بصري مذهل يميز سيارة مايباخ عن غيرها. هذه المصابيح الأمامية المصممة بعناية تُعد مثالًا رائعًا على كيفية دمج مايباخ بين الأناقة والأداء لخلق تجربة قيادة فريدة.

المصابيح الخلفية المتطورة

تستخدم سيارة مرسيدس بنز مايباخ أحدث تقنيات الإضاءة في المصابيح الأمامية والخلفية، فهي تستخدم مصابيح LED رقمية، تتكيف مع الظروف المحيطة، وتوفر إضاءة عالية الجودة والوضوح، كما تحتوي على عناصر زخرفية مميزة، مثل النجوم الثلاثة في المصابيح الخلفية، والتي ترمز إلى شعار مايباخ.

النظام الأمني المتكامل

تحافظ سيارة مرسيدس بنز مايباخ على أمن السائق والركاب، بفضل النظام الأمني المتكامل، الذي يتضمن مجموعة من الأنظمة والمستشعرات والكاميرات، التي تراقب البيئة المحيطة بالسيارة، وتحذر من المخاطر المحتملة، وتتدخل في حالات الطوارئ، مثل النظام الكهربائي للفرامل، والنظام المانع للانزلاق، والنظام الإلكتروني للثبات، والنظام الذكي للمساعدة في القيادة، والنظام النشط للمساعدة في الوقوف، والنظام النشط للمساعدة في الرؤية الليلية، والنظام النشط للمساعدة في تجنب الاصطدام، والنظام النشط للمساعدة في المحافظة على المسار، والنظام النشط للمساعدة في التغيير الآمن للمسار، والنظام النشط للمساعدة في الركن.

النظام الهوائي المتطور

تتمتع سيارة مرسيدس بنز مايباخ بنظام هوائي متطور، يتيح للسيارة الاتصال بالأقمار الصناعية والشبكات اللاسلكية والهواتف الذكية، ويوفر خدمات متنوعة، مثل النظام العالمي لتحديد المواقع، والملاحة الصوتية، والمساعدة الطارئة، والتحديثات الآلية، والترفيه عبر الإنترنت، والتحكم عن بعد، والتشخيص عن بعد، والتوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة.

 

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.