طرق سهلة لإزالة ورق الجدران القديم من الحائط

طرق سهلة لإزالة ورق الجدران القديم من الحائط

إذا كان لديك سطح مغطى مسبقًا بالورق ،وتريد تركيب ورق حائط جديد ،او وضع دهان خاص لتغيير مظهر الغرفة او حوائط المنزل فيجب عليك تجريد ورق الحائط القديم اولاً.الكثير من الناس يجدون صعوبة في ازالة ورق الجدران من الحوائط خاصة اذا كان ذو نوعية قديمة ،او مر عليه الكثير من الزمن ،فأدى الى طبعه على النقاشة.لا تقلق من شئ سنذكر لكم في هذا المقال العديد من الطرق السهلة والحيل المجربة في ازالة ورق الجدران من الحائط بدون ارهاق.

أفضل طريقة لإزالة ورق الحائط

  • تعتمد أفضل طريقة لإزالة ورق الحائط على نوع الورق نفسه. تتميز اوراق الحوائط الأحدث بأنها قابلة للتجريد ، مما يعني أنه يمكن إزالتها بسهولة بدون ماء أو مواد كيميائية. إليك كيفية التحقق اذا كان الورق سهل الإزالة:
  • في الزاوية بالقرب من أسفل الجدار ، استخدم سكين المعجون لنزع حافة كسوة الجدران. إذا انسحب بسهولة واستمر في الظهور أثناء السحب ، فلديك ورق حائط قابل للتعرية ويجب أن تكون المهمة سهلة.
  • لإزالة الورق ، ما عليك سوى إمساك الزاوية السفلية من الشريط واسحبه بعيدًا حتى تتحرر زاويتا الشريط. ثم امسك الحافة السفلية بكلتا يديك واسحبها حتى يصبح الشريط بأكمله بعيدًا عن الحائط. كرر في جميع أنحاء الغرفة.
  • إذا كانت الورقة عنيدة ، يمكنك مساعدتها باستخدام سكين موس. أمسك السكين بشكل عمودي على الحائط وقم بسحب الورقة ببطء مع مساعدة السكين في مكان الألتصاق.

كيفية إزالة ورق الجدران القديم من الحائط بسهولة

قبل أن تبدأ العمل ، ستحتاج إلى تجهيز غرفتك. اخلع كل شيء عن الجدران. إزالة الأشياء الزخرفية والمفارش.قم بإزالة أكبر قدر ممكن من الأثاث.قم بإزالة السجاد من الأرضية ،واجعلها على البلاط حتى لا تجد صعوبة في كنسها.

الماء الساخن لإزالة ورق الحائط

يكمن سر إزالة ورق الحائط في ترطيبه لإذابة الصمغ المخفي خلفه. من الناحية النظرية ، فإنه يتقشر دون (الكثير) من المشاكل. وبالتالي ، فإن السؤال التالي هو معرفة أي سائل يمكنه ازابة الورق؟تقدم نقاط البيع المتخصصة منتجات محددة لإذابة الصمغ ، بالطبع ، لكن بعض المنتجات من المنزل يمكن أن تقدم أداءً مشابهًا .حيث يمكنك محاولة نزع ورق الحائط باستخدام إسفنجة مبللة بالماء الساخن . تقنية مجانية بنسبة 100٪ ، ولكن من الواضح أنها ستتطلب بعض الوقت.

 الماء والصابون لخلع ورق الحائط

إذا لم يكن الماء الساخن كافيًا لإزالة ورق الحائط ، يمكنك تجربة خدعة أخرى ،وهي خلط الماء الساخن بالصابون،أو بسائل غسل الصحون. يمكنك ترطيب الحائط بإسفنجة أو زجاجة رذاذ. عندما يتم غمر ورق الحائط بما فيه الكفاية ، اكشط بسكينة المجون.

في بعض الأحيان ، لا يمتص الورق القديم الماء. عندما يحدث هذا ، جرف السطح بورق صنفرة خشن . وبمجرد نقعه جيدًا ،اتركه ينقع لمدة 30 دقيقة.

استخدام خل أبيض لإزالة ورق الحائط

إذا كنت تريد خدعة بيئية واقتصادية 100٪ لإزالة ورق الحائط القديم ، يمكنك استخدام الخل الأبيض لإزالة ورق الحائط، ما عليك سوى مزجه بالماء في حوض ، ثم تشريب الجدران بزجاجة رذاذ (أو إسفنجة). انتظر 5 دقائق ، ثم أخرج الورق بأي مكشطة.

صودا الخبز لإزالة ورق الحائط

يعد صودا الخبز حليفًا رائعًا لمساعدتك في إزالة ورق الحائط القديم. لاستخدامه ، ما عليك سوى ملء دلو بالماء الساخن ، ثم إضافة كوب واحد من الخل وثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز . بعد ذلك ، كالعادة ، سيكون من الضروري ترطيب الحائط والانتظار ثم تقشير النسيج.

من المفيد أن تعرف: بالنسبة لجميع الحيل التي تتطلب ترطيب الحائط لإزالة ورق الحائط ، من المهم جدًا استبدال الماء بانتظام حتى يظل ساخنًا جدًا. كلما كان الجو أكثر برودة ، قلت فاعلية إزالة ورق الحائط.

استخدام منتجات تجريد ورق الحائط

اذا لم تنفع معك احدى الطرق السابقة ،ووجد صعوبة في ازالة ورق الجدران من الحائط ،لا تزال هناك مواد كيميائية تُباع في متاجر DIY والتي تم تصميمها خصيصًا لمساعدتك على إزالة ورق الحائط . في كثير من الأحيان ، يجب عليك تخفيفها بالماء الفاتر ورشها على الحائط ثم تركها قبل إزالة ورق الحائط.

إذا وجدت نفسك تواجه ورق حائط سميكًا ولم تنجح تقنيات الماء بالصابون أو الخل ، فلا تتردد في استخدام  أداة التعرية بالبخار يمكنك استئجارها من  محلات الدهانات .ستكون تكلفتها أعلى ، لكن  سريعة وسهلة.جهاز البخار هو أداة لإزالة ورق الحائط تستخدم الماء المغلي لتليين الصمغ بين ورق الحائط.

استعمل مكواة البخار المنزلية لصهر اللأصق

إذا كان لديك مساحة صغيرة جدًا تريد تجديدها ولا ترغب في الاستثمار في مكواة بخار ، فاعلم أنه يمكنك استبدالها بالكامل بمكواة! اضبط جهازك على الوضع الذي يولد أكبر قدر من البخار ، وقربه من سطحك بالضغط على زر “البخار” عدة مرات ،سوف تقشر ورق الجدران من تلقاء نفسها.

تنظيف الحوائط بعد ازالة الورق

تنظيف الحوائط بعد ازالة الورق

الآن بعد إزالة ورق الحائط ، يجب تنظيف الجدران:

  • إذا كان لديك الكثير من بقايا المعجون بعد إزالة ورق الحائط ، فمن الجيد استخدام سائل ازالة ورق الحائط. اتبع التعليمات على الزجاجة. عادة ، ستقوم برشه وتركه لمدة 20 دقيقة. ثم استخدم مكشطة لإزالة المتجرد.
  • اشطف الحوائط بإسفنجة وماء ساخن. كرر هذه الخطوات حتى تصبح الجدران نظيفة. ثم جففهم بقطعة قماش أو قطعة قماش.
  • إذا لم يكن هناك الكثير من المعجون بعد إزالة ورق الحائط ، فيمكنك استخدام محلول بسيط لتنظيف الجدران. اخلطي الماء الدافئ وصابون الأطباق في زجاجة. رش الخليط على الجدران واستخدم إسفنجة لتنظيفها. ثم جفف الجدران بقطعة قماش نظيفة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.