advertisement

هل يمكن أن تنبت البذور في معدتك؟

advertisement

ستكون الحياة على الأرض مختلفة ، وربما غير موجودة تمامًا ، بدون بذور ، في الواقع ، يمكن القول أن البذور هي من بين أعظم ما انتجته الطبيعة.حيث تنبت البذور وينمو النبات ويؤكل ،ثم تبدأ العملية من جديد.وبما أن العديد من الكائنات الحية تحتوي على بذور في نظامها الغذائي ، فما الذي يمنع البذور من الإنبات في معدتنا ، أو في معدة عدد من الكائنات الحية الأخرى التي تستهلكها بانتظام؟ لماذا إذن لا تنبت المزيد من البذور في أجسامنا وفي معدتنا؟ للإجابة على هذا السؤال يتطلب فهمًا شاملاً لكيفية عمل البذور ، والعملية الهضمية للحيوان ، وما هو شكل معدة الكائن الحي في الواقع.

advertisement

كيف تعمل البذور؟

تعمل كل بذرة بشكل مختلف نوعًا ما ، لكن معظم البذور تشترك في أوجه تشابه أساسية عبر جميع أنواع النباتات. حيث يوجد داخل بنية البذور جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها النبات للنمو وإنشاء نظام جذر بمفرده. مع نقع الماء تدريجيًا من خلال ما يسمى بغطاء البذور،تبدأ عملية الإنبات وتنبت البذور.ليس فقط ما يكفي من الماء الذي تحتاجه البذرة لتنبت أيضًا. تلعب الكميات الكافية من الأكسجين والدفء (أو نقصه) وحتى ضوء الشمس لأنواع معينة من النباتات دورًا في هذه العملية. عند تساوي كل الأشياء ، بمجرد أن تجد البذرة ظروفها مناسبة ، يتسارع تكاثر الخلايا وينمو النبات ليصل إلى مرحلة النضج ، وينتج البذور الخاصة به.

advertisement

معدة الإنسان

advertisement

الآن بعد أن علمنا نوعاً ما كيفية عمل البذور ، فإن الخطوة التالية في الإجابة على ما إذا كانت البذور يمكن أن تنبت في معدتنا أم لا هي فحص الدور الذي تلعبه المعدة في عملية الهضم لدينا. هناك العديد من الخطوات في استهلاك الطعام وهضمه ، ولكن بمجرد وصول الطعام الذي نتناوله إلى المعدة، يتم استقباله بعدد من الإنزيمات والأحماض والعصائر المختلفة التي تكسر ما نأكله ، مع تقلصات العضلات،للطعام بشكل دوري للتأكد من استخلاص كل الأجزاء الجيدة. بمجرد اكتمال هذه العملية ، يتم تمرير ما تبقى من خلال العضلة العاصرة في المعدة إلى الأمعاء الدقيقة ، حيث تبدأ المرحلة التالية ، أو تمرير الأجزاء غير الصالحة للاستعمال من الطعام والسائل الذي نأكله ونشربه من الجسم كفضلات تطرد للخارج.

هل يمكن أن تنبت البذور في بطوننا؟

تعد البذور الغنية بالمغذيات جزءًا مهمًا من نظامنا الغذائي . لكن البيئة داخل معدة الكائن الحي،بما في ذلك معدة البشر غير مضيافة للغاية ومليئة بالحمض بحيث لا يمكن للبذور أن تنبت. قد يكون طلاء البذور لبعض الأنواع قوي بما يكفي لتحمل هجوم عصارة المعدة وبالتالي يمكن أن يمر عبر نظامنا،ويخرج كما هو على هيئة فضلات.لكن لا يمكنها الإنبات بسبب عدم وجود الأكسجين الكافي لها ولا تربة ولا ضوء مناسب يجعل البذور صالحة للإنبات.لكن إذا وجدت بذرة طريقها إلى جزء آخر من أجسامنا ، مثل الرئة ، فمن الممكن أن تنبت تلك البذرة ، بناءً على تقرير صدر عام 2010 من هيئة الإذاعة البريطانية . هذا يثبت أنه في حين أن تناول البذور آمن تمامًا ، بل إنه مفيد ،لكن علينا ان نكون حذرين بما فيه الكفاية عند تناول بعض البذور القوية ،وعلينا مضغ طعامنا ببطء.

advertisement