advertisement

ما المقصود بمحلل PDF؟ وكيف يتم تحليل مستندات الـ PDF؟

advertisement

ما هو محلل PDF؟ (PDF Parser)

advertisement

محلل PDF هو برنامج أو مكتبة تُمكن المستخدمين والمؤسسات من تحليل واستخراج البيانات من مستندات PDF. في كثير من الأحيان، تحتاج المؤسسات او نحن كأفراد إلى استخراج حقول محددة مثل رقم الحساب والتاريخ والعنوان والفواتير من/ إلى. وكذلك قد نحتاج الى استخراج الجداول أو تحليل البيانات الجدولية.

عادة ما تكون هناك حاجة ضرورية لمحللي PDF ويتم استخدامها لمعالجة وتحليل البيانات بسبب صعوبة نقل ونسخ البيانات التي نحتاجها من مستندات PDF يدويًا بينما PDF Parser يمكّننا من الحصول على البيانات من مئات وآلاف مستندات الـ PDF في الوقت الفعلي مما يساعدنا على توفير قدر هائل من الوقت وبالتالي سنتوفر المال أيضًا.

مؤخرا مع التطور الهائل بالذكاء الاصطناعي والتعليم العميق ظهرت تطبيقات ومواقع الكترونية كـ AlgoDocs  قادرة على استخراج البيانات من الصور وPDF وكذلك استخراج الكتابة بخط اليد بأداء يتفوق على الأداء البشري. يمكننا استخدام AlgoDocs مجانًا حيث تسمح لنا استخراج كافة أنواع البيانات والجداول من 50 صفحة شهريًا. لا تتردد في بدء اشتراك مجاني الآن وتحليل مستندات  PDFالخاصة بك.

advertisement

التحديات أثناء تحليل مستندات الـ PDF:

تختلف البيانات الموزعة من مستندات PDF بشكل كبير وذلك اعتمادًا على نوعها وهذا يعني أن البيانات التي يتم تحليلها قد تتغير. مثلًا تختلف النماذج الطبية بتنسيق PDF والتي تحتوي حقول مثل الاسم الأول والأوسط والاسم الأخير والجنس وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك، اختلافًا كبيرًا عن أوامر شراء التي تحتوي بشكل أساسي على العناصر الموجودة في النموذج المجدول مع أعمدة مثل رقم العنصر والرمز، الكمية، سعر السلعة، المبلغ، إلخ.

advertisement

لهذا إذا كان محلل الـ PDF يُنتج نص فقط من مستند PDF فلن يكون له معنى كبير بالنسبة للمستخدم النهائي فإن طلب المستخدمون أو المؤسسات هو استخراج بيانات منظمة وبمعنى آخر، يجب أن يستخرج المحلل من مستندات PDF فقط احتياجات المستخدم النهائي وبالصيغة المهيكلة الصحيحة. لهذا، يجب أن يكون محلل PDF ذكيًا ومرنًا بدرجة كافية لتحليل مستندات PDF ذات التخطيطات وأنواع البيانات المختلفة.

 

advertisement

كيفية تحليل مستند PDF بتخطيطات مختلفة باستخدام AlgoDocs؟

يسمح لك AlgoDocs بتحليل مستندات PDF مهما كانت تخطيطاتها معقدة ومهما كان نوع البيانات، وباستخدام قواعد الاستخراج المرنة لـ AlgoDocs، يمكنك تحليل البيانات من ملفات PDF بتخطيطات مختلفة.

وكذلك يسمح لنا AlgoDocs بإعداد قواعد الاستخراج لمستندات PDF الخاصة بنا في غاية السهولة والسرعة وكذلك فهم يقدمون دعمًا فنيًا مجانيًا بنسبة 100٪ وكذلك يمكنهم المساعدة بإعداد أدوات الاستخراج من أجلنا، كذلك AlgoDocs يوفر مجموعة تعليمية من الفيديوهات المقالات للتعرف على كيفية عمل واستخدام كافة ميزات AlgoDocs بسهولة ويسر.

advertisement

لا تتردد في بدء اشتراك مجاني الآن وتحليل مستندات PDF الخاصة بك. يمكنك استخدام AlgoDocs مجانًا إلى الأبد مع 50 صفحة شهريًا. وإذا كنت بحاجة إلى معالجة عدد أكبر من الصفحات، فيمكنك الاطلاع على خطط الأسعار المنخفضة التكلفة.

advertisement