advertisement

طرق كسب المال من التيك توك

advertisement

انجذب جميع الناس نحو محتوى تيك توك الخفيف والقصير،هذه الزيادة في شعبية TikTok مليئة بفرص تحقيق الربح من المنصة بالنسبة للمؤثرين.حسب بعض الإحصائيات المنشورة فأن 37 ٪ من مستخدمي TikTok في الولايات المتحدة يكسبون 100000 دولار أو أكثر سنويًا من تيك توك.كما تجد العلامات التجارية طرقًا إبداعية وحقيقية لوضع منتجاتها أو خدماتها وبيعها مباشرة إلى جمهور TikTok. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو قصيرة جذابة ومفيدة تتحدث مباشرة عن اهتمامات جمهورك.في الوقت الحالي يبحث الجميع بشغف عن كيفية كسب المال على TikTok. في هذا الدليل ، ستتعرف على جميع الطرق الممكنة لكسب المال على المنصة.

advertisement

1- قم بتشغيل إعلانات TikTok

حوالي 43٪ من مستخدمي TikTok تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا . هذا يجعل TikTok خيارًا إعلانيًا قويًا للعلامات التجارية التي ترغب في تسويق منتجاتها . تأتي إعلانات TikTok بأدوات بسيطة وفعالة لمساعدتك في الإعلان لملايين المستخدمين. تختلف أشكال الإعلانات باختلاف المنطقة ، ولكن جميعها تتيح لك تخصيص استهدافك حسب العمر والموقع والاهتمامات وعوامل أخرى. يمكنك تحديد تنسيق واحد أو عدة تنسيقات تناسب علامتك التجارية بشكل أفضل.تشمل الأنواع الأكثر شيوعًا لإعلانات TikTok ما يلي:

  • فيديو ضمن الخلاصة: يظهر على صفحة For You لمستخدمي TikTok الذين يستوفون معايير الاستهداف الخاصة بك.
  • استحواذ العلامة التجارية: يتيح هذا لإعلانك التوسع لعرض الشاشة بأكملها لبضع ثوان.
  • تحديات هاشتاغ : إنشاء تحديات جذابة تشجع على المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. تظهر هذه التحديات في قسم الاكتشاف على TikTok. هذا الخيار متاح فقط للعلامات التجارية المُدارة التي تعمل بالتعاون مع مندوبي مبيعات TikTok.

advertisement

هناك عدة أنواع أخرى من إعلانات TikTok التي يمكنك تجربتها ، لكن لاحظ أن بعضها متاح فقط لأنواع معينة من الحسابات.

2- جمع الهدايا والتبرعات من خلال البث المباشر

أدخلت TikTok ميزة التبرع التي تتيح لمنشئي المحتوى المختارين كسب المال من الهدايا والتبرعات. يمكن للمعجبين استخدام هذه الميزة للتعبير عن امتنانهم للمبدعين الذين يحبونهم.تتيح هدايا الفيديو للمشاهدين إرسال هدايا افتراضية وعملات معدنية لمنشئي المحتوى. يمكن لبعض منشئي المحتوى جمع الهدايا أثناء البث المباشر. يمكن استبدال الهدايا بـ Diamonds – العملة الرقمية لـ TikTok،ويمكنك سحبها مقابل نقود حقيقية.كما يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا استخدام منصات التبرعات المختلفة لكسب المال ، بحساب TikTok الخاص به.

3- التسويق بالعمولة

advertisement

من خلال برامج التسويق بالعمولة ، يمكن للمبدعين والشركات الأخرى ترويج وبيع منتجات أو خدمات شركة أخرى مقابل عمولة.لكي تكون مسوقًا ناجحًا ، تحتاج إلى تحقيق مبيعات عبر الإنترنت. ركز على الترويج للمنتجات التي تتوافق بشكل أفضل مع جمهورك المستهدف. قم بإنشاء مقاطع فيديو جذابة تقدم المنتجات التابعة ، وتعرض القيمة وسبب توصيتك بشرائها. حاول الترويج للعلامات التجارية التي تعجبك وتثق بها ، وشارك الروابط أو الرموز التابعة لتتبع عمليات الشراء التي تتعلق بحسابك.إذا أجرى أحد المتابعين عملية شراء من خلال الرابط أو الرمز المقدم ، فستتلقى عمولة من العلامة التجارية لهذا البيع. لا يسمح TikTok للحسابات الشخصية بوضع روابط قابلة للنقر داخل أوصاف الفيديو. ولكن يمكنك أن تطلب من المتابعين نسخ الروابط ولصقها في متصفحاتهم ، أو إدخال رموز خاصة عند الخروج. تسمح لك بعض المواقع  بإنشاء روابط مختصرة لعمليات التسويق.

4- تنمية وبيع حسابات TikTok

advertisement

قد يستغرق النمو العضوي لحساب TikTok شهورًا. ومع ذلك ، يمكنك شراء حساب تم إنشاؤه للحصول على دفعة فورية من المتابعين.لكسب المال بنجاح من بيع حسابات TikTok ، يجب على المبدعين التركيز على الموضوعات المتخصصة التي يمكن للمشتري الحفاظ عليها. سيسهل هذا على المشتري الاستمرار في نشر محتوى مشابه والحفاظ على تفاعل المتابعين.يمكنك شراء وبيع قنواتك على وسائل التواصل المختلفة بأسعار مرتفعة حسب المتابعين والنشاط ،ومن تلك المنصات التي تقوم بذلك Fameswap.

5- نشر المشاركات الدعائية المدفوعة

advertisement

يمكن للعلامات التجارية رعاية المنشورات التي يتم نشرها مباشرة على الملفات الشخصية لمنشئي المحتوى. على غرار عمليات التعاون مع المنشئين ، تسمح هذه الحملات للعلامات التجارية بدفع أموال لمنشئي المحتوى للترويج لمنتجاتهم في المنشورات العضوية. رعاية المنشورات الفردية طريقة شائعة لأصحاب الشركات للترويج عن علاماتهم التجارية.

6- قم بإنشاء حساب Patreon

يتيح حساب Patreon لمنشئي المحتوى تحقيق أرباح من المعجبين .أضف رابط صفحة Patreon الخاصة بك في مقاطع الفيديو الخاصة بك أو أضفه إلى سيرتك الذاتية لتسهيل اشتراك المتابعين متى كانوا جاهزين.

7- بيع منتجاتك على تيك توك والربح منها

إذا كان لديك حساب شخصي ، فقم بإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية وبيع منتجاتك الخاصة عليها ،سواء كانت منتجات ملموسة أو رقمية.كما يمكنك تسويق منتجاتك على حساب TikTok الخاص بك.يمكنك تشجيع متابيعنك على الشراء من متجرك ،والتحقق من منتجاتك.وإذا كان لديك حساب TikTok Business ، فيمكنك توصيل منصات مثل Shopify و BigCommerce بحسابك.

8- إنشاء متجر TikTok

advertisement

عقدت TikTok شراكة مع Shopify لإطلاق ميزة TikTok Shopping .حيث يمكن للعلامات التجارية والمبدعين أن يصبحوا تجارًا رسميين في TikTok ويبيعون مباشرة في التطبيق (هذه الخدمة متاحة فقط في مناطق محددة).من خلال إنشاء متجر TikTok ، يمكنك عرض المنتجات في مقاطع الفيديو الموجودة في الخلاصة وعلامات تبويب عرض المنتجات. إذا كنت مؤهلاً لهذه الميزة ، يمكنك التسجيل لتصبح بائعًا في TikTok Seller Center ، حيث يمكنك إدارة المخزون والطلبات وشراكات المبدعين والعروض الترويجية والمزيد.

9- انضم إلى صندوق المبدعين

يمكن للمستخدمين الذين لديهم حساب منشئ المحتوى تحقيق الدخل من ملفاتهم الشخصية من خلال TikTok صندوق المبدعين في  . يحتاج منشئو المحتوى إلى تلبية بعض المتطلبات الأساسية للانضمام إلى البرنامج والبدء في تلقي الأموال من النظام الأساسي. يكسب أعضاء Creator Fund المال بناءً على عدد التفاعلات التي يحصلون عليها في المحتوى الخاص بهم.للانضمام إلى صندوق المبدعين ، يجب أن تكون قد تلقيت ما لا يقل عن 100000 مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك في غضون 30 يومًا. بخلاف ذلك ، لن تحتاج إلى قدر معين من المشاهدات لمشاركة الروابط إلى منتجاتك في مقاطع الفيديو أو في سيرتك الذاتية.

advertisement