advertisement

أكثر 5 وظائف مطلوبة في كندا عام 2022

advertisement

في كندا ، أرقام التوظيف آخذة في الارتفاع. شهد عام 2021 تحسنًا مطردًا في إحصاءات التوظيف ، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في عام 2022. ومع ذلك ، من المرجح أن يكون مشهد المهن الشائعة في كندا مختلفًا عما كان عليه الباحثون عن عمل قبل الوباء. تشمل القطاعات التي تشهد نموًا ملحوظًا الخدمات والتكنولوجيا والرعاية الصحية.لكن لا يزال هناك نقص في اليد العاملة في العديد من القطاعات،وعليه يزال الطلب مرتفعًا على العديد من الوظائف. لذلك سنتحدث عن أكثر الوظائف المطلوبة في كندا في عام 2022.هل تريد معرفة ما إذا كانت مهنتك أو مهنتك تتصدر قائمة الوظائف الأكثر طلبًا من قبل الشركات في كندا؟ إذن فقد أتيت إلى المكان الصحيح لمعرفة ذلك.

advertisement

1- مبرمج- مهندس تقنية

نظرًا لأن الشركات تتجه بشكل متزايد إلى الحلول التقنية ، فإن المطورين في ازدياد. يعد هذا أحد أكثر الوظائف طلبًا جزئيًا لأن الشركات من جميع الأشكال والأحجام تحتاج إلى مطورين لبناء تطبيقات لها ، أو للقيام بتطوير أو صيانة البرامج الداخلية ، أو مساعدتهم في إنشاء بنية الحوسبة السحابية أو أي شيء آخر تكنولوجيا الكمبيوتر.

عادة لا يلزم هذا النوع من الوظائف شهادات معتمدة أكثر من خبرة الشخص المتقدم للوظيفة،حيث ان مجال التقنية والبرمجة يعتمد بشكل اساسي على الخبرة وطرق التعامل.

advertisement

2- مندوب مبيعات

يعتبر مندوبو المبيعات أكثر الوظائف رواجًا في كندا. ومن خلال خبرة الموظف، يصبح مندوب المبيعات بمرور الوقت خبيرًا حقيقيًا في المنتجات التي يبيعها أو يقدمها. إنه يعرف كيف يتكيف مع الاحتياجات الأكثر تحديدًا للعملاء المتطلبين والمتنوعين في كثير من الأحيان.ويمكن ان ينشأ اعماله الحقيقية بمفرده هناك في عالم التجارة.

هناك عدة شروط ضرورية لأداء هذه الوظيفة ، على سبيل المثال:

advertisement

  • مهارات خدمة العملاء.
  • مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.
  • التركيز على النتائج وتحقيق الأهداف.

advertisement

3-سائق

عندما نتحدث عن الوظائف المطلوبة في كندا علينا ،ان لا ننسى اكثر وظيفة تحتاجها الشركات الخاصة والصناعية ،ويزال لديهم نقص في العمالة فيها وهي قيادة السيارات ،خاصة النقل.سواء كان لديك المؤهلات لقيادة المركبات التجارية الكبيرة أو الاهتمام بالتفاصيل المطلوبة لعمليات التسليم المحلية ، فمن المحتمل أن تجد وظيفة شاغرة تناسبك.ويع النقل قطاع رئيسي في كندا. سواء كان نقل البضائع أو الأشخاص.لكن شروط ممارسة هذا العمل في كندا ،هي الحصول على رخصة القيادة اللازمة لفئة السيارة التي ستقودها.

4- التمريض

يزداد الطلب على العاملين في مجال الرعاية الصحية بشكل عام ، وإذا كنت نشطًا في هذا القطاع ، فمن المحتمل أن تكون هناك وظيفة شاغرة في انتظارك.يمكن للممرضين المسجلين صحياً التمتع برواتب تنافسية خاصة النساء منهم.حيث يكسب الممرضون المسجلون ما معدله 38.14 دولارًا في الساعة ، باستثناء العلاوات والمزايا ، وهذا الاتجاه آخذ في الارتفاع بسبب نقص التمريض الناجم عن الوباء.كما يقدم قطاع الصحة مجموعة واسعة من الوظائف ، والتي توجد في أكثر المهن المرغوبة في كندا.مثل:

advertisement

  • المسعف
  • أخصائي السمعيات
  • طبيب أسنان
  • طبيب متخصص وطبيب أسرة
  • طبيب عيون
  • صيدلي

5- مهندس ميكانيكي

في كندا ، يكسب المهندسون الميكانيكيون ما معدله 40 دولارًا في الساعة ، والذين يعملون في هذه الأدوار في مناطق مثل ألبرتا ونيوفاوندلاند أكثر. الموظفون في هذه المناصب مسؤولون عن تصميم وصيانة أو إصلاح الآلات مثل المولدات والتوربينات ووحدات التبريد.كما هو الحال مع العديد من مهن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، هناك نقص في المواهب الماهرة القادرة على شغل منصب مهندس ميكانيكي في أجزاء كثيرة من كندا. في الواقع ، إذا كنت مؤهلاً أو لديك خبرة أو لديك ببساطة المراجع والدبلومات الصحيحة ، فستتمكن على الأرجح من العثور على وظيفة كمهندس ميكانيكي.

advertisement