advertisement

نصائح عند شراء اثاث مستعمل

0 299

يعتبر شراء الأثاث المستعمل من الخيارات الاقتصادية والمناسبة للعديد من الأشخاص، ولكن يجب أن يتم الانتباه إلى بعض النصائح الهامة عند الشراء. فمن المهم التحقق من حالة الأثاث وجودة المواد المستخدمة في صنعه، وكذلك التأكد من عدم وجود أي تلفيات أو عيوب قد تؤثر على استخدامه في المستقبل،وكذلك البحث عن وجود اي اثار لحشرات الأخشاب كسوس الخشب ،او البق. كما يجب أيضًا البحث عن الأثاث المستعمل في الأماكن الموثوقة والمعروفة بجودة الأثاث المعروض فيها.

advertisement

تحقق من وجود أي عيوب أو تلف في الأثاث

عندما يتعلق الأمر بشراء الأثاث المستعمل، فإن الكثير من الناس يشعرون بالقلق والتردد. فهم يخشون أن يشتروا شيئًا لا يستحق الثمن أو يكون به عيوب وتلفيات. ولكن، إذا تم اتباع بعض النصائح البسيطة، يمكن للشخص الحصول على أثاث مستعمل بجودة عالية وبسعر معقول:

  • التحقق من وجود أي عيوب أو تلف في الأثاث. يمكن للشخص البحث عن العيوب الظاهرة مثل الخدوش أو الكسور أو البقع. ومع ذلك، يجب أيضًا التحقق من الأجزاء الداخلية للأثاث، مثل الأرفف والأدراج والمفصلات. يجب التأكد من أنها تعمل بشكل صحيح ولا تحتاج إلى إصلاح.
  • البحث عن العلامات التجارية المعروفة والمواد الجيدة المستخدمة في صنع الأثاث. يمكن أيضًا البحث عن الأثاث الذي يتميز بالمتانة والصلابة والاستدامة.
  • يجب على الشخص البحث عن الأثاث المستعمل بأسعار معقولة ومناسبة للجودة والحالة. يمكن للشخص البحث عن الأثاث المستعمل عبر الإنترنت أو في المتاجر المحلية أو في الأسواق المستعملة.
  • مصداقية البائع. يجب على الشخص التحقق من سمعة البائع وتقييماته وتعليقات العملاء السابقين.
  • على الشخص التحقق من سهولة نقل الأثاث. يجب عليك التحقق من موقع الأثاث المستعمل قبل شرائه. فعندما تشتري أثاثًا مستعملًا، فإنه قد يكون في موقع بعيد، وهذا يمكن أن يؤثر على تكلفة النقل والتوصيل. لذلك، يجب عليك التحقق من موقع الأثاث المستعمل قبل شرائه، والتأكد من أنه في موقع قريب وسهل الوصول إليه.

advertisement

قارن الأسعار بين الأثاث المستعمل والجديد

يجب أن تقارن الأسعار بين الأثاث المستعمل والجديد. قد يكون الأثاث المستعمل أرخص بكثير من الأثاث الجديد، ولكن يجب أن تتأكد من أن السعر الذي تدفعه يعكس حالة الأثاث. إذا كان الأثاث المستعمل في حالة جيدة ويبدو جديدًا، فقد يكون السعر معقولًا. ومع ذلك، إذا كان الأثاث المستعمل في حالة سيئة ويحتاج إلى إصلاحات، فقد يكون من الأفضل دفع القليل من المال إضافيًا لشراء الأثاث الجديد.لذلك يجب عليك التحقق من الخدوش والتلف والتشققات والتآكل وأي عيوب أخرى في الأثاث. إذا كان الأثاث في حالة جيدة، فقد يكون من الأفضل شراؤه. ومع ذلك، إذا كان الأثاث في حالة سيئة، فقد يكون من الأفضل البحث عن شيء آخر.

ان يكون الأثاث المستعمل مناسباً،وليس اي شيئ

يجب أن تتأكد من أن الأثاث المستعمل يتناسب مع ديكور منزلك. إذا كان لديك ديكور معين في منزلك، فقد يكون من الأفضل البحث عن الأثاث المستعمل الذي يتناسب معه. ومع ذلك، إذا كان لديك ديكور متنوع، فقد يكون من الأفضل البحث عن الأثاث المستعمل الذي يتناسب مع أي نمط.كما يجب التأكد من أن الأثاث المستعمل يتناسب مع احتياجاتك. إذا كنت تبحث عن أثاث لغرفة نومك، فقد يكون من الأفضل البحث عن الأثاث المستعمل الذي يتناسب مع حجم غرفة نومك واحتياجاتك. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن أثاث لغرفة المعيشة، فقد يكون من الأفضل البحث عن الأثاث المستعمل الذي يتناسب مع أسلوب حياتك واحتياجاتك.

شاهد ايضاً:

advertisement

advertisement

جودة الأخشاب والصناعة

عند شراء الأثاث المستعمل، يجب عليك التحقق من الأخشاب المستخدمة في صنع الأثاث. فإذا كان الأثاث مصنوعًا من مواد ذات جودة عالية، فسيكون أكثر متانة ويدوم لفترة أطول. ومن الأمثلة على الأخشاب الجيدة التي تصنع منها الأثاث هي خشب الزان في الأنتريهات والكراسي والأبواب والشبابيك،والأرو في الأبواب .وبالنسبة لغرف النوم والسرائر فخشب الكونتر والمضغوض يعد خشباً رائعاً وقياسياً للتحمل.وايضاً يعد خشب الموسكي جيداً وهو من الأخشاب الشائعة في صناعة الاثاث في مصر لكنه ليس بالجودة المثالية .وابتعد عن هذه الأنواع في الأخشاب المستعملة:

  • خشب الكونتر الحشو،ستجده عريضاً وخفيفاً ،ويمكن التعرف عليه عند التطبيل على سطح الخشب ستجده فارغاً .وهذا النوع من الأخشاب لا يتحمل الإستمرارية في الإستهلاك ،خاصة الإستهلاك الكثيف.
  • خشب ال MDF ،وهذا النوع من الأخشاب جيداً الى حد ما لكنه قد يتلف سريعاً اذا تعرض للرطوبة،كما يسهل كسر ا اجزاءه اذا تعرض لضربة قوية،فستجد ان لوح الخشف قد يتفكك ويظهر وكأنه مصنوع من ورق الكرتون.لذلك لا ننصح يهذا النوع في الأخشاب في شراء الأثاث المستعمل خاصة .

الدهان اصلي ام تم تجديده

advertisement

يعطي الدهان الأصلي تقريراً لعمر الأثاث وجودته،لذا يفضل شراء الأثاث بدهانه الأصلي.مع العلم ان بعض التجار قد يقومو بتجديد الدهان لأعادة حيوية الأثاث ليجذب المشتريين ،لكن على الجانب الأخر قد تخفي عملية التجديد هذه العديد من الأضرار في الأثاث لن تظهر إلا بعد فترة من الإستخدام.كما قد يكون اختيار ورشة الدهان الغير مناسبة الى اتلاف شكل الأثاث بشكل غير ملحوظ بدقة لغير الخبراء .لذا يفضل عند شراء اثاث مستعمل ان تتأكد من دهانه ،فلا تجد فيه الوان بارزة أو سيلان للون،او تموجات في سطح الخشب.كما يفضل الإبتعاد عن اي أثاث مدهوناً بالزيت حيث يصعب تغيير شكله.

تجنب مشاكل الحشرات

عند شراء الأثاث المستعمل، فعلاقة الأثاث بالحشرات قد تكون قضية هامة يجب الانتباه لها. فالحشرات مثل البق والسوس والنمل قد يكون لها تأثير سلبي على صحة المنزل وراحتك الشخصية.قد يتأثر الأثاث بالحشرات اللاصقة بسبب سوء الإستخدام والتخزين عند البائع،كما ان اتصال الأخشاب ببعضها عند التجار يسبب الإصابة بهذه الحشرات.لتجنب مشاكل الحشرات عند شراء الأثاث المستعمل، يمكنك اتخاذ الإجراءات التالية:

  • قم بتفتيش الأثاث بعناية قبل شرائه، وابحث عن أي آثار للحشرات مثل البق والسوس والنمل.
  • يفضل شراء  الأثاث مغلفاً من متاجر جيدة لديها ادارة تخزين جيدة.
  • تأكد من عدم وجود ثقوب صغيرة أو أتربة الخشب في الأثاث الخشبي.
  • يمكن استخدام منظفات خاصة لمكافحة الحشرات على الأثاث قبل استخدامه في المنزل.
  • يمكنك أيضًا استشارة خبير مكافحة الحشرات لتقييم ومعالجة الأثاث المستعمل قبل استخدامه في منزلك.

باختيار الأثاث المستعمل بعناية واتخاذ الاحتياطات المناسبة، يمكنك تجنب مشاكل الحشرات والحفاظ على بيئة صحية ونظيفة في منزلك.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.