مواقع وانترنت

افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية،مختلف المجالات

افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية،مختلف المجالات

لم تعد التقنيات التقليدية لكسب المال هي السبيل الوحيد لكسب العيش هذه الأيام. مع الإنترنت المتنامي ، يتم ترقية الطرق التقليدية مع زيادة خيار موقع الكسب عبر الإنترنت.إن اختيار نوع موقع الويب المراد الكسب منه ليس بالمهمة السهلة ،خاصة اذا كنت تبحث عن مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية .فمن النادر جدًا ان تعثر عليها وحدك،لذا تابع المقال لمعرفة المزيد حول ذلك.

ما هي مواقع الربح من الانترنت؟

هي مواقع تتيح كسب المال للأشخاص المسجلين خلالها ،عن طريق تقديم خدمة ما .في ظل التطور التقني الذي نعاصره حالياً على الغنترنت ،هناك ملايين المواقع التي يمكنك الربح من خلالها ،في مختلف المجالات كالترجمة ،أو التسويق،أو التدوين،او انشاء ال المحتوى الترفيهي،أو حتى بيع الكورسات ،والخدمات الرقمية الأخرى …إلخ من الخدمات العديدة المطلوبة على الانترنت .

اشهر مواقع الربح من الانترنت باللعة العربية

مع وجود أكثر من مليار موقع على الإنترنت بمختلف اللغات ، سيكون من الصعب جداً تجربة العمل عليهم جميعاً ،لتحديد فرصة مناسبة للربح من الانترنت .لكن عندما نتحدث عن المواقع العربية ،فبطبع هناك القليل منهم على الإنترنت مقارنة باللغة الإنحليزية.كما ان المنصات التي تتيح العمل من خلالها تكاد تكون معدومة،لذا إن كنت تبحث عن مواقع لربح المال باللغة العربية ،تابع تلك القائمة الأتية:

1- جوجل ادسنس

يعد جوجل ادسنس (Google Adsense) من افضل المواق التي تتيح الربح من الانترنت في جميع انحاء العالم.فهي المنصة الاشهر للإعلانات المدفوعة،بجميع اللغات تقريباً.يتوجب عليك ان تنشئ موقعاً خاصاً للتدوين سواء على بلوجر أو وورد بريس ،ومن ثم انشاء حساب على جوجل ادسنس والربح من ظهور الإعلانات على الموقع الالكتروني .بالطبع يجب ان يكون موقعك متوافق مع المعايير والشروط المطلوبة للقبول في جوجل ادسنس.

يمكنك كذلك الربح من ادسنس عن طريق ربط حسابك الإعلاني على قناتك على اليوتيوب،وبالتالي تربح المال حسب مشاهدات الإعلان على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

2- منصة المنتور

المنتور (almentor)هي منصة عربية لبيع الكورسات والدورات التدريبية الإحترافية في مختلف المجالات.اشتهرت تلك المنصة في الأونة الأخيرة حتى صارت من افضل المواقع التدريبة على الانترنت في الشرق الأوسط.لشركة المنتور مقران رئيسيان في دبي ،والأخر في مصر.

يمكنك كسب المزيد من الأموال من موقع المنتور اذا كنت خبيراً في شيئاً معيناً ،ومطلوباً للتدريب عبر الإنترنت ،كتعلم اللغة الصينية مثلاً.فإذا كانت لديك الخبرة ،في تقديم المحتوى التدريبي على الإنترنت ،يمكنك طلب الإنضمام كخبير ،وانشاء دورتك التدريبية على المنتور ،ومقاسمة الأرباح مع المنصة حسب شروط التعاقد.

3- موقع مستقل

مستقل (mostaql) هي شبكة من افضل الشبكات العربية للعمل الحر على الانترنت،وهو موقع تابع لشركة حسوب .يمكنك من خلال التسجيل في موقع مستقل ان تربح المال بواسطة التقديم على اعمال مطلوبة ،أو عرض خدماتك على العرض الخاص بك،وبالتالي قد يتم التواصل معك لإنشاء اعمال مماثلة لأعمالك السابقة.يعد موقع مستقل من اشهر المواقع العربية الموثوقة،التي تعمل على ايصال طالب الخدمة بمقدمها بطريقة مميزة.

4- موقع خمسات

khamsat موقع عربي شهير تابع لشركة حسوب،تم تطويره خصيصاً للوطن العربي لبيع الخدمات المصغرة ،بسعر يبدأ من 5 دولار الى اكثر من 100 دولار للخدمة الواحدة.يعد هذا الموقع جيد جداً لكسب المزيد من الاموال عبر الانترنت بسرعة.كما ان واجهة موقع خمسات مميزة وسهلة جداً ،يمكنك انشاء حساب على الموقع كبائع ،والبدء في جني الاموال.

5- افلييت نون

يبحث الكثير من الأشخاص عن برامج التسويق بالعمولة،والتي تتيح للشخص اخذ عمولة من قيمة المنتج الذي يبيعه عن طريق التسويق الخاص.يعد موقع نون من اشهر المتاجر العربية في مصر والسعودية والإمارات والتي يمكنك التسجيل فيها كمسوق من خلال موقع عرب كليكس،والربح من روابط الإحالة الخاصة بك.

6- موقع امازون

هو متجر عالمي لديه فروع في معظم الدول العربية ،مثل مصر “سوق دوت كوم سابقاً”،والسعودية،والإمارات.يعد برامج التسويق بالعمولة من أمازون من افضل طرق الربح من الانترنت حالياً.حيث توفر امازون السهولة والأمان في تعاملاتها ،يمكنك الكسب ما يصل إلى 10٪ في العمولات المنتسبة من عمليات الشراء بواسطتك.للتسجيل في برنامج افلييت امازون اضغط هنا.

7- متجر جوميا

لكل من يهتم بمجال التسويق بالعمولة ،يمكنك الربح من مواقع عربية للتجارة الالكترونية مثل متجر جوميا،المنافس الأول لمتجر نون،وسوق دوت كوم سابقاً في الشرق الأوسط.يمكنك التسجيل بسهولة في متجر جوميا من هنا،وربح عمولة قد تصل الى 9% على بعض المنتجات.

8- الفيسبوك

بما ان موقع الفيسبوك يتوفر باللغة العربية ،فيجب ذكره في تلك القائمة من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية.حيث ان موقع التواصل الاشهر في العالم ،يملك العديد من الطريق ،التي تتيح للأشخاص ربح المزيد من الأموال من خلالها ،سواء في مجال التسويق،أو مجال انشاء المحتوى وعرض الإعلانات،أو في مجال الصحافة والإعلام.لمعرفة المزيد حول طرق الربح من الفيسبوك ،يمكنك قراءة هذا المقال: افضل 7 طرق للربح المباشر من الفيسبوك

هناك ايضاً هذا المقال قد يفيدك: مميزات الربح من فيسبوك

9- موقع بروترانسليت

اذا كانت لديك خبرة في الترجمة ،وسئمت من مواقع الفري لانسر الأجنبية الموجودة على الانترنت.يمكن ان تجد فرصتك من خلال موقع بروترانسليت،وهو موقع عربي مزود لخدمات الترجمة المهنية عبر الإنترنت ويمكنك بسهولة التقدم بطلب للحصول على وظيفة مترجم حر من خلاله.لدى المترجمين المستقلين في بروترانسليت الحرية في إدارة ساعات العمل الخاصة بهم ونقوم بإرسال مهام الترجمة للمترجمين وفقاً لساعات العمل المحددة من قبلهم. إذا كنت ترغب في أن تكون جزءاً من فريق المترجمين المستقلين في بروترانسليت، فعليك تعبئة نموذج الطلب هذا.

يتم تحديد تكلفة الطلبات للمترجمين المستقلين بناءاً على عدد الكلمات. ويقوم الموقع بإرسال الدفعات إلى الحسابات المصرفية للمترجمين المستقلين في بروترانسليت كل 15 يوماً.

10- موقع كفيل

هو موقع عربي لبيع الخدمات المصغرة.على نفس منوال موقع خمسات ،لكن اقل شيوعاً منه.قد يكون موقع كفيل فرصة هائلة لمقدمي الخدمات المصغرة على الانترنت ،خاصة في بداية بناء معرض اعمالهم،حيث يتميز الموقع ،بحجم التنافس الضئيل على الخدمات مقارنة بموقع خمسات.

11- منصة كتبنا

لمن يهتم بتأليف الكتب وبيعها،يمكنك التسجيل ككاتب في منصة كتبنا العربية ،والربح من بيع الكتب الخاصة بك.حيث تعد منصة كتبنا من اشهر المنصات في الوطن العربي ،والتي تاسست في عام 2015 ،وأستهدفت القارئ العربي بشكل رئيسي.تساعد الكتاب على نشر أعمالهم الكتابية الكترونياً من خلال الويب وتطبيق للهواتف الذكية و الحواسب اللوحية.يمكنك من خلالها نشر كتابك والترويج له وبيعه والوصول للقارئ مباشرة دون الحاجة لوجود وسيط (مثل الدار النشر).

مميزات العمل على مواقع الربح العربية

  • تنافس اقل في العمل على الانترنت،بسبب الإستهداف المحلي للشعوب العربية فقط.
  • توافق اللغة الرسمية لديك،مما يساعد في السهولة في التعامل.
  • سهولة التواصل بين العملاء بسبب فهم اللغة وتوافق الثقافة.
  • يمكنك من خلال مواقع الربح العربية ،العمل من المنزل،وكسب المزيد من الأموال ،بجانب وظيفتك الأساسية أو بدونها.
  • بالنسبة للأعمال التقنية مثل تقديم الخدمات المصغرة على الإنترنت،تعد المواقع العربية هو الحل الأمثل والأفضل لطالبي الخدمات الألكترونية على عكس المواقع الأجنبية الأخرى.
السابق
انواع اقلام حبر قابلة للمحو،القلم السحري
التالي
تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي على فيسبوك

اترك تعليقاً