شخصية ناجحه

ممدوح السبيعي ( بيج رامي ) بطل مستر أولمبيا عام 2020

بيج رامي بطل اولمبيا

ممدوح محمد حسن السبيعي الملقب ب( بيج رامي ) ،هو لاعب كمال اجسام مصري مسلم .حصل على المركز الأول في مستر أولمبيا 2020،ليكون اول مصري وثانى عربي يفوز بها .كما حصل أيضاً على المركز الأول في العام التالي 2021 ليفوز بالبطولة عامين على التوالي.

ممدوح السبيعي بطل اولمبيا 2020

 

نشأته

ولد ممدوح محمد حسن السبيعي، الشهير ب( بيج رامي ) عام 16 سبتمبر 1984 بمركز البرلس محافظة كفر الشيخ،بين اسرة بسيطة جداً تعمل فى صيادة السمك.كما نشأ رامي بين عشرة اشقاء ، حيث كان هو الاخير منهم .

كان لرامي أخ يدعى صابر حسن محمد والملقب بإيهاب ،فكان مثله الاعلى ،حيث انه كان لاعب متميز فى كمال الأجسام، ولولا إتجاهه للعمل فى مجال الصيد، لحقق ما حقه رامى بسهولة،فتعلم رامى منه الحفاظ على جسده.(1)مقالة بعنوان /أسرة بيج رامى تروى لـ”اليوم السابع” رحلة مستر أولمبيا من كفر الشيخ حتى منصات نيويورك من- صحيفة اليوم السابع

 

مسيرته

التحق ممدوح السبيعي (بيج رامي) بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ .ولكن كانت الرياضة موضع اهتمامه منذ صغره فأثناء دراسته كان يمارس رياضة كمال الأجسام، فحصل على العديد من البطولات في هذه الرياضة  على مستوى الجمهورية.

بعد تخرجه سافر بعقد عمل لدولة الكويت أحضره له شقيقه الأكبر للعمل كصياد، وأثناء وجوده بالكويت كان يقوم بالتمرين في وقت فراغه وراحته بنادي الجزيره الكويتي، وحينما شاهده المسؤلين بالنادي أعجبوا به وعمل مدربا بالنادي.

أحد المسؤولين بدولة الكويت اضطهده وهو بالكويت، وقال له (أنت حضرت الكويت للعمل بعقد صياد وسأجعلك تعود لمصر للعمل صياد)، إلا أن رامي تحداه ليحصل على بطولة العالم، ويتحدث العالم كله عنه.(2)مقالة بعنوان /أبناء قرية «السبايعة» يروون قصة نجاح «بيج رامي» بطل «مستر أولمبيا» من –صحيفة المصري اليوم

 

بطولاته

بيج رامي بطل اولمبيا

  1. أحرز المركز الأول ببطولة الكأس الذهبية بالكويت عام 2012.
  2. حاز المركز الأول ببطولة أوليمبيا للهواة في عام 2012.
  3. نال المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين في عام 2013.
  4. فاز بالمركز الثامن في مسابقة مستر أولمبيا 2013.
  5. حصل على المركز السابع في مسابقة مستر أولمبيا 2014.
  6. المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين عام 2014.
  7. حصل على المركز الخامس ببطولة مستر أوليمبيا 2015.
  8. حصل على المركز الرابع ببطولة مستر أوليمبيا 2016.
  9. فاز بالمركز الثاني ببطولة مستر أولمبيا 2017.
  10. كما فاز بالمركز الأول ببطولة آرنولد كلاسيك أوروبا 2017.
  11. حصل على المركز السادس مستر أولمبيا 2018.
  12. المركز الأول في مستر أولمبيا 2020.
  13. الفوز بالمركز الأول في مستر أولمبيا عام 2021.

بيج رامي محفزاً للشباب العربي

كان طريق رامي للنجاح مليئ بالصعوبات ،حيث بدأ ممدوح منافساته في مستر أولمبيا في عام 2013. فحل بالمركز الثامن،وبدأ فى الصعود ليحصل على المركز الثاني فى عام 2017. حتى ان تراجع فى عام 2018 فى المسابقة لحصوله على المركز السادس لمستر اولمبيا.

لم يشارك فى المسابقه عام 2019 مما جعل الكثير يعتقد ان البطل المصري ممدوح السبيعي (بيج رامي) قد انتهى .لكنه عاد ليفاجئهم عام 2020 للمشاركة بعد أن عمل واجتهد كثيراً فى تطوير جسده ونفسه .حتى انه اصيب فى ذالك الوقت بفيرس كورونا ولكن سرعان ما شفاه الله ليكمل مشاركته فى المسابقه ليفوز بالبطولة ليكون اول مصري وثانى عربي يفوز بها .كما انه شارك بها في العام التالي 2021 ليفوز بها مرة اخرى.

عرض على  رامى جنسيات متعددة منها الجنسية القطرية والكويتية للمشاركة باسمهم إلا أنه رفض حبًا في وطنه. ولعب للمرة السادسة بإسم مصر رغم عدم الإهتمام به ، حيث انه لم يتلق أى دعم مادى ولا معنوى رغم أنه أصغر المتسابقين سنًا وأفضلهم تقدمًا.(3)مقالة بعنوان /أسرة بيج رامى تروى لـ”اليوم السابع” رحلة مستر أولمبيا من كفر الشيخ حتى منصات نيويورك من- صحيفة اليوم السابع

ولأول مرة  تظهر الشعوب العربية اهتمامها لهذه الرياضة بشدة فى ذالك الوقت ،فكان الجميع متابعاً يدعو لرامي بالفوز .حتى ان دولته وعدد ضخم جداً من محبينه استقبلوه عند رجوعه بشكل رائع.

شكراً رامي لجعل هذه الرياضة مصدر اهتمام لكثيراً من الشباب فى الوطن العربي وخصوصاً فى مصر .(يوسف العوضي)

المصادر والمراجع[+]

السابق
نظائر الهيدروجين
التالي
أفضل انواع البن فى الوطن العربي