مواقع وانترنت

مشاركة الموقع (location) على فيسبوك

مشاركة الموقع على فيسبوك

مشاركة الموقع (location) على فيسبوك،من أهم المزايا المتواجدة على فيسبوك.حيث يمكنك مشاركة موقعك الجغرافي على حسابك الشخصي أو صفحتك التجارية مع عميل أو صديق بواسطة تطبيق المحادثات الخاص به (Messenger)،أو مشاركته مع العامة عن طريق نشره كمنشور عادي والتعليق عليه ،يستخدم الكثير هذه الميزه لنشر رحلاتهم.كيف يمكن ذالك ،وما اهميته؟ستعرف الإجابة من خلال هذا المقال.

مشاركة موقعك للعامة في الحساب الشخصي

يمكنك اضافة عنوان موقعك في معلومات حسابك الشخصي بفيسبوك للظهور للعامة في المعلومات الإساسية في القائمة الجانبية ،أو للظهور في قسم حول على حسابك الشخصي.قد يجد بعض الأشخاص هذه الإضافة غير مفيدة لهم بالمره بل تشكل انتهاكاً للخصوصيتهم وقد تكون شديدة الخطورة بالنسبة لرجال الشرطة.على الجانب الأخر تفيد هذه الإضافة بعض الأشخاص الذين يحتاجون لإضافة مواقعهم على الإنترنت كالأطباء والصحفيين والمهندسين.

خطوات مشاركة الموقع (location) على حساب الفيسبوك:

  • قم بفتح خريطة جوجل من الهاتف ومن ثم ،قم بتحديد نقطة موقعك.
  • قم بحفظ نقطة الموقع في الأماكن المصنفة بـ Google My Maps واضف لها اسم وليكن اسم المنزل ،او العمل .
  • ادخل الى حسابك الشخصي على فيسبوك،ثم اضغط على تعديل التفاصيل العامة تحت قسم حول.
  • اختر تعديل معلومات الإتصال.
  • قم بإضافة العنوان.
  • بمجرد الضغط على العنوان سيظهر خيار لإضافة نقطة الموقع المحفوظه على خرائط جوجل في الأماكن المصنفة بإسم المنزل أو العمل.
  • قم بالضغط على النقطة المطلوب اظهارها.
  • لمشاركة الموقع مع العامة أو تخصيصه للإصدقاء ،إضغط على زر التخصيص ،وخصص الظهور سواء للعامة أو للأصدقاء أو جعله شخصي.
  • سيظهر الموقع فى معلومات حسابك بإسم العنوان ،يوجه الشخص الى خريطة جوجل عند الضغط عليه لتوجيهه للعنوان.

مشاركة الموقع على صفحتك التجارية

مشاركة الموقع الجغرافي على صفحتك التجارية من بعض المميزات التى اتاحتها فيسبوك لمساعدة الأشخاص في العثور على المكان التجاري بسهولة ،سواء كان متجر أومكتب أو شركة أو مصنع أو مطعم..ألخ من الأنشطة التجارية.كما أن اضافة الموقع ومشاركته للعامة على صفحتك يساعد على الإنتشار والظهور بشكل أكبر ،كما يزيد من ثقة المتابعين خاصة اذا كانت الصفحة لنشاط تجاري أو خدمي.يتم عرض الموقع الجغرافي تحت معلومات الصفحة على القائمة الجانبية لفيسبوك.

إضافة عنوان الموقع على الصفحة:

  • انتقل إلى صفحتك وانقر على تعديل معلومات الصفحة في الجانب الأيمن.
  • اضغط على زر اضف عنوان، ثم أدخل عنوان نشاطك التجاري.
  • حدد فئة الصفحة للحصول على مميزات اضافية يمكن عرضها.
  • يمكنك اظهار العنوان كمعلومات كإسم البلدة أو المحافظة وإسم الشارع والرقم البريدي ،أو يمكنك اظهار الموقع بالتحديدمن خريطة جوجل .
  • لإظهار نقطة الموقع من خريطة جوجل ، يمكنك سحب الخريطة لتغيير موقع نشاطك التجاري.
  • إذا كنت تريد السماح بدخول الأشخاص إلى نشاطك التجاري على فيسبوك، فانقر على زر الظهور وأختر العامة.

ارسال اللوكيشن الى صديق عبر الماسنجر

  • من داخل خريطة جوجل يمكنك تحديد موقعك عن طريق الضغط على العدسة بالجانب الايسر لتظهر نقطة موقعك،ومن ثم اضغط على مشاركة الموقع ،ستظهر امامك خيارات متعددة للمشاركة قم بإختيار فيسبوك مسنجر ،ومن ثم ارسال الموقع لصديقك أو لمجموعة من الأصدقاء دفعة واحدة.
  • من داخل تطبيق ماسنجر ادخل الى المحادثة للشخص الذي تريد ارسال اللوكيشن اليه ،ومن ثم اضغط على الثلاث نقاط الزرقاء ،ومن ثم اضغط على علامة السهم الأزرق لمشاركة موقعك ،ستتم العملية بنجاح بعد التأكيد.

مشاركة الموقع في الوقت الفعلي في تطبيق فيسبوك مسنجر

هذه ميزة سهلة الاستخدام تتيح لك مشاركة مكان تواجدك الآن مع أصدقائك. متوفر لكل من iOS و Android ، يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة لإرسال موقع مثبت ، مما يعني أي موقع آخر ترغب في مشاركته.

تتيح مشاركة الموقع على Facebook لجهات الاتصال والأصدقاء اكتشاف مكانك.كما تتيح لك مشاركة الموقع المباشر للتنسيق مع الأصدقاء وإخبار الأشخاص بمدى بُعدك عنهم خاصة أثناء سفرك.

يمكنك مشاركة الموقع المباشر إما مع شخص واحد أو مع مجموعة من المستخدمين،عن طريق الخطوات الأتية :

1. قم بفتح المحادثة.
2. بعد ذلك النقر على علامة (+)، ثم نحدد رمز الموقع الذي يظهر بشكل سهم في أقصى اليمين.
3. في الخريطة المنبثقة، انقر على خيار (بدء مشاركة الموقع في الوقت الفعلي) Start Sharing Live Location، لمشاركة موقعك مع صديق أو مجموعة أصدقاء لمدة 60 دقيقة.
4. لإيقاف المشاركة في أي وقت اضغط على (إيقاف المشاركة) Stop Sharing.

مميزات مشاركة الموقع على فيسبوك

  • يمكن أن تساعدك المشاركة التلقائية على ضمان سلامة طفلك في طريقه إلى المدرسة.
  • مشاركة وجهتك أو موقعك على فيسبوك ،بمثابة إعلام لأصدقائك بوصولك أو بسفرك.
  • زيادة ثقة المتابعين بنشاطك التجاري على فيسبوك.
  • لتسهيل الوصول اليك بواسطة جوجل.
  • تساعد فيسبوك في اقتراح الأصدقاء المناسبين المتواجدين بالقرب منك.

كيفية ارسال اللوكيشن الى فيسبوك بواسطة خريطة جوجل

مشاركة الموقع على فيسبوك

من ضمن المميزات التى اضافتها فيسبوك اثناء كتابة منشور جديد ،انه يمكنك مشاركة اللوكيشن والتعليق عليه .يستفيد بعض الأشخاص من هذه الميزة لإعلام أصدقائهم بوجهاتهم إذا كانو مسافرين أو برجوعهم من السفر.

من خلال خريطة جوجل يمكنك تحديد موقعك أو اي موقع اخر ،ومن ثم مشاركته بإستخدام فيسبوك وليس مسنجر ،سيظهر الموقع على هيئة منشور يمكنك التعليق عليه ونشره على حسابك أو صفحتك.

يمكنك نشر الموقع من داخل الفيسبوك عن طريق الضغط على انشاء منشور جديد ،ومن ثم اضغط على علامة الموقع الحمراء الموجودة في قسم أضف للمنشور تحت محرك الكتابة مباشرة ،سيتم توجيهك الى خريطة جوجل حيث يمكنك تحديد الموقع المراد نشره والتعليق عليه.

معلومات المواقع  الجغرافية على فيسبوك

يمكن للفيسبوك التعرف على اماكن وجودك في أي وقت عن طريق الأذونات التى اعطيتها للتطبيق عند تثبيته على هاتفك لأول مرة ،كالسماح له بتحدبد الموقع.يمكنك التأكد من ذلك عند التقاط صورة مباشرة من داخل التطبيق في أهرامات الجيزة مثلاً وعند نشرها سيتعرف الفيسبوك تلقائياً على مكان إلتقاط الصورة و سيظهر امامك إشعار يخيرك بالإشارة الى موقعك ،حيث يظهر على الصورة “يوسف في أهرامات الجيزة”.أو يمكن حفظ هذه الأماكن التي تمت زيارتها وتخزينها كأرشيف في قسم المعلومات الشخصية “أماكن تمت زيارتها”.

السابق
أهم تطبيقات قانون أوم
التالي
آيات الجنة فى القرآن الكريم

اترك تعليقاً