مواقع وانترنت

متى وكيف يتم توثيق حسابي على فيسبوك؟ العلامة الزرقاء

متى وكيف يتم توثيق حسابي على فيسبوك؟ العلامة الزرقاء

تعاني وسائل التواصل الاجتماعي بمنصاتها المختلفة من انتشار الأخبار الكاذبة والمنشورات الاحتيالية، ووصل الأمر إلى انتحال وسرقة هويات المشاهير والأشخاص المعروفة.لذلك، ومن أجل الحد من حالات الخداع، أوجدت هذه المنصات برنامجاً للتوثق من أصحاب الحسابات والصفحات والتأكد من أنها هي فعلاً الواجهة الحقيقية للاسم الذي يحمله.وبالطبع فيسبوك ليس استثناء، فقد أبدع علامة زرقاء يضعها بجانب أسماء الصفحات أو الحسابات الشخصية التي يتم التوثق منها. لذلك فلنتعرف على كيف ومتى يتم توثيق حسابي على فيسبوك؟ وما هي فوائد توثيق الحساب على Facebook؟

متى يتم توثيق حسابي على فيسبوك؟

من أجل توثيق حسابك على فيسبوك عليك اتباع بعض الخطوات وتحقيق بضعة شروط، وطبعاً أن تكون ملتزما بسياسات الاستخدام لمنصة Facebook:

1- أن الحساب يكون حقيقياً

أول شرط للحصول على العلامة الزرقاء في فيسبوك هو أن يكون الحساب الشخصي أو الصفحة تابعة لكيان أو شخص حقيقي على أرض الواقع.وللتوضيح، فيسبوك لا يمنح الصفحات ذات المحتوى العام علامة التوثيق الزرقاء، بل يمنحها للأفراد ذوي الشهرة، أو النشاطات التجارية  وغير التجارية المسجلة.

2- أن يكون فريداً

هذا الشرط يعني أنه لا يمكنك توثيق أكثر من حساب لشخص أو شركة واحدة، إلا ان كانت هذه الحسابات هي نفسها لكن بلغات مختلفة.

قد يفيدك: تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي على فيسبوك

3- أن يكون الحساب مكتمل

لكي يتم توثيق صفحتك أو ملفك الشخصي على فيسبوك عليه أن يكون مكتملاً؛ أي أن يتضمن صورة ملف شخصي ويحمل معلومات كافية في قسم “حول” ويتضمن منشوراً واحداً على الأقل.أيضاً يفضل أن تحمل صفحتك عنوان بريد الكتروني ورقم هاتف، وأن تربطه مع منصات أخرى مثل تويتر وانستقرام وموقع ويب. وباختصار، كلما تضمنت الصفحة مزيداً من المعلومات حولك، لكان ذلك أفضل.

4- الشهرة

يجب أن يكون الحساب الذي ترغب بتوثيقه تابعاً لشخصية أو شركة معروفة نسبياً ويبحث عنها مستخدمو الإنترنت. هذا يعني أن facebook لا تمنح الشارة الزرقاء إلا للقليل من الناس الذين لديهم المزيد من المتابعين،على الأقل يجب ان يكون لديك أكثر من 10 ألاف متابع حقيقي ،قبل البدء في طلب التوثيق من الفيسبوك.

كيف أوثق حسابي على فيسبوك؟

من أجل الإجابة على سؤال متى يتم توثيق حسابي على فيسبوك؟ نقول أنه أول ما يتعين عليك فعله هو الدخول إلى صفحة التقديم على شارة التوثيق من هنا.

ستجد في هذه الصفحة بعضاً من الأسئلة والطلبات التي يتوجب عليك الإجابة عليها. وننبه إلى تجنب تقديم معلومات خاطئة أو مضللة، لأن ذلك سيحرمك من توثيق حسابك.عند تقديم الطلب ستجد أن الطلبات تنقسم إلى خطوتين:

الخطوة الأولى

  • في هذه الخانة عليك رفع وثيقة رسمية تدل على هويتك الشخصية أو نشاطك التجاري، وقد يكون هذا الطلب هو الأهم في التقديم.
  • إن كنت تسأل عن متى يتم توثيق حسابي على فيسبوك وكان حسابك حساباً شخصياً، فعليك رفع صور لمستندات مثل بطاقة الهوية الشخصية أو جواز السفر أو رخصة القيادة.
  • أما إن كان الحساب هو واجهة لمؤسسة أو شركة تجارية، فعليك رفع مستندات مثل الملف الضريبي أو عقد تأسيس الشركة أو فاتورة مرافق.

الخطوة الثانية

في هذه الخطوة ستجد عدة طلبات مرتبة كما يلي:

  • الفئة: هنا عليك اختيار الفئة المجتمعية، أو فئة الاهتمامات التي تنتمي اليها.
  • البلد\المنطقة: هنا عليك اختيار البلد أو المنطقة التي يروج فيها حساب الفيسبوك.
  • الجمهور: هنا عليك كتابة وصف بسيط عن نوع جمهورك؛ مثل اهتماماتهم وفئتهم العمرية والتعليمية.
  • أسماء بديلة: هنا عليك وضع الأسماء الأخرى التي تشتهر بها الصفحة أو صاحب الحساب، وقد تكتب نفس الاسم بلغات أخرى.
  • إحالات: في أسفل الصفحة تجد خانات فارغة معنونة بـ “رابط 1، 2، 3…الخ”. إن رغبت قم بملأ هذا الخانات بروابط تحيل بها إلى مقالات أو صفحات أخرى تثبت أن لديك اهتمامات ذات فائدة لعامة الناس.
  • عند الانتهاء من ملأ جميع المعلومات المطلوبة اضغط على “إرسال”.
  • في حال قبول طلبك أو رفضه سيصلك اشعار بذلك على حسابك على Facebook. وفي حالة الرفض، يمكنك إعادة التقديم مرة أخرى بعد مرور 30 يوماً على الأقل.

طريقة مجربة ومضمونة لتوثيق الحساب

اذا كان حساب متوافق مع الشروط التي ذكرناها سابقاً ،ستكون فرصتك في توثيق الحساب جيدة،لكن ليست مضمونه تماماً .فإذا كان لديك عدد من المتابعيين يزيد عن 10 الاف متابع ،يفضل اكمال ملفك الشخصي ،وتأكيد هويتك ،والبحث عن خدمات لنشر خبر تعريفي عنك في أي من الصحف الإخبارية الناشئة بسعر لا يتخطى الـ 5 دولار.يمكنك تقديم طلب التوثيق بعد الإنتهاء من ذلك ،ستكون نسبة قبول طلب التوثيق 100% عن تجربة.

انظر ايضاً: كيفية إنشاء افتار خاص بك على فيسبوك

كم من الوقت يستغرق التحقق؟

يختلف الوقت الذي يستغرقه التحقق على Facebook من حساب لآخر. على الرغم من أن Facebook لا يحدد الإطار الزمني المعتاد ، يمكنك الحصول على رد في أقرب وقت ممكن خلال 48 ساعة أو الانتظار حتى 45 يومًا. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول للتحقق من الحسابات التي تمثل الشركات حيث سيتعين على فريق Facebook مراجعة مستنداتك يدويًا للتأكد من صحتها.

فائدة الحصول على العلامة الزرقاء

توثيق الحسابات على فيسبوك مهم جداً إن كنت ترغب في رفع الموثوقية بحسابك على فيسبوك، وطمأنة الناس بأنك تعمل بشكل قانوني وموثوق.فالحصول على العلامة الزرقاء يساهم في انتشار اسمك ويساهم في تسويق صفحتك بشكل أوسع، ويجعل زبائنك يجدونك على الإنترنت بشكل أسرع وأسهل.

في الختام:مع انتهاء مقالتنا حول “متى يتم توثيق حسابي على فيسبوك؟” نذكر إلى أن أمر توثيق حسابك ليس ضرورياً، إلا للصفحات التي تدعي أنها تابعة لشخصيات مشهورة أو شركات مسجلة.وأيضاً نحذر من الأشخاص الذين يعرضون خدمة توثيق الحساب بمبالغ طائلة. فعملية توثيق الحساب كما رأينا يتم بشكل بسيط وسهل، ومجاني طبعاً.

السابق
خصائص خيوط النايلون
التالي
حقائق مختصرة عن النايلون

اترك تعليقاً