استثمار وأموال

ما هي محفظة البيتكوين “bitcoin wallet” وكيفية انشائها بسهولة

إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin

يعد إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin سهلاً مثل تثبيت البرامج على جهازك المحمول أو الكمبيوتر ،لكن الأمر يحتاج الى بعض التعليمات التي سنوضحها من خلال مقالنا على موقع ابحاث.لأن عملة البيتكوين من أهم وأقوى العملات الرقمية التي استطاعت أن تحقق أحلام الكثيرين بتحقيق الأرباح الخيالية بسرعة كبيرة في سوق العملات الرقمية المشفرة،كما ان سمعة تلك العملة تتزايد يوماً بعد يوم،ومن الممكن أن تكون هي العملة المستقبلية في ظل التطور التكنولوجي والرقمي الذي نعيشه حالياً.يجب معرفة ما هي محفظة البيتكوين وكيفية انشائها وكيفية إدارة الحساب الخاص بها جيدًا.حيث أن تلك المحافظة عبارة عن قاعدة واسعة النطاق من البيانات الخاصة بنشاط الشخص على المواقع الرقمية، مما يجعله الحل الأمثل لحفظ البيانات والمعلومات المالية وارسالها بشكل آمن ومجاني.وبناءً على كيفية استخدامك للبيتكوين ، قد ترغب في التفكير في نوع المحفظة المناسبة لتداول وحفظ تلك العملات الرقمية.

نبذة مختصرة عن عملة البيتكوين الرقمية

Bitcoin هي العملة المشفرة الأولى والأكثر شهرة في العالم. إنها عملة افتراضية تتيح تبادل القيمة من نظير إلى نظير في العالم الرقمي من خلال استخدام بروتوكول لامركزي وتشفير وآلية لتحقيق إجماع عالمي.كما يمكن نقلها عالميًا دون الحاجة إلى وسيط مركزي،ولذالك هي آمنة تماماً ويمكن استخدامها دون الكشف عن هويتك الشخصية على عكس التعاملات المالية الأخرى.تعد من اشهر وافضل العملات المشفرة استثماراً في البورصات الرقمية ،ازدادت قيمتها ألاف الأضعاف في وقت سريع جداً حتى وصلت قيمتها حالياً بتاريخ 4/ 2022 الى $43,714.09،مما ساهمت في ارباح خيالية للمستثمرين .وهي متغيرة بصورة سريعة جداً في الزيادة والنقصان،لذا فأن التداول بها استثمارياً في البورصة ليس مضمونا ويحتاج الى خبرة .

ما هي محفظة البيتكوين وكيفية انشائها

ما هي محفظة البيتكوين وكيفية انشائها

محفظة البيتكوين ،هي تقنية تشبه المحافظ الإلكترونية العادية ،الا انها خاصة بحفظ العملات الرقمية المشفرة،ومن اسمها فهي مخصصة لسحب وارسال وأيضاً حفظ عملة البيتكوين الخاصة بك،سواء اشتريتها من بنوك رقمية،أو من خلال البورصات المركزية (CEXs).

يمكن تعريف تلك المحفظة على أنها قاعدة متعددة النطاق والشكل من البيانات.حيث أنها توفر للمستخدم إمكانية الاحتفاظ الآمن بالعملات حتى الرغبة في بدء التعامل والتداول بها. ويأتي أمان المحفظة من خلال قوة الباسورد الذي ينشأه الشخص لنفسه، حيث أنها سهلة الاستخدام وسريعة في تسجيل الدخول ولكنها قد تحتوي على نسبة خطر مرتفعة لفقد كافة العملات المحفوظة بها في حالة نسيان الباسورد أو إدخاله بشكل خاطئ لعدد من المرات.

أهمية محفظة البيتكوين

لا تقل أهمية المحفظة عن أي محفظة إلكترونية أخرى يمكن من خلالها دفع تكاليف المعاملات الرقمية أو الادخار على هيئة اسثمار رقمي، إذ أنها:

  • تعمل على كافة أنواع الأجهزة بسهولة.
  • تعد من افضل الطرق لتداول العملات الرقمية على الانترنت دون تتبعها ،او معرفة مصدرها،ولهذا تستخدم على نطاق واسع في الانترنت المظلم.
  • يمكن أن يتم الدخول إليها في حالة الاتصال بشبكة الإنترنت أو في أوقات الـ offline.
  • آمنة ولا يمكن اختراقها أو الدخول عليها إلا في حالة امتلاك كلمة المرور الخاصة بها.
  • كما أنها ذات فائدة في حالة سداد أي تكاليف مادية في المعاملات الرقمة أو العادية في المولات والمتاجر التي تدعم مثل تلك الخاصية عادة في دول اوروبا.فهناك عدد متزايد من الخدمات والتجار الذين يقبلون Bitcoin في جميع أنحاء العالم.
  • بالإضافة إلى أنها قد تغني الشخص عن استخدام الأموال الورقية العادية مستقبلاً.
  • تتيح للشخص إمكانية استقبال البيتكوين وإرساله إلى الآخرين بسهولة من خلال نقرات بسيطة،حيث انها عملة المستقبل الرقمي.
  • وأخيرًا فهي حل أمثل لتخزين العملة حتى بداية استخدامها بالشكل والتوقيت المناسب.

خطوات تفعيل محفظة البيتكوين من حساب بنكي:

تفعيل محفظة البيتكوين من حساب بنكي

لأن BlockChain من أهم البنوك الرئيسية التي تستخدم البيتكوين وتعمل على توفير إنشاء تلك المحافظ عليها بسهولة وسرعة ملحوظة، فيجب عليك تعلم كيف يتم إنشاء حساب أولًا على BlockChain ومن ثم استخدامه لتفعيل خدمة المحفظة كما يلي:

1- انشاء حساب على بلوكتشين (BlockChain):

  • يجب البحث عن الموقع الرسمي لـ BlockChain ومن ثم الدخول عليه.يمكنك الدخول عليه من هنا.
  • النقر على أيقونة إنشاء حساب الظاهرة في الموقع.
  • بعد ذلك يجب كتابة البريد الشخصي في الخانة المخصصة له، ومن ثم انتقاء كلمة مرور قوية للغاية تشتمل على أرقام متفرقة وحروف مختلفة.
  • بعدها يجب الموافقة على كافة الشروط التي تمليها BlockChain المتعاملين مع البنك والضغط على أيقونة المتابعة.
  • في حالة إتمام تلك الخطوات سوف تنبثق نافذة على الشاشة بها رقم الحساب الشخصي في BlockChain ومفتاح الدخول بالباسورد، والذين يتم حفظهم تلقائيًا على الجهاز والموقع.
  • وفيما بعد سوف يتم إرسال رسالة بتفاصيل الحساب على البريد الذي تم إدخاله على الهاتف.
  • كما يجب الاحتفاظ بالبريد والباسورد ورقم الحساب والمفتاح جيدًا بالإضافة إلى الرابط الظاهر.
  • وبمجرد النقر على الرابط سوف يتم تحويل الصفحة إلى الحساب الشخصي للمستخدم، مما يدل على تفعيل المحفظة بنجاح.

2- عمل محفظة عبر BlockChain:

  • بالتوجه إلى موقع BlockChain الأساسي يجب النقر على أيقونة إنشاء محفظة مجانية.
  • يتطلب الأمر بعدها إلى كتابة البريد بشكل صحيح يليه إدخال الباسورد جيدًا بدون أخطاء.
  • يستغرق الأمر لحظات بسيطة للإنشاء والتي يمكن بعدها الدخول إليها بشكل تلقائي وفي الحال للقيام بإرسال أو استقبال العملات والاحتفاظ بها.

3- ارسال وسحب عملة البيتكوين وخطوات الاستخدام

بعد معرفة ما هي محفظة البيتكوين وكيفية انشائها، يأتي الدور على معرفة كيف يمكن إرسال العملة عبر المحفظة،تابع الخطوات الأتية:

  • يجب الدخول إلى الموقع بالشكل المعتاد عن طريق التطبيق الخاص به أو الضغط على رابط الموقع.
  • يجب إدخال الكود الشخصي في الخانة المخصصة له وتحديد المنصة أو الشخص المرسل للبتكوين.
  • ومن ثم اختيار قيمة التحويل والنقر على request أو طلب.
  • وفي لحظات قليلة سوف تظهر إشعارات على البريد بقيمة المبلغ المحول بنجاح للمحفظة.

4- طريقة الإيداع السريع للبتكوين

لعل طريقة الإيداع من أسهل ما يكون في حالة تتبع العناصر التالية على التوالي:

  1. أولًا يجب النقر على كلمة إيداع العملة، ومن ثم إدخال القيمة المرغوب وضعها في المحفظة.
  2. بما ان المحفظة مرتبطة بحسابك على BlockChain ،فانه يقوم بسحب قيمة البيتكوين من اموالك في الحساب،لذا التأكد من وجود مال يغطي سعر الشراء.
  3. ثانيًا يجب كتابة البريد الإلكتروني بنجاح وانتظار استقبال رسالة تنص على نجاح تلك العملية بسهولة.

انظر ايضاً:تفعيل خدمة الإنترنت البنكي لبنك الأسكندرية

إنشاء محفظة Bitcoin على الهاتف والكومبيوتر

إنشاء محفظة Bitcoin على الهاتف والكومبيوتر

تتوفر محافظ البيتكوين المجانية لجميع أنظمة التشغيل والأجهزة الرئيسية لتلبية مجموعة متنوعة من احتياجاتك. على سبيل المثال ، يمكنك تثبيت تطبيق على جهازك المحمول للاستخدام اليومي ،وتعد محفظة العملات الرقمية المشفرة bitcoin هي الأمثل في تلك الحالة.يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمحفظة على الانترنت من هنا،أو تحميل التطبيق الخاص بالمحفظة مباشرة من خلال جوجل بلاي من هنا.عند تثبيت التطبيق ، يتم إنشاء محفظة Bitcoin الخاصة بك تلقائيًا. يمكنك بعد ذلك استلام البيتكوين في محفظتك على الفور ، وتخزينها بأمان ، واستخدامها كما يحلو لك.

كما يمكنك الحصول على محفظة فقط للمدفوعات عبر الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.يمكنك معرفة المزيد حول برامج حفظ البيتكوين المناسبة لجهازك،من خلال زيارة موقع bitcoin.org على الانترنت. على أي حال ، يعد اختيار المحفظة أمرًا سهلاً ويمكن القيام به في دقائق.

قد يفيدك : كيفية استخدام محفظة فودافون كاش الإلكترونية

مميزات تطبيقات محفظة Bitcoin

  • تأخذ محافظ البرامج شكل تطبيق يتم تنزيله مجانًا على هاتفك أو سطح المكتب. يمكنك ببساطة فتح التطبيق ويمكنك البدء في إجراء معاملات Bitcoin على الفور تقريبًا.
  • قم بشراء وبيع وتخزين وإرسال واستقبال العملات الرقمية المشفرة بسهولة وامان ،بواسطة هاتفك المحمول أو جهازك الشخصي.
  • اتاحة شراء بيتكوين، وبيتكوين كاش، وإيثريوم بسرعة وسهولة عبر البطاقة مُسبقة الدفع، البطاقة الائتمانية،Apple Pay وغيرها.
  • تحويل بيتكوين وبيتكوين كاش بعملتك المحلية المُستخدمة في بعض المناطق.
  • زيادة الأمان عن طريق فتح تطبيق محفظتك باستخدام بصمة الوجه أو الإصبع أو الرمز السري.
  • عمل نسخة احتياطية من محفظتك بسهولة على السحابة باستخدام كلمة مرور رئيسية واحدة. تأكد من أنك لن تفقد الوصول إلى الأصول الرقمية الخاصة بك.
  • يمكنك إرسال رابط دفع لأي شخص يستخدم أي قناة (مثل. ماسنجر، رسالة نصية، بريد إلكتروني، واتس أب، وما إلى ذلك). يتم استلام الأموال بنقرة واحدة فقط.
  • كما يمكنك شراء عملات البيتكوين المشفرة من خلال الموقع الرسمي”bitcoin.org“،وايداعها مباشرة على محفظتك الإلكترونية.

عيوب محفظة البيتكوين

  • يمكن القول بأن تلك المحفظة مفيدة للغاية وعملية للاستخدام وموفرة للوقت، ولكنها قد تكون غير آمنة في بعض الحالات والتي تجعل هناك تخوفات لدى البعض من فكرة ادخار اعملات المشفرة مثل البيتكوين.
  • على الرغم من وجود عدد قليل من الحالات المعزولة التي تم فيها اختراق محافظ البرامج ، إلا أن الخطر الأكبر هو أنك تفقد “مفتاحك الخاص” ، والذي يشبه كلمة المرور إلى محفظتك. لذلك ، من الضروري الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محفظتك وتخزين كلمة المرور في مكان آمن.
  • نظرًا لأن محافظ البرامج تتصل بالإنترنت ، فهناك خطر ضئيل من القرصنة. لذلك ، يوصى عمومًا بعدم تخزين كميات كبيرة من البيتكوين في محفظة البرامج الخاصة بك. ومع ذلك ، إذا اتبعت أفضل ممارسات إدارة كلمات المرور ، فمن الآمن تخزين البيتكوين في المحافظ الرقمية.
  • قد تكون عملية الأرسال والإيداع من محفظة لأخرى معقدة بعض الشيئ،كما ان استخدامها ليس شائعاً كباقى المحافظ الأخرى مثل فوري والكاش،وبذلك لا يتوفر استخدامها الا في المعاملات الرقمية المشفرة على الانترنت.

كيف تعمل انظمة شراء وتداول البيتكوين

تماماً مثل تبادل العملات المادية العادية. بالاساس انت تقوم بشراء عملة واحدة مقابل عملة اخرى.البورصات عبر الانترنت مثل Mt. Gox تعمل كوسطاء للمعاملات بالعملة، وهي تقوم بتحويل رأس المال من البيتكوين إلى الدولار الأمريكي إلى العملات الوطنية الأخرى، ومرةً اخرى تعود الى تحويلها إلى الدولار أو البيتكوين. وهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها كسب المال. من خلال استغلال القيم المتغيرة باستمرار لعملات مختلفة.

نوصي باستخدام البورصات المركزية للتداول فقط ،وليس لتخزين البيتكوين الخاص بك،اذا اردت التخزين والإدخار قم بإنشاء محفظة بيتكوين خاصة بك بإحدى الطرق المذكورة سابقاً .بينما كانت البورصات المركزية (CEXs) مكانًا شائعًا للعديد من الوافدين الجدد لشراء عملة البيتكوين الأولى الخاصة بهم لأنها تجعل عملية الشراء بسيطة للغاية. إنه مثل فتح حساب تداول.ومع ذلك ، فإن CEX نفسها تحتفظ بالسيطرة على الأموال الموجودة في حسابك. لا يعرضك هذا فقط لخطر اختراق البورصة أو إفلاسها ، بل يعني أيضًا أنه يتعين عليك طلب الإذن لسحب عملة البيتكوين الخاصة بك ، والانتظار لفترة أطول للسحب ، وعادةً ما تدفع رسوم معاملات أعلى لعمليات السحب.

السابق
مميزات وعيوب ماء ميسيلار غارنييه منظف الوجه
التالي
بحث عن فضل الدعاء في رمضان

اترك تعليقاً