ما هي دفاية الزيت ،وهل هي آمنة؟

خلال فصول الشتاء الشديدة ، قد يحتاج منزلك إلى مصدر تدفئة إضافي. مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في الشتاء بالخارج ، قد يتطلب الحفاظ على الدفء في الداخل القليل من المساعدة الإضافية.الطريقة الوحيدة للبقاء دافئاً هي تدفئة المنزل بواسطة اجهزة تدفئة خارجية. نتيجة لذلك ، توصل المصنعون إلى أجهزة يمكنها ان تعمل عن طريق تسخين الزيت فيما تسمى دفاية الزيت ،وفي نفس الوقت آمنة ولا تؤثر سلبًا على البيئة على عكس دفائات الكهرباء الأخرى.

ما هي دفاية الزيت؟

هي دفاية حرارية تستخدم في التدفئة المنزلية. تمتلئ بالزيت ولكن يتم تسخينها كهربائيًا.تُعرف الدفاية الزيتة أيضًا باسم الدفاية المملوءة بالزيت.حيث تعتمد تلك الدفايات على استخدام الزيت الحراري في التسخين ومن ثم التدفئة،عن طريق سحب الهواء البارد من المناطق المحيطة ودفع حرارة الزيت للخارج عبر زعانف رفيعة.تشتهر تلك الدفايات بتوفيرها للطاقة وحفاظها على بيئة نظيفة ورطبة.وبالتالي ، لن تتأثر صحتك ، وستظل غرفتك دافئة لفترات طويلة. على عكس الدفايات الكهربائية الأخرى ، التي تشتهر بامتصاص الرطوبة من الغرفة .

هل الدفايات الزيتية آمنة؟

هل الدفايات الزيتية آمنة؟

تم تصميم الدفاية الزيتية لتكون آمنة للغاية ، وعلى الدفايات  الأخرى كما تحتوي دفايات الزيت على ميزات أمان إضافية مثل أجهزة ضبط الوقت المدمجة وحماية الانقلاب ، من بين أمور أخرى ، مما يضمن أمان الجهاز ، حتى عند تركه دون رقابة طوال الليل. بالإضافة الى انها لا تحتوي على أجزاء متحركة ، مما يعني عدم وجود ضوضاء من الجهاز يمكن أن تقاطع نومك.فمن غير المرجح أن تسبب لك أي مشكلة أثناء نومك ، مما يعني أنه يمكنك تركها بين عشية وضحاها.

لا يتوهج الجسم الساخن باللون الأحمر مثل سخانات الأشعة تحت الحمراء ، مما يعني أنه آمن لأي شيء قريب منه.ومن المميز ايضاً ان منظم الحرارة في الدفاية الزيتية يراقب درجة حرارة الزيت ، وليس درجة حرارة الغرفة. هذا يعني أن الجهاز سينقل الإشارة لإيقاف الطاقة عندما يصل الزيت إلى درجة الحرارة المستهدفة وسيعمل مرة أخرى عندما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون درجة الحرارة المقطوعة. يظل الضغط الداخلي للزيت ثابتًا لأن الزيت به درجة غليان عالية . لذلك يمكن لدفايات الزيت التعامل مع درجات حرارة عالية جدًا لفترة طويلة مثل بين عشية وضحاها.

ومع ذلك ، يجب توخي الحذر في جميع الأوقات ، لأنه من المعروف أن بعضها ينفجر عندما تفشل الصمامات الحرارية في إيقاف تشغيلها. والنتيجة هي حريق ، ودخان أسود كثيف ، وروائح كريهة ، وزيت على الجدران والأسطح الأخرى ، وتشوه الحرق.لذا اتخذ جميع الإجراءات لضمان عدم تعطل دفاية الزيت أو تسبب حرائق اثناء الليل.

هل تستهلك دفايات الزيت الكثير من الكهرباء؟

هل تستهلك دفايات الزيت الكثير من الكهرباء؟

في الواقع دفاية الزيت توفر الطاقة لأن الطاقة التي تستهلكها تُستخدم في تسخين الزيت ، وليس الهواء.تتميز السخانات المليئة بالزيت بأنها موفرة للطاقة لأنها يمكن أن تساعد في خفض استهلاك الكهرباء. بمجرد تسخين الزيت الحراري ، فإنه يحتفظ بالحرارة ويستمر في توفير التدفئة حتى بعد إيقاف تشغيله.فأن استهلاك الكهرباء ليس كثيرًا ، على الرغم من امكانية التأثير على استخدام الكهرباء لدفاية الزيت عن طريق تعديل إعدادات درجة الحرارة ، وكذلك استخدامها في الأماكن الصحيحة. بشكل عام ، تستخدم دفايات الزيت حوالي 1500 واط من الطاقة ، والتي يمكن أن تكون كثيرة أو أقل ، اعتمادًا على مقدار الحرارة التي تحتاجها لمنزلك. تستخدم بعض دفايات الزيت الأحادية المصممة لتدفئة الغرف الصغيرة  حوالي 700 واط من الطاقة.

فكرة عمل دفاية الزيت

  • يتم توجيه الكهرباء إلى المقاوم الموجود في السخان. سيؤدي هذا إلى تحويل الطاقة من الكهرباء إلى حرارة.
  • ثم يتم امتصاص الحرارة بواسطة الزيت الموجود داخل المدفأة.
  • سيبدأ الزيت في التسخين والدوران عبر الأعمدة والزعانف.
  • يتم نقل الحرارة عن طريق حركة الزيت إلى الزعانف المعدنية للسخان. سيخلق هذا درجات حرارة متساوية للسطح.
  • عندما يبدأ معدن الزعانف في التسخين ، سيبدأ في إشعاع الحرارة حول غرفتك.
  • ستبدأ الحرارة في الدوران عبر غرفتك بفضل الحمل الحراري الطبيعي للهواء.
  • إذا كانت المدفأة تحتوي على مساحة سطح أكبر ، فسوف يكون لها اتصال أكبر بالهواء المحيط. وهذا بدوره سيسمح للهواء بالدفء بسرعة أكبر.

كيف يعمل الزيت الحراري؟

هناك زيت مخصص لمثل هذه الدفائات يسمى الزيت الحراري،ولا ينصح ابداً بإستخدام اي انواع اخرى من الزيت،وذلك لعدة اسباب:

  • لأن الزيت الحراري الموجود في المدفأة يخزن الكثير من الحرارة ولكنه لا يغلي.
  • عندما يغلي السائل سيتحول إلى بخار وهذا يعني أنه ستكون هناك حاجة إلى نظام ضغط عالٍ لاحتواء هذا الحجم الإضافي.
  • نظرًا لأن الزيت الحراري لا يصل إلى نقطة الغليان ،ولأنه يتمتع بسعة حرارية عالية ، فسيستمر في إشعاع الحرارة حتى عند انقطاع الكهرباء.

لماذا تختار المدفأة المملوءة بالزيت؟

لماذا تختار المدفأة المملوءة بالزيت؟

الآن بعد أن عرفت ما هي الدفاية الزيتية ، قد ترغب في معرفة سبب اختيار واحدة لمنزلك. هناك عدة مزايا منها:

  • لا توجد مروحة – وهذا يعني أنها صامتة تقريبًا ولن يجف الهواء.
  • كفاءة الطاقة – سيتم تحويل كل الطاقة التي يستخدمها سخان الزيت مباشرة إلى حرارة. هذا يعني أنك ستوفر المال على فواتيرك ، خاصة وأن دفايات الزيت لا تحتاج إلى طاقة إضافية لتشغيل مروحة.
  • التحكم في الثرموستات – بعد وصول الغرفة إلى درجة الحرارة المناسبة ، سيستمر السخان في الدوران وإيقافه للحفاظ على الحرارة المثلى بدلاً من التشغيل المستمر. سيضمن ذلك بقاء غرفتك في درجة حرارة مريحة مع توفير المال.
  • لا حاجة لتجديد الزيت – حيث لن يتم استخدام الزيت كوقود ولن يحتاج أبدًا إلى استبداله ألا بعد فترات طويلة.
  • الأمان – على الرغم من أن السطح المعدني سوف يسخن ، إلا أنه لن يكون ساخنًا أبدًا لدرجة أنه يحرقك بالصدفة. أيضًا ، نظرًا لعدم إنتاج أبخرة أو غاز ، يمكن استخدامها بأمان في الداخل. تحتوي معظم الطرز أيضًا على ميزات أمان مدمجة تقوم بإيقاف تشغيل السخان في حالة حدوث عطل لحمايتك.

دفاية الزيت مقابل الدفاية الكهربائية

كلا النوعين من السخانات يعملان بالكهرباء. ومن ثم ، يجب أن تضع في اعتبارك استهلاك الطاقة وكفاءتها قبل الشراء.اذا اردت توفير المزيد من الطاقة والحصول على سرعة تدفئة عالية فإذهب الى شراء الدفاية التي تعمل بالكهرباء.بينما اذا اردت تدفئة اكثر صحية وآمنة،وموفرة في الطاقة ،ننصحك بشراء الدفاية الزيتية.

اترك تعليقا