مواقع وانترنت

ما هو تويتر وما مميزاته؟دليل كامل عن Twitter وكيفية عمله

ما هو تويتر وما مميزاته؟دليل كامل عن Twitter وكيفية عمله

حاليًا ، يحتل موقع Twitter المرتبة الرابعة بين الشبكات الاجتماعية الأكثر نشاطًا للمستخدمين.بلا شك ، أصبحت هذه المنصة التي تحمل علامة الطائر الأزرق الصغير أحد أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية وفي نفس الوقت الأكثر إثارة للجدل في السنوات الأخيرة.يستخدمونها المغنون ولاعبو كرة القدم والمشاهير والسياسيون والأحزاب والمدونون والممثلون الكوميديون ومقدمو البرامج التلفزيونية والشركات الكبيرة والصغيرة،وحتى الرؤساء.

ما هو تويتر ولماذا تستخدمه؟

يستمر Twitter في النمو والسبب هو أن التطبيق يعمل كمنصة معلومات واسعة. تعد مشاركة الأخبار المختصرة والآراء والشائعات والإعلانات هي الاستخدامات الرئيسية للشبكة ، وهي واحدة من المواقع المفضلة للمشاهير والشخصيات العامة لإبقاء متابعيهم على اطلاع دائم. من ناحية أخرى ، يستخدمه الصحفيون للتعليق على الأحداث الجارية ،وهناك أيضًا ألعاب شائعة تنشر تحديثاتها وأخبارها. بالإضافة إلى ذلك ، يمنح موقع تويتر السياسيين سمعة ووصولاً أكثر من أي وقت مضى.

ماذا وراء شعار الطائر؟

أحد الأشياء التي تثير فضول تويتر هو أصل شعاره. تم شراء التصميم في عام 2006 من Simon Oxley مقابل 15 دولارًا من بنك الصور عبر الإنترنت. وهو شعار مستوحى من نوع حقيقي من الطيور ، وعرفت المشاركة في تويتر بإسم التغريد تبعاً للشعار ،مما يعطي نبذة عن السرعة والبساطة.

رابط تحميل تطبيق تويتر

تطبيق Twitter متاح مجانًا على الإنترنت. إنه يعمل من أجهزة الكمبيوتر ومتوافق مع أنظمة التشغيل iOS و Android ، لتنزيله على الهواتف الذكية من متاجر التطبيقات الخاصة بهما. بمجرد تثبيت الإصدار الرسمي للشبكة على الجهاز الذكي ، من الضروري تسجيل حساب كمستخدم لبدء استخدامه.

رابط التحميل لجهاز اندرويد من المتجر الرسمي: من هنا

رابط التحميل لأجهزة ايفون من المتجر الرسمي: من هنا

كيف يعمل تطبيق Twitter والويب

التطبيق يعمل بطريقة بسيطة للغاية لإرسال النصوص بامتداد لا يتجاوز 280 حرفًا ، أي ضعف ما كان مسموحًا به حتى عام 2017 ، حتى أنه يسمح بنشر الصور ومقاطع الفيديو والروابط إلى الشبكات والبوابات الأخرى. تستخدم الشبكة مصطلحاتها الخاصة ، والتي يجب أن تتعرف عليها:

  • المتابعون / المتابعون : هؤلاء هم المستخدمون الذين يتابعون الحساب والذين يمكنهم رؤية التغريدات التي يرسلها الأشخاص الذين يتابعونهم على الفور.
  • تغريدة (Twit) : هي ما ينشره كل مستخدم ، أو تحديث الحالة.
  • متابعة / إلغاء متابعة : هو الحسابات التي يتبعها المستخدم. إلغاء المتابعة هو إلغاء متابعة مستخدم وإلغاء الاشتراك من تغريداته ، لذلك لا يظهر في المخطط الزمني .
  • إعادة التغريد أو إعادة التغريد (retweet): يمكن إعادة تغريد الرسائل المنشورة (RT) من قبل أشخاص آخرين لمواصلة سلسلة البث.
  • الإشارات (الإشارات ، @) : هذه هي التغريدات التي يُذكر فيها المستخدم ، وتسمح أيضًا بتحديد هوية المؤلف أو الأصل. تسبق العلامة “@” أسماء جميع المستخدمين في الشبكة وهي رابط مباشر لملف تعريف Twitter.
  • الهاشتاج: هذه هي العبارات التي تبدأ بالرمز العددي (#) والتي تحدد موضوع المحادثة. إنها تسمية تتيح لك تحديد موقع الموضوع الذي تتم مناقشته بسرعة.
  • DM (رسالة مباشرة) : هذه هي الرسائل المباشرة (DM) المرسلة إلى مستخدمين آخرين بشكل خاص ، دون استخدام الشبكة العامة ودون الظهور في الجدول الزمني .

دليل استخدام تويتر

التسجيل والتحقق من الحساب

  • لتسجيل حساب Twitter جديد ، يجب عليك ملء نموذج البيانات باسمك الكامل والبريد الإلكتروني الذي سيتم ربطه بهذه الشبكة. عند استلام رابط التأكيد ، يتم التحقق من الحساب.
  • بمجرد التحقق ، يتم تحديد كلمة مرور الوصول الشخصية ويمكنك إدخال Twitter لتكوين الحساب وتخصيصه.
  • تطلب الشبكة اسم مستخدم (username) ، لا يزيد عن 15 حرفًا ولا يتم استخدامه من قبل شخص آخر. يمكن أن يكون الاسم الحقيقي أو أي اسم آخر. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون من السهل تذكرها والتمييز بينها.

العنوان وصورة الملف الشخصي والسيرة الذاتية

  • من المهم تكوين الحساب بملف تعريف مستخدم ، وتحميل صورة وبيانات سيرة ذاتية ، والتي يمكن تحديثها في أي وقت.
  • لا توجد قواعد في الملف الشخصي ويمكنك أن تكون مبدعًا جدًا حتى لا تبدو مملاً.
  • فيما يتعلق بالصور ، هناك توصيات بخصوص حجم الرأس. يجب أن تكون الصورة الرئيسية المعروضة ، بحجم الغلاف ، 1500 × 500 بكسل ، بينما يجب أن تكون صورة الملف الشخصي (الصورة الرمزية) 400 × 400 بكسل على الأقل.

المتابعة والمتابعين

  • بمجرد إنشاء هويتك الخاصة ، يمكنك البدء في متابعة المستخدمين الآخرين للتعرف على منشوراتهم بالترتيب الزمني ،من أقارب أو مشاهير أو شخصيات من المجتمع أو وسائل الإعلام أو المؤسسات ذات الأهمية.
  • بنفس الطريقة التي يمكنك من خلالها متابعة الحساب بعد لحظة معينة ، من الممكن أيضًا التوقف عن متابعته ( إلغاء ).
  • أيضًا ، هناك خيار لإرسال الرسائل المباشرة (DM).
  • بمجرد أن تبدأ في إرسال تغريدات أو رسائل عامة بارعة وممتعة ، ستنمو قائمة متابعيك.
  • على سبيل المثال ، يتابع لاعب كرة القدم المحترف في برشلونة جيرارد بيكيه (@ 3gerardpique) حسابات 561 شخصًا فقط ، بينما لديه 18.8 مليون متابع أو متابع .

البحث المتقدم

البحث المتقدم على Twitter مفيد للغاية ويعمل على الحصول على نتائج أكثر فعالية ودقة . يمكن إجراء عمليات البحث حسب التواريخ أو الأماكن أو الأشخاص أو الحسابات أو الهاشتاج أو الكلمات الرئيسية بهدف العثور على تغريدات محددة.

كيفية ربط الفيسبوك بتويتر

على الرغم من أن كلاهما عبارة عن شبكات اجتماعية ذات خصائص محددة للغاية ، يمكن استكمال كل من Facebook و Twitter كأداة تفاعل. يتم استخدام ربط هذه الحسابات لإجراء نشر متجانس للمحتوى وممارسات التسويق الرقمي الأخرى.

يوجد على Facebook رمز “ربط ملفي الشخصي بـ Twitter ” ، بحيث تظهر معلومات السيرة الذاتية على كلتا الشبكتين ، بالإضافة إلى زر آخر لـ “ربط صفحة بـ Twitter” ، لإعادة توجيه محتوى معين إلى الشبكة الأخرى.

يجب أن يكون خيار الارتباط مصرحًا به من Twitter ، بحيث يكون كلا الحسابين متصلين ويمكنهما مشاركة تحديثات الحالة والصور ومقاطع الفيديو والروابط والملاحظات والأحداث في نفس الوقت. يمكن ممارسة قطع الاتصال من كلتا الشبكتين الاجتماعيتين ، والتي سيتم من خلالها استعادة استقلاليته.

استطلاعات الرأي على Twitter

تسمح لك الاستطلاعات باستطلاع آراء متابعي الحساب فيما يتعلق بالموضوعات ذات الاهتمام العام. يوفر Twitter أداة استشارة فعالة منغمسة في نشر الرسالة .

يتم تنشيط خيار “إضافة استطلاع” ، ويتم كتابة السؤال في مربع النص ويتم تضمين الإجابات للاختيار من بينها ، والتي يمكن أن تصل إلى أربعة.

المدة الافتراضية للاستعلام هي يوم واحد ، على الرغم من إمكانية تعديلها لعدة أيام أو ساعات أو دقائق. يمكن لقارئ الرسالة التصويت عن طريق النقر مباشرة على الخيار الذي يختاره ، وعند هذه النقطة سيتم تسجيل الحساب في الوقت الفعلي وسيتم عرض النتيجة الجزئية ، مما سيسمح بتحليل البيانات.

الرموز التعبيرية في تويتر

تغزو الرموز التعبيرية الشبكات الاجتماعية. قام تويتر بتكييف مجموعة واسعة من الرموز الرسومية لإدراجها في رسائله ، بدءًا من الوجه المبتسم إلى أيقونات الحيوانات ، والتي تُستخدم لإضافة اللون والتعاطف إلى المنشورات.

يحتوي هذا التطبيق على مجموعة من أكثر من 1500 رمز تعبيري ، من بينها الوجوه والابتسامات والحيوانات والطبيعة والأطعمة والمشروبات والرياضة والأنشطة المهنية والرحلات والأماكن والأشياء والرموز والأعلام.

التحليلات والإحصاءات

يحتوي التطبيق على أداة تسمح للمستخدم بقياس نشاطه على الشبكة الاجتماعية والتفاعل مع المتابعين وسلوك مجتمعهم الافتراضي. يتم تحليل هذه البيانات لتحسين التأثير المعلوماتي على الجمهور وهي مفيدة جدًا لتطبيقات تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي.

توفر الأداة المعروفة باسم Twitter Analytics إحصائيات قابلية الاستخدام للحساب ، على سبيل المثال ، عدد مرات مشاهدة مقطع فيديو ، والنقرات التي تم إعطاؤها على رابط وأنشطة أخرى ، مثل الإشارات وإعادة التغريد والمفضلة وزيادة أو نقص المتابعين ، تظهر الرسوم البيانية لتطور كل منهما. يقدم التطبيق بيانات تتعلق باهتمامات الجمهور والموقع الجغرافي والجنس وحتى ساعات الظهور الأكبر للحساب ، والتي يمكن استخدامها لتحسين المحتوى.

كيف تحذف حساب على تويتر؟

إن حذف حساب Twitter ليس سهلاً مثل فتحه. على الرغم من أن التطبيق يحتوي على خيار “إلغاء تنشيط حسابي” من إعدادات ملف التعريف ، إلا أنه لن يختفي على الفور ، ولكنه سيبقى لمدة 30 يومًا في فترة الإسبات ، وخلال هذه الفترة ستظل هناك فرصة لإعادة تنشيطه.

بعد شهر من عدم وجود نشاط ، سيتم تنفيذ طلب إغلاق الحساب. ومع ذلك ، فإن العملية متاحة فقط من خلال كمبيوتر سطح المكتب ، وليس على الأجهزة المحمولة ، كإجراء أمني للمستخدم الذي ربما يكون قد فقد الهاتف المحمول.

عند حذف الحساب ، ستختفي التغريدات المنشورة أيضًا ، باستثناء تلك التي تمت فهرستها بواسطة Google والتي ستبقى لفترة أطول قليلاً على الشبكة.

كيفية تحميل الفيديو من تويتر؟

يعد محتوى الوسائط المتعددة شائعًا جدًا على الشبكات الاجتماعية ، ويصبح فيروسيًا حيث يتم تداوله عبر المنصات المختلفة. بالنسبة لهذه الحالات ، لا تمتلك الشبكة الاجتماعية أداة داخلية تسمح للمستخدم بتنزيل مقاطع الفيديو التي تم نشرها بواسطة حساب آخر ، ولكن هناك خدمات ويب خارجية قادرة على تنزيل مقاطع الفيديو من Twitter .

أول شيء يجب فعله هو تحديد موقع التغريدة التي تحتوي على الفيديو الذي تريد تنزيله وعرض القائمة ، والتي توفر الخيار: “نسخ رابط التغريدة “. بعد ذلك ، يتم فتح متصفح وكيل التنزيل الخاص بالأجهزة المحمولة ، حيث يتم لصق رابط الفيديو والنقر فوق خيار “التنزيل”.يمكنك استخدام الأدوات المذكورة في تلك المقالة:كيفية تنزيل مقاطع فيديو Facebook لأجهزة iOS و Android

تنزيل ملفات GIF

يعد إجراء تنزيل صور GIF من Twitter من الكمبيوتر بسيطًا .أول شيء تفعله هو عرض الصورة التي تريد تنزيلها والنقر على أيقونة المشاركة في شريط التحكم. يتم تحديد خيار “نسخ إلى الحافظة” ، بحيث يتم حفظه على الهاتف المحمول.

ما هي إعلانات تويتر وكيف تعمل؟

يقدم Twitter أداة إعلانية داخلية للمستخدمين الذين يرغبون في الترويج لمنشوراتهم أو حساباتهم . تم تطوير إعلانات Twitter بهدف زيادة ظهورك والوصول إلى جمهور أكبر. يمكن أن تأتي هذه العروض الترويجية في شكل تغريدات عليها علامة إعلان. يتم تضمينها في الجدول الزمني للرسائل من نوع معين من الجمهور. يأتي البعض الآخر في شكل اتجاهات ، والتي تبرز في نتائج البحث ، وهناك أيضًا تلك التي تروّج للحسابات التي لا تتبعها المجموعة التي يتم توجيهها إليها.

تُعد إعلانات Twitter مثالية للشركات التي ترغب في زيادة حركة مرور حساباتها ، وإنشاء متغيرات معينة في الجمهور لجذبها ، مثل العمر أو الجنس أو الموقع الجغرافي ، بهدف تحسين الربحية.

كيف تصنع البطاقات؟

تعد بطاقات Twitter أداة تسويقية أخرى تقدمها المنصة الرقمية. إنهم قادرون على عرض معلومات أكثر من تغريدة عادية ، حيث يتم إضافة صورة ونداء للعمل ، وهي عناصر مرئية تجعلها أكثر جاذبية للجمهور. تستخدم الشركات هذه الإستراتيجية للترويج لمنتجاتها وتضمين الروابط بطريقة أكثر وضوحًا ، مما يضمن زيادة كبيرة في استجابة الجمهور.

للتأهل لهذه الخدمة المجانية ، يجب عليك طلبها في تطبيق الشبكة الاجتماعية.إنه يهدف إلى جذب العملاء المحتملين ، للترويج لموقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول والصور.

أنواع البطاقات الإعلانية

  1. بطاقة الملخص : تدعم مجموعة متنوعة من المحتوى وهي مصممة لإظهار معاينة للمعلومات التي سيتم عرضها في الارتباط.
  2. بالصورة الطويلة : هي أيضًا بطاقة تلخيصية ، لكنها تضع مزيدًا من التركيز البصري على الصورة ، والتي تعمل كرمز ارتباط إلى المحتوى الذي يتم الترويج له.
  3. بطاقة التطبيقات : تعرض المحتويات المعروضة في تطبيقات الجوال. بالإضافة إلى تقديم المعلومات ، فهي دعوة لتنزيل التطبيق المقابل.
  4. بطاقة الفيديو : تعرض بشكل أساسي مقطع فيديو أو تسلسل الرسوم المتحركة ، والذي يستخدم لإعادة توجيه المستخدم إلى البوابة حيث يتم بث المقطع.
السابق
احدث طرق انقاص الوزن بواسطه الكبسوله الذكيه مع دكتور احمد النبيل
التالي
ما هو لون بشرة النبي صلى الله عليه وسلم؟

اترك تعليقاً