صحة وجمال

ماء ميسيلار (Micellar Water) استخداماته وفوائده على البشرة

ماء ميسيلار (Micellar Water) استخداماته وفوائده على البشرة

ماء ميسيلار “micellar water” أو كما يعرف باسم مسيلر ،هو سائل منشطًا متعدد الأغراض للبشرة يمكن استخدامه كمزيل للماكياج أو منظف للوجه أو مرطب. تحتوي مياه الميسيلار عادةً على مياه نقية وخافضات تسطح خفيفة و مزيلات للتنظيف ومكون مرطب مثل الجلسرين .تتميز منتجات ماء ميسيلار بأنها لا تتطلب الشطف لتنظيفها، فهي لطيفة على البشرة ، وتستخدم تقنية فريدة تختلف عن معظم منظفات الوجه الأخرى للمساعدة في ترك البشرة نظيفة وناعمة.ويعتبر ماء ميسيلار من أفضل أسرار الجمال والعناية بالبشرة في أوروبا منذ عقود.لكن هل ماء ميسيلار مفيد للبشرة؟ إليك دليلنا المفيد حول ماهية مياه ميسيلار وكيفية استخدامها. 

ما هو ماء ميسيلار؟

ماء ميسيلار هو منظف للوجه يساعد على إزالة الدهون الزائدة والشوائب من بشرتك ويجعلها ناعمة وجميلة المظهر.يتكون ماء ميسيلار من المذيلات أو الجزيئات الزيتية،التي تعمل على ازالة الأوساخ والماكياج من البشرة ،كما تعمل على ترطيبها بدون شطف. تسمح للمذيلات هذه بإذابة الشوائب حتى يمكن إزالتها بسهولة بواسطة المسح اللطيف.مما يجعله أفضل بكثير من الماء العادي الذي نستخدمه لغسل وجوهنا وهو كذلك في الواقع.اصل ماء ميسيلار من فرنساً أو استخدام له ،لذا كان يُعتقد ان له دور فعال في بشرة الفرنسيات الساطعة ،حيث كان شائع الإستخدام في فرنسا بسبب الماء العسر المتوافر للإستخدام المنزلي والذي يكون قاسيًا للغاية على الجلد والذي كانت تسبب تهييج وجفاف للجلد،على عكس ماء ميسيلار اللطيفة للغاية على البشرة والمفيدة للغاية للبشرة الجافة أو الحساسة أو المعرضة لحب الشباب.

من أين يأتي ماء ميسيلار

من أين يأتي ماء ميسيلار

يحظى ماء ميسيلار بشعبية كبيرة في فرنسا منذ عقود.حيث تم إدخال مياه ميسيلار في باريس لأن مياه المدينة الباريسية كانت تعتبر قاسية ، ولاحظ خبراء العناية بالبشرة أن لها تأثيرًا سلبيًا على البشرة. ساهمت قساوة الماء في جفاف الجلد وحتى ظهور شوائب الجلد المحتملة. استجابةً لذلك ، بحث خبراء العناية بالبشرة بشدة عن بديل لمياه المدينة الباريسية لاحتياجات التنظيف. بعد تطوير منتجات ماء ميسيلار سرعان ما أصبحت بديلاً للمياه القاسية كما كانت ماء ميسيلار محبوبةً لقدرتها على إزالة المكياج والعرق والزيوت والأوساخ دون الحاجة إلى الشطف.وبعدها شقت ماء ميسيلار “micellar water” طريقها أخيرًا إلى اسواق التجميل العالمية،لتكون من المواد الأساسية المهمة عند كل مرأة مهتمة بعناية بشرتها.

مكونات ماء ميسيلار

يتكون ماء ميسيلار من جزيئات عضوية دقيقة خالية من الكحول والمواد العطرية معلقة في الماء لتنظيف الدهون والأوساخ.تسمى هذه الجزيئات الدقيقة في ماء ميسيلار بإسم المزيلات ،وغالباً ما تتكون من هيكسيلين جلايكول و بولوكسامر “Poloxamer 184” مع بعض العناصر المرطبة الأخرى مثل الجلسرين .هذه المزيلات لها صفات محبة للماء وكارهة ايضاً للماء. هذا يعني أن لديهم القدرة على إزالة الأوساخ والشوائب والمكياج من وجهك عن طريق الإلتصاق بالدهون والأوساخ ومن ثم سهولة ازالتها من على البشرة بالمسح ،تاركه ورائها بشره رطبة صافية. يتم تشبيه تلك المزيلات الموجودة بماء ميسيلار بالمغناطيس ،حيث تلتقط وتزيل الأوساخ والزيوت والمكياج من سطح بشرتك، مما يترك البشرة نظيفة ورطبة ومنتعشة.

قد يفيدك: علاج مشكلة سقوط الشعر بالأعشاب الطبيعية

فوائد ماء ميسيلار – Micellar Water

  • يرفع جميع انواع المكياج من على البشرة مثل المغناطيس،حيث يلتقط السائل الأوساخ والزيوت والمكياج ويزيلها دون فرك قاسي ، مما يترك البشرة نظيفة تمامًا ورطبة ومنتعشة.
  • يناسب جميع انواع البشرة ،ماء ميسيلار لطيف ومنعش ، حتى لمن لديهم بشرة جافة أو حساسة أو ملتهبة.
  • آمن جداً على البشرة خاصة في المناطق الحساسة منها كمنطقة حول العين،لأن الماء لا تحتوي على أي كبريتات أو بارابين.
  • تحافظ ماء ميسيلار على توازن البشرة في الرطوبة والنضرة،على عكس المنظفات الأخرى التي تحتوي على الكحول والتي تسبب الجفاف.
  • تتمثل إحدى فوائد ماء ميسيلار في أنه يساعد على إزالة الدهون والشوائب من سطح بشرتك مما يجعلك تشعرين بمظهر وملمس جميل.
  • يحل محل الكثير من منتجات التنظيف الأخرى مما يوفر المال والوقت في تنظيف البشرة من الروتينات المتعددة.
  • على عكس المنظفات الرغوية أو غسول التنظيف ، فهو يشبه الماء تمامًا ولا يتطلب الشطف حتى يعمل.
  • مياه ميسيلار تجعل عملية التعبئة في رحلة أسهل بكثير. نظرًا لأنك ستحتاج إلى منتج واحد فقط لتنظيف وجهك كل ليلة ، فستوفر مساحة في حقيبتك.
  • ماء ميسيلار يمكنه إزالة مجموعة متنوعة من منتجات المكياج بما في ذلك كل شيء من كريم الأساس إلى مكياج العيون والمسكرة. كما أنه يزيل العرق والزيوت الزائدة.

أنواع البشرة التي يمكن أن تستخدم ماء ميسيلار

ليس هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة تناسب جميع أنواع البشرة. ومع ذلك ، فإن مياه ميسيلار هي واحدة من القلائل التي يمكن أن تعمل بغض النظر عما إذا كانت بشرتك عادية ، أو حساسة ، أو مختلطة ، أو دهنية. إنه مصنوع للعمل على جميع أنواع البشرة. فإن تركيبته تساعد على تنظيف وترطيب وتغذية البشرة. وبالرغم من ذلك فهناك منتجات من ماء ميسيلار تحتوي على عناصر مساعدة معينة مخصصة لأنواع البشرة المختلفة مثل الدهنية في تنقية المسام وتقليل لمعان الوجه،والبشرة الحساسة في خصائص التطهير اللطيف .كما لا يتطلب تنظيف البشرة بواستطه فركًا قاسيًا يمكن أن يضر بمناطق البشرة الحساسة مثل تحت العينين.وهذه من ضمن المميزات التي جعلت منتجات ماء ميسيلار مثل مزيل المكياج غارنيه وSimple ،منتجًا شائعًا للعناية بالبشرة في جميع أنحاء العالم.

لا يتطلب فركًا قاسيًا يمكن أن يضر بمناطق البشرة الحساسة مثل تحت العينين. أفضل ما في الأمر أن مياه ميسيلار مناسبة للجميع ، حتى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة. حتى إذا كنت لا تعتقد أن لديك بشرة حساسة بشكل خاص ، فإن تركيبة المنظف اللطيف تساعد على ترطيب وتغذية البشرة.

عند التسوق لشراء ماء ميسيلار ، انظر إلى الملصق الموجود على الزجاجة. يجب أن تؤكد الملصقات ما إذا كان ماء ميسيلار مصنوعًا لنوع بشرة معين. تأكد من اختيار المنتج الذي يتوافق مع احتياجات بشرتك الخاصة!

كيفية استخدام ماء ميسيلار

كيفية استخدام ماء ميسيلار

تعد طريقة استخدام ماء ميسيلار سهلة جداً ما عليك سوى تشبع قطعة من القطن بالمنظف ومن ثم سحبها على وجهك بلطف لأزالة أي اوساخ أو المكياج. اليك بعض النصائح عند استخدامه:

  • استخدمي فوطة قطنية مخصصة لتنظيف الوجهنيمكنك البحث عنها في الصيدليات أو متاجر التجميل.
  • تأكدي اولاً من تشبع القطعة القطنية بالكامل قبل المسح بها.
  • استخدمي طريقة الضغط مع الاستمرار.ما عليك سوى الضغط على الوسادة القطنية المبلولة بلطف على  منطقة المكياج بوجهك وتثبيتها في مكانها لبضع ثوان ، قبل مسحها برفق. تساعد طريقة “Press and Hold” المزيلات على العمل كمغناطيس لإزالة المكياج والأوساخ والشوائب من بشرتك.
  • في الأيام التي لا تستخدمي فيها المكياج ، يمكن استخدام ماء ميسيلار كسائل لتنشيط مظهر بشرتك.
  • ينصح بالإحتفاظ به أثناء التنقل عند التنزه أو ممارسة الرياضة لتجديد مظهرك وإزالة أي أوساخ أو تلوث عن سطح بشرتك.
  • يمكن استخدامه في تنظيف فرش المكياج الخاصة بك ،للحفاظ عليها بحالة جيدة واستخدامها بطريقة افضل.
السابق
دليل استخدام مزيل المكياج غارنيه (Garnier)
التالي
احدث تردد لقنوات ماسبيرو على النايل سات بث مباشر

اترك تعليقاً