مواقع وانترنت

كيف تنشئ حساب بلوجر مجانًا للتدوين بسهولة؟دليل خطوة بخطوة

كيف تنشئ حساب بلوجر مجانًا للتدوين بسهولة؟دليل خطوة بخطوة

بينما يلجأ الكثيرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن كثيرين آخرين يفضلون المدونات الموجودة على الانترنت .حيث تعد  أنسب مكان لتفتن به الحروف وتكتب لفترة طويلة عن أي شيء يقلقهم أو يثير اهتمامهم أو يثير فضولهم ، حتى المحتوى الذي يمكن أن يكون ذا فائدة كبيرة لكل من المبتدئين والخبراء في هذا المجال.

هناك العديد من الأدوات المجانية او الإحترافية التي سهلت علينا انشاء موقع على الإنترنت. حتى يمكننا مساعدة الآخرين بمعلوماتنا.منذ أكثر من عشر سنوات ، قدمت لنا جوجل خدمة بلوجر Blogger المجانية هذه الفرصة مجانية تمامًا لأي شخص يريد أن يتمتع بالحرية الكاملة للتعبير عن نفسه كثيرًا ويريد إنشاء مدونته الشخصية بدون تكلفة مجال او استضافة.

كيف أقوم بإنشاء حساب Blogger جديد لإنشاء مدونة؟

كيف أقوم بإنشاء حساب Blogger جديد لإنشاء مدونة؟

اتبع الخطوات الأتية لإنشاء حساب على منصة بلوجر ،للبدء في التدوين:

1- أولاً انشاء حساب جوجل

للوصول إلى  خدمات Blogger والاستمتاع بها ، يجب أن يكون لديك حساب Google .في الواقع ، إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android ، فمن المرجح أن يكون لديك حساب بالفعل.لكن إذا لم يكن لديك ، لا تقلق فالأمر بسيط للغاية يمكنك قراءة هذا المقال في انشاء حساب جيميل (Gmail ) وتأمينه.

2 – الدخول على موقع Blogger

افتح الصفحة الرئيسية في Blogger . كل ما عليك فعله هو فتح مستعرض الويب الموثوق به واكتب عنوان URL التالي في شريط العناوين في الأعلى: https://www.blogger.com .

3 – الربط مع حساب جوجل Gmail

  • بدلاً من عملية التسجيل ، انتقل إلى الزاوية اليمنى العليا من النافذة وانقر “اتصال”.
  • ستظهر نافذة Google ثانية مع الحسابات التي ربطتها ببلوجر ، إذا لم تكن قد قمت بالربط من قبل أو تريد استخدام شيء آخر غير تلك المعروضة ، فانقر فوق الرمز التالي من ثم “استخدم حسابا آخر”.
  • أدخل الآن عنوان البريد الإلكتروني للحساب الذي تريده الارتباط بملفك الشخصي في Blogger وانقر على ” التالي “.
  • إذا لم يكن لديك حساب Google ، فستحتاج إلى النقر فوق القسم “المزيد من الخيارات” ، ومتابعة عملية انشاء حساب جيميل  Gmail.
  • أكمل الاتصال بحسابك في Google من الضروري إدخال كلمة المرور التي حددتها عند التسجيل. افعلها وانقر على “التالي “.

4 – قم بتأكيد نوع ملف التعريف الخاص بك

يطلب منك Blogger كتابة الملف الشخصي التي تريد أن تظهره للقراء الآخرين. هنا يمكنك الاختيار الملف الشخصي في Google ،أو انشاء ملف تعريف جديد خاص بمدونة بلوجر.

5 – مرحبًا بك في Blogger!

أنت بالفعل على منصة التدوين ، بلوجر. الآن انت تستطيع البدء في إنشاء مدونتك الشخصية اكتب أينما تريد ، وقتما تريد ، بالحرية التامة والتنوع الذي يميز هذه المنصة الشعبية.

انظر ايضاً: كيفية انشاء مدونة جوجل بلوجر احترافية مجاناً والربح منها

كيف يمكن إنشاء مدونة وإعدادها باستخدام Blogger بسرعة وسهولة؟

حسنًا ، لقد أنشأنا بالفعل حسابنا على جوجل بلوجر، علينا الآن إنشاء وتهيئة مدونتنا حتى تأخذ الانطباع الذي تريده ، فالأمر ليس معقدًا للغاية ، لكننا بحاجة إلى التفكير في بعض الخطوات لبدء مغامرة جديدة للمدونين.اتبع الخطوات الأتية:

1 – قم بتسجيل الدخول إلى Blogger

مرة أخرى ،افتح متصفح الويب واكتب في شريط URL الخاص بك : https://www.blogger.com للوصول إلى حسابنا الجديد ، انتقل إلى أعلى اليسار وانقر على » تسجيل الدخول سيتم فتح نموذج يسمح لنا بإدخال حساب Gmail وكلمة المرور.

2 – ابدأ في إنشاء مدونة

إذا كنت متصلاً بالفعل بالجهاز المربوط بحساب جوجل الذي تستخدمه عند الوصول إلى موقع Blogger على الويب ، فبمجرد دخولك إلى منصة بلوجر ،ستجد انك متصلاً تلقائياً وهناك رسائل ترحيب بك نتشجعك على انشاء مدونتك الأولى. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر البرتقالي مع النص “البدء في انشاء المدونة” الذي يظهر في وسط الشاشة.

3 – ضبط اعدادات مدونة بلوجر المجانية

اختر اسم المدونة والعنوان والموضوع أو النموذج . من المهم أن تقرر  نوع السمة التي تريدها لعرض ما تريد نشره بشكل لائق. من ناحية أخرى ، يعد العنوان جزءًا من عنوان URL الذي يراه الآخرون في شريط العناوين ، ويمنح المظهر مدونتك مظهرًا أو بآخر.تذكر أن حقل العنوان يجب أن يكون فريدًا وله إضافة أو امتداد “Blogspot.com” ، علي سبيل المثال www.abhath.blogspot.com. إذا كان الاسم الذي أدخلته يحتوي بالفعل على مدونة ، فسوف يخطرنا بالرسالة التالية ” عنوان المدونة هذا غير متوفر. “يمكنك تجربة أسماء بديلة أخرى حتى ظهور الرسالة” عنوان المدونة هذا متاح. بمجرد القيام بذلك ، انقر فوق ” أنشئ مدونة “.

4 – ربط المجال

يسألك Google الآن عما إذا كنت تريد ربط المجال الخاص بك حتى تتمكن من ربطه بمدونتك الجديدة. يمكنك تخطي هذه الخطوة أو انقر فوق اتباع لإلقاء نظرة على المجالات الإحترافية التي يمكن ربطها في مدونة بلوجر . إذا قمت بذلك ، فستحتاج إلى تحديد مجالاً من المجالات المعروضة عليك ،بواسطة جوجل ،ودفع سعرها بثمن لا يزرد عن 10 دولار للدومين.بخلاف ذلك ، انقر فوق ًلا شكرا “لتواصل انشاء مدونتك على بلوجر، وعدم الدفع مقابل المجال.

كيف تنشئ أول مقالة لك على حساب بلوجر؟

كيف تنشئ أول مقالة لك على حساب بلوجر؟

  • انتقل إلى لوحة مستخدم Blogger كما أعلنا سابقًا . يمكنك الوصول إلى لوحة المستخدم مباشرة Blogger عندما تقوم بربطه بحساب جوجل.
  • الآن انقر فوق الزر “مشاركة جديدة” التي تظهر بجانب صورة ملفك الشخصي.
  • عند اكتمال الخطوة السابقة ، ستجد نفسك أمام مستند فارغ. هذا هو صفحة تحرير النص المراد ملؤه في المقالة الأولى من مدونتك.
  • اكتب بقدر ما تريد وتذكر أنه يمكنك السماح بتنسيقات مختلفة للطباعة والتقاط الصور ومقاطع الفيديو والرموز وتعديل المحاذاة والقوائم وحتى إضافة علامات الاقتباس باستخدام الأزرار المتوفرة على شريط الأدوات. إذا كنت تفضل تستطيع نفس انقر على “HTML” لتعديل كود الويب.
  • لا تنسى كتابة عنوان المقالة في الأعلى ،وعندما تنتهي من كتابة المقالة، انقر فوق نشر لظهورها على الإنترنت.
  • تذكر أنه يمكنك أيضًا النقر فوق “حفظ” واستمر في التعديل على المقالة  للمرة الثانية قبل النشر .
السابق
كيفية انشاء مدونة جوجل بلوجر احترافية مجاناً والربح منها
التالي
كيف تحصل على زوار لمدونتك؟ اساسيات سيو هامة

اترك تعليقاً