تقنية

كيف تحصل على زوار لمدونتك؟ اساسيات سيو هامة

كيف تحصل على زوار لمدونتك؟ اساسيات سيو هامة

أحد الأسئلة التي تقلق العديد من المدونين هو كيف يمكنني الحصول على المزيد من الزوار والقراء لمدونتي؟ إليك بعض النصائح الجيدة لتبدأ. يتطلب الحصول على حركة المرور دائمًا العمل ، ويجب أن تكون مستعدًا لحقيقة أن المدونين الأكثر شهرة هم الذين يرغبون في القيام بأكبر قدر من العمل لتطوير مدونتهم.

اكتب مقالات جيدة ومتوافقة لمحركات البحث

هذا بالتأكيد اهم نقطة من اساسيات الحصول على العديد من الزوار لمدونتك. يتم مشاركة المقالات الجيدة على البعض ويوصى بها للأصدقاء ومن خلال ذلك تحصل على مزيد من الظهور وتحصل على قراء جدد إلى مدونتك.

هناك طريقة أخرى ، ربما تكون غير مألوفة قليلاً لكتابة مقالات جيدة ، وهي مراعاة شروط Google وكذلك ما يبحث عنه الزوار على محرك البحث.لذلك قبل كتابة المقال يجب ان تفكر في العنوان المثالي له حسب ما يبحث عنه الزوار،من الممكن ان تطلع على اقتراحات البحث التي يقدمها لك Google،عند كتابة عنوان مقالك عليه. استفد من هذه الكلمات الرئيسية في العنوان والعناوين الفرعية ونص مقالة المدونة الخاصة بك.

لا يتعين عليك محاولة فرض هذه الكلمات الرئيسية في النص ، فقط اذكرها مرة أو مرتين في مدونتك. نتيجة لذلك ، تدرك Google أن المحتوى الخاص بك يتناول هذه الموضوعات وستبدأ في ترتيب أعلى في نتائج بحث Google لهذه الكلمات الرئيسية ، وسيتمكن القراء الجدد من العثور على مدونتك من خلال هذا.

ابتكار أفكار مقالات جديدة

يمكنك أيضًا استخدام محرك البحث جوجل للتوصل إلى أفكار لمقالات مدونة جديدة.حيث يمكنك كتابة اي كلمة دلالية في نفس مجال مقالاتك المنشورة سابقاً،وعليه ستقرر  Google أن تعطيك الكثير من أفكار المقالات المختلفة.على سبيل المثال عند البحث عن هذه الكلمة”نوع ورق”،سيقترح علي محرك البحث مثل هذه العناوين: نوع ورق شيكات /نوع ورق مدرسة/نوع ورق فلوس/نوع ورق صور.من هذا ، أحصل على أفكار جيدة لمنشورات جديدة ومن خلال الاستمرار وتجريب كلمات رئيسية جديدة ،تجد موضوعات جديدة لا حدود لها تقريبًا يمكنك الكتابة عنها.

الاستفادة من مواقع التواصل

يجب مشاركة كل منشور جديد على صفحات التواصل الخاصة بك (Facebook و Instagram و Twitter وما إلى ذلك).خاصة على Facebook ، من الجيد الانضمام إلى مجموعات مختلفة لنفس مجال مدونتك  لمشاركة منشوراتكهناك في بيئة متفاعلة ومهتمة بمجال عملك. هذه طريقة رائعة لجذب القراء المهتمين إلى مدونتك.

يمكنك العثور على هذه المجموعات بسهولة عن طريق كتابة كلمة في نفس مجالك في مربع بحث Facebook ، على سبيل المثال “علم الفزياء”، وبعد ذلك سترى قائمة بالمجموعات المحتملة للانضمام.بالإضافة الى انه يمكنك انشاء صفحتك الخاصة على جميع وسائل التواصل الإجتماعي،ومحاولة تكبيرها وزيادة متابعينها للإستفادة بشكل أكبر.

اربط مدونتك بمواقع مشرفي البحث

تتمثل إحدى الطرق السهلة والسريعة لجذب زوار جدد إلى مدونتك في إضافة مدونتك الخاصة إلى المواقع الخاصة بالإشراف على محركات البحث.حيث تعمل على ارسال روبوتات الى موقعك لأرشفة المقالات الجديدة،وومحاولة ظهورها على محرك البحث.هناك اربعه مواقع اساسية ابحث عنهم واربط مدونتك بهم:

  • مشرفي مواقع جوجل(سيرش كونسول)
  • مشرفي محرك بحث ياندكس
  • موقع مشرفي محرك بينج وياهو
  • موقع مشرفي محرك بحث بايدو

محاولة الحصول على باك لينكات من مواقع قوية

تعد الباك لينكات او الروابط الخلفية من اهم واسرع العوامل لظهور موقعك على محركات البحث،حيث انها من اعمال السيو الناجحة والسريعة في النتائج.كما يمكن لبعض الباك لينكات في ارسال المزيد من الزوار يومياً حسب مدى علاقة المقال التي حصلت منه على الرابط الخلفي،ومدى اهتمام الزوار.على سبيل المثال يمكنك الحصول على رابط خلفي من يوتيوب اسفل مقاطع الفيديو الخاص بك،وعند اهتمام المشاهدين بمعلوماتك سيذهبون الى موقعك من خلال الرابط المرفق في الوصف.يمكنك قياس ذلك في الروابط الأخرى من ويكيبيديا ،او من مواقع الأخبار.

اسئلة سيو شائعة

ماذا أكتب للمدونة؟

إذا أنشأت مدونة جديدة على شبكة الإنترنت،يتوجب عليك ان تفكر جيداً ما نوع المقالات التي سأقوم بكتابتها،وما هو المجال الذي ساكتب به؟ فبالتأكيد يمكنك كتابة ما تريد،إذا كانت مدونتك متنوعة.لكن يفضل ان تكون متخصصة في مجال واحد اكثر دقة مثل العلوم ،أو الصحة،أو الصناعة،أو التقنية.كما يمكنك تحديد مجال اكثر دقة يسمى مايكرو نيتش مثل العناية بالشعر،تردد قنوات،العناية بالأظافر،البريد الالكتروني.عليك التركيز في البداية على الأقل على موضوع محدود. بعد ذلك ، لا تتردد في التوسع في مواضيع مختلفة لأن لديك بالفعل قراء ومشجعين.

كم من الوقت يجب أن تكتب مقالات المدونة؟

أكبر مشكلة للعديد من المدونين هو ما عدد الكلمات التي ينبغي علي كتابتها في المقالة،وكم من الوقت يمكنني استغراقه لكتابته؟.عدد الكلمات الموصى به لمنشور مدونة جيد هو حوالي 500 كلمة نصية. هذا يعني وجود صفحة نص واحدة بحجم A4 عندما تكتب في Word أو صفحات Mac. كما يجب ان تحتوي على الأقل من 2-3 عناوين فرعية داخل الموضوع.

كم مقالة يجب أن تكتب يومياً؟

كل هذا يتوقف على أهداف المدونة. يمكنك الكتابة في المدونات الأكثر تخصصاً كل يوم أو يومين ، ولكن بعد ذلك قد لا تكون النصوص متعمقة للغاية. ربما تكون التوصية الجيدة حول مقالتين أو مقالتين في الأسبوع إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة مشهورة ومثيرة للاهتمام لنفسك. هذا هو الوقت الذي ستتمكن فيه من التركيز بشكل أفضل والتفكير في موضوعات أكثر تعمقًا قليلاً والتعمق في الكتابة. في بعض الحالات ، رأيت خبراء مشهورين حقًا يكتبون فقط حوالي 5-10 مقالات سنويًا ، ولكن بعد ذلك غالبًا ما يزيد طولهم عن 10000 كلمة ويفكرون أو بحثًا متعمقًا حول موضوع معين. ابدأ حتى بكتابة مقال واحد كل أسبوع وواكب الوتيرة حيث تبدأ كتابتك في التقدم بشكل جيد!

بينما في المواقع المتنوعة التي تكتب في جميع التخصصات مثل موقع موضوع،فستحتاج الى المزيد من المقالات يومياً لتسد احتياجات الزوار في مدونتك،لهذا اذا كنت وحدك في البداية تجنب تماماً انشاء موقع متنوع.

السابق
كيف تنشئ حساب بلوجر مجانًا للتدوين بسهولة؟دليل خطوة بخطوة
التالي
اسباب انقطاع الإنترنت عند تشغيل مقاطع الفيديو،كيفية الإصلاح

اترك تعليقاً