كيف تتعرف على المتاجر القوية الموثوقة والتفرقة ما بينها و بين المتاجر الضعيفة

في ظل وجود المئات بل الآلاف من المتاجر الإلكترونية التي ينطلق عدد لا بأس به منها يوميًا، الحل بسيط وهو اتباع التعليمات التي سنسردها خلال هذا المقال والتي ستجعلك تميز بين هذه المتاجر وتختار المتجر الأفضل والمناسب لك لتشتري منه وبأفضل الأسعار عند إستعمال كوبونات الخصم، على سبيل المثال موقع Namshi يقدم لك كوبون نمشي لعملائه الجدد والعائدين.

لماذا علينا معرفة المتاجر الموثوقة من المتاجر الضعيفة والتمييز بينها؟

يجب علينا معرفة المتاجر القوية من المتاجر الضعيفة التي لا تستحق الشراء منها لعدة أسباب منها:

  • المتاجر الضعيفة تضيع علينا الوقت والجهد وتجعلنا نشتري منتجات ربما تكون سيئة الجودة ومرتفعة الثمن، أو من الممكن أن تكون منتجات مقلدة وليست منتجات أصلية.
  • المتاجر الضعيفة من الممكن أن تكون متاجر نصابة لا ترسل لنا المنتجات بعد دفع ثمنها، وتجعلنا نضع أموالنا في متاجر قد لا تكون مجرد مواقع إنترنت ليس لديها منتجات ولا مخازن ولا تقدم أي خدمة، فقط هدفها النصب على الناس.
  • المتاجر الضعيفة يكون الدعم الفني فيها سيئًا للغاية وليس لديه أي خبرة على الإطلاق في مجال التجارة الإلكترونية وحتى التجارة بشكل عام، ولا يستطيع الإجابة عن الأسئلة التي تطرحها ولا يجيب على استفسارات العملاء على الإطلاق.

طرق معرفة المتاجر القوية من المتاجر الضعيفة 

هناك العديد من طرق معرفة المتاجر القوية من المتاجر الضعيفة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • المتاجر القوية لديها القدرة على تقديم أكواد خصم عند الشراء مثل: كود خصم نون 2022، وغيرها من أكواد الخصم التي تجدها لكل متجر ترغب بالشراء منه، لأن المتاجر الضعيفة لا تستطيع تقديم أكواد خصم على أسعار المنتجات التي تعرضها ولا تستطيع القيام بذلك.
  • المتاجر القوية تكون متخصصة في تقديم خدمات محددة بجودة عالية للغاية، مع تقديم العديد من المميزات وكذلك أكواد خصم على هذه الخدمات التي تقدمها كأن تحصل على جميع الأزياء عالية الجودة من أفضل المصممين التي يقدمها موقع Farfetch من خلال كود خصم فارفتش الجديد.
  • المتاجر القوية لديها سياسات ارجاع واستبدال للمنتجات، ومسجلة كذلك في مصلحة الضرائب في البلاد التي تعمل فيها، مثل المتاجر التي تعمل في المملكة العربية السعودية أو دول الخليج أو تعمل في جمهورية مصر العربية.
  • إذا كان المتجر ضعيفًا أو محتالاً وتم الإبلاغ عنه ستجده مدرجا في قائمة موقع  Procon عبر الإنترنت، ولكن إن كان متجرًا قويًا مثل متجر بشرة كير الذي يوفر لك أيضًا كود خصم بشرة كير عند التسوق والشراء منه فإنه ضمن قائمة المتاجر القوية التي يجب أن تجرب الشراء منها في أي وقت تريده.
  •  يجب أن تكون سمعة المتجر قوية ومعروف على نطاق واسع من دول العالم، وهناك الكثير من المراجعات الإيجابية له على شبكة الإنترنت من قبل المشترين، استخدم موقع Reclame Aqui إذا كنت ترغب في أختصار الوقت ومعرفة سمعة المتجر الإلكتروني قبل الشراء منه.
  • يجب أن يوفر المتجر منتجات متنوعة وحماية قوية لبيانات المستخدمين ووسائل دفع محمية ومعروفة عالميًا كوسائل دفع إلكترونية آمنة ومنتشرة ويجب تواجدها في أي متجر إلكتروني قوي.

ولا تنس أن من أهم طرق المتاجر القوية كذلك أنها متاجر تعمل في أكثر من دولة حول العالم وأن يكون مقر تواجدها الرسمي في إحدى الدول العالمية المعروفة برقابتها الصارمة على المتاجر الإلكتروني، وغيرها الكثير من الطرق والأساليب التي تجعلك تشتري من متجر إلكتروني موثوق تضمن مالك ووقتك والحصول على دعم فني قوي في مرحلة ما بعد الشراء .

اترك تعليقا