مواقع وانترنت

كيفية فتح الانترنت المظلم

كيفية فتح الانترنت المظلم

يبحث الكثير من الاشخاص عن كيفية فتح الانترنت المظلم على هواتفهم او جهاز الكومبيوتر الخاص بهم،سواء لإستخدام مزاياه أو لإكتشافه بحثاً وراء حقيقة قصصه الشائعة .في كلتا الأحوال يمكنك الوصول اليه وتصفح مواقعه بكل بساطة اذا اتبعت الخطوات في هذا المقال ،لكن يجب عليك ان تنتبه.

ما هو الانترنت المظلم

الانترنت المظلم هو الجزء العملاك من شبكة الانترنت ،يختبئ خلف الجزء الظاهر على شبكة الويب ،ولا يمكن الوصول اليه الا بأستخدام طرق وبرامج معينة .يحتوي الانترنت المظلم على العديد من المواقع المخفية منها ما هو جيد وآمن كمواقع الاخبار والتواصل ومنها ما يحمل العديد من المخاطر كمواقع بيع المواد المخدرة والاسلحة وإستئجار القتلة.هذه المواقع لا تتم فهرستها بواسطة محركات البحث ولذلك تبقى في الظلام على شبكة الويب العنكبوتية.

ازداد الطلب على الدخول على الانترنت المظلم ،من قبل الأشخاص حول العالم بحثاً عن المغامرة لما يشاهدونه من قصص مثيرة حوله ،أو للإستفادة منه في بعض الأمور كإخفاء الهوية أو شراء بعض البرامج المشفرة.كما يختلط عليهم الأمر بين الديب ويب “شبكة الويب العميقة” والدارك ويب “شبكة الويب المظلمة”.يشير الديب ويب”Deep Web” إلى أي شيء على الإنترنت لم تتم فهرسته بواسطة محرك بحث مثل معلومات تسجيل الدخول،وتشير التقديرات إلى أن حجم شبكة الويب العميقة يتراوح بين 96٪ و 99٪ من الإنترنت.بينما شبكة الويب المظلمة هي مجموعة فرعية من شبكة الويب العميقة والتي تشمل مواقع محددة يتم إخفاؤها عمدًا ، وتتطلب متصفحًا محددًا مثل برنامج Tor للوصول إليها ،معظم التقديرات تشير إلى أنه يمثل حوالي 5٪ من إجمالي الإنترنت.

كيفية فتح الانترنت المظلم

لفتح الانترنت المظلم على هاتفك او جهاز الكومبيوتر الخاص بك ،لابد ان يكون لديك بعض الأدوات التى تعمل كالجسر للوصول الى الانترنت المظلم.اتبع الخطوات البسيطة هذه للوصول:

  • تثبيت برنامج vpn جيد على هاتفك او جهازك ،وقم بضبط اعداته وتشغيله،هذه الخطوة لإخفاء عنوان الـ ip الخاص بك حتى لا يمكن للمتصفح معرفك موقعك وبالتالي لا يمكن حظرك كما في بعض الدول.
  • تحميل برنامج تور “Tor”،يقوم تور بتوجيه أنشطة الإنترنت الخاصة بك من خلال عدة عناوين IP أو مضيفين فيما يعرف بخاصية توجيه البصلة والتي تهدف إلى إبقاء المستخدم مجهول الهوية.حيث ينتقل نشاطك عبر شبكة من العقد. في كل عقدة ، يتم نزع جزء من التشفير. في النهاية ، تنتهي معلوماتك على موقع الويب الذي تختاره.
  • قم بتحميل محرك بحث onion للبحث عن مواقع الويب المظلم،او يمكنك البدء في تصفح المواقع المظلمة بإستخدام صفحة Hidden Wiki.

تصفح المواقع على الانترنت المظلم

قم بتشغيل جميع البرامج التي قمت بتثبيتها ،وادخل على محرك البحث onion لفتح الانترنت المظلم والتصفح عليه.عادة ما تنتهي عناوين جميع المواقع على الشبكة بإمتداد “onion” وليس كإمتدادات الشبكة العادية .كما تتميز عناوينها بالتعقيد ولا يسهل تذكرها،بالطبع محرك البحث الذي قمنا بتحميله سيسهل الأمر معنا .ويمكننا كذالك الوصول إلى موقع ويب مظلم معين ، بإستخدام صفحات مخصصة يمكن أن تساعدك في العثور على ما تبحث عنه.ومن هذه الصفحات:

  • الويكي المخفي : http://zqktlwiuavvvqqt4ybvgvi7tyo4hjl5xgfuvpdf6otjiycgwqbym2qad.onion/wiki/index.php/Main_Page
  • دانيال : http://danielas3rtn54uwmofdo3x2bsdifr47huasnmbgqzfrec5ubupvtpid.onion/

ماذا يوجد على الانترنت المظلم

الشبكة المظلمة هي موطن للعديد من العمليات الغير قانونية .حيث ينتشر  المجرمين في هذا المجال من الإنترنت ، خاصةً أنه لا توجد لوائح تنظيمية على المواقع المظلمة.ستجد العد من العمليات الغير مشروعة كتجارة الأسلحة والمخدرات واستئجار القتلة ،كما تجد العديد من المواقع الأشد بشاعة واجراماً مثل مواقع العنف ضد البشر بشتى انواعه في بث مباشر امام المشاهدين،والعديد من المواقع المقرصنة التى تحتوي على العديد من المقرصنين الذين يقومون بعرض خدماتهم الغير مشروعة للشراء ،أو لعرض بعض المعلومات المسروقة والمقرصنة للبيع مباشرة ،مثل بيانات عملاء أو بيانات دخول لموقع ما ،أو بطاقات فيزا مسروقة،او بعض الثغرات المكتشفة على مواقع الويب.

بالرغم من ذاك الإجرام الذي يوجد على الانترنت المظلم ،ألا ان له جوانب ايجابه .حيث يوجد فيه العديد من المواقع المفيده حقاً ،والتي يمكنك استخدامها بهوية مخفية دون تتبع لخصوصيتك على عكس الإنترنت العادي الذي تباع فيه خصوصيتنا للعامية.ولذلك يستخدم الصحفيون والمخبرين خدمات نقل الملفات في شبكة الويب المظلمة لمشاركة الملفات والمعلومات الحساسة لجهات اخرى دون الكشف عن هويتهم.كما يوجد فيه خدمات بريدية (بريد الكتروني) ومواقع تواصل اجتماعي ومواقع الأفلام تماماً كالويب السطحي العادي.

احطياطات امنية

نظراً لخطورة مستخدمي وانتشار عمليات الإجرام داخله ،يجب على الشخص الذي يريد فتح الانترنت المظلم ان يأخذ احطياطاته الأمنيه في تصفح المواقع التي قد تجلب له المخاطر مستقبلاً ،والتي عادة ما تكون المواقع الغير مشروعة مثل مواقع استئجار القتلة أو مواقع القرصنة،حتى لا تقع في مصيدة المستخدمين المحترفين أو تحت مصيدة رجال الشرطة .لذا هناك بعض التعليمات الإمنية لتجنب هذه المخاطر:

  1. لا تقم ابداً بالدخول الى مواقع القرصنة حتى وان كان لغرض الإكتشاف فقط،فمستخدمي تلك المواقع شديدي الإحترافية يمكنك ان تقع في مصيدتهم وسرقة معلوماتك واستفزازك بها او عرضها للبيع .
  2. عادة ما تطلب بعض المواقع انشاء حساب وهمي للتسجيل بها ،عند انشاء الحساب لا تقم ابداً بإدخال اي معلومات حقيقية عنك أو مرتبطة بمواقع على الويب السطحي.
  3. اذا رايت موقعاً مشابها لموقع على الويب السطحي كفيسبوك مثلاً ،لا تقم بالدخول عليه وكتابه معلومات الدخول الصحيحة ،لأنه بالتأكيد موقع وهمي وسيسحب معلومات الدخول الحقيقية الخاصة بك.
  4. لا تنخدع في عروض الانترنت المظلم فأغلبها تكون مخادعة ،وليست حقيقية.
  5. لا تقم بعمليات شراء داخل الانترنت المظلم بإستخدام الفيزا ،فهناك محافظ مخصصة للشراء من الويب المظلم يتم التعامل معها بالعملات الرقمية المشفرة كالبيتكوين.
  6. قم يتثبيت برنامج قوي مضاد للفيروسات على هاتفك أو جهازك ،حتى لا تقوم بتنزيل اي ملف بالخطأ من الممكن ان يحتوي على فيروسات خطيرة تتحكم في جهازك.
  7. اذا كنت مببتدئ لا تتحدث مع اي شخص على الانترنت المظلم وتعطيه الكثير من الأمان .
  8. تجنب التعامل مع المواقع الغير قانونية كمتاجر المخدرات والأسلحة ،حتى لا يقع حظك مع رجال الشرطة.
السابق
اول لغة في العالم,بداية ظهور اللغات
التالي
قصة ابو لهب عم الرسول

اترك تعليقاً