advertisement

كيفية ربح المال بالدولار من فيديوهات TikTok

0 1٬461

تحتل TikTok المرتبة السادسة بين أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في جميع أنحاء العالم ، مع الرغم من انطلاقه عالمياً في عام 2017.ويمكن تكون هي اقوى المنصات الممتعة والمؤثرة،والتي تستحوذ على الوقت الأكثر من الإستخدام.نعلم جيداً انف في عالم التواصل الإجتماعي ان العامل الرئيسي لكسب المال بطرق مختلفة هو الشهرة وعدد المتابعيين لذلك يعرف المستخدمين المشهورين على هذه المنصات بـ (المؤثرين).العديد من الأشخاص بالفعل يربح المال على TikTok ، والبعض يعتبرها وظيفة بدوام كامل.غالبًا ما يكون المستخدمين الذين يكسبو المزيد من المال على تيك توك تمكنوا من إنشاء جمهور كبير جدًا من خلال إنشاء الكثير من المحتوى . أشهرهم يكسبون الملايين ، لكن لا يزال من الممكن كسب المال على TikTok اذا كنت مبتدأ.إليك طرق  ربح المال بالدولار من فيديوهات TikTok واستثمار نشاطك على مواقع التواصل الإجتماعي.

advertisement

1. إنشاء محتوى جذاب

التيك توك (TikTok) عبارة عن شبكة اجتماعية متعلقة بنشر محتوى الفيديو القصيرة ،والتي عادة ما تشتهر بالأدوات التأثيرية في مقاطع الفيديو مثل التعليق على الموسيقى ،والفلاتر،وانشاء الدويتو وغيرها من الأدوات المثيرة.لربح المال على TikTok ، ستحتاج إلى الكثير من الإبداع . حيث ان هناك الملايين من الفيديوهات التي يتم نشرها يومياً على TikTok ،لكن يتميز التيك توك بأنه سريع وسهل الإنتشار عن باقي منصات التواصل الإجتماعي ،ويمكن أن يصل tiktoker غير معروف يومًا ما إلى جمهور كبير بعد بضعة أسابيع فقط .قم بإنشاء محتوى بانتظام لكي يتمكن المشاهدون من العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ستحتاج إلى اختيار مواضيع جذابة وإبداعية ،كما يسمح التقليد بإسلوبك تبعاً للمحتوى الرائج هناك.

2. تلقي التبرعات من جمهورك

advertisement

عند إجراء بث مباشر على TikTok ، سيتمكن المتداولون الآخرون وجمهورك من إرسال هدايا افتراضية لك ، مدفوعة الأجر بعملات معدنية (Coins). سيكون عليك بعد ذلك فقط تحويل هذه العملات المعدنية إلى ألماس ، بحيث يتم تحويلها إلى أموال على PayPal.لكن للوصول إلى إمكانية البث المباشر على TikTok ، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك.لمعرفة المزيد حول شروط ربح المال بالدولار من TikTok بإستخدام التبرعات ، لا تتردد في الرجوع إلى هذه الصفحة المخصصة.

3. الربح من صندوق المبدعين (Creator Fund)

يدفع TikTok لمنشئي المحتوى على المنصة ،المكافئات المالية ،عند توافر شروط خاصة .حيث يمكنها ان تعطيك 0.4 سنت لكل 1000 مشاهدة و 20 دولار لكل مليون مشاهدة .يهدف هذا الصندوق إلى تشجيع منشئي المحتوى على النشر والإبداع  بطريقة أصلية وجذابة .شروط هذه الطريقة :

advertisement

  1. الإقامة في بلد متاح فيها وسيلة الربح هذه ،ويمكنك مراجعة الصفحة الرسمية لتيك توك بخصوص معرفة هل هي متاحة لبلدك أم لا؟
  2. أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا
  3. لديك ما لا يقل عن 10000 متابع على TikTok
  4. حصدت أكثر من 100000 مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك في آخر 30 يومًا
  5. انشر المحتوى الأصلي الذي يتبع قواعد TikTok

advertisement

للتقدم بطلب للحصول على صندوق المبدعين هذا ، كل ما عليك فعله هو:

  • في تطبيق TikTok ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك
  • انقر فوق الخطوط الثلاثة في أعلى يمين الشاشة
  • حدد الإعدادات والخصوصية ، ثم انقر فوق حساب المؤسسة
  • اضغط على TikTok Creator Fund

4. التعاون مع العلامات التجارية كمؤثر (محتوى مدعوم)

تمتلك العلامات التجارية ميزانيات تسويقية مؤثرة كبيرة بشكل متزايد وتحتاج إلى Tiktokers للوصول إلى أهداف متخصصة محددة لسوقها.على سبيل المثال ، قد تدفع لك علامة تجارية مقابل إنشاء فيديو TikTok يتحدث عن منتجاتها. يمكن أن تكون عمليات التعاون هذه في شكل منتجات مجانية للبدء ، ولكن يمكن تحقيق الدخل منها بأسعار مرتفعة جدًا في بعض الأحيان اعتمادًا على جمهورك.ضع دائمًا في اعتبارك  أن جمهورك يحبك ويتبعك ،فإذا اخترت الترويج لمنتج لا يتوافق مع هدفك أو لا يعجبك حقًا ، فإنك تخاطر بفقدان المشتركين القيمين.

advertisement

5. بيع المنتجات الخاصة بك

اذا كان لديك عدد كبير من المتابعين الذين يثقون بك ويشاهدونك بإستمرار ،يمكنك استغلال ذلك وبيع منتجاتك الخاصة أو الدروبشيبينغ ،عن طريق انشاء فيديو مخصص عن المنتج الذي توصي به وإطلب من متابعينك التوجه الى حسابك على انستغرام للشراء اذا اعجبهم المنتج.

واخيراً فأن كسب المال على هذه الشبكة الاجتماعية ليس بالأمر السهل. إذا كان الأمر كذلك ، فسنكون جميعًا اثرياء بين ليلة وضحاها ،لذا علينا بالصبر والإبداع وتقديم محتوى مفيد يرضي الله أولاً حتى يرزقنا.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.