تقنية

كيفية حذف قناة يوتيوب youtube،وطرق استرجاعها

كيفية حذف قناة يوتيوب youtube

يعتبر اليوتيوب اليوم من أكثر المنصات التي يتجه إليها صناع المحتوى من أجل مشاركة أفكارهم ويومياتهم مع الناس. فبحسب موقع Statista، كان يتم رفع 500 ساعة فيديو كل دقيقة في شهر شباط من عام 2020.لكن لسبب أو لآخر فقد يختار بعض اليوتيوبرز ترك هذا المجال، وعندها قد يختاروا حذف جميع الفيديوهات التي رفعوها دفعة واحدة، فما كيفية حذف قناة يوتيوب من الهاتف والحاسوب؟

حذف قناة يوتيوب من الهاتف والحاسوب

الطريقتان التاليتان من أجل حذف قناة اليوتيوب هي بالأساس تتم عبر الحاسوب فقط، لكن بحيلة بسيطة يمكنك حذف قناة يوتيوب من الهاتف أيضاً.من أجل ذلك قم بالدخول إلى متصفح الهاتف، ثم اضغط على النقاط أو الشرطات المتعامدة للدخول إلى اعدادات المتصفح من أجل تحويل تنسيق المتصفح إلى تنسيق الحواسيب.اضغط على زر “موقع سطح المكتب” أو “Desktop Site” أو اية عبارة مشابهة.
والآن تابع كيفية حذف قناة يوتيوب بطريقتين اثنتين، اعتمدنا في شرحهما على تعليمات جوجل Googel الرسمية لمستخدميها الراغبين بحذف قنواتهم.

قد يفيدك: مميزات يوتيوب كيدز وطريقة استخدامه YouTube Kids

الطريقة الأولى لحذف قناة يوتيوب

هذه الطريقة تعتمد على الدخول إلى اعدادات قناتك في يوتيوب youtube، ويمكن أداؤها بشكل سلس وبسيط:

  •  قم بتسجيل الدخول من هنا إلى الحساب المرتبط بالقناة التي ترغب بحذفها نهائياً. ثم اضغط على عبارة “تسجيل الدخول” أو  “Sign In” الموجود في زاوية الشاشة.
  • ستظهر لك نافذة تطلب منك تعبئة معلومات الحساب؛ أي بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. قم بتعبئة الحقول واضغط على “التالي” أو “Next”.
  • الآن ستكون قد دخلت إلى استوديو اليوتيوب، قم بالضغط على “الإعدادات” الموجودة أسفل القائمة في الطرف اليساري من الشاشة.
  • بعد دخولك إلى الإعدادات، ستظهر لك نافذة صغيرة أمامك في الصفحة ذاتها. قم بالدخول إلى تبويب “القناة” من القائمة على اليمين، ثم اختر تبويب “الإعدادات المتقدمة” الموجود في القائمة الأفقية.
  • الآن قم بالنزول إلى أسفل المحتوى الذي تجده داخل “الإعدادات المتقدمة” حتى ترى عبارة “إزالة محتوى YouTube ” والتي تكون باللون الأزرق، ثم اضغط عليها.
  • ستكون قد انتقلت إلى صفحة جديدة تطلب منك إثبات هويتك وإدخال المعلومات الخاصة بحساب قناتك مرة أخرى. قم بتعبئة المعلومات المطلوبة ثم اضغط “التالي”.
  • ثم اضغط على القائمة المنسدلة “أريد حذف المحتوى الخاص بي نهائياً”، ثم حدد المربعات الصغيرة لتأكيد عملية الحذف واضغط على “حذف المحتوى التابع لي”.

الطريقة الثانية

  • الطريقة الثانية التي عليك اتباعها من أجل حذف قناة اليوتيوب تتم عبر حساب Google الخاص بك، والذي يمكن الوصول إليه عبر الضغط هنا.
  • بعد أن تدخل إلى  حسابات جوجل، قم بتسجل الدخول إلى حسابك المرتبط بقناة اليوتيوب التي تريد حذفها. املأ المعلومات واضغط “التالي” أو “Next”.
  • بعد أن قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك بنجاح، ستجد صندوق “الخصوصية والتخصيص”، قم بالضغط عليه لتنتقل إلى الخطوة الثالثة.
  • قم بالنزول إلى الأسفل حتى تجد قائمة “تنزيل بياناتك أو حذفها”، ثم اضغط على “حذف خدمة Google”.  بعدها سيتوجب عليك إثبات هويتك عبر كتابة كلمة المرور الخاص بالحساب مرة أخرى.
  • سيكون قد ظهر أمامك الآن قائمة بخدمات جوجل المختلفة، قم بالضغط على سلة المهملات الموجودة بمحاذاة “YouTube” من أجل حذف قناة اليوتيوب.
  • الآن ستكون قد انتقلت إلى صفحة جديدة تطلب منك إثبات هويتك وإدخال المعلومات الخاصة بحساب قناتك مرة أخرى. قم بتعبئة المعلومات المطلوبة ثم اضغط “التالي”.
  • ثم اختر القائمة المنسدلة الثانية “أريد حذف المحتوى الخاص بي نهائياً”، ثم حدد المربعات الصغيرة لتأكيد عملية الحذف واضغط على “حذف المحتوى التابع لي”. وهذه هي الخطوة الأخيرة في كيفية حذف قناة يوتيوب نهائياً.

كيفية اخفاء قناتك على يوتيوب

  • بدلاً عن كيفية حذف قناة يوتيوب سنخبرك كيف يمكنك اخفائها بشكل مؤقت، فربما تقرر يوماً أن تعود لإطلاقها مجدداً.
  • قم بالتسجيل إلى استوديو YouTube، ثم ادخل الى الإعدادات التي تجدها في القائمة على يمين الشاشة.
  • داخل تبويب “قناة” قم بالدخول إلى الإعدادات المتقدمة، ثم انزل إلى الأسفل واضغط على إزالة محتوى YouTube.
  • حينها سينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة وقد يطلب منك ادخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.
  • بعد تسجيل الدخول قم باختيار القائمة المنسدلة والمعنونة بـ “أريد إخفاء المحتوى” ثم حدد المربعات الفارغة من أجل التأكيد على عملية الاخفاء، ثم اضغط زر “إخفاء قناتي”.

قد يفيدك: ادوات تحرير الفيديو على يوتيوب مجاناً

طريقة استرجاع قناة اليوتيوب المحذوفة:

لا يمكنك التراجع عن حذف قناتك على YouTube ، ولكن إذا أسقطت حسابك عن طريق الخطأ أو تم ازالته من قبل اليوتيوب بسبب مشكلة ما ،ـو تم اختراقه وحذفه بالقصد.فهناك بعض الطرق يمكنك اتباعها لإستعادة حسابك على اليوتيوب:

  1. قدم YouTube ميزة جديدة تسمح باستعادة اسم المستخدم (نفس اسم المستخدم السابق) واستخدامه لقناة أخرى.
  2. عادة هناك فترة سماح تمتد الى حوالي 30 يوماً من وقت الحذف ،يمكنك  فيها طلب استعادة من اليوتيوب ،وسيعود كل شئ في فترة وجيزة تتراوح من يوم الى 4 ايام بعد مراجعة طلب الإستعادة الخاص بك،وعدم مخالفة الشروط.
  3. سجّل الدخول باستخدام حسابك في Google على يوتيوب.
  4. لاستعادة حساب YouTube محذوف ، ستحتاج إلى تقديم عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  5. ستحتاج إلى إدخال كلمة مرورك أو إيجاد طريقة أخرى لإثبات أنها ملكك (مثل البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ). بعد القيام بذلك ، سترى رسالة تأكيد لإستعادة القناة.
  6. إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك ، فلن تتمكن من استعادته.
  7. سيُطلب منك بعض الأسئلة لتأكيد أنه حسابك.
  8. اذا لم تستطع استعادة حساب بالطريقة السابقة يمكنك بكل سهولة ،ملئ هذا النموذج لطلب الدعم والإستعادة من خدمة عملاء يوتيوب.

قد يفيدك: 5 طرق لاسترداد حساب الفيسبوك في حال اختراقه او نسيان كلمة السر

الخلاصة:كما رأينا فإن كيفية حذف قناة يوتيوب أمر سهل وبسيط، لكن عليك أن تعلم أن حذفها سيتسبب بمسح محتوى القناة بأكمله، بما فيه من فيديوهات وتعليقات ورسائل وقوائم تشغيل، ولن يكون عنوان القناة “URL” فعالاً أو ظاهراً لمستخدمي اليوتيوب.لكن قبل أن تخرج من المقال، نرجو أن تشاركنا سبب رغبتك في حذف قناتك على اليوتيوب!

السابق
موضوع بحث عن التسويق الرقمي واهميته
التالي
حكم النوم على البطن في الإسلام

اترك تعليقاً