كيفية تمييز إعلانات غوغل (Google) اثناء البحث

غوغل هو محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم. كل يوم ، يقوم الملايين من الأشخاص بجميع أنواع عمليات البحث من خلال متصفح الويب هذا. ونظرًا إلى أن الإعلان هو مصدر الدخل الأساسي لشركة Google ، فمن الطبيعي أن تحاول الشركة التسلل على الأقل إلى الإعلانات والمحتويات الأخرى التي ترعاها لتحقيق أرباح إضافية. بالطبع هذا النوع من النشاط لا يجذب الجميع تقريبًا ، كل ذلك على الرغم من حقيقة أن العديد من الشركات تتعامل معه وتقدم لعملائها خدمات مجانية.

ما نريد إخبارك به عن كل هذا هو أنه عندما نبحث في محرك البحث الأكثر استخدامًا في هذا العالم ، يمكننا أحيانًا العثور علي إعلان مخبأ بين النتائج. عادة في بداية صفحات النتائج ،لذا اذا كان الأمر يزعجك حقاً وترى انها ليست مفيدة لك،وتبحث عن كيفية تمييز إعلانات غوغل (Google) اثناء البحث ،ستفيدك مقالتنا.

هل الإعلانات على محرك بحث غوغل قانونية؟

في بعض الأحيان ، قد تكون هذه الإعلانات هي ما نبحث عنه ، لذا يمكنك  النقر عليها لإلقاء نظرة. لكن في كثير من الأحيان لا علاقة لهم بما يثير اهتمامنا. على أي حال ، يمكننا القول إنها في معظم الحالات مجرد مصدر إزعاج نحاول تنحيته جانبًا ، لكننا لا ننجح دائمًا.

منذ فترة طويلة ، بدت هذه الإعلانات مختلفة عن بقية المحتوى على الشاشة في شكل نتائج البحث التي علقت عليها. ومع ذلك ، في هذه اللحظة هي تظهر كنتائج طبيعية. هذا يجعل من الصعب للغاية التمييز بينهما في بعض الحالات.

الغالبية لا يحب هذا ، ولكن من ناحية أخرى فإن الشركة قانونية. بهذه الطريقة ، وفي هذه المرحلة ، يُقال إن الطريقة الوحيدة لتمييز هذه الإعلانات عن نتائج Google الأخرى هي أن تأتي دائمًا من الأعلى. لذلك من المرجح أن ينقر الناس عليه. بالإضافة إلى اختلافها إلى حد ما عن النتائج نفسها ، فهي مصحوبة بالنص “إشعار- إعلان” أعلى النص نفسه.

طريقة تجنب الإعلانات المزعجة عند البحث في غوغل

كما قلنا لك للتو ، يمكن أن تكون هذه الإعلانات التي ذكرناها مزعجة للغاية ، خاصة إذا كنا مشغولين.لذلك ، قد يكون الوقت قد حان لاستخدام امتداد  التأكيد على إعلانات بحث جوجل .هدفه الرئيسي هو تمييز الإعلانات التي تتسلل إلى Google تلقائيًا عند البحث عن أي شيء . بهذه الطريقة ، يمكننا تمييزها بسهولة عن نتائج البحث الأخرى في محركات البحث.

بمجرد تثبيت الامتداد في متصفحنا من هنا، سيبدأ العمل تلقائيًا. عندما نجري بحثًا على Google وكان هناك إعلان في البداية ، فإن الامتداد يسمح لنا بتمييزه بسهولة حتى نتمكن من تمييزه عن النتائج الأخرى.

بشكل افتراضي ، يشير هذا الامتداد إلي الإعلانات بامتداد الظل الأصفر الشفاف ،أو اي لون يمكنك اختياره عن طريق ضبط اللإضافة.

ضع في اعتبارك أن هذا الامتداد لا يمنع الإعلانات أو الأنشطة الأخرى بأي شكل من الأشكال من محرك البحث.

نظرًا لأن بعض هذه الإعلانات يمكن أن تكون مفيدة لنا في بعض الأحيان ، فسيكون من غير العملي أيضًا أن تختفي تمامًا. لذا فإن ما نحققه حقًا عند تثبيت هذا الامتداد على Chrome هو تجنب الالتباس ، ولكن ليس رفض الإعلانات أو إزالتها.

هل حقاً إعلانات Google قد تكون مفيدة؟

تستهدف Google الإعلانات دائمًا في محرك البحث الخاص به بناءً على عمليات البحث والاهتمامات التي تم جمعها بواسطة عنوان IP المستخدمين. لهذا السبب يرى المستخدمون دائمًا الإعلانات التي يمكن أن تفيدهم ، الإعلانات التي تركز على اهتماماتهم. ومع ذلك ، لا نحب حقيقة أن هذه الإعلانات تميل إلى التسلل. فباستخدام Google Search Ads Highlighter ، أصبح من الممكن تقليل إزعاج Google ،وعليه تكون قادرًا على تمييز إعلاناتك بسهولة أكبر من نتائج بحث Google الأخرى ، وبدلاً من ذلك ، اجعل هذه الإعلانات أكثر فائدة. من يدري ، قد نجد أشياء أكثر إثارة للاهتمام حول هذه الإعلانات .وكما ذكرنا سابقًا ، فهذه الإعلانات التي تعرض على مواقع البحث ،او بداخل المحرك نفسه هي أحد مصادر Google الرئيسية للأرباح. لهذا السبب ، وبشكل جزئي ، يمنحوننا وصولاً مجانيًا إلى التطبيقات والخدمات مثل Chrome أو الخرائط أو Gmail ، على سبيل المثال،مقابل عرض الإعلانات،لكن ايضاً ليس عشوائياً بل عن طريق الإستهداف الدقيق المفيد لنا وللمعلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.