كيفية تحقيق الدخل من قناة اليوتيوب الخاصة بي،الشروط والأرباح

هل تريد البدء في جني الأموال وتحقيق الدخل من قناة اليوتيوب “YouTube” الخاصة بك؟ يمكنك فعل ذلك بسهولة جداً فقط تابع الخطوات الأتية التي سنشرحها لك بالتفصيل حول الربح من اليوتيوب.

نبذة عن ارباح اليوتيوب في الوطن العربي

يعد اليوتيوب من مصادر تحقيق الدخل المربحة جداً في الوطن العربي،خاصة في الفترة الأخيرة.مع العلم ان ارباح المحتوى العربي يعد ضئيلاً جداً مقارنة بالمحتوى الأجنبي،الا ان اليوتيوب يصنف من المصادر الحرة الأكثر ربحاً في عالم الإنترنت.يُعرف العاملين في مجال اليوتيوب بإسم اليوتيوبرز ،ويقدمون محتويات مخصصة او متنوعة ،لكن تعد القنوات المتخصصة من اكثر المجالات ربحاً،مقارنة بالقنوات العامة والترفيهية والصوتية ومحتوى الأطفال.يمكنك قراءة هذا المقال :كم ارباح اليوتيوب في السعودية

تحقيق الدخل على موقع يوتيوب

عندما نتحدث عن تحقيق الدخل ، فإننا نعني العملية التي يمكنك من خلالها البدء في جني الأموال مباشرة من قناتك على YouTube. عملية الكسب هي أداة ضرورية لكسب العيش على هذه المنصة.

الحقيقة هي أن YouTube لديه الكثير من قوانين Google لكسب المال ، لذلك من الضروري معرفة متطلبات تحقيق الدخل من قناتك على اليوتيوب. يجب ان تأخذ في اعتبارك أنها عملية يكون فيها الصبر أمرًا بالغ الأهمية ، فضلاً عن أن الجهد مهم جدًا.

ببساطة ، بمجرد انضمامك إلى برنامج شركاء YouTube  ، يعود الأمر برمته إلى مدى جودة أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك. كلما زاد عدد المشاهدات التي تحصل عليها على المحتوى الخاص بك ، زادت الأموال التي ستجنيها.

كيفية تفعيل خيار تحقيق الدخل على يوتيوب

كيفية تفعيل خيار تحقيق الدخل على يوتيوب

  1. للقيام بذلك ، انتقل إلى قناتك على YouTube ، بمجرد الوصول إلى هناك ، انقر فوق قسم “قناتي” ، والذي يمكنك الوصول إليه بالنقر فوق خيارات التكوين ، والتي تحتوي على جميع خيارات YouTube ، وستجدها في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  2. سيتم توجيهك إلى قناتك على YouTube من خلال النقر على خيار YouTube Studio في هذا القسم.
  3. سيخبرك النظام هنا إذا كنت مؤهلاً لتحقيق الدخل من قناتك ، وإذا لم يكن كذلك ، فانقر على الخيار “إعلامي عندما يكون مؤهلاً” ، وبهذه الطريقة سيتم إخطارك عندما تستوفي شروط تحقيق الدخل.
  4. يجب ان يكون لديك على الأقل 1000 مشترك ،وتحقيق 4000 ساعة مشاهدة خلال السنة.
  5. يستغرق YouTube شهرًا واحدًا على الأقل لمراجعة الطلبات قبل اتخاذ قرار.قد يستغرق الأمر أكثر من شهر ، ويرجع ذلك في الغالب إلى وجود متخصصين فعليين في YouTube يقومون بمراجعة كل طلب.
  6. إذا كنت تريد استجابة سريعة ، فيمكنك تسريع عملية مراجعة قناتك على YouTube عن طريق إضافة محتوى أصلي ومعلومات مفصلة في وصف مقاطع الفيديو الخاصة بك وتجنب استخدام البرامج الصوتية.
  7. إذا تم رفض طلبك ، فإن YouTube يحدد السياسات التي أخفقت قناتك في اتباعها. إذا كان الأمر كذلك ، فلا تقلق. يمكنك دائمًا إعادة التقديم بعد 30 يومًا. استخدم هذا كفرصة لتحسين قناتك قبل التقدم مرة أخرى.
  8. قد ترغب في إعادة زيارة أي عناوين فيديو وأوصاف مقاطع فيديو وصور مصغرة لتتماشى مع سياسات YouTube. وإذا كانت لديك مقاطع فيديو محددة تتسبب في حدوث مشكلات ، فقد ترغب أيضًا في حذفها أو تحريرها.

شروط الربح من قناة اليوتيوب

شروط الربح من قناة اليوتيوب

إذا كنت ترغب في كسب المزيد من المال بسهولة على قناة اليوتيوب، فيجب أن تعرف المتطلبات الرئيسية التي تحقق لك ذلك:

1- وقت تشغيل الفيديو (4000 ساعة )

تحتاج إلى 4000 ساعة على الأقل من آخر 12 شهرًا ، إذا كنت ترغب في تحقيق الدخل من قناتك على YouTube ، فلا يمكنك القيام بذلك إلا إذا كان لديك ما لا يقل عن 4000 ساعة من التشغيل في عام واحد. هذه واحدة من أهم النقاط التي يصعب تحقيقها ، لكنها ممكنة تمامًا عن طريق انشاء مقاطع فيديو مستهدفة وجذابة .

يمكنك الإستعانة بخدمات المشاهدة المدفوعة ،او انشاء إعلانات لتسريع الأمر وتحقيق هذا الشرط.لكننا ننصح بإتباع اسلوب التريند وانشاء مقاطع فيديو  عن الأحداث الشائعة لإستغلال نشاط الجمهور لصالحك.

2- الحصول على أكثر من 1000مشترك

لبدء عملية تحقيق الدخل على قناتك ، يجب أن يكون لديك 1000 مشترك على الأقل على قناتك. للوصول إلى هذا العدد من المشتركين ، تحتاج إلى إنشاء محتوى يجذب انتباه الناس .وكلما كان عدد المشتركين اكبر كلما زادت نسبة المشاهدات وفرصة تحقيق دخل من قناة اليوتيوب اكبر.

3- انشاء حساب Adsense

يتم تحقيق الدخل من القنوات على YouTube من خلال حسابات Adsense ، والتي تشير بالضبط إلى الإعلانات الموجودة في مقاطع الفيديو الخاصة بنا. تجعل هذه الإعلانات مقطع فيديو يمكن تحقيق الدخل منه ويبدأ في جني الأرباح بما يتناسب مع عدد المشاهدات.لذلك عليك الذهاب الى صفحة جوجل ادسنس ،وتسجيل حساب إعلاني بها،لتحقيق الربح من اليوتيوب.يمكنك انشاء حساب ادسنس مستضاف من داخل حساب اليوتيوب الخاص بك.

4- اتبع قواعد تحقيق الدخل في YouTube

بدون شك ، فإن أهم عملية يجب أن تأخذها في الاعتبار إذا كنت تنوي تحقيق الدخل من قناة على YouTube هي فهم شروط المنتدى .حيث ان معاملات اليوتيوب حالياً صارمة بشدة ،بخصوص انتهاك الشروط والخصوصية. من المؤكد أن اللوائح الحالية واسعة النطاق ويجب عليك قرائتها بعناية إذا كنت ترغب في كسب المال من خلال منصة YouTube بدون مشاكل.فقط باتباع هذه السياسات ، ستدخل في برنامج تحقيق الدخل من موقع الويب ، مما يتيح لك كسب المال من خلال YouTube.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.