كيفية الربح من google maps (خرائط جوجل)

خرائط جوجل

تعد خرائط Google جزءًا لا غنى عنه من الحياة لأكثر من مليار شخص يستخدمونها يومياً للسفر أو استكشاف مدن جديدة أو البحث عن مطعم جديد.تعد خرائط جوجل ماب من أكثر الخرائط التكنولوجية المكثفة بالمعلومات والمواقع الدقيقة ،حيث تستخدم الأقمار الصناعية في تصوير المواقع،وكذلك تحليل خط سير الأجهزة المقترنة بالتطبيق عن طريق خوارزميات مخصصة،وكذلك يعمل كل هاتف مقترن على انه جهاز للكشف الجغرافي والتحليل ،وبذلك تعرف جوجل ماب مناطق الإزدحام والطرق المختصرة .

كانت الخدمة في الغالب مجانية وخالية من الإعلانات منذ إطلاقها قبل 14 عامًا. تغير هذا حالياً حيث يزيد عملاق الإنترنت من الطرق التي يمكن للمعلنين من خلالها الوصول إلى مستخدمي الخرائط ،حيث تبدو خرائط  جوجل وكأنها منطقة جديدة مهيأة لأنظمة إعلانات Google لبدء كسب المزيد من الأرباح. يعرض التطبيق الآن بانتظام المواقع الإعلانية ويعرض قوائم الأجور الإضافية عندما يبحث الأشخاص عن محطات الوقود أو المقاهي أو الأنشطة التجارية الأخرى القريبة.اقرأ ايضاً:كيفية كسب المال مع جوجل ادسنس | دليل إستخدام AdSense

كيف تربح جوجل من خرائط google maps

الإعلانات على جوجل ماب

نظرًا لأن الكثير مما يبحث عنه المستخدمون على خرائط Google هو تجاري بطبيعته ، يمكن أن تكون الإعلانات إضافة مفيدة للتجربة.حيث تراهن الشركة على أن إضافة المزيد من البيانات حول الأماكن والشركات إلى الخرائط ستجعل الأشخاص يقضون وقتًا أطول ،ولذلك اختبرت الشركة الإعلانات في الخرائط لسنوات.يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع:كيف تربح محركات البحث المال من زيارات المستخدمين 2022

على مدار العامين الماضيين ، اختبرت Google أيضًا “الدبابيس المروجة” ، وهي نقاط طريق مزينة بعلامة تجارية للمعلن تظهر على الخريطة بغض النظر عما إذا كان المستخدم قد بحث عن هذا النشاط التجاري أم لا.يمكن للشركات الصغيرة أيضًا الوصول إلى الدبابيس كجزء من حزمة الإعلانات التي تضعها Google في أجزاء مختلفة من إمبراطوريتها الرقمية ، اعتمادًا على المكان الذي تعتقد أنها ستكون أكثر فعالية.

بالإضافة إلى الدبابيس ، يمكن العثور على الإعلانات في نتائج بحث الخرائط ، مثل عندما يدفع ستاربكس ، على سبيل المثال ، للظهور أعلى قائمة نتائج البحث “مقهى قريب مني”.

استخدام تقنية google maps الأساسية

تفرض جوجل رسومًا على شركات أخرى مقابل الحق في إنشاء خرائط خاصة بها باستخدام تقنية Google الأساسية. ظهرت فئات كاملة من الشركات على هذا النظام الأساسي مثل Uber. كما تضع Google جميع  أدوات رسم الخرائط للعملاء الكبار والصغار، تحت نفس نظام الدفع أولاً بأول. حيث يستخدم أكثر من 5 ملايين مطور هذه الأدوات في مشاريعهم التقنية.

كيف تكسب المال مع خرائط جوجل؟

خرائط جوجل هي واحدة من أكثر تطبيقات الملاحة شعبية في العالم. يعتمد عليه المسافرون حول العالم في السفر إلى وجهات لم يزروها من قبل ، واستكشاف أماكن جديدة في منطقتهم ، وتقدير وقت السفر بين العمل والمنزل ، وحتى البحث عن أماكن داخل المبنى. إنها أداة مفيدة للغاية.كما أنه يمكنك أيضًا كسب المال باستخدام خرائط Google.

كسب النقاط من تطبيق خرائط جوجل

تمنح خرائط Google نقاطًا للمستخدمين للمساعدة في جعل نظام التنقل أكثر فائدة ودقة. تشير جوائز خرائط Google إلى الأشخاص الذين يصفون تجربتهم مع التعليقات ، أو يشاركون الصور ومقاطع الفيديو ، أو يقدمون المعلومات بالإجابات ، أو يجيبون على الأسئلة حول مكان ما ، أو يحدّثوا المعلومات بتعديلات المكان ، أو يضيفوا الأماكن المفقودة ، أو يتحققوا من المعلومات عن طريق التحقق من الحقائق. هذه النقاط تختلف مع المساهمة. على سبيل المثال ، تكسبك كتابة مراجعة 10 نقاط ، بينما يكسبك تحرير التفاصيل حول مكان ما 5 نقاط فقط.

مع نمو هذه النقاط ، يزداد مستواك أيضًا لجمع المزيد. عندما يجمع الشخص 250 نقطة ، يحصل على نجمة. مع زيادة هذه النقاط وتجاوز الدليل المحلي نقاط الطريق المختلفة ، مثل 1500 نقطة و 5000 نقطة و 15000 نقطة وأكثر ، يستمر مستوى الدليل المحلي في الزيادة.السيئ في هذا الأنر أنه لا يمكنك استبدال هذه النقاط بالمال ،و لا يمكنك أيضًا استبدالها بالنقاط في متجر Google Play. خلاصة القول إن هذه المساهمات لا تساوي شيئًا.

انظر ايضاً: طريقة الربح من استطلاعات جوجل ،وكيفية السحب

الربح من google maps

على الرغم من عدم وجود طريقة مباشرة لكسب المال باستخدام خرائط Google ، إلا أن هناك وظيفتان جانبيتان ستساعدك على جني الأموال باستخدام خرائط Google.

1- محلل خرائط (مرشد محلي)

يحدد محلل الخرائط مدى ملاءمة ودقة المعلومات الموجودة على الخريطة من خلال إجراء البحث عبر الإنترنت والرجوع إلى الإرشادات المقدمة.كما قلنا سابقاً ان النقاط التي يمكنك تحقيقها من خلال المراجعة لات يمكنك سحبها،لكن يمكنك الإستفادة منها كتقييم لك كمرشد محلى بارز أو مؤثر،لذا من الممكن ان تأتيك المزيد من خدمات الإرشاد من بعض الشركات الخاصة أو المشاريع المحليه للعمل لديهم للرد على اسئلة واستفسارات الزائرين في ملفهم على خرائط جوجل وبالتالي إرشادهم بأسرع وقت.تماماً كوظيفة الكول سنتر،أو مدير رسائل صفحات التواصل.يمكنك من خلال الإشتراك في هذا العمل كسب حوالى من 10 الى 16 دولار في الساعة الواحدة.

2- مستشارًا للتسويق المحلي عبر الإنترنت

اذا كانت لديك فكرة عن التسويق ،وانشاء الملفات التجارية على محرك البحث جوجل،وكذلك خريطة محلية .يمكنك العمل كمستشار تسويق محلي عبر الإنترنت لجذب المزيد من العملاء إلى الشركات الصغيرة.يتم ذلك عن طريق التواصل مع الشركات الصغيرة الناشئة ،او المطاعم ،او المقاهي،محلات الملابس،عطور..إلخ والتي لا يوجد لديهم بطاقة معلومات على الإنترنت ،لذلك يمكنك ان تساعدهم في انشاء تواجدهم على الإنترنت من خلال انشاء نشاط تجاري لهم على Google My Business،وبالتالي جذب المزيد من العملاء عن طريق البحث المحلي بإستخدام خرائط جوجل.كما يمكنك استهداف الشركات المتواجدة على البحث المحلي ،لتحسين نسبة ظهورهم بشكل افضل عن طريق اضافة معلومات مكثفة عن الشركة ،بالإضافة الى صور ،او فيديو ،او توجيهات اخرى. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى بعض المعرفة التسويقية ومهارات تطوير الويب لنفس الغرض.

خدمات اخرى مرتبطة بخرائط جوجل

هناك العديد من الخدمات التي يمكنك تقديمها والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بخرائط google maps بما يمكن للشركات القيام به أو تحقيقه على Google كمجموعة كاملة.

تحسين ملفات تعريف نشاطي التجاري على Google

Google My Business عبارة عن منصة حيث يمكن للشركات إنشاء ملفات تعريف والدخول في البحث المحلي حيث يمكنهم استخدام جميع الأدوات والبرامج المصممة لمساعدة الشركات على التميز على الإنترنت. تكمن المشكلة في أن العديد من الشركات لا تفهم كيفية تحسين التفاصيل وتقديمها بالكامل في الملف الشخصي. من إضافة اسم وعنوان ورقم هاتف متسق إلى إضافة صور إستراتيجية ووسائط متعددة للسماح للمستهلكين بمعرفة كل شيء عن الأعمال التجارية ، هي بعض الأشياء التي تمت تغطيتها في تحسين ملفات تعريف نشاطي التجاري على Google.

تحسين السيو

يتعلق تحسين محرك البحث باتباع أفضل الممارسات التي وضعتها محركات البحث ، مثل Google ، للشركات. تسمح ممارسات تحسين محركات البحث المناسبة لمواقع الويب التجارية بالترتيب أعلى والتمتع بمزيد من الرؤية في جميع المجالات. تلعب خرائط Google دورًا رئيسيًا في تحسين مُحسنات محركات البحث للأعمال.هذا هو السبب وراء اتباع هذا الطريق من قبل العديد من المحترفين لمساعدة الشركات على النمو في العالم الافتراضي.

خدمات التسويق الرقمي

مُحسّنات محرّكات البحث هي مجرد جزء من عالم التسويق الرقمي. هناك العديد من الأبعاد الأخرى لا حصر لها لإستخدام خدمات خرائط جوجل ماب ،كالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بإستخدام المعلومات والمراجعات الإيجابية في نشاطك التجاري. إن وجود قاعدة صلبة في خرائط Google يسمح للشركات بأداء جيد للغاية في جميع هذه المجالات. تؤدي مجرد فرصة عرض التعليقات الإيجابية إلى تأثير  يسمح لمزيد من الأشخاص بالشراء.

اترك تعليقا