مواقع وانترنت

كيفية الدخول على الدارك ويب من الهاتف

الدخول إلى الدارك ويب من الهاتف

الكثير من الناس يبحثون بإستمرار عن كيفية الدخول على الدارك ويب من الهاتف،فضولاً منهم لمعرفة المزيد حول الدارك ويب ،او لإستخدامه لإخفاء هويتهم على الإنترنت أو في التصفح المجهول،في كلتا الأحوال سنشرح خطواتكيفية الدخول على الدارك ويب من هواتف الأندرويد وiOS.

الخطوة الأولى:تثبيت متصفح تور”Tor Browser”

متصفح تور Tor لنظام Android هو متصفح الجوال الرسمي الوحيد الذي يدعمه Tor Project،يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي أو من أي مصدر موثوق اخر.يقوم هذا البرنامج بعد تثبيته على الجهاز بعمل تشفير متعدد الطبقات على الهاتف ،وبذلك يعزل كل موقع ويب تزوره حتى لا تتمكن المتتبعات والإعلانات التابعة لجهات خارجية من متابعتك.كما يقوم بمسح أي ملفات تعريف ارتباط تلقائيًا عند الانتهاء من التصفح.

أهمية برنامج تور في الدخول الى الدارك ويب:

  • لا يمكن الدخول الى الأنترنت المظلم إلا بإستخدامه ،بسبب تشفيره متعدد الطبقات.
  • منع مراقبة الإتصال والتجسس عليك من أي جهة خارجية.
  • باستخدام متصفح Tor لنظام Android ، يمكنك الوصول إلى المواقع التي قد حظرها مزود خدمة الإنترنت المحلي لديك.
  • يوفر الخصوصية وإخفاء الهوية على الإنترنت عبر تمويه هويتك وإخفاء المواقع التي تتصل بها.

خطوات التثبيت:

  1. قم بتحميل البرنامج من متجر Google Play من هنا .
  2. بعد أن يكتمل التحميل قم بتثبيته ،من الممكن ان يتم توجيهك الى الأعدادات لموافقتك على تثبيت تطبيقات من مصادر غير معروفة ،قم بالموافقة على أي حال.
  3. عند فتح التطبيق، سيظهر  لك زر  Connect،او اتصال ،قم بالضغط عليه وانتظر قليلاً.
  4. عند انتهاء الاتصال بشبكة تور سيظهر لك المُصتفح، أنت الآن متصل بشبكة تور.

الخطوة الثانية:تثبيت برنامج اوربوت بروكسي

تثبيت برنامج اوربوت بروكسي

Orbot هو تطبيق وكيل مجاني يساعد المستخدم على استخدام TOR لتشفير حركة المرور على الإنترنت وإخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدمين. الهدف الرئيسي من Orbot هو توفير بوابة لتطبيقات أخرى حتى يتمكن المستخدمون من الوصول بشكل آمن إلى الإنترنت. متصفح تور وحده لا يمكنه الدخول على الدارك الويب بسبب حجب الإتصال ،لذلك لا بد من تثبيت برنامج  Orbot اوربوت ،وهو برنامج يعمل ك VBN لتوفير إخفاء الهوية على الإنترنت لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد.الفرق بينه وبين متصفح تور أن اوربوت لإخفاء هوية الإتصال الأساسي بالإنترنت من الهاتف وإخفاء مصدره،من خلال الارتداد عبر سلسلة من شبكات الإتصال في جميع أنحاء العالم،وبالتالى فهو ايضاً يساعد في منع التتبع والتجسس.بينما متصفح تور هو لإخفاء هويتك داخل المواقع ،ومنع تتبعك والتجسس عليك سواء خارج شبكة تور او بداخلها.

خطوات التثبيت:

  1. قم يتثبيت البرنامج من متجر Google Play من هنا.
  2. بعد التثبيت قم بفتح التطبيق واتباع الخطوات ،والموافقة على الإوذونات.
  3. قم بتشغيل Orbot عن طريق الضعط على البصلة السمراء التى يتغير لونها الى الأخضر أو الأصفر،ليدل على التشغيل.
  4. سيظهر اشعار على نتوء شاشة الهاتف من الأعلى يوضح سرعة الإتصال بـ VBN ،يمكنك من خلالها التأكد اذا كان التطبيق يعمل دون مشاكل ،ام هناك مشكلة .
  5. اذا واجهت مشكلة في السرعة ،يمكنك تغيير دولة الإتصال من داخل التطبيق أو يمكنك جعلها افتراضياً حتى تحصل على افضل سرعة.

الخطوة الثالثة: تثبيت تطبيق لمكافحة الفيروسات

تثبيت تطبيق لمكافحة الفيروسات

الأن يمكنك الدخول الى الدارك ويب وتصفح المواقع المظلمة و المحظورة بشكل سري ومجهول بعد اتمام الخطوتين السابقتين.هذه الخطوة وهي تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات هي خطوة اضافية لضمان حماية هاتفك من الملفات الضارة والرسائل الخبيثة التى قد تواجهها عند دخولك احد المواقع على الإنترنت المظلم.يمكنك تثبيت برنامج Avast للإندرويد او برنامج AVG وقم بتشغيله قبل التصفح على شبكة الدارك ويب لحمايتك من اي ضرر أو على الأقل تنبيهك بأي شيئ غريب.حيث من الممكن أن تقوم بتنزيل ملف ضار بقصد أو بدون قصد لهاتفك يسبب تلفه او قرصنته،وهو امر من الممكن حدوثه فأنت بجانب عمالقة القراصنة فى العالم.

الخطوة الرابعة:ابدأ البحث على الدارك ويب

تصفح المواقع على الدارك ويب ليس بالامر السهل ،كما يحدث فى متصفح جوجل .يجب عليك الصاق رابط الموقع الذي ينتهي بـ( onion. )،على متصفح تور حتى تستطيع الدخول كـفيسبوك “www.facebookcorewwwi.onion”.

كما تحتوي هذه العناوين على  قيم  مكونة دائماً من 16 حرفًا أو 56 حرفًا،والتي لا يمكن الوصول إليها إلا بتثبيت برنامج الوكيل المناسب.يمكنك الدخول الى هذا الدليل من هنا.للحصول على عناوين مواقع الويب المظلم.

الخطوة الخامسة: تحميل محرك بحث onion من على Google Play

لتسهيل الوصول للعديد من المواقع ،يجب عليك تحميل محرك بحث onion من على Google Play.سيكون الأمر سهلاً بفضل هذا المحرك ،حيث يمكنك كتابة الكلمة الدلالية عليه ،ومن ثم تظهر لك العديد من مواقع الويب المظلمة المناسبة للكلمة الدلالية تماماً كجوجل ،ما عليك سوى الضغط على الرابط وتوجيهه الى متصفح تور لفتحه “Tor Browser” الذي قمت بتحميله مسبقاً.

الدخول الى الدارك ويب من هاتف أيفون (ios)

هناك مجموعة من القيود، التي تمنع المستخدم من تصفح الويب العميق على هاتف iphone، حيث أن شركة Apple تعتمد على متصفحات خارجية على ios،وبالرغم من ذالك فأن طريقة الدخول الى شبكة الويب المظلمة من على هاتف أيفون لا تختلف كثيراً عن طريقة الدخول الخاصة بالاندرويد.حيث يمكنك بكل بساطة تثبيت جميع التطبيقات التى اشرنا اليها فى الخطوات السابقة من متجر ‏App Store،ومن ثم تشغيلها واتباع التعليمات السابقة ،حتى تتمكن من التصفح على الدارك ويب.

ماذا يوجد على الدارك ويب؟

يوجد الكثير من الخدمات الهامة التى يحتاجها البعض ولعل اساسها هي إخفاء الهوية والتصفح بشكل مجهول ،كما يوجد به مواقع وخدمات شبيهة كالويب السطحي العادي ،حيث تجد فيه مواقع تواصل اجتماعي كفيسبوك وخدمات بريدية مشفرة كجيميل ،وويكى كويكيبيديا .وبالرغم من ذلك لعبت للأسف شبكة الويب المظلمة دورًا في كل من المعاملات الغير القانونية والغير أخلاقية،فأن أكثر المواقع ستجدها حتماً على الدارك ويب هي المواقع التى تحمل أنشطة غير قانونية ،فالدارك ويب موطن للمجرمين والمحتالين،من أمثلة هذه المواقع على الدارك ويب:مواقع لشراء أرقام بطاقات إئتمان مسروقة،ومواقع لتجارة جميع أنواع المخدرات والأسلحة والأموال المزيفة.والأكثر بشاعة هي مواقع تعذيب الأطفال ،أو قتلهم أمام البث المباشر ،او اغتصابهم .كما ستجد الكثير من القراصنة المحترفة ،والقتلى المحترفون الذي يمكنك استئجارهم بالمال لقتل شخص ما.

الكثير والكثير من المواقع التى تقدم أنشطةً إجرامية وجنونية بصورة أبشع مما تتخيل.لا تعتقد أن الدخول لمثل هذه المواقع على الدارك ويب سيكون أمناً ،بل ستكون فريسة لهؤلاء المجرمين،فهذه العروض أغلبها عروض وهمية ليست حقيقيه ،وان كانت حقيقية فهي غير قانونية،و قد تكون مصيدة من قبل الحكومات.

مزايا شبكة الويب المظلمة

تساعد شبكة الويب المظلمة الأشخاص في الحفاظ على الخصوصية والتعبير عن آرائهم بحرية.وفرت أيضًا منفذًا اجتماعيًا للأشخاص للذين قد يتعرضون للاضطهاد بسبب هوياتهم أو معتقداتهم السياسية.الخصوصية ضرورية للعديد من الأبرياء الذين يرهبهم الملاحقون والمجرمون الآخرون،او للسياسيين ورجال الشرطة السريين.

نصائح قبل الدخول

  • تأكد من تحديث Tor دائمًا.
  • أنشئ هوية جديدة عند الضرورة.
  • لا تقم بتصغير أو تكبير نوافذ التصفح،هذا يجعل اختراقك اسهل.
  • لا تتصفح الدارك نت دون تشغيل VBN.
  • ابتعد عن المواقع المشبوهة حتى لا تقع في مشاكل لا تستطيع حلها.
  • لا تقم بمشاركة عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي على الإنترنت المظلم.
  • قم بإنشاء بريد إلكتروني مجهول من ستجد مثل هذه الخدمات البريدية المشفرة على شبكة تور،مثل ProtonMail وSecMailو Mailpile.
  • لا تقوم بشراء أي منتج من على شبكة الإنترنت المظلمة ،فالويب المظلم أكبر شبكة معروفة بعدم ضمان الحقوق وانتشار اعمال النصب والإحتيال.
السابق
دراسات تثبت الفوائد الصحية للقهوة منزوعة الكافيين
التالي
أهم تطبيقات قانون أوم

اترك تعليقاً