تقنية

كيفية استخدام محفظة فودافون كاش الإلكترونية

كيفية استخدام محفظة فودافون كاش الإلكترونية

يتجه العديد من المستخدمين إلى شراء المنتجات عبر الانترنت أو تحويل الأموال إلى الاشخاص المتواجدين في نفس البلدة، ولذلك فهم بحاجة إلى الذهاب إلى البنوك، وقامت شركة فودافون بالعمل على تسهيل الأمور على المستخدمين بشكل كبير من خلال إنشاء محفظة إلكترونية.

هذه المحفظة يمكنك من خلالها إيداع وتحويل الأموال بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان كما يمكنك الشراء من الانترنت من خلالها وتُعرف هذه الخدمة باسم فودافون كاش.

كما تعمل شركة فودافون بشكل كبير على تحسين هذه المحفظة لتقديم أفضل خدمة لعملائها وهذا ما يجعلك تقوم باللجوء إلى هذه المحفظة لإنهاء جميع معاملاتك اليومية بسهولة كبيرة دون أي انتظار أو تأخير مثل البنوك.

ولابد أنك لا تزال تتسائل ما هي الخدمات التي تقدمها فودافون كاش لكن لا تقلق سنذكرها لك بالتفصيل في هذا المقال بدايةً من تحويل الأموال إلى شحن الرصيد ودفع الفواتير الخاصة بك، لكن قبل كل هذا لابد لك من معرفة كيفية التسجيل في خدمة فودافون كاش؟

أولًا: كيفية الاشتراك في محفظة فودافون كاش الإلكترونية؟

كل ما عليك فعله للاشتراك في خدمة فودافون كاش هو اتباع الخطوات التي سنذكرها لك بالتفصيل.لكي تستطيع الاشتراك في الخدمة بسهولة ،وتبدأ هذه الخطوات بأنه لابد لك من توفير بطاقة الرقم القومي الخاصة بك ،ويجب التأكد من أن هذه البطاقة سارية وغير منتهية،لأن هذه من العوامل الرئيسية التي ستحتاجها.

أما إذا كانت بطاقة الرقم القومي غير سارية فلن تستطيع عمل محفظة فودافون كاش.ولابد لك من تجديد البطاقة لكي تستطيع الاستمتاع بالخدمة وبعد حصولك على البطاقة السارية.

بالاضافة إلى أن شريحة الاتصال الخاصة بك لابد لك من تسجيلها باسمك ،وهذا من الشروط الأساسية في الخدمة .لأنها إذا لم تكن مُسجلة ببياناتك فلن تستطيع الاشتراك في خدمة فودافون كاش،لذلك لن تستطيع الاشتراك في أي شريحة غير شريحتك وبعد إحضار بطاقة الرقم القومي والشريحة المُسجلة ببياناتك اتبع التالي.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى فرع فودافون القريب منك،وهناك العديد من الفروع التي قامت شركة فودافون بتوفيرها للعملاء في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. لذلك فلن تجد أي صعوبة في الذهاب إلى فرع شركة فودافون.

بعد التوجه إلى الفرع قم بالتحدث إلى خدمة العملاء وأخبرهم أنك تريد الاشتراك في خدمة فودافون كاش.سيطلبون منك بطاقة الرقم القومي خاصتك،قم بإعطائها لهم وإخبارهم برقم شريحة الاتصال التي تريد الاشتراك في الخدمة من خلالها.

ستعمل خدمة عملاء فودافون كاش على اشتراكك في الخدمة،وبمجرد الانتهاء ستلاحظ أنك استلمت رسالة على شريحة الاتصال التي قمت بالاشتراك من خلالها في الخدمة،وتتضمن الرسالة كود للتفعيل.هذا الكود لكي تقوم بتفعيل الخدمة بنجاح من خلال الاتصال بخدمة *9*5# وكتابة الكود الذي قمت باستلامه.

وهذا الكود لا يحتوي على أرقام متتالية ولا متشابهه.كما لابد لك من حفظه لأنك ستحتاج إليه في جميع العمليات التي تقوم بها لأنه سيكون بديل رقمك السري في الخدمة.الان يمكنك استخدام خدمة محفظة فودافون كاش بسهولة وسحب وإيداع الأموال.
وهذا من خلال فروع فودافون المعتمدة أو من خلال استخدام خدمة فوري،أو من خلال ماكينات الصراف الآلى،من خلال العديد من البنوك المتواجدة في جمهورية مصر العربية.

ولابد أنك لا تزال تتسائل ما إذا كانت هذه الطريقة الوحيدة أم لا، ونود أن نخبرك أن هناك طريقة أخرى يمكنك اللجوء إليها وأنت في منزلك ولن تحتاج إلى الذهاب إلى أي مكان.

كيفية الاشتراك في فودافون كاش من المنزل؟

لكن يجب عليك أن تعرف أن الاشتراك من المنزل يكون مؤقت في هذه الخدمة وتعمل لمدة تصل إلى 3 أشهر.يمكنك استخدامها في هذه المدة بكفاءة عالية لكن يجب عليك الاتجاه إلى الفرع قبل إنتهاء هذه المُدة لكي تقوم بالتعاقد في الخدمة بشكل رسمي من خلال الفروع المعتمدة، ويمكنك معرفة الاشتراك بالتفصيل من خلال موقع تقني.

كل ما ستحتاجه للاشتراك هو شريحة اتصال مُسجلة ببياناتك وبطاقة الرقم القومي الخاصة بك ولا بد أن تكون سارية، بعد ذلك تقوم بطلب هذا الكود من هاتفك *9# لكي تقوم بالاشتراك في الخدمة.

بعد ذلك قم باختيار الرقم 1 لكي تقوم بإنشاء المحفظة الإلكترونية.ستلاحظ أنه يطلب منك كتابة رقمك القومي،قم بكتابته بشكل صحيح،ثم قم بتأكيد هذه الخطوة أما في الخطوة التالية،قم بكتابة الرقم السري للمحفظة ولابد لك من اختيار رقم مكون من 6 أرقام غير متتالية وغير متشابهة.

بعد ذلك ستصلك رسالة على شريحة اتصالك للتأكيد.قم بتأكيد الخدمة من خالل كود الرسالة،الآن أنت تمتلك خدمة فودافون كاش ويمكنك الاستمتاع بمميزاتها بسهولة.

انظر ايضاً: كيفية تشغيل وإلغاء كول تون فودافون

كيفية تحويل الأموال في محفظة فودافون كاش؟

بمجرد اشتراكك في خدمة فودافون كاش ،تستطيع تحويل الأموال إلى المحافظ الإلكترونية المتواجدة في مصر بكل سهولة،مثل اورنج كاش واتصالات كاش.وهذا ما يميزها عن البنوك لسرعة عملية التحويل.كما أن عملية التحويل تتم دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان ولكي تقوم بتحويل الأموال عليك باتباع الخطوات التالية:

أولًا عليك بطلب الكود التالي *9*7# ولابد لك من طلب هذا الكود من الشريحة التي قمت بالإشتراك بها في الخدمة.وبعدما تقوم بطلب الكود السابق،كل ما عليك هو ادخال المبلغ الذي تريد تحويله،وبعد الانتهاء من كتابة المبلغ المراد تحويله.قم باختيار رقم 1 لكي تقوم بتأكيد عملية تحويل الأموال التي تقوم بها.

أما إذا كنت تريد تغير المبلغ ،فكل ما عليك هو اختيار رقم 2 .لكي تقوم من خلالها بكتابة المبلغ الذي تريده مرة أخرى.وبعد الانتهاء من ذلك قم بكتابة الرقم السري الخاص بمحفظتك الالكترونية ،والمكون من 6 أرقام.كما لابد لك أن تعرفه أنه يتم خصم 1 جنيه عند التحويل للمحافظ الالكترونية المختلفة.

وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ،ستلاحظ أن شركة فودافون قامت بإرسال رسالة نصية على هاتفك.هذه الرسالة تضم معلومات عملية التحويل التي تقوم بها.تقوم الشركة بإرسالها لك وللطرف الآخر التي تقوم بتحويل له الأموال.

الاكواد الخاصة بخدمة فودافون كاش

هناك بعض الأكواد التي تقوم الشركة بتوفيرها لتسهيل استخدام الخدمة وهذه الأكواد هي:

  • 13#*9*هذا الكود الذي من خلاله تقوم بالاستعلام عن رصيد فودافون كاش الخاص بمحفظتك.
  • وهذا الكود #9*9*خاص بمعرفة الاستعلام عن فروع خدمة فودافون كاش
  • *9*#100هذا الكود يوفر لك فيزا مؤتة لتستطيع من خلالها الشراء أونلاين بسهولة.
  • بينما هذا الكود *9*100# يوفر لك إمكانية التبرع للمؤسسات الخيرية.
  • *9*#105 الكود الخاص بدفع الفواتير لخدمة فودافون كاش.

أما بخصوص التواصل مع خدمة العملاء لخدمة فودافون،كاش والاستعلام عن أي شيء تريده فيكون ذلك من خلال هذا الرقم 7001 .والذي من خلاله ستتواصل مع أحد ممثلي خدمة فودافون كاش ليقوم بحل مشكلتك.التي تريدها أو توفير المعلومات الخاصة بالخدمة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفرع الخاص بالشركة.

السابق
طريقة الحصول على افضل منتجات الجمال من أكبر المتاجر بخصومات
التالي
اهم العلوم المساعدة لدراسة علم التاريخ والبحث فيه

اترك تعليقاً