مواقع وانترنت

كيفية استخدام تويتر “Twitter” ومشاركة التغريدات فيه

كيفية استخدام تويتر

إذا كنت قد أنشأت حساب تويتر Twitter ، فبالكاد ستعرف الكثير عنه .لكن بعض الأشخاص لا يفهمون كيفية استخدامه ،أو قد يجدون صعوبة مقارنة بمنصة التواصل فيسبوك.اذا كنت كذلك ،لا بأس هذه المقالة ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لك.

ميزات استخدام تويتر

تشغيل Twitter ليس بالأمر الصعب للغاية. انه سهل للغاية. مثل Facebook و Instagram و WhatsApp ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.لكنه يتمتع بميزة جيدة جداً غير متواجدة على معظم المنصات الأخرى،أو على الأقل ليست بنفس قوة تويتر ،هذه الميزات مثل حرية التعبير ،والهاشتاجات،والسقسقة أو التغريد.من خلال حسابات التويتر ،نتابع آخر المعلومات الموثوقة من كبار الشخصيات والشركات أو نتابع أي إصدار جديد من جميع أنحاء العالم.

كيف أقوم بإعداد الملف الشخصي على تويتر؟

بعد إنشاء حساب تويتر ، عليك أولاً إعداد ملفك الشخصي على تويتر. حيث عليك أن تعطي بعض المعلومات الهامة والمثيرة للاهتمام عن نفسك. حتى يتمكن متابعوك والأشخاص الآخرون من التعرف عليك. مثل هويتك ، وماذا تفعل ، ومن أين أنت ، وهواياتك ، والمزيد. إذا كنت تريد أيضًا تعيين ملف تعريف Twitter الخاص بك ، فاقرأ النقاط الواردة أدناه.

  1. قم أولاً بتسجيل الدخول إلى حساب Twitter.
  2. افتح ملف Twitter الخاص بك.
  3. هنا سترى خيار “تحرير”. انقر فوق
  4. الآن مهما كانت المعلومات التي تريد أن تعطيها. اكتبه.
  5. أخيرًا اضغط على زر “حفظ”.

بهذه الطريقة ، ستتمكن من تعيين ملف تعريف Twitter الخاص بك.

كيف تغرد على تويتر؟

التغريد على Twitter هو نفسه تمامًا. مثل ما تنشره من خلال مشاركة أفكارك على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و انستقرام وما إلى ذلك.لكن تسمى مشاركة الافكار على تويتر بالتغريد.

اولاً قم قم بتنزيل تطبيق Twitter من متجر التطبيقات الخاص بك اندرويد او ايفون.بعد انشاء حساب لك على تويتر ،يمكنك النقر على ايقونة التغريد ثم ستفتح أمامك شاشة التغريد،وكتابة افكارك بحد اقصى عدد كلمات 280 حرفاً .مما يعني أنه عليك أن تقول وجهة نظرك في اختصار.بعد الإنتهاء اضغط على على زر تغريد للنشر للعلن.

كيف تتابع على  الأشخاص تويتر؟

  1. إذا كنت تريد متابعة أي شخص تفضله على تويتر ، فابحث عن ملفه الشخصي في زر البحث.
  2. عند العثور عليهم،افتح ملفهم الشخصي.
  3. في ملفهم الشخصي سترى زر “متابعة”. اضغط على هذا الزر.
  4. بمجرد النقر على زر “متابعة”،لهذا الشخص سوف تتابع كل تغريداته. الآن مهما كان يغرد ، سوف تحصل على كل المعلومات.
  5. اذا كان شخصية مشهورة ،يجب ان تتأكد من علامة التوثيق الزرقاء ،حتى لا تتابع حساباً زائفاً.

طريقة كتابة التعليقات في تويتر

طريقة كتابة التعليقات في تويتر

كما يوجد تعليقات بالفيسبوك  Facebook،أسفل الفيديو أو الصورة،او المشاركة .بالمثل ، هناك تعليقات على تويتر Twitter أيضًا.حيث يمكنك وضع تعليقك “مناقشاتك” اسفل اي تغريدة ،او رداً على تعليقات الأخرين.

كيف أعيد التغريد؟

كيف أعيد التغريد؟

إذا كنت قد احبيت تغريدة  أي من متابعيك، وتريد أن تغرده على ملفك أيضًا مثل اعادة مشاركة المنشور في الفيسبوك. يمكنك إعادة التغريد بسهولة .

يجب عليك النقر فوق خيار “إعادة التغريد”. سيتم فتح نافذة منبثقة على شاشتك. الآن إذا كنت تريد كتابة شيء ما هنا ، فافعله. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التغريد. سيؤدي القيام بذلك إلى جعل هذه التغريدة تغريدة على ملفك الشخصي أيضًا.

الإعجاب بالتغريدات

الرد على تغريدة

 

إذا كنت تريد الرد على تغريدة شخص آخر.سترى أسفل التغريدة خيار الرد. انقر فوق هذا الخيار واكتب ردك. ثم اضغط على زر الإرسال. سوف يصل ردك إلى هذا الشخص. إذا كنت اردت الإعجاب بالتغريدة فيمكنك الإعجاب بها،عن طريق الضغط على رمز القلب في أسفل التغريدة. بمجرد النقر فوق. هذا القلب سوف يتحول إلى اللون الأحمر. مما يعني أنك أحببت تلك التغريدة.

كيف ترسل رسالة خاصة على تويتر؟

يمكنك استخدام الرسائل الخاصّة في إجراء محادثات خاصّة مع الأشخاص حول التغريدات وأي محتوى آخر.إذا كنت تريد إرسال رسالة خاصة إلى أي من متابعيك ، فابحث عن الجانب الأيمن من شاشة هاتفك المحمول. هناك سترى أيقونة المراسلة.عليك إدخال اسم أو اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي تريد مراسلته في مربع العنوان. بعد القيام بكل هذا ، اكتب رسالتك واضغط على زر الإرسال. يمكنك أيضًا تضمين صورة أو مقطع فيديو أو GIF في رسالتك.

ما هو هاشتاج تويتر(#)؟

في الوقت الحاضر ، يجب أن تكون قد رأيت الكثير من علامات التصنيف على تغريدتك. ولكن هل تساءلت يومًا عن ماهيتها ولأي غرض يتم استخدام علامة التصنيف. في الواقع علامة التصنيف هي الكلمة أو العبارة الأكثر شيوعًا على Twitter. توجد الكلمة أو الكلمة الرئيسية ذات الصلة بجوار علامة التجزئة (#) .

لذلك فئة الهاشتاج يتم إضافتها في تويتر ، أكثر وضوحًا في زر بحث تويتر أو تحت تصنيف المحتويات الرائجة او التريند.

السابق
طريقة صناعة صابون جليسرين في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة
التالي
شركات كشف تسربات المياه المعتمدة

اترك تعليقاً