كيفية اخفاء التطبيقات

كيفية اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد والايفون

الكثير من الناس بمختلف أعمارهم وأدوارهم يبحثون عن كيفية اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد والايفون، وبالطبع فذلك يفيدهم في أمور كثيرة؛ كأن يمنعوا المتجسسن من الوصول إلى بعض التطبيقات، أو ليخففوا من حدة استخدامهم لتطبيق ما، أو ليمنعوا أطفالهم من إضاعة وقتهم على الهاتف.وفي هذا المقال ستتعرف على طريقة اخفاء البرامج في الايفون والاندرويد معاً، باستخدام البرامج ومن دون استخدامها.

إخفاء التطبيقات دون برامج

نستهل مقالنا الذي يدور حول كيفية اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد والايفون بطريقة اخفاء التطبيقات من هواتف الاندرويد، مع العلم أن الطريقة تختلف من علامة تجارية إلى أخرى:

هواتف سامسونج (نظام 9.0 وما بعده)

من أجل إخفاء التطبيقات على هاتف سامسونج؛ قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم انتقل إلى العرض “Display” وادخل إلى الشاشة الرئيسية “Home Screen”.

في الأسفل قليلاً تجد زر إخفاء التطبيقات “Hide Apps”؛ اضغط عليه لتظهر على الشاشة جميع التطبيقات الموجودة لديك. قم عندها بتحديد التطبيقات التي ترغب بإخفائها ثم اضغط على زر تم “Done”.

هواتف هواوي

هواتف هواوي “Huawei” لديها طريقة مختلفة في إخفاء التطبيقات، فهي تمنح المستخدمين مساحة خاصة تمكنهم من وضع ما يرغبون فيه من تطبيقات دون السماح لغيرهم بالوصول إليها.

من أجل إنشاء المساحة الخاصة بك في أجهزة هواوي قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف، ثم إلى حماية الخصوصية “Privacy protection” ثم اضغط على تفعيل “Enable”.

عندها سيطلب منك الجهاز إنشاء كلمة مرور سرية للدخول إلى المساحة الخاصة بك، وستتمكن بعد ذلك من دخول هذه المساحة إما من الشاشة الرئيسية، أو من الإعدادات.

الآن وبدلاً من إخفاء التطبيقات التي لديك، ستحتاج إلى تثبيت التطبيقات مرة أخرى في هذه المساحة. وبذلك ستكون قادراً على تثبيت التطبيقات على هاتفك دون أن يدري عنها أحد.

هواتف شاومي Xiaomi

ننتقل الآن في مقالتنا عن كيفية اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد والايفون إلى طريقة إخفاء التطبيقات في هواتف شاومي.

أدخل أولاً إلى إعدادات الجهاز أو إلى تطبيق “الحماية”، ثم ادخل إلى نافذة “قفل التطبيقات”. عندها قد يطلب منك الجهاز إنشاء حساب خاص بك، لكن هذا ليس بضروري.

بعد ذلك ستظهر امامك قائمة بالتطبيقات لديك من أجل قفلها. أما من أجل الإخفاء، فعليك الضغط على عبارة “التطبيقات المخفية” التي تجدها في الأعلى، وعندها قم بإخفاء التطبيق الذي ترغبه.

طريقة إخفاء تطبيقات الايفون

الآن جاء دور أجهزة الايفون كما ذكرنا في عنوان مقالنا كيفية اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد والايفون، وفي الايفون توجد اكثر من طريقة للإخفاء:

إخفاء تطبيق بعينه

هذه الطريقة تسمح لك بإخفاء التطبيق من الشاشة الرئيسية، ومن نتائج البحث، ومن التطبيقات المقترحة. فقط قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم ادخل إلى “سيري والبحث” أو بالانجليزية “Siri & Search”.

عندها ستظهر أمامك قائمة بجميع التطبيقات الموجودة على جهازك. قم بالدخول إلى التطبيق الذي ترغب بإخفائه ثم الغِ تفعيل جميع الخيارات التي أمامك.

إخفاء صفحات الشاشة الرئيسية

هذه الطريقة ليست احترافية جداً، بل هي تخفي التطبيقات من الشاشة الرئيسية فقط، وتبقى متاحة لمن يبحث عنها في خانة البحث. ورغم ذلك فقد تكون مفيدة للبعض.

قم بفتح الصفحة الرئيسية لجهازك، ثم اضغط على النقاط التي تدل على عدد الصفحات الشاشة الرئيسية، وإن لم تجدهم اضغط مطولاً على الشاشة حتى يظهروا.

الآن سترى جميع صفحات الشاشة الرئيسية أمامك على الشاشة، من أجل إخفاء إحداهن، قم بإلغاء تحديد الصفحة بالضغط على رمز (✓) الموجود أسفل الصفحات. وبالطبع عندما تختفي الشاشة، تختفي معها جميع التطبيقات التي كانت فيها.

برامج إخفاء التطبيقات

بالطبع توجد العديد من التطبيقات التي يمكنك تحميلها من أجل كيفية إخفاء التطبيقات في الهاتف الخاص بك.

على هواتف الاندرويد

برامج إخفاء التطبيقات على اندرويد من نوعين:

النوع الأول:

هو التطبيقات التي إما تتيح لك إنشاء مساحة خاصة بك تضع فيها التطبيقات بشكل لا يراه أحد، أو تقفل التطبيقات فقط دون إخفاءها. ومن أبرز هذه التطبيقات:

النوع الثاني:

هذا النوع من التطبيقات يوجب عليك تغيير واجهة استخدام الجهاز كاملاً حتى تستطيع إخفاء مختلف التطبيقات، لكن في الحقيقة فلهذه التطبيقات مزايا جميلة يمكنك استخدامها. على كل حال هذه هي أفضل التطبيقات:

على هواتف ايفون

بالنسبة لآيفون فلا يوجد تطبيق يسمح لك بإخفاء التطبيقات التي يحملها لك، لذلك اعتمد على ما ذكرناه في الأعلى لإخفاء التطبيقات.

الخلاصة:

كما رأينا فإنه توجد العديد من طرق إخفاء التطبيقات، لكن ربما يمكنك الاستغناء عن كل ذلك بوضع كلمة سر لجهازك، وأن تنتبه فلا يراها من بجانبك.لكن الكثير قد يبقى بحاجة لمعرفة كيفية اخفاء التطبيقات في هواتف الاندرويد والايفون، لكن احذر أن تكون تريد إخفاء تطبيقات لا ترضي الله، فإن حذفها نهائياً أولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.