الحياة والمجتمع

كيفية احتواء الرجل بالنسبة للمرأة

كيفية احتواء الرجل بالنسبة للمرأة

كيفية احتواء الرجل هو ما تبحث عنه كل امرأة على وشك الزواج أو الارتباط، أو حتى في علاقة قائمة بالفعل ولكن تواجهها بعض الصعوبات مع شريكها، والصعاب أنواع الشركاء أو الأزواج هو الزوج العصبي، والذي يلزم اتباع تكنيك معين في التعامل معه، وبصفه عامه يختلف اسلوب احتواء الرجل وفق شخصيته وخصاله، ولكن هناك أمور بديهية يلزم أن تقوم بها المرأة لاحتواء الرجل، وهذا ما سوف نتناوله في موضوعنا اليوم.

كيفية احتواء الرجل

احتواء الرجل لا يعد أمر صعب، حتى وإن كانت طباع الرجال يغلب فيها إظهار القوة والرغبة في التحكم ولكن دائمًا ما توجد ثغرة بداخله تحتاج إلى من يغطيها باهتمامه بها، لذا فإن الإجابة عن كيفية احتواء الرجل تبدأ بعثورها على هذه الثغرة.لا ريب أن اظهار الحب، والمشاعر، والاهتمام كلها طرق لا تجعل الرجل يشعر بالاحتواء فحسب بل يشعر أنه محور حياتك، ولكن عليكي تقديمها بحكمه وفي أوقاتها لأن دائمًا ما تكون المبالغة شئ غير محبب.

كيف يمكن تقديم الاحتواء للرجل؟

الاحتواء هو أول الأشياء التي يحتاجها الرجل من زوجته ولكن تجهل الكثير من السيدات عن كيفية احتواء الرجل، وما هى الطرق التي تجعله يشعر بهذا الاحتواء، ونتيجة لذلك سنقدم لكم بعض الحيل التي تفيد في احتواء الرجل، وذلك مثل:

  • اظهار مشاعر الحب هي أول الخطوات نحو احتواء الرجل، لابد أن تهتمي به عاطفيًا خاصة أن الرجل قد يستصعب أن يقوم بطلب ذلك، بل إن بعض الرجال يرى أن الاحتياج ضعف.
  • لا تطلبي منه التسلح بالقوة دائمًا، بل اجعليه يتحدث معكي عن جوانب ضعفه ويشارك معكي همومه.
  • اظهري شغفك واهتمامك بما يتحدث عنه حتى وإن كان على عكس ما ترغبي.
  • تقبلي طريقته في المزاح معك، ولا تشعريه أنكي غير راغبة في مشاكسته لكي.
  • اجعليه يخبرك بمشاكله، وحاولي ايجاد حلول لها حتى وإن كانت في نظرة لا تفيد لكنه سيشعر أنه مهم.
  • التمنع في قبول اعتذار الزوج ليس بالأمر الصحيح، فلابد أن نتعايش أن الرجال لا يعتذرون بسهولة لذا قبولك لطريقه اعتذاره توحي له أنك تقبلين به مع كل عيوبه.

قد يفيدك: كيفية احتواء المرأة بالنسبة للرجل

كيفية احتواء الرجل العصبي

لا تعد مهمة احتواء الرجل العصبي بالمهمة السهلة مطلقًا، فالزوجة هنا تعاني من الأصوات العالية، الشجار على أتفه الأمور، الخوف من التحدث عن رأيها، وغيرها من الأمور التي تجعل حياتها كابوس لذا يكون حلها الوحيد إلا باتباع بعض السبل، مثل:

  • التحلي بالهدوء أمر أساسي في جميع النقاشات وخاصة عندما يكون في مزاج عصبي.
  • حاولي أن تستمعي له دون مقاطعته أو سؤاله عن فحوى كلامه، في الاستماع أهم خطوات احتوائه لأن الرجل يرغب في وجود مستمع له حتى وإن كان في موضع خطأ.
  • عليك بمعرفة أسباب عصبيته الدائمة وما إن كان يواجه مشاكل في العمل أو مع الأصدقاء وغيرها من الأمور التي تشغل باله وتمنعه من تقبل الآخرين، فعادة ما تخرج طاقة الحزن والخذلان في شكل عصيبة.
    اظهري له عاطفتك تجاهه سواء بالكلام أو الأفعال، فهي دائما طريقة ناجحة إخراج الرجل من مزاج العصبية.
  • إذا رغبتي بأن يكف عن الصراخ والصوت العالي فلابد أن تنتقي كلامك بحرص، وهذا لأن بعض الكلمات يمكن أن تزيد من عصبيته فمثلا يمكنك القول بأنك تتفهمين سلوكه أو أنه على حق حتى تكتسب غضبه، وبعد ذلك تظهري له وجه اعتراضك بليونه ولطف.
  • لا تتحدثي مع الآخرين عن معاناتك مع عصبية زوجك لأن هذا الأمر مزعج ويمكن أن يحدث فجوة بينكما.
  • التعايش مع طباع الزوج أمر مهم وهذا لأن كثيرًا من الأزواج يكون عصبي دون أسباب والحل هنا هو التعايش مع هذا الطبع.

في المجمل يلزم مهادنة الزوج العصبي في لحظات عصبيته، ومحاولة امتصاص غضبه قدر الإمكان، لا سيما أن الوقوف له ندًا بند قد يزيد الأمر سواءً ويقوده إلى فعل فادح قد يهنئ العلاقة الزوجية السعيدة، وذلك في البداية فقط، وب ذلك يمكن محاولة معالجة عصبيته، ومساعدته في التخلص منها بالتدريج.

أساليب احتواء الرجل

من الضروري أن نعرف ما هي مواضع الاحتواء لدى الرجل حتى نحسن تحديد الطرق التي يلزم اتبعها في تقديم هذا الاحتواء له بالطريقة التي يرغب بها، والتي تختلف باختلاف شخصية وطباع الزوج، لذا سنقدم لكم هذه الأساليب.

أولًا الاحتواء العاطفي

الاحتواء العاطفي هو إظهار المشاعر للرجل من خلال الحرص على التحدث بما يريد أن يسمعه، وإحساسه أنه محبوب وأنه يستحوذ على قدر عالي من اهتمامك.يفيد الاحتواء العاطفي الرجل في جعل يقدم أفضل ما لديه، بل يشعر أنه دائما مقصر تجاه زوجته.

ثانيًا الاحتواء الفكري

احتواء الرجل فكريًا يعني إعطائه المساحة في مناقشة ما يفكر به دون التخوف بأن هذه الأفكار قد تلاقي اعتراض أو تهميش من قبل الزوجة.كما أن الاحتواء الفكري يعني حل المشاكل في بدايتها وعدم وصول الاختلافات إلى مرحلة الصدام.

الاحتواء الجسدي

هذا النوع من الاحتواء يحتاج فيه الرجل إلى سماع المدح من زوجته على مظهره ومساعدته في الخروج بأفضل مظهر.

انظر ايضاً: أصل الزواج وتاريخه

نصائح لعلاقة جيدة ومتناغمة مع الزوج

تحتاج جميع السيدات إلى معرفة النصائح التي تجعلها تعيش في علاقة سليمة مع الزوج، وهي لا تفيد فقط في كيفية احتواء الرجل بل أيضًا لجعل الرجل يقدر مجهودها في تقديم هذا الاحتواء لذا إليك بعض هذه النصائح:

  • إظهار الاهتمام وتقديم هدايا له هى أبسط أنواع الاهتمام التي تشعر الرجل بأنه محبوب و يستحوذ على تفكيرك.
  • لا تقومي بالضغط عليه في أن يلزم المنزل بل اتركي له حرية الخيار بالخروج مع أصدقائه أو الجلوس معكي داخل المنزل، ولكن احرصي على وجود مغريات تجعله لا يرغب بترك المنزل مثلاً اعداد عشاء يحبه أو مشاهدة فيلم من نوعه المفضل.
  • حسن التبعل للزوج قد يشعره باهتمام المرأة به، ورغبتها في كسب وده ورضاءه.
  • أخبريه بصفاته الجميلة وقومي بمدح مظهره في كل مناسبة وهو أمر يزيد من ثقة الرجل في نفسه.
  • لا تكوني كثيرة الشكوي خاصة إذا كان زوجك متعب فيجب تأجيل الحديث لحين أخر، وتفيد هذه النصيحة في تجنب نوبات غضب الزوج.
  • القيام بشيء جديد يمكنه أن يكسر الملل بينكما.
  • اجعلي زوجك يشعر بأنه في أول قائمة الاهتمامات ولا تقدمي عليه شيء أخر، ويمكن أن يحدث ذلك من خلال إعداد وجبة ما فقط لأنه يفضلها.
  • العناد مع الزوج لن يفيد وخاصة إذا كان زوج عصبي لذا التفاهم والسلاسة في التعامل معه هو الحل.
  • التعامل مع والديه بمحبة واحترام يحدث أثر كبير داخل الزوج واحترام الزوج من احترام والديه.

الخلاصة: كيفية احتواء الرجل هو أمر ليس باليسير في بعض الأحيان، ولكن لا يمكن الإنكار أن دا خل كل رجل طفل صغير يمكن محاباته ببعض الاهتمام والاحتواء، وذلك ليس فقط لإرضاء الزوج ولكن حتى تنعكس تلك المُراضاه على سائر حياة الزوجين، فيبدأ الزوج كذلك في تقدير زوجته ومنحها مكانه هامه في حياته.

ريهام عبد الستار حاصلة على ليسانس حقوق ،ماجستير قانون عام وخاص ،لدي موهبة في كتابة المحتوى على الانترنت لا سيما في مجال التسويق والاعمال .اهدف ان اترك بصمة وراء كتاباتي على الانترنت ،وان يزيع صيتي كأفضل كاتبات المحتوى على افضل المواقع واكثرها مصداقية للمعلومات.

السابق
تعزيز السياحة بالكويت
التالي
مميزات وعيوب انشاء موقع مجاني,3مزايا مقابل 10 عيوب

اترك تعليقاً