كيفية إنشاء افتار خاص بك على فيسبوك

أطلقت فيسبوك في عام 2020 نظام تعبير جديد اسمته الافتار، والذي يقوم على أساس إنشاء صور تعبيرية مشابهة لصاحب الحساب. وفي هذا المقال تعرف معنا على كيفية انشاء الافتار الخاص بك على فيسبوك، وكيفية مشاركته مع أصدقائك على فيسبوك ومسنجر.حيث استطاع موقع التواصل الإجتماعي  فيسبوك إشعال ضجة وتريند Trend جديد عندما أطلق خدمة الافاتار لما في صناعة كائن افتراضي يشبهك تماماً متعة وبهجة.لكن فيسبوك ليست السباقة في إنشاء عناصر كرتونية تدل على هوية المستخدم، بل كان تطبيق بيتموجي “Bitmoji” الذي استحوذت عليه سناب شات سباقاً في إنشاء خدمة تعبيرية كهذه.

انشاء الافتار الخاص بك من الهاتف

الخطوة الأول من أجل معرفة كيفية انشاء الافتار الخاص بك على فيسبوك هو أن تمتلك تطبيق الفيسبوك، حمله من هنا للأندرويد، ومن هنا للآيفون.قم بالدخول إلى التطبيق واضغط على رمز “الخطوط الأفقية الثلاثة” بجانب زر الجرس للوصول إلى “القائمة”.

انشاء الافتار الخاص بك من الهاتف
انشاء الافتار الخاص بك من الهاتف

في الأسفل قليلاً ستجد صندوقاً بعنوان “الافاتار”، وإن لم تجده فاضغط على “عرض المزيد”. مع الانتباه أنه لا بد من أن تمتلك آخر نسخة من فيسبوك حتى تستطيع إنشاء الافتار الخاص بك.الآن ستكون دخلت إلى صفحة جديدة في أسفلها زر التالي، قم بالدوس عليه من أجل المتابعة. وستستمر بتحديد بعض الخطوات حتى الانتهاء مثل:

  • لون بشرتك.
  • شكل تصفيف الشعر، حيث ستختار طول شعرك وكيف تصففه عادةً ،كما تحدد لون الشعر.
  • شكل الوجه،لتكون النتيجة دقيقة.
  • تحديد شكل العين ولونها.
  • شكل الحاجب ولونه.

ما تزال هنالك بعض الخيارات التي تزيد من الشبه بينك وبين الافاتار.كالعلامات الفارقة وما ترتديه عادة وغيرها. بعد الانتهاء تماماً قم بالضغط على زر “تم” الذي تجده في زاوية الشاشة العليا.بعد ذلك سيعرض فيسبوك عليك خيار نشر صورة الافتار الجديدة على صفحتك الشخصية أو وضعها كصورة رئيسية لملفك الشخصي، طبعا يمكنك إما أن تفعل ذلك، أو تتخطى هذه الخيارات.

انظر ايضاً: مشاركة الموقع (location) على فيسبوك

إنشار الافتار عن طريق الحاسوب:

للأسف فإن هذه الميزة ليست متوفرة إلا على أجهزة الهاتف، أي أنه لا يمكن إنشاء الأفاتار إلا عبر تطبيق الهاتف الذكي للايفون أو الاندرويد.لكن إن كنت مصراً على صنع الافتار على الحاسوب، يمكنك فعل ذلك بعد أن تقوم بتحميل محاكي اندرويد على جهازك، ثم تحميل تطبيق فيسبوك، ثم اتباع خطوات كيفية انشاء الافتار الخاص بك على فيسبوك في الأعلى.

طريقة أخرى لإنشاء الافتار الخاص بك

كيفية انشاء الافتار الخاص بك على فيسبوك يوجد له طريقة ثانية، فعندما ترى أحدهم قد شارك الافتار الخاص به على صفحته الشخصية أو في واحد من منشورات فيسبوك، ستجد أسفله زر “جرّب الآن”.قم بالضغط على هذا الزر من أجل الانتقال إلى لوحة إنشاء الافتار وإعداده ليكون مشابها لك.

قد يفيدك:5 طرق لاسترداد حساب الفيسبوك في حال اختراقه او نسيان كلمة السر

أين استطيع مشاركة الافتار؟

  • عند دخولك إلى أية منشور لكتابة تعليق، ستجد فوق لوحة المفاتيح رمز وجه مبتسم “سمايل”. اضغط عليه لتفتح لك من الأسفل جميع الملصقات التي يمكنها مشاركتها في المنشور “البوست”.
  • من بين هذه الملصقات ستجد الأفتار الخاص بك، قم بالنقر على الصورة التي ترغب بها لمشاركتها مباشرة.
  • كما أنه يمكنك وضع صورة الافتار كصورة ملف شخصي بالدخول إلى “القائمة” بجانب جرس الاشعارات، ثم الدخول إلى “الافاتار”، ثم الضغط على سهم المشارك في زاوية الصفحة.

مشاركة الافتار في مسنجر:

  • أما من أجل مشاركة صور الافتار الخاص بك على تطبيق فيسبوك مسنجر “Facebook Messenger”، قم بفتح التطبيق ثم الدخول إلى المحادثة التي ترغب بها.
  • في الأسفل ستجد رمز الوجه المبتسم، اضغط عليه لتخرج لك لوحة من الأسفل تضم مختلف الملصقات “Stickers”.
  • من بين هذه الملصقات ستجد الافاتار الخاص بك، قم بالضغط عليه لمشاركته.

كيفية التعديل على الافتار  الخاص بك على فيسوك

بعد الانتهاء من شرح كيفية انشاء الافتار الخاص بك على فيسبوك، ربما عليك معرفة كيفية التعديل عليه لتلافي خطأ ما ربما قد تكون وقعت فيه. من أجل التعديل على الافتار، قم بالدخول إلى “القائمة” التي تجدها بجانب الجرس الذي ينبه بوجود الإشعارات. واضغط على “الافاتار”، عندها ستجد الافتار الخاص بك ماثلاً أمامك، وأعلاه في زاوية الشاشة رمز القلم. قم بالضغط على هذا الرمز وابدأ بالتعديل كيفما ترغب.

انظر ايضاً: طريقة استخدام وتفعيل فيسبوك باي (Facebook Pay)

مميزات إنشاء الافتار

إنشاء الافتار على فيسبوك سهل وبسيط، ويناسب جميع الناس بمختلف الأعمار والأعراق. لكن يا ترى ما هي الفوائد التي قد تدفعنا لإنشاء عنصر الافتار الخاص بنا؟ فلنجبك نحن:

  • الكثير من الناس، وخاصة النساء، لا يرغبون بوضع صورهن الخاصة على فيسبوك، لذلك فإن الافاتار قد يكون البديل الأفضل لذلك.
  • يساعد في التعبير عن المشاعر عبر عشرات الملصقات، وبشكل أفضل من الايموجيز “Emojis” التقليدية.

ختاماً عزيزي القارئ: نتمنى أن كيفية انشاء الافتار الخاص بك على فيسبوك أصبحت واضحة، قم بإنشاء الافتار الخاص بك وشاركه مع أصدقائك على فيسبوك وفي تطبيق مسنجر!

اترك تعليقا