كل ما يخص إعلانات دروبشيبينغ للمبتدئين: ربح أعلى ،تكلفة اقل

منذ إنشائها ، سهلت دروبشيبينغ على رواد الأعمال فتح أعمالهم في جميع أنحاء العالم. إذا كان بإمكانك كتابة وصف منتج ولديك مهارات تصميم أساسية ، فيمكنك إنشاء موقع ويب رائع والبدء في البيع. المشكلة الوحيدة التي ستواجهك هي كيفية الإعلان لمنتجاتك.في الواقع ، فإن التسويق والإعلان هما المجال الذي يفشل فيه كثير من المتسوقين ، ويفقدون عوائد لا تصدق. لذا سنوضح لك اليوم من خلال مقالتنا هذه  افضل إعلانات دروبشيبينغ التي يمكنك استحدامها والربح منها ،بأقل تكلفة.

كيفية الإعلان عن دروبشيبينغ للمبتدئين

تعتمد كيفية إعداد إعلان دروبشيبينغ كليًا على الموارد المتاحة لك. لحسن الحظ ، يمكنك فعل الكثير مع إعلانات دروبشيبينغ حتى لو كان لديك القليل جدًا من الموارد والأموال. هل لديك بعض الصور الجميلة؟ هل يمكنك تعديل مقطع قصير؟ ماذا عن كتابة عرض ترويجي رائع؟ كل هذه الأشياء يمكن أن تنتج إعلانات رائعة.

كيفية تحضير إعلانات دروبشيبينغ الخاصة بك

هناك 3 أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك قبل الإعلان على أي نظام أساسي:

1- جمهورك المستهدف

تحتاج كل منصة إعلانية تقريبًا إلى معرفة الأشخاص الذي تقوم بالإعلان لهم. فكر في من يمكن أن يكون هذا. إذا كنت تبيع أحذية ، فلن يساعدك كثيرًا في الإعلان للأشخاص الذين يبحثون عن قمصان. كلما زاد عدد الجماهير المستهدفة التي يمكنك تحديدها ، كان ذلك أفضل.

2- أهداف حملتك

ما الذي تحاول تحقيقه بهذه الحملة؟ المزيد من المبيعات؟ الوعي بالعلامة التجارية؟ حركة المرور؟ الخطوبة؟ المزيد من المتابعين؟ تخبر هذه الأشياء المنصات الإعلانية بكيفية تشغيل إعلانك ولمن. إنهم يحللون المستخدمين الذين ينقرون بشكل متكرر على الإعلانات مقابل أولئك الذين يشترون شيئًا ما بالفعل. إذا كنت تبحث عن مبيعات ، فسيقوم النظام الأساسي بعرض إعلانات دروبشيبينغ على الأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا.

3- تحديد الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية هي كلمات وعبارات يدخلها الأشخاص في محركات البحث للعثور على شيء ما. لنفترض أنك دروبشيبر يبيع أحذية،فإن مهمتك هي معرفة هذه العبارات واستهداف حملاتك وفقًا لذلك.

افضل وسائل اعلانات دروبشيبينغ

هناك انواع عديدة من طرق الإعلانات المدفوعة ،يمكنك اتباعها في مجال الدروبشيبينغ.

1- الدفع بالنقرة (PPC)

الدفع بالنقرة (PPC)

جوجل إنه عملاق الإعلان عبر الإنترنت ، فليس من المستغرب أن تمتلك Google نظامًا إعلانيًا خاصًا بها: “الدفع بالنقرة” أو PPC. في الأساس ، في هذا النموذج من الإعلانات ، تدفع الشركات رسومًا رمزية في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانه. الشكل الأكثر شيوعًا لـ PPC هو نتائج البحث المدعومة. هل تعلم عندما تبحث في Google عن شيء والنتائج الثلاثة الأولى هي أعمال برعاية؟ هذا هو PPC ، ويمكنك القيام بذلك أيضًا. بالنسبة لهذا النوع من إعلانات دروبشيبينغ ، لن تحتاج إلى أي صور أو مقاطع فيديو ، فقط بعض كتابة الإعلانات الممتازة والميزانية.

الطريقة التي يجب مراعاتها هي من خلال استهداف الكلمات الرئيسية. فعليك اختيار كلمات سهلة المنافسة عليها معدل بحث كبير بالإضافة الى تكلفة النقر البسيطة.

نصائح عند كتابة إعلانات دروبشيبينغ الخاصة بك على جوجل

بمجرد العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة مع حجم بحث جيد ، حان الوقت لإنشاء إعلان. لنفترض أنك تستهدف الكلمة الرئيسية “أحذية رياضية لطيفة”. تكمن المشكلة في أنه إذا كنت تستهدف هذه الكلمات الرئيسية ، فمن المرجح أن يقوم منافسوك بذلك أيضًا.

ستعمل أنت ومنافسيك جميعًا على المزايدة على هذه الكلمات الرئيسية المستهدفة. إذن كيف تضمن ظهور إعلانك والحصول على نقرات؟ ستحتاج إلى التأكد من ترتيب هذه الأشياء الأربعة:

  1. ملاءمة الكلمة الرئيسية: ما مدى جودة الإعلان نفسه؟ هل الكلمة الرئيسية دقيقة للمنتج أو الخدمة التي تعلن عنها؟
  2. جودة الصفحة المقصودة: عندما ينقر العميل ، هل الصفحة المقصودة مناسبة؟ هل تبدو جيدة؟ هل المحتوى مقنع ومناسب؟ هل عبارة الحث على اتخاذ إجراء واضحة وما الذي بحث عنه العميل؟
  3. نقاط الجودة: هذا هو تصنيف Google لجودة / صلة الكلمات الرئيسية والصفحات المقصودة وحملات الدفع لكل نقرة. نقاط الجودة الأفضل تعني نقرات أكثر وتكاليف أقل.
  4. إبداعي: ​​من الضروري لنسخة إعلانك أن تخلق دسيسة وتبرز عن منافسيك. ما هي نقاط البيع الفريدة التي يقدمها عملك؟ توصيل سريع؟ جودة عالية؟ كيف يبرز الإعلان عن الآخرين؟

إذا تم استيفاء هذه المتطلبات الأربعة ، فستتمكن من المزايدة على منافسيك وتشغيل حملات PPC الناجحة في أي وقت من الأوقات.

2- إعلانات الفيسبوك

إعلانات الفيسبوك

تعد الوسائط الاجتماعية هي الأداة الإعلانية الأكثر فاعلية لتشغيل إعلانات دروبشيبينغ ، ولا يُقارن أي منها بالفيسبوك. يُعرف Facebook على نطاق واسع بأنه النظام الأساسي للإعلان الأكثر فاعلية بسبب انتشاره الواسع وتنوع المستخدمين. النقرات والتحويلات على Facebook أعلى من أي قناة تواصل اجتماعي أخرى.

تنقسم جميع إعلانات دروبشيبينغ على Facebook إلى فئتين: صورة أو فيديو. لذلك ستحتاج إلى بعض الصور الرائعة أو مقطع فيديو سريع لتشغيل إعلانات ناجحة على Facebook.

بعد إنشاء صفحة على فيسبوك ، يكون مدير الإعلانات هو المحور الخاص بك لجميع إعلانات Facebook. هناك ، يمكنك إعداد إعلانات جديدة وتشغيلها ومراقبتها وإنشائها.

نصائح لإعلانات دروبشيبينغ الناجحة على Facebook

على عكس PPC ، لا تحتاج إلى المزايدة على الكلمات الرئيسية ، لكنك لا تزال بحاجة إلى المزايدة على موضع على منافسيك.هناك بعض السمات لضمان نجاح حملتك:

اعرف هدفك:

نظرًا لأن Facebook عبارة عن وسائط اجتماعية ، فقد يكون هدفك مرتبطًا بالمبيعات وقد لا يكون كذلك. ربما تريد المزيد من المتابعين أو الوعي المحلي بعملك. الأهداف التي يمكنك اختيارها هي كما يلي: الوعي بالعلامة التجارية ، أو الوعي المحلي ، أو مدى الوصول ، أو حركة المرور ، أو المشاركة ، أو عمليات تثبيت التطبيق ، أو مشاهدات الفيديو ، أو إنشاء العملاء المحتملين ، أو التحويلات ، أو مبيعات كتالوج المنتجات ، أو زيارات المتجر ، أو الرسائل.

استهداف الإعلانات على أساس الاهتمام:

أحد الجوانب الفريدة لإعلانات دروبشيبينغ على Facebook هو أنه يمكنك استهداف الإعلانات بناءً على الفائدة. الإعجابات على Facebook هي منجم ذهب لإعلانات دروبشيبينغ. من الأمثلة الواضحة ، إذا كنت من محبي إكسسوارات السفر ، هو استهداف الأشخاص المهتمين بالسفر. إلى جانب ذلك ، يمكنك استهداف الأشخاص المهتمين بشركات الطيران المختلفة ، أو الأشخاص الذين يحبون وجهات السفر الشهيرة المختلفة ، أو المستخدمين الذين يحبون العلامات التجارية الشهيرة للسفر.

تأكد من أنها جذابة بصريًا:

على عكس PPC ، فإن جميع إعلانات Facebook تعتمد على الصور أو الفيديو ، لذلك تحتاج إلى تمييز هذه الإعلانات وتجعلها جذابة بواسطة ارفاق صور عالية الجودة ،تحتوي على مضمون الإعلان إلى جنب بعض النصوص في كتابة الإعلان.

أشياء أخرى يجب معرفتها حول إعلانات Facebook

إذا كنت تقوم بتطوير صورة أو إعلان فيديو على Facebook ، فيمكنك استخدامه في Instagram أيضًا! تم تضمين Instagram في Ad Manager على Facebook ، بحيث يمكنك بسهولة تشغيل الإعلانات على كلا النظامين الأساسيين باستخدام أداة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن عالم الإعلان على Facebook يمتد إلى ما هو أبعد من الإعلانات! يستفيد العديد من المتسوقين من مجموعات ومنتديات Facebook للترويج لمنتجاتهم. تزداد شعبية مجموعات Facebook باطراد. إنها مجتمعات خاصة مليئة بالأشخاص الذين يشتركون في مصلحة مشتركة. البيئة المشتركة والآمنة التي تنشئها مجموعة Facebook هي أرض خصبة مثالية للعملاء الذين يتشاركون الكلام الشفهي.

إذا كنت صاحب شركة صغيرة ، فمن المفيد العثور على مجموعات ذات صلة بنشاطك التجاري، أو إنشاء مجموعة خاصة بك!

3- إعلانات Instagram

إعلانات Instagram

انستقرام هي  منصة إعلانية رائعة أخرى لإعلانات دروبشيبينغ ،  حتى مع جمهور صغير ، من المحتمل أن تستمر في الحصول على الإعجابات والتعليقات والمتابعات والمشاهدات وما إلى ذلك. Instagram هو أداة رائعة لهوية العلامة التجارية ، والوعي بالعلامة التجارية ، وتنمية المجتمع. وبفضل وضع علامات على المنتج وعلامة تبويب التسوق الجديدة داخل التطبيق ، يمكن لمتابعيك الانتقال من إعلان إلى تسجيل المغادرة ببضع نقرات فقط.

قبل هذه الميزات ، كانت إعلانات دروبشيبينغ على Instagram تقتصر على التسويق المؤثر بالمشاركات التي يرعاها المؤثرين ذات متابعين كثيرة. لا يزال هذا سائدًا على التطبيق ، لكن عيوبه غالبًا ما تفوق أي فوائد.حيث  يتطلب التفاوض ، وغالبًا ما يكون مكلفًا .

ولكن الآن ، باستخدام منصة إعلانات الخدمة الذاتية على Facebook ، يمكن لأي شخص تعلم كيفية تشغيل إعلانات Instagram مباشرة من حسابه. مثل Facebook ، يستخدم Instagram الإعلانات المرئية ، لذلك ستحتاج إلى صور ومقاطع فيديو لإنشاء إعلانات لمنصة Instagram.

أنواع إعلانات Instagram

هناك 5 أنواع من إعلانات دروبشيبينغ على Instagram.

  1. إعلانات الصور

أبسط إعلانات Instagram ، هذا النوع من الإعلانات يتطلب صورة واحدة فقط. يمكن أن تكون هذه في الاتجاه الأفقي أو الرأسي أو المربع. غالبًا ما تعرض الشركات منتجًا واحدًا في إعلان مصور وربطه بصفحة المنتج. مسار مبيعات بسيط وفعال من الإعلان إلى الخروج.

  1. إعلانات الفيديو

يمكن أن تصل مدة إعلانات الفيديو على Instagram إلى 60 ثانية سواء في الاتجاه المربّع أو الأفقي. مثل الإعلان المصور ، يحتوي على مقطع فيديو واحد. غالبًا ما تستخدم الشركات شاشة منقسمة تتكون جزئيًا من فيديو ونص جزئيًا للترويج للعضويات أو الصفقات أو العرض المتعمق لمنتج واحد.

  1. إعلانات دائرية

يمكن أن تحتوي على ما بين 2 إلى 10 صور و / أو مقاطع فيديو يمكن للمستخدمين التمرير خلالها. كل صورة أو مقطع فيديو له شرح خاص به يتغير مع كل تمريرة. تُعد الإعلانات الدائرية رائعة لعرض مجموعة منتجاتك أو إصدارات مختلفة من منتج واحد. تحتوي كل صورة أو مقطع فيديو على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الجزء السفلي.

  1. عرض الشرائح

تظهر إعلانات عرض الشرائح ، مثل إعلانات الفيديو ، كفيديو في خلاصة المستخدم. الفرق هو أن إعلانات عرض الشرائح تتميز بسلسلة من الصور الثابتة التي يتم تشغيلها كفيديو ، على غرار عرض الشرائح. يمكنك إضافة نص وصوت إلى إعلانات عرض الشرائح لجعلها أكثر جاذبية. لديها فوائد مماثلة كالإعلانات الدائرية.

  1. إعلانات القصة

هذه هي أحدث أنواع إعلانات دروبشيبينغ على Instagram ، والتي يتم تشغيلها عندما يتنقل المستخدم بين القصص. يمكن للشركات مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو التي تدوم لفترة زمنية محدودة ، وتختفي في القصة التالية في قائمة الانتظار. يتم وضع إعلانات القصص بشكل استراتيجي بين القصص المأخوذة من متابعي المستخدم ، لذلك تظهر أكثر ودية ومحلية. إنها رائعة لبناء الوعي بالعلامة التجارية وتذكر الإعلان.

يمكنك تشغيل إعلانات Instagram على نفس النظام الأساسي مثل Facebook: مدير الإعلانات الخاص بك. لذلك بمجرد إتقان الإعلان على Facebook ، انتقل إلى Instagram بعد ذلك!

4- إعلانات تويتر

إعلانات تويتر

 على عكس Instagram ، فهو غير مرتبط بمدير إعلانات Facebook ، لذلك يتمتع بجو إعلاني فريد.يعد Twitter رائعًا لبناء الوعي بالعلامة التجارية والهوية والمجتمع مع عملائك. هو أيضًا أداة رائعة للتسويق المؤثر.فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تشغيل إعلانات دروبشيبينغ على Twitter:

  • التغريدات الدعائية: يمكنك دفع حسابات شهيرة للتغريد عن عملك أو منتجك وربطها بك.
  • بطاقة Twitter: تغرد هذه الأداة على إعلان يتكون من صورة وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. عندما ينقر الأشخاص على هذا ، يتم حفظ اسمهم وبريدهم الإلكتروني حتى تتمكن من تجميع قائمة بريدية.
  • الحملات: على غرار Instagram و Facebook ، يمكنك تشغيل الإعلانات على Twitter كجزء من حملة باستخدام الصور ومقاطع الفيديو. أنت تحدد ميزانية للمبلغ الذي ترغب في إنفاقه وإطارًا زمنيًا لطول مدة عرض الإعلان.

5- إعلانات يوتيوب

إعلانات يوتيوب

 إعلانات دروبشيبينغ على YouTube! هذه الإعلانات هي الأغلى ثمناً وتتطلب أكبر قدر من الخبرة لتشغيلها ، لكنها لا تزال تستحق أن تعرف عنها بصفتك مالكًا تجاريًا صغيرًا. مع نمو عملك ، تفتح المزيد من فرص الإعلان ، وإعلانات YouTube هي واحدة منها.تُعد إعلانات الفيديو طريقة مثبتة لتحقيق الأرباح ، كما أن إعلانات YouTube تعمل بشكل أفضل بكثير. ومع ذلك ، فإن عدد زوار YouTube يوميًا هو السبب في كونه مكلفًا للغاية.بالإضافة إلى أن الطريقة التي تعلن بها مختلفة تمامًا.

كيفية الإعلان على يوتيوب

تستخدم إعلانات YouTube نظام عروض أسعار مثل الأنظمة الأساسية الإعلانية الأخرى ، لكنها تعتمد بالكامل على هدف حملتك. إما أن تدفع تكلفة المشاهدة (CPV) أو تكلفة الاكتساب (CPA). هناك 4 أنواع:

  1. زيادة الأشتراك
  2. الوعي بالعلامة التجارية والوصول إليها
  3. حملات التفكير في المنتج
  4. حملات حركة المرور على الموقع

أنواع إعلانات دروبشيبينغ على YouTube

بمجرد أن تعرف هدف حملتك ، هناك 5 إعلانات مختلفة يمكنك عرضها: ملصقات صغيرة ، إعلان ما قبل التشغيل ، TrueView ، بطاقات تراكب ، وبطاقات دعائية. الثلاثة الأولى هي جميع الإعلانات التي يتم تشغيلها قبل مقطع فيديو YouTube أو أثناءه أو بعده. الإعلانات القصيرة غير القابلة للتخطي هي إما ملصق صغير أو ما قبل التشغيل ، في حين أن مقاطع الفيديو الأطول القابلة للتخطي هي عادةً TrueView.

ثم لديك إعلانات تراكب وبطاقات دعائية. الإعلانات المتراكبة هي تلك اللافتات الصغيرة التي يتم عرضها أسفل مقاطع فيديو YouTube. إذا تم ذكر أحد منتجاتك في مقطع فيديو على YouTube ، فيمكن للمشاهد النقر فوق رمز “i” والبدء فورًا في تصفح هذا المنتج والمنتجات المماثلة أيضًا.

يُعد الإعلان عبر دروبشيبينغ على YouTube عالمًا شاسعًا ومعقدًا ، ولكن عندما يتم ذلك بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى نتائج هائلة. بمجرد حصولك على الأموال اللازمة لإنفاقها على الإعلان ، يمكن لإعلانات YouTube أن تأخذ عملك إلى المستوى التالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.