شخصيات

غيث مقدم برنامج قلبي اطمأن

غيث

غيث شاب إماراتي مجهول الشكل والهوية .اشتهر بفعل الخير من خلال تقديمه برنامج قلبي اطمأن، على منصات التواصل الاجتماعي كيوتيوب ،وفيسبوك.حيث قدم المساعدة للمحتاجين فى عدد من البلاد العربية  دون الكشف عن هويته .فاكتسب شعبية كبيرة وحب الناس له مما جعل الناس يقلده فى فعل الخير سراً ،وهذه كانت غايته.واسم غيث يعني السحابة أو المطر ،وهو مشتق من الإغاثة يعني النجاة والنجدة الإلهية بتسهيل المساعدة وتيسيرها.

من هو غيث

غيث هو شاب إماراتي مجهول الشكل والهوية،ويقال ايضاً أن اسمه الحقيقي ليس غيث بل هذا اسم الشخصية فى البرنامج فقط .حيث يظهر  فى برنامج إماراتي يسمى قلبي إطمأن ،لتقديم المساعدة لكثير من الاشخاص المحتاجين ،فى جميع البلاد العربية. حيث يتم التعرف عليهم ودراسة حالتهم لمعرفة كافة الامور عنهم ،لتقديم اقصى قدر من المساعدة لهم ،وهذا البرنامج يعرض على مواقع التواصل الاجتماعي،وعلى بعض القنوات التلفزيونية. فلم يظهر وجه غيث مطلقا فى البرنامج.حيث يتم تصويره من الخلف،فيظهر ظهره فقط ويرتدي حقيبة فيها علم بلده دولة الإمارات العربية المتحدة .كما يحرص على تغيير ملابسه في كل موسم حتى لا يتعرف الناس على شخصيته ،ويغطي رأسه دائماً اثناء التصوير لعدم التعرف عليه.

صار غيث الشخصية المثالية والمحبوبة لفعل الخير لكثير من الناس ،بسبب طريقة تواصله مع الاشخاص المحتاجين وتقديم المساعدة لهم.كما ان عدم ظهوره  أثار جدلاً واسعاً فى مواقع التواصل الاجتماعي.برغم اننا لا نعلم هل هو من يقدم المساعدة حقاً أم هناك مصادر تمويليه خلف البرنامج  وكان غيث مقدماً للبرنامج فقط .فأن شخصية غيث المجهولة امتلكت  حباً وشعبية كبيرة فى الوطن العربي.

سبب إخفاء الشخصية

كان لإخفاء شخصية غيث خلفها رسالة كبيرة من البرنامج وهي:”ليس من الضرورة أن يكون للخير وجه، الخير مبدأ، الخير إنسان ،و الرغبة في فعل الخير الصافي. فلا نريد لأي كان منافسة فعل الخير. لقد أخفينا هوية غيث والفريق كي يكون الضوء مسلطاً على الحالة التي نتعامل معها. لعلنا في ذلك نمنح فرصة ما لكل واحد منا أن يكون غيث بطريقة أو بأخرى، كي يتصرف كل واحد منا كغيث كلما كان ذلك ممكناً بل واجباً”.

كما ان فى هذا الوقت وخصوصاً فى السوشيال ميديا كثيراً ما يتاجر الاشخاص بمشاعر الناس وعمل الخير رغبة فقط فى الشهرة ،فكان إخفاء هويته تجنباً لهذه الإتهامات.فأخذ غيث مبدأً على نفسه أن الخير ليس من الضرورة أن يكون له وجه.الخير ممكن يكون إنسان بس، الخير ممكن يكون مبدأ، فإذا طلعت وجهي ضاعت الفكرة.

وبرغم من ذالك،بعض الاشخاص اتهمته بالترويج لبلده .ولكن هذا لم يقلل من حب الناس له وتقليده فى فعل الخير سراً .

برنامج قلبي اطمأن

قلبي اطمأن او كما يسمونه بعض الاشخاص اطمان قلبي.هو برنامج خيري عُرض رسميًا لأول مرة في 13 مايو 2018.على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى قناة نور دبي وقناة MBC1 وقناة أبوظبي. حيثُ يُقدم البرنامج 30 حالة إنسانية في رمضان من كل عام.

ونجح البرنامج بكفالة 10 آلاف يتيم من 10 دول خلال 5 أيام فقط. بعد الإعلان عن كفالة 1000 يتيم من الأردن في ثاني أيام الشهر الفضيل. وشهد  البرنامج تفاعلا لافتا من جانب متابعينه فى جميع البلاد العربية.(1)مقالة بعنوان / قلبي اطمأن  يكفل 10 آلاف يتيم في 10 دول خلال 5 أيام من-صحيفة الخليجكما كشف البرنامج العديد من الشخصيات المثالية التى اتخذها الشعوب العربية مثالاً لها مثل الدكتور محمد مشالي الذي اكتسب شهرة ومحبة واسعة بعد عرضه فى البرنامج كما اكتسب قلوب كثيراً من الناس بعد رفضه اي مساعدة من غيث وقال له :”هناك فقير غيرى اولى منى بها”.كما ان البرنامج نشر قصة الدكتور محمد مشالي الذى لا تقل عن قصة غيث فى تقديم المساعدة للناس ،مما جعل الكثير من الدول النظر الى هذه الشخصية العظيمة وتكريمها.

المصادر والمراجع[+]

السابق
الدكتورة إلهام فضالي صاحبة أهم إنجاز فيزيائي عام 2020
التالي
سائل البوليستر الشفاف استخداماته وكيفية الحصول عليه

اترك تعليقاً