advertisement

عوامل ترتيب الصفحة على جوجل

0 1٬413

إن معرفة العوامل الرئيسية التي تؤثر على ترتيب موقع الويب الخاص بك في Google يعني وجود رؤية واضحة لكيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث ومحرك البحث الرئيسي. بدءًا من الأساسيات ، دعنا نحاول فهم العوامل التي تؤثر على ترتيب موقع الويب الخاص بك.وهي كل تلك العناصر التي لها تأثير حاسم على تحديد موقع موقع الويب في نتائج محرك البحث ، أو في SERPs. حيث هناك ما يقرب من 2 مليار موقع على الإنترنت ، وكل يوم يتلقى محرك البحث Google أكثر من 5.6 مليار عملية بحث من أشخاص يتطلعون إلى العثور على المحتوى المناسب،لذلك تحاول جوجل العثور على افضل صفحة تطابق نية الباحث لعرضها في النتائج الأولى.

advertisement

عوامل الترتيب في جوجل

هذه هي جميع العناصر التي يستخدمها Google ، جنبًا إلى جنب مع خوارزمية الحساب ، لتحديد موضع موقع ويب في نتيجة معينة ، لكلمة رئيسية معينة أو استعلام بحث ولموقع جغرافي محدد.

العناوين والأوصاف التعريفية

advertisement

من بين عوامل التصنيف ، العناصر الأولى التي تأخذها Google في الاعتبار لفهم المحتوى وتقييم جودة صفحة الويب هي:

  • العنوان H1 فريد: يوصى دائمًا بجعل كل علامة عنوان فريدة ، وليست مكررة ، ووضع الكلمة الرئيسية التي تريد ترتيبها في بداية علامة العنوان. بالطبع ، يجب أن تكون الكلمة الرئيسية موجودة أيضًا في عنوان H1 ، والذي يجب استخدامها مرة واحدة فقط على الاقل داخل المقالة.
  • عناوين فرعية: يفضل وضع عناوين فرعية أخرى مثل H2 و H3 و H4 وما إلى ذلك عدة مرات لتوفير بنية هرمية للمحتوى.
  • الوصف التعريفي: يعد الوصف التعريفي عامل ترتيب غير مباشر ، لأنه يمكن أن يحسن نسبة النقر إلى الظهور للصفحة.

الكلمة الرئيسية

  • يتم تصنيف المحتوى في محركات البحث فقط بفضل استخدام كلمة رئيسية  مميزة.
  • ومع ذلك ، على مر السنين ، اضطرت محركات البحث (Google بشكل أساسي) إلى التكيف مع استعلامات البحث الطويلة التي يكتبها المستخدمون ، والتي تستخدم لغة طبيعية أكثر.
  • لذلك لا يكفي مجرد استخدام الكلمات الرئيسية ، ولكن يجب أيضًا مراعاة العوامل الأخرى. على سبيل المثال ، تعتبر الصلة الدلالية للكلمات الرئيسية بالمحتوى وموضعها الاستراتيجي على الصفحة معلمات أكثر أهمية بكثير من مجرد تكرار الكلمة الرئيسية.
  • أيضًا ، يجب استخدام الكلمة الرئيسية التي تريد ترتيبها في محركات البحث في المقدمة أول 100 كلمة من النص.
  • أخيرًا ، لزيادة فرصك في الحصول على مرتبة عالية في SERP ، تأكد من أن عبارة الكلمة الرئيسية التي تريد ترتيبها تتطابق تمامًا مع استعلامات البحث للمستخدمين.

advertisement

جودة المحتوى

إن أحد أهم عوامل الترتيب على Google هو بلا شك جودة المحتوى الخاص بك. لكن بالضبط ما الذي يعنيه ذلك؟ تعتبر التهجئة والقواعد اللغوية وسهولة القراءة والتنسيق والطول كلها عوامل يجب مراعاتها عند تقييم جودة المحتوى الخاص بك.

advertisement

تحظى النصوص الطويلة والعميقة بتقدير Google بشكل خاص ، والتي من ناحية أخرى تعاقب المحتوى السطحي ومنخفض الجودة.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنك تحتاج أيضًا إلى الاهتمام بتنسيق النص ، لذلك احتفظ بالجمل والفقرات قصيرة وقسم النص إلى أقسام مختلفة. سيسهل ذلك على المستخدمين القراءة ، مما يجعل التجربة أكثر إمتاعًا.

advertisement

قوة الموقع ككل

تولي Google ، أهمية كبيرة للسلطة والقوة التي يمتلكها الموقع.وعليه  يتم تحديد تصنيف جودة الصفحة من خلال جودة المحتوى واكتمال المعلومات به ،وايضاً بنية موقع الويب التي اكتسبت ثقة محركات البحث والمستخدمين .

السرعة والتوافق مع أجهزة الجوال

في هذه المرحلة ، يتصفح معظم المستخدمين الإنترنت من خلال الهواتف الذكية ، لذلك تكيفت Google وقررت مكافأة جميع تلك المواقع المتوافقة مع الجوّال مع زيادة الرؤية . لذلك يتعين عليك جعل المحتوى الخاص بك قابلاً للقراءة بسهولة في اجهزة المحمول.

تولي Google أيضًا أهمية كبيرة لسرعة تحميل الموقع ، ولهذا السبب قررت تضمين هذا العنصر ضمن عوامل الترتيب الخاصة بها. كلما زادت سرعة تحميل صفحات موقع الويب الخاص بك ، زادت تحسين تجربة المستخدم ، مما يمنح موقع الويب الخاص بك مزيدًا من الرؤية.

الروابط الخارجية والداخلية

advertisement

أخيرًا ، أحد عوامل الترتيب الرئيسية في Google هو استخدام الروابط. يجب تحسين الروابط الداخلية ، وإنشاء بنية تنقل أهمية وسلطة موقعك ومحتوياته إلى Google.

من ناحية أخرى فالروابط الخارجية هي روابط تنتقل من موقعك إلى صفحات خارجية لمواقع أخرى مما يعطيك ثقة اكبر لمحرك البحث بشأن الظهور في عدد الكلمات الرئيسية وكذلك سرعة الأرشفة وسلطتك في التصنيف. لذلك ، للحصول على رؤية في SERPs ، كن حريصًا جدًا على الارتباط بالمواقع والمصادر الموثوقة والجديرة بالثقة بطرق طبيعية (شرعية). خلاف ذلك ستعاقب جوجل موقعك بشدة وسينخفض ترتيبك في محرك البحث.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.