طريقة عمل القهوة الامريكية (أمريكانو كافيه)

ما هي القهوة الامريكية؟

هناك العديد من اشكال وطرق تحضير القهوة ،حيث تعد القهوة جزاً من ثقافة العديد من البلاد ،وتتميز كل منها في تحضير القهوة بطريقة خاصة ،مثل القهوة العربية التي يتميز بها العرب،والقهوة الفرنسية المأخوذة من طريقة تحضير الفرنسيين للقهوة،وايضاً القهوة التركية،واليمنية وغيرها.وعليه فأن القهوة الأمريكية هي القهوة التي تميز الأمريكانيون في تحضيرها بطريقة خاصة ،ولذلك سميت بالامريكية او امريكانو قهوة نسبة الى البلد التي اشتهرت فيها.أمريكانو هو مشروب إسبريسو كلاسيكي وسهل التحضير. إنه مفضل بشكل خاص للأمريكيين لأنه يقلل من كثافة الإسبريسو ويقارب فنجان القهوة قديم الطراز. كل ما تحتاجه هو جرعة من الإسبريسو وقليل من الماء الساخن.

القهوة على الطريقة الأمريكية، هي قهوة اسبريسو مخففة بالماء،نتيجة لذلك ، يختلف الطعم اختلافًا كبيرًا عن الإسبريسو.في الواقع ، القهوة الأمريكية لها نكهة أكثر نعومة ،ومع ذلك فإنها تحتفظ بقوة نكهتها.وتقدم الحانات والمقاهي في امريكا وبعض الدول بشكل متكرر هذا المشروب.

تاريخ القهوة في امريكا

كل ثقافة في كل ركن من أركان العالم لديها قهوة متأصلة في تقاليدها ومجتمعها وروتينها اليومي،ومع ذلك فأن المصدر الدقيق لتاريخ القهوة في امريكا ليس واضحًا بنسبة 100٪ . لكن بالنسبة لطريقة امريكانو قهوة  يُعتقد أنه تم صنعها لأول مرة بواسطة جنود أمريكيين تمركزوا في إيطاليا خلال الحرب العالمية الثانية.كانت ايطاليا مشهورة بالقهوة الاسبريسو ،لكن قرر احد الجنود سكب الماء الساخن فوق الإسبريسو في كوب كبير.حيث كانوا يبحثون عن المشروب الذي يذكرهم بالقهوة المقطرة التي اعتادوا شربها في الوطن.لم يعتاد الجنود في إيطاليا على المذاق القوي واللاذع لقهوة الإسبريسو. لهذا السبب ، قاموا بتخفيف الإسبريسو بالماء المغلي لإعادة صنع القهوة التي كانوا يشربونها في الولايات المتحدة.بغض النظر عن مكان صنع القهوة وزمانها ، فإن أهم جزء في القهوة على الطريقة الأمريكية هو طريقة تحضيرها. تابع القراءة لمعرفة ما هي القهوة الأمريكية ، وكيفية صنعها بنفسك في المنزل.

انواع قهوة امريكانو

  • أمريكانو أصلي: يضاف الماء الساخن إلى الإسبريسو. هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لصنع القهوة الأمريكية.
  • أمريكانو مثلج:ويسمة ايس كوفي،وهم نوع القهوة الأمريكية التي يشاع شربها في الصيف ،حيث تحضر من الماء البارد والثلج.
  • أمريكانو لونجو: يدوم استخلاص الإسبريسو لفترة أطول للحصول على قهوة أمريكية أقل قوة.
  • أمريكانو دبل: يحتوي على ضعف كمية الإسبريسو.

طريقة عمل القهوة الامريكية

طريقة عمل القهوة الامريكية

لا يتطلب تحضير القهوة الامريكية خبرة كبيرة.فقد أضف كوبًا مزدوجًا من الإسبريسو إلى الماء الساخن وتكون قد انتهيت.بعد ذلك نضيف السكر أو الحليب أو الكريمة كما نرغب. من ناحية أخرى ، تلعب كمية الماء الساخن المضاف على اعطاء قهوة أكثر أو أقل قوة.إليك ما عليك القيام به ، خطوة بخطوة لتحضير القهوة الامريكية:

  1. قم بتشغيل آلة الإسبرسو.
  2. عندما تكون آلة الإسبريسو الخاصة بك ساخنة وجاهزة للاستخدام ، صب القهوة المطحونة في فلتر القهوة،وقم بضغطها حتى تتساوي.
  3. بعد ذلك ، تحتاج إلى تسخين بعض الماء. تعتمد الكمية الدقيقة على قوة إسبرسو الخاص بك. عادةً ما تكون كمية الماء التي تحتاجها لصنع  القهوة الامريكية ضعف كمية الإسبريسو التي استخدمتها.
  4. لتحضير أمريكانو كافيه، أضيف الإسبريسو إلى الماء الساخن.ولا يفضل أن يتم ذلك بالعكس.
  5. يمكن وضع الكريما أو الشوكولاته أو اللبن المخفوق فوق قهوتك للحصول على نكهات اضافية.

طريقة عمل القهوة المخمرة

كثيراً من الناس يخلطون بين القهوة المخمرة والقهوة الأمريكية.تعد القهوة المخمرة أو المقطرة جزء من من عادات وطرق تحضير القهوة قديماً في امريكا.لذا يعد تقطير القهوة من الطرق الشاعة جداً هناك. يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة طريقة تحضير القهوة المقطرة.

تنتشر فلاتر القهوة بكثرة في جميع انحاء امريكا لإستخدامها في تخمير وتقطير القهوة في المنزل،حيث تتطلب القهوة المخمرة بالتنقيط مرشحًا يوضع فيها حبوب البُن المطحونة وسكب الماء الساخن فوقها،وتركها فوق كوب للحصول على قهوة مقطرة.ويشرب معظم الأمريكيين القهوة المصنوعة من حبوب أرابيكا ، وعادة ما تكون محمصة بدرجة متوسطة للقهوة الساخنة وتحميص أغمق للقهوة المثلجة.مقارنةً بحبوب روبوستا ، تتمتع حبوب أرابيكا بمذاق أكثر حلاوة ورقة.

نسبة الكافيين في القهوة الأمريكية

على الرغم من أنه قد يُعتقد أن القهوة الأمريكية أخف وزنا وتحتوي على نسبة أقل من الكافيين ، إلا أن هذا ليس هو الحال على الإطلاق في الواقع. لا يؤثر وجود الماء على كمية الكافيين الموجودة في المشروب . في العادة يتم احتساب  محتوى الكافيين في كوب القهوة ،اعتماداً على كمية البُن ونوعه.وحسب بعض الدراسات فأن فنجان القهوة الأمريكية ( 30 مل )  يحتوي على نسبة تتراوح بين 12 إلى 14 مجم من مادة الكافيين .

الفوائد

  • القهوة الأمريكية مشروب منشط ، لها تأثير إيجابي على الحالة المزاجية لأنها تحتوي على مادة الكافيين.
  • تعد القهوة الامريكية مناسبة جداً للأشخاص الذين يحبون القهوة الخفيفة التقليدية ،ولا يحبون قوة الإسبريسو.
  • تعزز القهوة الشحنة الإيجابية وتساعد في تأجيج الرغبة في التصرف.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك الكافيين تأثيرات مضادة للأكسدة تساعد في تجديد الخلايا ومحاربة الشيخوخة الخلوية.
  • القهوة الأمريكية المصنوعة من القهوة والماء ،تعزز عملية التمثيل الغذائي لديك.نتيجة لذلك ، فإن شرب القهوة الأمريكية ليس سيئًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صارمًا.ويُنصح بشرب  القهوة بعد الوجبات بشكل خاص للمساعدة على الهضم ، لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي وتزيد من الشعور بالامتلاء مثل الإسبرسو.
  • هناك بعض الدراسات التي تظهر أن الأفراد الذين يشربون القهوة لديهم مخاطر أقل للإصابة بالاكتئاب.

ملخص

يتم استهلاك القهوة الأمريكية في العديد من مناطق البلاد،وتختلف نكهتها بإختلاف نوع وكمية البُن المستخدمة في تحضيرها.الآن أنت تعرف كل أسرار القهوة الأمريكية ويمكنك تذوقها بسهولة في منزلك.مذاقها مختلف قليلاً مقارنة بالقهوة التقليدية لكن لديها جمهورها الخاص.مع العلم إن كمية الكافيين في فنجان الإسبريسو تكاد تكون هي نفسها الموجودة في فنجان القهوة الأمريكية .وحديثاً فأن معظم ألات الإسبريسو لديها امكانية تحضير القهوة الأمريكية الممتازة بضغطة زر واحدة .كما تتيح لك ضبط كمية الماء واستخراج إسبرسو عالي الجودة.

اترك تعليقا